كلمة ترحيب بالضيوف في حفل ديني

كلمة ترحيب بالضيوف في حفل ديني تعتبر من النقاط الهامة لنجاح الحفل، فالكلمة الطيبة لا سيما للضيوف لها تأثير إيجابي عليهم، كما أوصانا ديننا الإسلامي أن إكرام الضيف والترحيب به أمر واجب، من خلال موقعنا زيادة نقوم بعرض مجموعة من الجُمل الترحيبية لمُساعدتكم للتحدث بها أمام جموع الناس في الحفلات والمُناسبات الدينية.

كلمة ترحيب بالضيوف في حفل ديني

يُنصح في بداية الحفل أن نستهل باسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على نبيه الكريم، ونأمل من الله أن يكون مجلس مليء بالعلم والدين ونافع للحضور.

  • أهلًا وسهلًا بضيوف الرحمن.
  • بارك الله فيك على حضورك الرائع وشكرا لك على الاستجابة لدعوتنا.
  • شكرا جزيلا لك على المشاركة في حفلنا المتواضع.
  • شكراً لكل من عمل بجد لجعل الحفل يبدو في أفضل حالاته بقدومه إلينا.
  • أهلًا بكم أيها السادة وشكرا لكم على حضوركم.
  • أهلًا وسهلًا بكم أيها الضيوف الأعزاء، بارك الله مساءكم بكل خير وفرح.
  • أهلًا وسهلًا بكل من آتي لزيارتنا وأهلًا بالحضور الكريم أهلًا بالحضور الغالي.
  • أهلًا بكم ضيوفنا الكرام رفرفت القلوب فرحًا بحضوركم الغالي على قلوبنا.
  • نشكركم على حضوركم المميز، أسعد الله أوقاتكم بالخير والسعادة، فاللهم اجعله مجلس علم يليق بكل من آتى فأهلًا بكم يا من أتيت إلى دار العلم والدين الخاص بكم.
  • كل الشكر والعرفان على مُشاركة حفلنا الرائع.

اقرأ أيضًا: عبارات ترحيب بالضيوف في الزواج

أفضل أبيات شعرية للضيافة

وَالضَيفَ أَكرِمهُ فَإِنَّ مَبيتَهُ

حَقٌّ وَلا تَكُ لُعنَةً لِلنُزَّلِ

وَاِعلَم بَأَنَّ الضَيفَ مُخبِرُ أَهلِهِ

بِمَبيتِ لَيلَتِهِ وَإِن لَم يُسأَلِ

وَدَعِ القَوارِصَ لِلصَديقِ وَغَيرِهِ

كَي لا يَرَوكَ مِنَ اللِئامِ العُزَّلِ

وَصِلِ المُواصِلَ ما صَفا لَكَ وُدُّهُ

قصيدة الشاعر البرجمي

اقرأ أيضًا: قصائد ترحيبية بالضيوف

كلمة ترحيب رسمية بالضيوف

  • يُسعدنا اليوم أن نُرحب بضيوفنا الأعزاء وجميع الحضور الكرام الذين شرفونا بحضور حفلنا الديني الشهري، نحن في غاية السعادة لاستضافتكم جميعًا هنا الليلة، كما نتمنى أن يكون الحفل اليوم مُثمر ومفيد لنا ولكم.
  • أهلًا وسهلًا بضيوفنا الكرام، نأمل لكم الانتفاع والاستفادة من جلستنا الدينية، ونتمنى من الله أن يكون يومكم ملئ بالخير والبهجة، كما نرجو أن تستمتعوا جميعًا بالمتحدثين الرائعين الذين سيصعدون إلى المنصة من بعدي.
  • أهلًا بكم، ونود أن نعلن عن مجموعتنا الفريدة والمتميزة من علمائنا وشيوخنا الجليلة الذين أتوا لحضور هذا الحفل الديني، ونتمنى أن يكون اجتماعنا اليوم لطيفًا ويأتي بثماره النافعة عليكم، والاستفادة من معلوماتهم القيمة إلى أقصى حد ممكن.
  • نود أن نرحب اليوم بشيخنا الجليل، وهو مثال لنا نتعلم منه التفاني في العمل والمُثابرة ونقتدي به، ووجوده اليوم بيننا هو عزة وفخر وشرف كبير لنا، كما نهدف إلى تحقيق كل ما سعينا من أجله، وإنجاز جميع الخطط التي تم وضعها لتيسير اللقاء.
  • ضيوفنا المحترمين مرحبًا بكم في حفلنا الديني، نود أن نعرب عن بالغ شكرنا لقدومكم اليوم إلى الحفل، إن مشاركتكم لفعاليات حفلنا المتواضع لا تقدر بثمن، لذا دعونا نقدم لكم خالص الترحيب والتقدير.
  • أهلًا ومرحبًا بكل من أتى إلينا في يومنا المُفضل من كل عام، والذي ننتظره ببالغ الشوق، ونتقدم بخالص التقدير إلى ضيوفنا الأعزاء من جعلوا حفلنا اليوم يزداد تشريفًا، وزُين بقدومكم من كافة أنحاء البلد لمشاركتنا فعالياته وبرامجه المميزة والرائعة.
  • أهلًا ومرحبًا بكم في حفلنا الديني الخيري، ونرغب في إلقاء أجمل وأروع كلمات الترحيب لكي تليق بحضوركم الكريم، فنحن اليوم في غاية السعادة والفرح بتشريفنا بوجودكم معنا هنا في الحفل.
  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أعزائي الحضور، سيداتي وسادتي، أهلًا ومرحبًا بكم جميعًا، نتمنى أن تستمتعوا معنا بالحفل الديني المُنظم من قِبل مؤسستنا الخيرية، كما نتمنى أن يُقدرنا الله –عز وجل- على تقديم أقصى استفادة لكم والإجابة على كافة الأسئلة التي تشغل عقولكم.
  • أيها الأخوة والأخوات نود أن نُعرب عن خالص شكرنا وتقديرنا لحضوركم حفلنا الديني المتواضع، نحييكم جميعًا كبار وصغار، أطفال وشباب ونساء وشيوخ، كما نتمنى من الله –عز وجل- أن يوفقنا في الإجابة على أسئلتكم، وإيصال وتوضيح المعلومة كاملًة بصورة سهلة وسلسة.

