معلومات عن الفيل للأطفال

معلومات عن الفيل للأطفال يُمكنها تنمية حصيلتهم المعرفية، حيث يعتبر الفيل من أكثر الحيوانات الأليفة التي يُحبها الأطفال، بل ويذهبون دومًا لحديقة الحيوان لمشاهدتها، ولكن قد لا تتعدى معلوماتهم عن الأفيال سوى أنهم من الحيوانات الضخمة فقط، لذا سوف نعرض مجموعة من المعلومات عن الأفيال، من خلال موقع زيادة.

معلومات عن الفيل للأطفال

إن الأطفال في بداية العُمر يحتاجون دومًا إلى المزيد من المعلومات التي تعمل على تنمية حصيلتهم المعرفية، فثمة حقائق مُدهشة لا يعلمها الكثيرون، ومنها:

  • يعتبر الفيل من أضخم الحيوانات البرية الموجودة في حديقة الحيوان.
  • العشب الأخضر هو الطعام المُفضل لدى الأفيال بالرغم من وزنهم الكبير.
  • أهم ما يُميز الفيل الأنف أو الزلومة الطويلة جدًا، ويستخدمها في تناول الشراب والطعام دون مساعدة أحد له.
  • صوت الفيل يُطلق عليه نهيم، وهو من الأصوات المُرعبة لبعض الأطفال.
  • يعتبر الفيل من أكبر الحيوانات التي تمتلك أذن في الحيوانات البرية والبحرية.
  • يندرج الفيل تحت عائلة الثدييات.
  • الفيل من الحيوانات رباعية الأرجل.
  • الأفيال من الحيوانات المُعمرة؛ حيث يبلغ عمره ما بين 60 إلى 80 عام، وإن حصل على التغذية المناسبة وعاش في البيئة التي يُفضلها يمكنه أن يعيش إلى 100 عام.
  • يتم تقسيم الفيلة وفقًا لآراء العلماء إلى فيل الغابات الإفريقي، والفيل الهندي الآسيوي، والفيل الإفريقي.
  • يصل وزن الفيل إلى حوالي 5000 كيلو جرام.
  • إن بلغ ذكر الفيل 14 عام، فإنه يُفضل الإنفصال عن القطيع والعيش واكتشاف العالم بمفرده.
  • يقضي الفيل أكثر من 16 ساعة في اليوم فقط في البحث عن الطعام.
  • الفيل من الحيوانات الحساسة للغاية ويمكنه أن يشعر بالحزن والسعادة، ويُحب جدًا الإندماج مع الموسيقى والرقص والغناء.
  • تستهلك الأفيال نسبة طعام كبيرة جدًا تتراوح ما بين 140 إلى 270 كيلو جرام يوميًا.
  • تقوم الأفيال بهضم أكثر من 40% من الطعام الذي تتناوله، مما يدفعها نحو تعويض هذا النقص الكبير الحادث في كفاءة الجهاز الهضمي.
  • يمكن للفيلة التواصل مع بعضهم البعض من خلال استقبال وإنتاج موجات صوتية منخفضة التردد، وتقوم بإرسالها عبر مسافات طويلة.

اقرأ أيضًا: كم مدة حمل الفيل

معلومات عن الفيل بالإنجليزي

من المعروف أن اللغة الإنجليزية في تلك الآونة هي لغة العصر، لذا تحرص جميع المدارس على وضع معلومات عن الفيل بالإنجليزي مع إرفاق ترجمتها لتزويد حصيلتهم المعرفية واللغوية.

الفيلة من الحيوانات آكلة الأعشاب، وهي كثيرة الأكل، إذ يأكل الفيل البري ما يقرب من 495 رطلًا من الطعام يوميًا، ومتوسط طعام الفيل في حديقة الحيوان حوالي 225 رطلًا في اليوم. Elephants are herbivores and they eat a lot of food! A wild elephant will eat around 495 pounds of food per day. The average elephant at the zoo eats about 225 pounds per day.
الفيلة حيوانات رائعة، فهي من أكبر الثدييات على وجه الأرض، وتستخدم خراطيمها للتواصل والشرب والأكل.

