ماذا تفعل المطلقة إذا احتاجت للعلاقة

ماذا تفعل المطلقة إذا احتاجت للعلاقة؟ كيف تسيطر على قوة شهوتها؟ حيث بعد الطلاق تصبح المرأة محرومة من العلاقة الحميمة التي تعودت عليها طوال الفترة الزوجية، فحين وقوف هذه العلاقة تشعر المرأة باضطرابات نفسية وعاطفية بسبب رغبتها للعلاقة، ولا تستطيع إشباع تلك الرغبة أو تلجأ إلى أساليب أخرى لتهدئة شهوتها، وذلك ما سوف نوضحه عبر موقع زيادة.

ماذا تفعل المطلقة إذا احتاجت للعلاقة؟

بعد فترة من الطلاق ومع احتياج المرأة المطلقة إلى إشباع الشهوة الجنسية لديها يبدأ الشعور بالألم نتيجة الوحدة، وهناك من لا تستطيع السيطرة على شهوتها القوية، ويؤثر هذا على حالتها النفسية والمزاجية والجسدية حيث تشعر بالضعف، لذلك يجب أن تخفض من الشهوة الجنسية لديها.

1- عدم مشاهدة اللقطات المثيرة

لا يجب على المرأة أن تنجرف وراء هذه الأفلام أو قراءة الروايات والقصص المثيرة فهي تزيد من رغبتها، وهذا ما جعلها تضعف ويؤثر عليها بشكل أكبر سواء نفسيًا أو جسديًا.

اقرأ أيضًا: أفضل أدوية زيادة الشهوة عند المرأة

2- تناول الأدوية

هناك بعض الأدوية التي تعمل على تقليل الرغبة الجنسية، ومن الأدوية التي تعمل على تقليل الرغبة أدوية تضخم البروستاتا، وأدوية الاكتئاب يجب استشارة طبيب حتى يرشدك بالدواء المناسب لصحتك

3- ممارسة تمارين الاسترخاء

تعمل التمارين على تقليل الشهوة الجنسية وخصوصًا تمارين الاسترخاء والسباحة، يمكنك الاستمرار على التمارين الرياضية لفترات طويلة، حتى لا تشعرين باحتياجك للعلاقة.

4- الانشغال الدائم

من يعانون من زيادة الرغبة الجنسية يمتلكون وقت فراغ كبير، في حين أن الانشغال يقلل من هذه الرغبة فالجسم يحتاج دائمًا إلى إخراج الطاقات المكبوتة بشكل أو بآخر.

5- البعد عن الجلسات التي تتناول مواضيع جنسية

في التجمعات النسائية غالبًا ما يأتي موضوعًا عن العلاقة الجنسية، ويتناول الحديث بينهم البعض من خلال خبراتهن، ولكن عليك الابتعاد عن هذه الجلسات لأن هذا الحديث سوف يجعلك تشعرين بالرغبة الجنسية.

6- البعد عن بعض الأطعمة

يوجد أطعمة تساعد على زيادة الشهوة الجنسية مثل التوابل والأطعمة الحارة، والطعام الجاهز والدهني، حاولي تخفيف هذه الأنواع لتقليل الرغبة.

7- التقرب من الله والصيام

عند التقرب من الله ستصبح فكرة الشهوة بعيدة عن فكر المرأة، فالتعبد والتعفف فقط، ولا تشعر بالرغبة الجنسية.

8- التفكير في الزواج

إذا كنت ممن لا يستطيعون السيطرة على الشهوة الجنسية ورغبتك تتزايد فعليك التفكير بالزواج مرة أخرى لتعفيف نفسك، أو الرجوع إلى زوجك السابق لإخراج هذه المشاعر المكبوتة، فيمكن لهذه المشاعر الجامحة أن تقودك لعمل علاقات غير شرعية.

اقرأ أيضًا: أكلات تقلل الشهوة عند النساء

أعشاب تقلل من الشهوة الزائدة

  • النعناع: تعمل عشبة النعناع على تقليل هرمون التستوستيرون مما يخفض الشهوة الجنسية، لذلك يجب تناوله صباحًا وقبل النوم.
  • اليانسون: يساعد على استرخاء الجسم وتهدئة الأعصاب مما يساعد على تقليل الطاقة والرغبة الجنسية.
  • جذر العرقسوس: يحتوي على كثير من المكونات التي تهدئ هرمون التستوستيرون المسؤول عن الشهوة الجنسية.
  • عشبة كف مريم: تستخدم هذه العشبة في علاج الاضطرابات الهرمونية، مما يجعل هناك خلل وضعف في الرغبة الجنسية.