اقرأ أيضًا: قصيدة ترحيبية بالضيوف في حفل مدرسي

مقدمات ترحيبية لحفلات حلقات القرآن الكريم

1- المقدمة الأولى

الحمد لله الذي أنزل القرآن، ورفع به الإنسان، وجعله نور للقلوب والأبدان، وكرّمَ أهلهُ بالفوز بالدنيا ويوم يُحشر الثقلان، وبشر حامليه وحفظتهِ بالمغفرة والرضوان، والفلاح والفوز بالجنان.

ثم الصلاة والسلام على النبي الهادي العدنان. محمد بن عبدالله وآله وصحبه ومن سار على نهجهِ بإحسان، وبعد: فها نحنُ نلتقي اليوم في لقاء يجمعنا فيه كتاب الله عز وجل، فكم ضمتنا حلقاته، ونهلنا من معينه.

2- المقدمة الثانية

يسرنا أن نلتقي بكم مجددًا بكل همة وعزيمة ونشاط، وأملًا وتفاؤل بأن الأمنية بالختم تصاحب أهل الإصرار، أهل الهمم والعزائم المتوقدة، أهل التفاني والتميز، فتميزكم تميزنا، وتفوقكم تفوقنا، وختمكم سعادتنا، نسأل الله لكم التوفيق والعون والسداد، طبتم وطاب ممشاكم.

3- المقدمة الثالثة

حافظات القرآن، بأريج الحبّ نستقبلكم، مرحبًا وعودًا حميدًا لرحاب أرضنا المثمرة بحبكم واجتهادكم، تحييكم عبقات الورد، وتبتهج بكم نسمات الجِد.

فأهلًا بأرباب الهمم، ورفقاء القمم، فتحنا لكم أحضان دارنا لنربوا معًا على أرضنا الخيرية، فنغرس فيها مغارس تشهد لنا فنرقى على روابي الجنة، من هنا ننطلق لنُشيّد عمرانا.

4- المقدمة الرابعة

بسم الله الرحمن الرحيم، خالق الدنيا ومُصور الإنسان ومُنشئ الكون في سبعة أيام، نرحب بكم في حفل حفظ القرآن الكريم، ويُسعدنا أن نقدم لكم نُخبة من أنقى الناس الذين تعهدوا بحفظ وحماية القرآن الكريم في قلوبهم.

حيثُ إن ديننا يأمرنا دائمًا بالحفاظ على القرآن في صدورنا لا في السطور، ونود أن نلعن بكامل فخرنا وشرفنا عن هذه المجموعة المُتميزة التي حققت نجاحًا كبيرًا في حياتها بحفظ القرآن الكريم، فهو نورهم في الظلام وفوزهم في الآخرة.

إن انتقاء الكلمات المُرحبة والدافئة للأشخاص الذين ندعوهم لحفلاتنا هو الفعل الطيب الذي يمكننا أن نتركه في نفوس الآخرين؛ ليبقى أثرها في ذاكرة ضيوفنا لأمد طويل.

قد يعجبك أيضًا