أدعية الليالي الوترية رمضان 1445

أدعية الليالي الوترية رمضان 1445 من خلال موقع زيادة، حيث أن الدعاء في شهر رمضان يكون مستجاب، فتجد أن جميع المسلمين يكثرون من الطقوس الدينية من قراءة القرآن الكريم، والمداومة على الأذكار، والدعاء، والقيام بالأعمال الحسنة، فقد كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم من أكرم الناس في شهر رمضان، الذي يكون هو الشهر التاسع من الشهور الهجرية، ويأتي بعده عيد الفطر المبارك الذي يكون مكافأة من الله تعالى بعد المداومة على الصيام لمدة شهر.

أدعية الليالي الوترية رمضان 1445

يمتنع المسلمون في شهر رمضان عن تناول الأطعمة والمشروبات، وعن كافة الشهوات وذلك من وقت الفجر حتى وقت آذان المغرب، ويتم القيام بالأعمال الحلال من بعد المغرب حتى الفجر، ويقوم المسلمون بالكثير من الطقوس الدينية في هذا الشهر حيث الصلاة، والزكاة، والاعتكاف خلال آخر عشرة أيام، وإعداد العزومات والولائم وموائد الرحمن، كما يكون في هذا الشهر الكريم الكثير من مظاهر الاحتفال، حيث يتم تعليق الزينة بمختلف المنازل والشوارع، وشراء الفوانيس، والياميش الذي يعتبر من المشروبات المفضلة لتناولها في مختلف أنحاء الدول العربية، وبالأخص في مصر.

أدعية الليالي الوترية رمضان 1445
أدعية الليالي الوترية رمضان 1445
  • «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت»، فإن من قالها نهاراً وكان موقن بها ومات قبل أن يمسي، دخل الجنة، ومن قالها ليلاً وهو موقن بها ثم مات قبل أن يصبح دخل الجنة.
  • ‏اللهم أنت الأول فلا شيء قبلك، وأنت الآخر فلا شيء بعدك، أعوذ بك من شر كل دابة ناصيتها بيدك، وأعوذ بك من الإثم، والكسل، وعذاب القبر، وفتنة الغنى، وفتنة الفقر، وأعوذ بك من المأثم والمغرم، اللهم نقني من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، اللهم باعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب‏.‏

اقرأ أيضاً: دعاء نية صيام رمضان .. اللهم إني نويت أن أصوم رمضان كاملا لوجهك الكريم

دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان

العشرة الأواخر من شهر رمضان يكون من أفضل الأيام في السنة التي ينتظرها المؤمن، حيث بها يتم قبول الأعمال من الله تعالى ويتضاعف الأجر بها، كما أن الله يختار في كل ليلة الفائزين بالجنة والعتق من النار دون أي تعب أو عذاب، وتكون بداية العشر الأواخر من وقت غروب الشمس ليوم 20 من رمضان حتى نهاية الشهر.

فإذا كان رمضان مكتمل كان أواخر رمضان عشرة أيام، أما إذا جاء رمضان ناقص كانت الأيام الأواخر من شهر رمضان تسعة أيام، وهذه الأيام تكون مميزة للغاية لأن بها ترفع الأعمال ويكون بها ليلة القدر، حيث أنزل فيها القرآن الكريم ومن أفضل الأدعية في العشر الأواخر ما يلي:

  • اللهم إنا نسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا، نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم، ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.
  • اللهم إني أسألك حسن الصيام، وحسن الختام، ولا تجعلنا من الخاسرين في رمضان، واجعلنا ممن تدركهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار.
  • اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين نظرت إليهم وغفرت لهم ورضيت عنهم، اللّهم اجعلنا في هذه الليالي من الذين تُسلّم عليهم الملائكة، يارب تقبل منا وعلى طاعتك أعنّا وأكرمنا ولا تهنّا.
  • اللهم تقبّل صيامنا، وقيامنا، وصلاتنا، ودعائنا، وسائر أعمالنا، وبلّغنا برحمتك ليلة القدر، يا أرحم الراحمين.
  • يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليالي المباركة، والطف بنا، وأجرنا من النار.

اقرأ أيضاً: دعاء لزوجي في رمضان مكتوب مستجاب إن شاء الله

أحب الأعمال في العشر الأواخر من رمضان

الأفضل هو الاقتداء بالرسول صلى الله عليه وسلم في أوقات العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث القيام بالأعمال الآتية:

  • الاعتكاف، حيث يكون ذلك من خلال ترك جميع الأمور، والتقرب من الله تعالى بالصلاة والقرآن الكريم، حيث أنها من أكثر العبادات التي كان الرسول صلى الله عليه وسلم يواظب عليها.
  • قراءة القرآن الكريم، إن شهر رمضان هو الذي أنزل فيه القرآن الكريم، حيث أنه يهدي الناس إلى الحق، كما أن أجر قراءة القرآن تتضاعف في هذا الوقت.
  • الدعاء، إن القرآن الكريم من أبرز العبادات التي تكون مستحبة، للقيام بها في شهر رمضان المبارك وخصوصاً في وقت آخر عشرة أيام، حيث أن الدعاء هو السبيل في تغيير الأقدار.

اقرأ أيضاً: دعاء وداع شهر رمضان المبارك مكتوب

قدمنا إليكم أدعية الليالي الوترية رمضان 1445 حيث أن شهر رمضان، هو الذي أنزل فيه القرآن الكريم، كما أن به تغفر الذنوب، وتقبل الدعوات، ويتضاعف فيه الأجر، ولذلك يتوجع الأفراد إلى القيام بالكثير من الأعمال والطقوس المميزة.

قد يعجبك أيضًا