العادة الجنسية لتفريغ الشهوة

يمارس العديد من النساء العادة السرية أو ما تسمى الاستمناء باليد، تشعر المرأة بالراحة بعد القيام بالعادة السرية لتفريغ شهوتها ولكن لا يعرفن أنها تؤثر بالسلب، فالعادة السرية تحفز الأفكار الشهوانية وتزيد مع الوقت حتى تصبح العادة إدمان لدى المرأة.

العادة السرية ما هي إلا إرهاقًا للمرأة ومع مرور الوقت تصبح إدمانًا ولذلك حرم الله فعلها إلا عند الضرورة، فهي حرم على المطلقة إلا في حالة خوفها من الوقوع في الزنا

من قول العلماء في كشف القناع (ومن استمنى بيده خوفًا من الزنا أو خوفًا على دينه فلا شيء عليه، وهذا إذا لم يقدر على النكاح، فإن قدر على النكاح ولو لأمة حرم وعزر، لأنه معصية (

جاء في رد المختار: الاستمناء حرام إذا كان لاستحلاب شهوة، أما إذا غلبته الشهوة وليس له زوجة ولا أمة، ففعل ذلك لتسكينها، فالرجاء أنه لا وبال عليه.

أسباب الشهوة الزائدة عند النساء

1- تغييرات هرمونية

تزداد الرغبة الجنسية عند المرأة عند زيادة الأستروجين ويزيد الهرمون في فترة التبويض وهي بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع، أو عند تناول أدوية بها هرمون الأستروجين.

2- انخفاض مستوى التوتر

تشعر المرأة بالرغبة عند شعورها بالراحة الذهنية وانخفاض القلق والتوتر يؤثران بالسلب على الرغبة الجنسية.

3- الإدمان

تعمل المواد المخدرة أو المسببة في إذهاب العقل مثل الكوكايين زيادة الرغبة الجنسية

4- الإصابة بالأمراض

هناك بعض الأمراض التي تسبب الإدمان الجنسي المستمر مثل الصرع والخرف، والباركنسون.

أضرار العادة السرية

  • عدوى الجهاز التناسلي بسبب إدخال مواد غريبة بالعضو التناسلي.
  • إصابة جرح بالغشاء المخاطي المهبلي.
  • الإجهاد والضعف العام الناتج عن تكرار العادة
  • العجز الجنسي أو الإصابة بالبرود الجنسي.
  • عدم القدرة على التركيز.
  • اضطرابات بالنوم.
  • يمكن اللجوء إلى العادة السرية في حالة أنها لا تستطيع الوصول إلى المتعة الجنسية، واستعجال القذف.
  • القيام بالعادة لفترات طويلة متقاربة مع فترة العلاقة الزوجية تسبب في إدمان العادة السرية، ويمكن أن تصل المرأة إلى مرحلة عدم الاستمتاع بالعلاقة الجنسية إلا من خلال يدها.

اقرأ أيضًا: متى تقل الشهوة عند المرأة؟

أوقات تزداد فيها الرغبة الجنسية عند النساء

1- فترة التبويض

تزداد الرغبة الجنسية عند السيدات في فترة التبويض والتي تبدأ بعد انتهاء الدورة الشهرية بأسبوع، ويكون جسم المرأة مستعدًا استعدادًا كاملًا للإخصاب، ويظهر ذلك عند خروج الإفرازات من المهبل.

2- أيام العطلات

لا تستطيع المرأة التفكير بالعلاقة الحميمة بسبب الجهد الزائد بالعمل والأعمال المنزلية مما يجعلها متقلبة المزاج، بينما في وقت العطلات يختلف الأمر حيث تكون أخذت قسطًا من الراحة الذهنية والجسدية مما يعمل على زيادة رغبتها الجنسية في ذلك الوقت.

3- فترة الثلث الثاني من الحمل

تتوهج رغبة المرأة خلال الثلث الثاني من الحمل، لزيادة الهرمونات بالجسم عن المستوى الطبيعي.

4- ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تعمل على تدفق الدم في الأعضاء التناسلية الأنثوية.

5- تغير فصول السنة

تشعر المرأة بالرغبة الجنسية في فصل الصيف والربيع ويعود هذا لأشعة الشمس التي تساعد على تحفيز الهرمونات التي تعمل على زيادة الرغبة الجنسية.

الرغبة الجنسية هي طبيعة بشرية يتمتع بها كل البشر ولكن يجب السيطرة عليها حتى لا تدخل في مرحلة الإدمان الجنسي الذي يسبب الكثير من الأمراض.

قد يعجبك أيضًا