استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص 1445

استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص 1445 عبر بوابة هدف الإلكترونية يعد من أهم وأسهل الطرق التي يمكن من خلالها التحقق من قبول طلب الدعم المالي الذي يقوم بتقديمه العاملين بالقطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية، والذي سنقوم بتوضيح خطوات القيام به بالتفصيل من خلال هذا المقال عبر موقع زيادة

بوابة هدف الإلكترونية

تعد بوابة هدف الإلكترونية من أهم الخدمات الإلكترونية الحديثة الذي تم إنشاؤه بواسطة صندوق التنمية البشرية السعودي، والذي يهدف إلى تطوير الخدمات التي توفرها الحكومة للمواطنين السعوديين والتي توفر عليهم الكثير من الجهد والوقت.

ومن أهم الخدمات المتوفرة على هذه المنصة الاستعلام عن دعم الموارد البشرية المخصص لموظفي القطاع الخاص، والذي يكون قد سبق للموظف التقدم بطلب للالتحاق بهذا البرنامج وبعدها يقوم بالدخول على المنصة للتحقق من قبول طلبه أو رفضه بكل سهولة وذلك من خلال إدخال رقم الهوية الشخصية الخاصة به فقط.

كما تقوم المنصة بتقديم العديد من البرامج التدريبية المتنوعة والتي تهدف لتنمية مهارات المواطنين  لتناسب سوق العمل حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة عمل مناسبة لهم، ومن أهمها برنامج دروب وبرنامج تمهير وبرنامج حافز.

دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

يقوم صندوق الموارد البشرية السعودي بتقديم العديد من الخدمات المميزة للمواطنين السعوديين، وذلك للعمل على زيادة نسبة العمالة من المواطنين السعوديين والعمل على تقليل معدل العمالة الأجنبية القادمة من خارج البلاد.

كما أنها تهدف لمساعدة المنشآت الخاصة بالقطاع الخاص من خلال تقديم القروض والتمويلات المتنوعة لهم، والذي بدوره يعمل على دعم الاقتصاد السعودي وانتعاشه مرة أخرى بعد ما واجهه الفترة السابقة من ركود.

ومن أهم الخدمات التي يوفرها الصندوق أيضًا خدمة دعم الموارد البشرية للعاملين بالقطاع الخاص، حيث يقوم بتحمل جزء من رواتب الموظفين الشهرية بينما يتحمل القطاع نفسه الجزء الأخر، ويختص هذا الدعم موظفي القطاع الخاص العاملين بالمنشآت الواقعة داخل النطاق الأخضر والبلاتيني فقط.

ويستمر هذا الدعم لمدة أربعة سنوات والذي يبلغ قيمته حوالي أربعة آلاف ريال سعودي في الشهر الواحد، ويجب على الموظف الراغب في الالتحاق بهذا البرنامج تقديم طلب خاص للقبول به ثم الاستعلام عنه إلكترونيًا بعد ذلك.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: الموارد البشرية الاستعلام عن الدعم برقم الهوية 1445

شروط القبول ببرنامج دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص

هناك عدة شروط يجب توافرها في الموظف الذي يعمل بالقطاع الخاص والراغب في الالتحاق ببرنامج دعم الموارد البشرية هدف، والتي من أهمها ما يلي:

  • يجب أن يكون الموظف مسجل بالفعل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية على أنه موظف بدوام كامل.
  • لا يتم قبول طلب الالتحاق في برنامج دعم الموارد البشرية إلا بعد مرور مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر من وقت التسجيل بمؤسسة التأمينات الاجتماعية.
  • يجب ألا يقل راتب الموظف عن 3 آلاف ريال سعودي في الشهر الواحد.
  • لا يحق لموظفي القطاع الخاص الاستفادة من أي برامج أخرى يتم تقديمها من قبل صندوق التنمية البشرية ما عدا البرنامج الخاص بمكافأة الجدية في العمل.
  • أن تكون المنشئة التابع لها الموظف تقع في النطاق الأخضر أو البلاتيني.

استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص 1445

استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص 1445

يمكن لأي موظف من موظفي القطاع الخاص الاستعلام عن الدعم الذي يوفره صندوق التنمية البشرية السعودي بكل سهولة من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتسجيل الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببوابة هدف الإلكترونية
  • بعد الدخول على الصفحة الرئيسية لبوابة هدف ستجد في منتصف الصفحة فئتين من العملاء وهما الأفراد والمنشآت، قم عندها بالدخول على فئة الأفراد.
  • سينقلك الموقع مباشرةً للصفحة الخاصة بخدمة الاستعلام عن دعم الموارد البشرية والتي يطلب من المستخدم فيها إدخال بعض البيانات الخاصة به مثل رقم الطلب ورقم الهوية الشخصية الخاصة به والتأكد من صحة هذه البيانات، بعدها قم بالنقر على خيار تحقق.
  • سوف تنتظر بضع ثواني وسيقوم الموقع بعرض نتيجة طلبك سواء كانت قد قبلت أو تم رفضها.
  • وفي حال تعرضك لأي مشكلة أو عائق أثناء القيام بالاستعلام عن الدعم يمكنك التواصل بشكل مباشر مع خدمة العملاء المتاحة على مدار الساعة من خلال الرقم التالي 920020301.
  • كما يمكنك متابعة الحساب الخاص بدعم الموارد البشرية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر من هنا
  • أو الاتصال على الرقم الموحد التالي بشكل مجاني 19911

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: هدف صندوق التنمية البشرية وما هي أهميته

الاستعلام عن المستحقات في الموارد البشرية

يتيح صندوق تنمية الموارد البشرية إمكانية استعلام موظفي القطاع الخاص عن مستحقاتهم المالية وذلك عبر الموقع الإلكتروني الخاص بهم من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • القيام بتسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بصندوق التنمية البشرية من خلال الضغط هنا 
  • القيام بإدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بالموظف حتى يتم تسجيل الدخول للموقع.
  • القيام بالنقر على خيار الخدمات الإلكترونية الموجود بالقائمة الرئيسية بأعلى الصفحة.
  • القيام بالنقر على خيار الاستعلام عن مستحقات التأمين ثم إدخال رقم الهوية الشخصية ثم النقر على زر الاستعلام.

نوصي أيضًا لمزيد من المعلومات بقراءة: استعلام عن دعم الموارد البشرية برقم الهوية وما هي دعم الموارد البشرية

وبذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي قد وضحنا فيه كل ما يخص برنامج دعم الموارد البشرية المقدم لموظفي القطاع الخاص، والشروط الواجبة للالتحاق بالبرنامج وخطوات استعلام دعم الموارد البشرية لموظفي القطاع الخاص 1445

قد يعجبك أيضًا