 

Elephants are fascinating animals. They are the largest land mammals on Earth and use their trunk to communicate, drink, and eat.
في حديقة جبل إلغون الوطنية في كينيا ، تستخدم مجموعة من الأفيال أنيابها للبحث عن الملح في الكهوف تحت الأرض! إنهم يشعرون في طريقهم حولها مع جذوعها وأكل الأملاح عن طريق كسرها مع أنيابهم. In Mount Elgon National Park in Kenya, a group of elephants use their tusks to mine for salt in underground caves! They feel their way around with their trunks and eat the salts by breaking them off with their tusks.
هذه الثدييات الرائعة تقضي ما بين 12 إلى 18 ساعة في تناول العشب والنباتات والفواكه كل يوم! يستخدمون جذوعها الطويلة لرائحة طعامهم ورفعها إلى فمهم! These magnificent mammals spend between 12 to 18 hours eating grass, plants and fruit every single day! They use their long trunks to smell their food and lift it up into their mouth – yum!
تشتهر الفيلة بكونها كائنات ذكية، فهي تُظهر التعاطف والرحمة والوعي الذاتي، وواحدة من صفاتها المذهلة هي الحداد على موت الفيلة الأخرى.

 

Elephants are known for being extremely intelligent creatures. They show empathy, compassion, and self-awareness. One of their most astounding qualities is their ability to mourn the death of other elephants
هناك ثلاثة أنواع مختلفة من الفيل – الفيل سافانا الأفريقي، الفيل الأفريقي الغابات والفيل الآسيوي. تشتهر الفيلة بأذنيها الكبيرة ، وأبوابها المصنوعة من العاج وجذوعها – والتي هي في الواقع مزيج من أنفها وشفتها العليا. There are three different species of elephant – the African Savannah elephant, the African Forest elephant and the Asian elephant. Elephants are known for their large ears, tusks made of ivory and their trunks – which are actually a fusion of their nose and upper lip.
الفيلة هي أكبر حيوان بري في العالم! يمكن أن يصل طول الأفيال الأفريقية من الذكور إلى ثلاثة أمتار وتزن ما بين 4000 و 7.500 كجم. Elephants are the world’s largest land animal! Male African elephants can reach 3m tall and weigh between 4,000 -7,500kg.
الأفيال الآسيوية أصغر قليلاً ، ويبلغ طولها 2.7 متر وتزن ما بين 3000 و 6000 كجم. Asian elephants are slightly smaller, reaching 2.7m tall and weighing 3,000– 6,000kg
حتى وقت قريب ، كان يُعتقد أن الفيلة الإفريقية للغابات هي سلالة من الفيل الإفريقي ، لكن بحثًا جديدًا اكتشف أنها في الواقع فصيلة منفصلة تمامًا. تعيش هذه الأفيال في الغابات الاستوائية في حوض الكونغو في إفريقيا. لديهم أنياب أكثر إحكاما وآذان مستديرة أكثر من الأفيال السافانا. Until recently, African Forest elephants were thought to be a subspecies of the African elephant, but new research discovered that they are actually a separate species entirely. These elephants live in the tropical forests of Africa’s Congo Basin. They have straighter tusks and more rounded ears than Savannah elephants.
الفيلة الأفريقية والآسيوية نوعان من الفيلة الموجودة اليوم، إنهما مختلفان في الحجم، لكنهما متشابهان في المظهر. African and Asian elephants are the two species of elephants that exist today. They are different in size, but both have a similar appearance.
دُجن الفيل الأسيوي لأول مرة تقريبًا عام 2000 قبل الميلاد في الهند، وهو في العموم أصغر من الفيل الأفريقي، الذي تطور فيما بعد كنوعٍ مدجن. The Asian elephant was first domesticated around 2000 B.C. in India. It is generally smaller than the African elephant, which developed much later as a domesticated species
ثمة بعض الحقائق المدهشة حول الفيلة، إحداها أنها تستطيع أن تأكل باستمرار، فبإمكان تلك الحيوانات الضخمة استهلاك ما يصل إلى 300 رطل من الطعام يوميًا.

 

There are many amazing facts about elephants, and one of them is that they are constantly eating. These large animals can consume up to 300 pounds of food a day.

اقرأ أيضًا: ما هو إسم أنثى الفيل

معلومات غريبة عن الفيل

على الرغم من انتشار الأفيال في دول كثيرة، إلا أن أغلب الأشخاص ولا سيما الأطفال لا يمتلكون المعلومات الكافية عن حياتهم، حيث إن حياتهم مليئة بالغرائب، لذا يُمكننا التعرف على معلومات عن الفيل للأطفال تُدهش الجميع.

