كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك

كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك؟ وما هي أسباب التجاهل في الحب؟ ذلك أن بعد النساء رغم حبها قد تتجاهل، وفي كثير من الأحيان يكون هذا التصرف نابع من مخاوف تنتاب الأنثى، لذا توجد الكثير من العلامات التي تدل على حب المرأة للرجل رغم تجاهلها إياه، نوافيكم ببيانها عبر موقع زيادة.

كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك

الحب من الأمور التي تظهر جليًا في تصرفات الشخص، مهما جاهد في إخفاء مشاعره، فإنه توجد كثير من العلامات والتصرفات التي تصدر منه تبين حبه للطرف الآخر، مهما حاول إظهار العكس.

لذا فإن كثير من الأشخاص تتجاهل من تُحب، ويمكن معرفة ما إذا كانت تحبك المرأة التي تتجاهلك أم لا من خلال الكثير من العلامات، بيد أنه لا بد أن تكون على علم بطبيعة شخصيتها، وطرقة تفكيرها حتى تلحظ كافة التغييرات التي تطرأ عليها حال أحبت.

1- لغة العيون

من أقوى الأمور التي تُبين حب المرأة هي نظراتها، لذا راقب نظراتها جيدًا، ذلك أن الفتاة التي تحبك تتصرف بطبيعتها في وجودك مهما أبدت غير ذلك.

لاحظ عيونها عند النظر إليك فإذا كانت تتسع حدقة عينها فهذا يعني أن تلك الفتاة تحبك وتكن لك المشاعر، كما تلحظ تغيرًا في كافة تعابير وجهها، فتكون فرحة وسعيدة عندما تراك.

2- هل تخجل؟

من الأمور التي تجيب عن تساؤل كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك هو مراقبة خجلها، لذا راقبها جيدًا حين تتحدث معك، هل تخجل وتظهر على ملامحها الحياة، فإن كانت تفعل فهذا دليل على حبها لك.

علاوة على خجلها فإنها عادة ما يصدر عنها بعض التصرفات التي تدل على حبها، كأن تقوم بتعديل ملابسها حين تراك، أو تعبث بشعرها، أو تحدق النظر إليك، وغيرها من التصرفات التي تدل على حبها لك رُغم تجاهلها.

3- تحدث معها

من أكثر الأمور التي تُطلعك على ما إن كانت تحبك وهي تتجاهلك أم لا هو الحديث معها، ذلك أن علامات الحب تظهر عند الحديث، فتراها تتحمس عند الحديث معك، وتثر الكلم، وتستمع إلك بشوق، وتنتقل من موضوع إلى آخر، حتى أن الحديث بينكما يطول دون أن تدري.

لذا إن كانت تخفي مشاعرها وتتظاهر بالتجاهل تحدث معها وراقب نظراتها حال الحديث، فإن تجاوبت معك بشكل إيجابي كان دليلًا على حُبها، وإلا فإنها ستحاول إنهاء الحديث قدر الإمكان، وسترى تبلدًا في مشاعرها ونظراتها خلال التحدث معها.

اقرأ أيضًا: علامات الحب الأكيدة إذا وجدتها تعرف أنك تحب

4- حركاتها تدل على الحب

لغة الجسد واحدة من الطرق تساعدك إن كنت تتساءل كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك، فإن المشاعر والأحاسيس الداخلية تظهر في التصرفات والأفعال الخارجية.

هل تبتسم عندما تكون بالجوار، أو تبدو على ملامحها السعادة حال وجودك، أو ترتبك وتصدر منها تصرفات هوجاء إن نظرت إليك، هل تحدق النظر بك؟ إن كانت تفعل فبالطبع إنها تحبك.

كما أنك ستراها تتعمد الظهور في أماكن تواجدك رغم تظاهرها بالتجاهل، وتتأنق لأجل، فترى تغيرًا واضحًا في طريقة لبسها، وشكلها..

علاوة على ذلك فإن أحبت فإنها بالطبع ستحاول إظهار هذا الحب بطريقة أو أخرى، لذا فمن خلال التركيز في حركاتها البسيطة تتمكن من التأكد من حبها لك من عدمه.

5- التشتت وعدم التركيز

إن لاحظت تشتتها وعدم تركيزها حال تواجدك معها على غير المعتاد، أو تكرر ذلك منها فهذا دليل على حبها لك، هذا التشتت يظهر في نظراتها المُطولة إليك، أو استراق السمع.

6- هل تغار؟

مهما أبدت المرأة عدم اهتمامها بشخص تحبه، أو حاولت تجاهله، فإنها لا يمكنها إخفاء غيرتها، فإذا لاحظت علا ملامحها ضيقًا حال تواجدك مع امرأة غيرها، أو انزعجت حال حديثك عن امرأة أخرى، فهذا دليل على حبها لك.

فعلى الرغم من كون الغيرة ليست من السمات الجيدة في كثير من الأحيان، بيد أنها علامة جدية على الحب.

7- التهرب

من الأمور التي تجيب عن تساؤل كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك، هو ملاحظة تهربها، فإن كانت تتهرب منك، فهذا يعني واحدًا من أمرين، إما هروب نفور، أو هروب خجل، فإن كانت تتهرب منك خجلًا صادقًا فهذا دليل على حبها لك.

أما لو لاحظت أن هروبها تمنعًا ونفورًا فـ غُضّ الطرف عنها، ولا تحاول الوصول إلى قلبها.

