تجربتي مع سورة البقرة للجمال

تجربتي مع سورة البقرة للجمال كانت رائعة، فقد كنت أعلم أن سورة البقرة لها فوائد كثيرة ولكنني لم أكن أعلم أن لها تأثير على الجمال، فكنت أسمع رجال الدين يكررون جملة أن سورة البقرة أخذها بركة وتركها حسرة؛ لذلك جئت لأقص عليكم تجربتي من خلال موقع زيادة.

تجربتي مع سورة البقرة للجمال

خلال شهر رمضان قد استمريت على صلاة قيام الليل بسورة البقرة بعدما سمعت عن فضلها، وأن كثرة قرائتها والصلاة بها تحقق الأماني التي ندعو الله بها، وتيسر الأمور.

في هذه الفترة وقبل أن ابدأ بالمداومة عليها كان وجهي باهت اللون، لكن بعد داومت عليها وبعد مرور أسبوع واحد، لقد أصبح وجهي مشرق وشفاهي أصبحت وردية وخالية من التشققات، ولم أقوم بفعل أي شيء سواء قراءة سورة البقرة وصلاة قيام الليل بها والاستغفار الدائم.

أصبحوا الأقارب يسألونني عما فعلته وما هو روتين بشرتي بس ما كنت أفعل شيء بس زاد قربي إلى الله وقد زادني هذا جمالًا.

اقرأ أيضًا: فضل سورة البقرة وال عمران

فوائد سورة البقرة للجمال

قد كانت تقول إحدى السيدات من إحدى الدول العربية أنها كانت تقرأ سورة البقرة 4 مرات باليوم الواحد حتى تصبح جميلة، حيث كانت تقرأها مرتين صباحًا بعد صلاة الفجر ومرتين بعد الانتهاء من صلاة العشاء.

بعد الانتهاء من القراءة كنت أردد بعض التسابيح مثل: اللهم ارفعني بأخلاقي، ولا تجعل في قلوب الناس شيء عليّ ولا في قلبي شيء عليهم، واجعل سيرتي حسنة، وأحسن ذكري بينهم في حياتي وبعد مماتي.

بعد مرور فترة من الوقت على مواظبة القراءة يوميًا وجدت أنها أصبحت أجمل من ذي قبل وبشكل ملحوظ، حتى أصبح الكثير يتساءلون عن سر هذا الجمال قالت كنت أهتم وأضع بعض مساحيق التجميل حتى يعطيني شكلًا جماليًا.

لكن الآن أصبح لا أرغب في هذا فالجمال الذي منحني إياه الله سبحانه وتعالى أفضل بكثير دون استخدام هذه المساحيق.

اقرأ أيضًا: بحث عن سورة البقرة وفوائدها

تجربتي مع سورة البقرة للرزق

تقول إحدى الفتيات أنها في عمر الـ 27 من عمرها ولم يتقدم لها الرجل المناسب، ودائمًا ما يحدث شيء يجعل الزواج لا يتم بالرغم من أخواتها الشباب والفتيات قد تزوجوا، ثم قالت سمعت عن فضل سورة البقرة وأنها تمنح الزرق سواء بالمال أو الزواج أو غيره فالأرزاق كثيرة.

فقد أصبحت الفتاة تقرأ سورة البقرة يوميًا بنية أن يرزقها الله الرجل المناسب للزواج، وبعد مرور عدة أشهر قد جاء شاب لخطبتها وكان مناسبًا متدينًا وقد وافقت وحدث الزواج بالفعل.

قالت جئت لأقول تجربتي حتى تقو بها كل أخت من الأخوات حتى يرزقها الله من حيث لا تحتسب والأهم أن تقرأها بنية الزواج أو تسهيل أمور معينة بالنسبة لها.

تجربتي مع سورة البقرة للحمل

تقول إحداهن: تزوجت من خمس سنوات ولم يحدث حمل بالرغم من عدم وجود سبب طبي يمنع الحمل، وقد أتتني وأنا حزينة على عدم حملي وحدثني عن فضل سورة البقرة وفضل سورة آل عمران في تحقيق المعجزات.

فقد نصحتني بالاستمرار في قراءتهما يوميًا بنية أن الله يفرج لي كربي ويحدث حمل.

بالفعل استمريت على قراءة سورة البقرة وآل عمران يوميًا بنية الحمل، وقد جبر الله قلبي وخاطري وبعد شهرين قد تم الحمل ولم أقطع هذه العادة بعد الوضع، بل استمريت عليها.