1- لا ينامون كثيرًا.

على الرغم من حجم الفيل الكبير وتناوله لكميات كبيرة من الطعام، إلا أنهم لا ينامون كثيرًا كما يُعتقد، فالإنسان بحجمه الضئيل جدًا مقارنةً بالأفيال يحتاج 8 ساعات نوم لمواصلة حياته بشكل جيد، ولكن الأفيال لا يلزمها سوى 4 ساعات فقط.

لكي يدخل الفيل في نوم عميق يحتاج إلى بذل مجهود مُضاعف، حيث يقضون نصف هذا الوقت وهم واقفين، ولكن إن دخل في  حالة النوم قد تستمع إلى صوت شخيره.

2- الذاكرة القوية

من ضمن المعلومات عن الفيل للأطفال الغريبة، فإن ذاكرة الأفيال واحدة من الذاكرات المُدهشة، فلا يقتصر الأمر على الجسم الضخم فقط، بل إن العقل ضخم أيضًا، فهو من الحيوانات البرية التي تتمتع بقدرات دماغية عالية للغاية، بالإضافة إلى ذكاء اجتماعي مُفرط.

فضلًا عن قدرتها العالية في التواصل مع الآخرين ومعرفة مشاعرهم تجاهها، وبالتالي فهي يمكنها التفريق بين صاحبها والغرباء حتى وإن مر على لقائهم عِدة سنوات، لذا يُمكن الذهاب إلى حديقة الحيوان وتكوين صداقة معهم.

3- تصاب الأفيال بحروق الشمس

إن بشرة الحيوان شأنها شأن بشرة الإنسان، فمن أهم المعلومات عن الفيل للأطفال، هي أن بقائها في الشمس لعدد ساعات طويلة يؤدي إلى إيذاء بشرة أجسامهم وإصابتها بحروق بالغة يلزمها وضع الواقي الشمسي مثلها مثل الإنسان.

لذا فهي تُفضل أن تمكث عِدة ساعات في الظل تحت الأشجار، وإن أصيبت بمثل هذه الحروق فإنها تضطر إلى استخدام خرطومها في وضع كميات كبيرة من الرمال فوق أجسامها حتى لا تتعرض للأذى.

4- عاشقة للأستحمام

على الرغم من أن أغلب الحيوانات تكره المياه، إلا أن الأفيال تعشق الاستحمام في النهر، بل وتقوم باستخدام خرطومها من أجل رش المياه على جسدها وتلطيفه وإزالة الأوساخ من فوقه، ومن الجدير بالذكر أن الدراسات أثبتت أنه بالرغم من الوزن الكبير جدًا للأفيال، إلا أنهم سباحين ماهرين للغاية.

حيث يقومون باستخدام الخرطوم في الغوص وكأنه أنبوبة التنفس، وهي من أكثر المعلومات عن الفيل للأطفال المُدهشة، فإن كُنت تُريد إسعاد فيل، فلا بُد من اصطحابه إلى مكان النهر.

اقرأ أيضًا: حيوان منقرض يشبه الفيل

5- أنثى الفيل هي القائدة

الحياة الاجتماعية لدى الأفيال تختلف كثيرًا عن الحياة الاجتماعية لباقي الحيوانات، فعلى الرغم من أنهم يعيشون في جماعات، إلا أن أنثى الفيل دائمًا ما تكون هي المُسيطر الأول في العائلة،  ويرجع ذلك إلى أن أنثى الفيل أكبر في الحجم من الذكر، بل وهي مُعمرة أكثر، ومن الناحية العقلية فهي أكثر ذكاءً.

لذا فإنها المُسيطرة في كل شيء، حتى إن رغبتها في الولادة تكون كامنة من داخلها دون تأثير الذكر أو هجومه عليها، ففي الوقت الذي ينفصل فيه ذكر الفيل عن القطيع بحثًا عن الطعام والشراب، تقوم الأنثى بتكوين أسرة والاعتناء بأطفالها الصغار وخوض معارك مع الحيوانات الأخرى، وهو من قوانين الحياة البرية.

المعلومات عن الفيل للأطفال من شأنها تعريفهم على الحياة البرية وقوانينها، ويمكنها أيضًا تزويد حصيلتهم المعرفية تجاه الحيوانات التي يرونها في أفلام الكرتون أو في حديقة الحيوان.

قد يعجبك أيضًا