اقرأ أيضًا: ماهي علامات الحب بين شخصين في علم النفس

أسباب التجاهل في الحب

ينبغي أن يقابل الرجل تجاهل المرأة التي تحبه بتفهم، ذلك أن تجاهل المرأة رغم حبها يصدر عن كثير من الأسباب لا بد العلم بها إذا كنت تتساءل كيف تعرف أنها تحبك وهي تتجاهلك.

1- مشاكل شخصية

قد تكون الفتاة تتعرض لنوعٍ من الضغوطات النفسية أو ضغوطات خارجية تؤثر على حياتها العاطفية بشكل كبير، أو تكون نشأت في أسرة مشتتة ومتفرقة، وتخشى أن يكون مصيرها كأسرتها.

2- الخوف من المسؤولية

كثير من الفتيات تخشى المسؤولية وتتهرب منها، تخشى أن تتحمل مسؤولية زوج وبيت وأسرة، مهما كانت درجة حبها، أو تخشى من التقصير والخطأ، وعادة ما يفكر بتلك الطريقة من لديهم هوس بالمثالية.

3- صعوبات التواصل

ربما تتجاهل المرأة الرجل الذي تحبه بسبب علمها بعد التوافق بينهما، أو كونه ليس الشخص الصحيح لها، لذا تتعمد تجاهله من أجل قبح مشاعرها.

من الأسباب كذلك كونها لا تتمكن من التواصل معه بشكل جيد، أو لا تعرف كيفية التعبير عن مشاعرها، لذا فإنها تفضل الهروب، كإحدى وسائل الهروب من المواجهة.

4- الخوف من الالتزام

في كثير من الأحيان تخاف المرأة من الالتزام العاطفي، تخشى من تقييد حريتها، أو تحمل المسؤولية تجاه شخص ما، لذا فإنها تفضل الهروب عن المواجهة، من أجل تفادي المسؤولية والتزامات العلاقة.

اقرأ أيضًا: كم مدة التجاهل في الحب

كيفية التعامل مع حبيبتك إذا تجاهلتك

إذا تأكدت من حب الفتاة لك رغم تجاهلها.. فيوجد الكثير من الأمور الواجب فعلها من أجل مساعدة الفتاة التي تحبها؛ حتى تتنازل عن عنادها وتجاهلها.

  • اترك لها مساحتها الخاصة: لاسيما إن علمت أن تجاهلها بسبب تخوفها من المسؤوليات والالتزام بعلاقة، والخوف من تقييد حريتها، أنت بذلك تطمئنها وتعطيها الأمان للمضي قدمًا في علاقة مريحة لن تكون كبحًا لحريتها.
  • تحدث إليها: اسألها عن سبب تجاهلها لك، ذلك أن أفضل الطرق لحل المشكلة هو التحدث عنها ومحاولة فهمها، لذا إن شعرت بارتباكها وتجاهلها إياك فاسألها عن السبب.
  • عبر الإيماء لها: في كثير من الأحيان يكون التعريض بالكلام أفضل من التصريح، وذلك من خلال كتاب رسالة تظهر مشاعرك تجاهها، أو القيام بأمور تظهر حبك لها.
  • حرك مشاعر الغيرة لديها: فإذا رأيت أنها تتجاهلك رغم حبها لك قم بجذب انتباه امرأة أخرى، ذلك لأنها حين تتجاهلك تكون على يقين بعدم ذهابك، لذا إن شعرت بأنها تخسرك ستتوقف عن تجاهلك.
  • غيّر من نفسك: يُمكن أن تكنّ لك الفتاة مشاعر حب بيد أنها لا تقبل على الدخول في علاقة رسمية معك بسبب عدم جاذبيتك الخارجية، لذا اهتم بنفسك ومظهرك، غير من طريقة لبسك وتحدثك، واظهر اهتمامك بنفسك بشكل مستمر.
  • أظهر مدى التوافق بينكما: حدثها عن نقاط مشتركة بينكما، وبين لها مدى التوافق بينكما في الاهتمامات والهوايات وغيرها من الأمور، بيد أنه لا بد من الصدق في ذلك، إذ إن كذبك في هذا الأمر يجعلها تتجاهلك أكثر.
  • حاول أن تعرف السبب: يمكنك سؤال صديقتها عن سبب تجاهلها لك، ربما يساعدك هذا على الوصول إلى حل.
  • كن لطيفًا معها: فلا بد أن تتصرف معها برفق ولين رغم تجاهلها لك، فلا تصدها أو تتردد في ترك الباب مفتوح بينكما، وكن منصتًا لها، عندما تعرف عنها أكثر، فإن ذلك يُساعدك على الوصول إلى داخلها، ومعرفة أسباب تجاهلها لك.
  • ابق على تواصل معها: فرغم الجفاء الذي تراه منها وتجاهلها إياك.. لا تقطع تواصلك معها، فإن ذلك يشعرها بقيمتها وقدرها عندك، كما أنه دليل على صدق مشاعرك تجاهها، الأمر الذي يُساعد على تخليها عن عنادها وتجاهلها إياك.
  • لا تيأس: فحاول أن تثبت لها حبك بأكثر من طريقة، يمكنه أن تفاجئها، لذا لا تتردد في ترتيب المفاجآت لها، ومحاولة اسعادها قدر الإمكان، فإنها مهما حاولت كبت مشاعرها فإنها في النهاية تستسلم، وتُظهر مشاعرها لك.

لا يكون التجاهل دليل على الكُره في كافة الأحوال، فكثيرًا ما نتجاهل لأننا نُحب، ونقاوم إظهار مشاعرنا رغم الحب والود، ونُفضّل الهروب بدلًا من المواجهة وإيجاد الحل.

قد يعجبك أيضًا