كيف أتخلص من حب شخص غير زوجي

كيف أتخلص من حب شخص غير زوجي؟ وهل هذا الحب حرام؟ الحب هبة منحنا إياها الله عز وجل، فليس لنا إرادة في توجيه قلوبنا، فالحب منحة ربانية يضع بها الله من يشاء في قلب من يشاء، والزواج أيضًا يعد من أسمى العلاقات التي تقوم على الود والتفاهم، ولكن لكل شيء في الكون معايير وأسس تعمل على ضبطه بالشكل الصحيح، لذلك سنتعرف اليوم على طرق التخلص من حب شخص غير الزوج من خلال موقع زيادة.

كيف أتخلص من حب شخص غير زوجي

لا يجوز للمرأة أن تحب زوجًا آخر غير زوجها فلابد أن تظهر لزوجها كل مشاعر الحب والود والاحترام والتي من خلالها يتم بناء أسرة متماسكة قوية تتغلب على مصاعب الحياة، ولكن قد تواجه الزوجة أمر الوقوع في حب شخص غير زوجها، وعليها على الفور أن تتخلص من حب ذلك الرجل وذلك عن طريق الطرق التي سوف يتم ذكرها:

1- ضرورة الابتعاد عنه

يجب على المرأة أن تقوم بإخبار الرجل التي تحبه بضرورة الابتعاد عنها ورغبتها في أن تعيش حياة صادقة مليئة بالحب مع زوجها وأسرتها.

اقرأ أيضًا: علامات حب المرأة المتزوجة لرجل غير زوجها

2- عدم التواجد معًا

يجب على الزوجة ألا تتواجد بالمكان الذي يتواجد فيه الرجل الذي تحبه بقدر المستطاع وإذ كان هناك ضرورة من التواجد والتعامل معه فلابد من التعامل معه بشكل رسمي وحاد.

3- قطع وسائل التواصل الاجتماعي

  • في حالة وجود هذا الشخص على صفحات التواصل الاجتماعي الخاص بي فلابد من القيام بحظر ذلك الشخص فورًا من جميع حساباتي على مواقع التواصل.
  • قيامها بتغيير رقمها حتى لا يستطيع هذا الشخص التواصل معها بأي طريقة على الإطلاق.

4- إشغال نفسها عنه دائمًا

يجب أن تشغل نفسها دائمًا عن التفكير به، وشغل نفسها بما يفدها وعدم الاستسلام للحظات الضعف التي تمر بها والتي من الممكن أن يصل بها الأمر إلى محادثته.

5- التحدث مع زوجك

قيامك بالتحدث الدائم مع زوجك وقيامك بالتقرب منه ومن عائلتك قدر المستطاع وعليكٍ أن تنشغلي بالأعمال المنزلية حتى تستطيعين التخلص من التفكير به.

6- القوة في أخذ قرار البعد

يجب قطع العلاقة مع الرجل الآخر والابتعاد عنه تمامًا ويجب أن تتحلى بالقوة من أجل القيام بذلك الخطوة وذلك من أجل المحافظة على استقرار بيتها وأسرتها.

7- اللجوء إلى الله

يجب عليكٍ الاستعانة بالله عن طريق اللجوء إليه لكي يخبرك بالطريق الواجب عليكٍ أن تسلكيه وذلك من أجل المحافظة على زوجك وبيتك وطالما لجأت إلى الله فهو لن يضيعك أبدًا مادامت هذه الإرادة نابعة من داخلك.

حكم طلاق الزوجة للزواج من آخر

قد تلجأ الكثير من السيدات إلى طلب الطلاق وذلك عند وقوعها في حب زوج غير زوجها، فتفضل الانفصال عنه بدلًا من أن تقوم بخيانته في كل مرة تحاول فيها التحدث مع الرجل الآخر، غير أنه جاءت تعليمات الشرع واضحة بذلك الخصوص على النحو التالي:

  • أعتبر الإسلام قيام المرأة المسلمة بحب رجل أخر غير زوجها حرام شرعًا فعليها التوبة النصوحة والحرص على أسرتها وبيتها في المقام الأول.
  • لا يجوز للمرأة طلب الطلاق في هذه الحالة، حيث أوضح الفقهاء أنه لا يجوز للمرأة أن تقوم بطلب الطلاق إلا بناءً على سبب معتبر شرعًا، وقد استدل الفقهاء على ذلك من الحديث النبوي الشريف حيث قال رسول الله صلي الله علية وسلم: ,,أيما امرأة سألت زوجها طلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة,, رواه الترمذي، ويستدل من الحديث عدم جواز طلب المرأة الطلاق لهذا السبب حفاظًا على بيتها وأسرتها وإن فعلت وقعت بالإثم.