فإذا كنت أرغب بشيء كنت أطلبه من الله واقرأ سورة البقرة بنية تحقيق رغبتي، ولم يرد الله دعائي وقد رزقني بالذرية الصالحة والخير الوفير.

اقرأ أيضًا: عجائب قراءة سورة البقرة كل يوم

فضل سورة البقرة

قد سمعت أحد الشيوخ في أحد الندوات الدينية يتحدث عن فضل قراءة سورة البقرة، وقد قال إن لها فضائل عدة.

  • الحصول على البركة: تأتي البركة عند سماعها وقراءتها فهي تقوم بتحصين المسلم وتثقل ميزان حسناته عند الله، فالبعد عنها يجعلك تخسر البركة.
  • سورة البقرة حافظة كافية: فالمداومة عليها أو قراءة آية الكرسي تحفظ الإنسان من شياطين الإنس والجن، وهذا ما رواه أبو هريرة -رضي الله عنه- عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال: (إذا أوَيْتَ إلى فِراشِكَ فاقْرَأْ آيَةَ الكُرْسِيِّ، لَنْ يَزالَ معكَ مِنَ اللَّهِ حافِظٌ، ولا يَقْرَبُكَ شيطانٌ حتَّى تُصْبح).
  • تشفع سورة البقرة لمن قرأها يوم القيامة: قال رسول الله –صل الله عليه وسلم- (قْرَؤُوا القُرْآنَ فإنَّه يَأْتي يَومَ القِيامَةِ شَفِيعًا لأَصْحابِهِ، اقْرَؤُوا الزَّهْراوَيْنِ البَقَرَةَ، وسُورَةَ آلِ عِمْرانَ، فإنَّهُما تَأْتِيانِ يَومَ القِيامَةِ كَأنَّهُما غَمامَتانِ، أوْ كَأنَّهُما غَيايَتانِ، أوْ كَأنَّهُما فِرْقانِ مِن طَيْرٍ صَوافَّ، تُحاجَّانِ عن أصْحابِهِما، اقْرَؤُوا سُورَةَ البَقَرَةِ، فإنَّ أخْذَها بَرَكَةٌ، وتَرْكَها حَسْرَةٌ، ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَةُ. قالَ مُعاوِيَةُ: بَلَغَنِي أنَّ البَطَلَةَ: السَّحَرَةُ. [وفي رواية]: غيرَ أنَّه قالَ: وكَأنَّهُما في كِلَيْهِما، ولَمْ يَذْكُرْ قَوْلَ مُعاوِيَةَ بَلَغَنِي.
  • خواتيم سورة البقرة لها فضل كبير: في الهداية إلى الطريق المستقيم الذي يرضى الله عنه ودليل على ذلك (بينا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلم عنده جبريلُ إذ سمِع نَقيضًا من فوقهِ، فرفعَ جبريلُ بصرَه إلى السماءِ فقال: هذا بابٌ فُتِح من السماءِ ما فُتِح قطُّ قال: فنزل منه ملَكٌ فأتَى النبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلم فقال: أبشِرْ بنورَينِ أوتيتُهما لم يؤتَهُما نبيٌّ قبلكَ فاتحةِ الكتابِ وخواتيمِ سورةِ البقرةِ لن تَقرأَ حرفًا منهما إلَّا أُعطيتَهُ) (لمحدثصحيح | التخريجأخرجه مسلم).
  • تساعد سورة البقرة في إتيان الرزق والبركة وتيسير الزواج: وذلك عند قراءتها بنية تيسير الأمر الذي ترغب في تحقيقه مثل: عندما ترغب المرأة في الحمل أو الزواج، أو أن يرغب الرجل في تيسير أعماله أو الزواج أيضًا.
  • تساعد على الشفاء من الأمراض: بالإضافة إلى أنها تجلب الراحة النفسية والطمأنينة، وتذهب الملل والأفكار السلبية من العقل.
  • تساعد سورة البقرة في علاج المس والسحر: فالشياطين تنفر عند سماعها، ويقرأها من يعاني من الاكتئاب والمرض النفسي.
  • آخر آيات سورة البقرة تحصن النفس من أي شر عند قراءتها في الصباح والمساء يوميًا.
  • تقرأ سورة البقرة في كل الأوقات ولا يوجد وقت محدد، ولكن الوقت المحبب لقراءتها هو قبل الفجر وأثناء قيام الليل.

سورة البقرة من السور التي تحقق المعجزات، وتحصن النفس وتزيد البركة، ومن خلال تجربتي مع سورة البقرة للجمال أدركت ألا يوجد شيء تمنيته إلا وقد تحقق بفضل السور الكريمة.

قد يعجبك أيضًا