اقرأ أيضًا: ما حكم المرأة التي تكلم غير زوجها؟

حكم الشرع في التفكير بشخص غير الزوج

جاءت تعليمات الشرع واضحة في هذه الخصوص، فالشرع لم يحرم مشاعر الحب بين الأفراد بل أعتبر الزواج أجر يحصل عليه المسلم وذلك لقيامة بإتباع الطريق الصحيح للوصول إلى من يحب، أما بالنسبة تفكير المرأة في شخص غير زوجها وقيامها بالتفكير به جاء حكمه كالتالي:

  • يجب على المرأة التي تفكر في شخص غير زوجها بالتخلص من هذه الأمر عن طريق اللجوء الصادق إلى الله تعالى.
  • حرم الإسلام على المرأة التفكير في شخص غير زوجها لأن هذا يمثل اعتداء على حق الزوج وكذلك الاعتداء على عرضه وشرفه.
  • على المرأة المسلمة الالتزام بالمعايير التي حددها الإسلام والتي لابد أن تراعي عند نعرضها للاختلاط في العمل فالتزامها بالمعايير يجنبها من الوقوع في مثل هذه الأشياء.
  • يجب التقرب من الله تعالى والبعد عن طريق الشيطان، حيث إن هذه الأمور من الأشياء التي يريدنا الشيطان أن نقع بها.

علامات حب المرأة للرجل غير المتزوج

توجد مجموعة من الدلالات والعلامات التي تدل على قيام المرأة بحب رجل آخر غير زوجها والذي يمهد الطريق لها لتعيش حياة تعيسة مليئة بالمشكلات التي تعكر صفو الحياة ومن أهم هذه العلامات والدلالات ما يلي:

  • إهمال الزوجة لزوجها وعائلتها بشكل كبير وعليها أن تتخلص من ذلك عن طريق معاودة اهتمامها بهم.
  • رغبتها الدائمة في المكوث خارج البيت أكبر وقت ممكن.
  • أن تكون في غالبية الوقت جالسة على مواقع التواصل الاجتماعي تتفقد اخبار ذلك الشخص وتتابع تحركاته، وعليها أن تكف عن ذلك لأن هذه الطريق سوف يؤدي بها إلى مصير مجهول.
  • قيامها بافتعال المشاكل على أتفه الأسباب رغبة منها من النفور من زوجها بشكل غير مباشر.
  • البعد عن إجراء العلاقة الحميمة مع زوجها، ورغبتها عدم مشاركته في أي مشاعر تخصها.
  • ألا تقوم بتحمل زوجها في أي شيء يقوم به.

اقرأ أيضًا: علامات حب المرأة للرجل

الأسباب التي تجعل المرأة تحب رجل غير زوجها

توجد العديد من الأسباب التي تجعل المرأة المتزوجة تقع في حب رجل آخر غير زوجها وتتمثل هذه الأسباب في التالي:

  • عدم اهتمام الزوج من أهم الأسباب التي تجعل الزوجة تفكر برجل أخر غير زوجها، فقلة اهتمام الرجل يجعل المرأة تبحث عن شخص أخر يقوم بالاهتمام بها ورعايتها كما تحب.
  • عدم استجابة الزوج لطلبات زوجته سواء كانت هذه الطلبات متعلقة بالجانب المادي أو النفسي أو الجنسي، فامتناعه عن تلبية مثل هذه الطلبات تجعلها ترغب بالتفكير في شخص آخر غير زوجها.
  • عدم قيام الزوج بالإنفاق عليها وعلى أولادها وأنها هي من تقوم بالإنفاق على المنزل، فعندما يقوم الزوج بعدم المبالاة بطلبات المنزل والأسرة وعند اعتماد الزوجة على نفسها بشكل كبير تبدأ بالتفكير في شخص أخر غير زوجها.
  • تحتاج المرأة دائمًا الى رجل حنون عطوف يراعي شئونها هي وأطفالها وعندما يكون الرجل بهذا الشكل لا تفكر المرأة في رجل آخر على الإطلاق، إذ أن كل ما يهم المرأة هو أن يكون زوجها بجانبها في أغلب مشاكل حياتها وأن يتواجد بشكل دائم مع أسرتها مما يشعرها بالأمان اللازم لها.

كيف أتخلص من حب شخص غير زوجي؟ لهو من الشيء الجيد والمريح إذ قيام المرأة بالسؤال دليل على أنها تريد التخلص من هذا الأمر والرجوع سريعًا إلى بيتها وأسرتها وذلك من أجل المحافظة على كيان العلاقة الزوجية التي قدسها الله.

قد يعجبك أيضًا