طريقة إزالة الجير من الأسنان آمنة 100%

طريقة إزالة الجير من الأسنان، أن الأسنان تعد من أهم عوامل الجاذبية لدى النساء والرجال على حد سواء، في الأسنان ناصعة البياض تعد هدفنا جميعا، في الأسنان هي سر الجاذبية، كما أن جير الأسنان من الممكن أن يتسبب في حدوث بعض المشاكل في الأسنان بجانب التأثير على شكلها وبياضها الناصع، فإن الابتسامة الجميلة والمشرقة والتي تزينها الأسنان البيضاء والصحية هي أول ما تجذب أنظار الناس إليها.

اقرأ ايضًا من هنا حساسية الجلد عند الأطفال من الأكل واعراضها عبر موضوع: حساسية الجلد عند الأطفال من الأكل واعراضها والأطعمة التي تسبب فيها

طريقة إزالة الجير من الأسنان

  • أن إزالة الجير تعد واحدة من أهم الأشياء التي يجب علينا جميعا الاهتمام بها، وهناك طرق عديدة يمكننا أن نزيل بها الجير من الأسنان، بداية من الذهاب إلى دكتور الأسنان والاستعانة بخبراتها، وحتى الوصفات الطبيعية التي يتم عملها في البيت.
  • فهناك بعض الناس يعانون من رهاب الذهاب إلى دكاترة الأسنان، ويفضلون أن يحافظوا على أسنانهم بدون الاستعانة بطبيب، خاصة في الحالات التي من الممكن حلها بالاستعانة ببعض الوصفات الطبيعية المنزلية الصنع.

ما هو جير الأسنان؟

  • أن جير الأسنان يعد واحد من مشاكل الأسنان الأكثر انتشارا، و التي يعاني منها العديد من الناس، فإن جير الأسنان يظهر نتيجة إلى تراكم الطعام والمأكولات على الأسنان، و يظهر الجير أيضا نتيجة لإهمال الأسنان أو عدم العناية بها و عدم تنظيفها بشكل روتيني و مستمر، و إن كنت من المدخنين فهناك احتمالية كبيرة أن تصاب بجير على الأسنان لان التدخين قد يتسبب في هذا ،و أن الجير من الممكن أن يتسبب في ظهور بعض المشاكل الأخرى في الأسنان، فمن الممكن أن يتسبب وجود الجير في حدوث تسوس في الأسنان أو التهاب في اللثة أو بعض المشاكل الأخرى.

وإليك المزيد من المعلومات ظهور الاسنان عند الاطفال مبكرا عبر موضوع:ظهور الاسنان عند الاطفال مبكرا بالتفصيل

الطريقة الأولى لإزالة الجير من الأسنان في المنزل

هناك عدة طرق للتخلص من جير الأسنان وأضراره الكثيرة، وكلها طرق سهلة وبسيطة وفعاليتها مضمونة، وكل المكونات المستخدمة يمكن إيجادها في المنزل أو شرائها بسهولة:

المكونات

في هذه الوصفة المستخدمة ستحتاج إلى مكونين فقط وهما :

  •  ملعقة صغيرة من البيكنج صودا.
  •  نصف ملعقة صغيرة من الملح.

طريقة الاستخدام

  • في البداية يجب أن نقوم بخلط ملعقة صغيرة من البيكينج صودا مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، ثم نقوم بتسخين بعض الماء، ونأتي بفرشاة الأسنان المطلوبة ونضعها في الماء الذي قمنا بتسخينه، ثم نضع فرشاة الأسنان في الخليط المكون من البيكينج صودا والملح، ومن ثم نبدأ بفرك الأسنان باستخدام الفرشاة لمدة لا تقل عن خمس دقائق.

الطريقة الثانية لإزالة الجير من الأسنان

  • في هذه الطريقة نحتاج إلى مكون واحد فقط وهو زيت جوز الهند، حيث نقوم بوضع قطنة على ملعقة مليئة بزيت جوز الهند، ومن ثم نضع القطنة على الأسنان ونحرك القنطة على الأسنان في حركات دائرية منتظمة .

الطريقة الثالثة لإزالة الجير من الأسنان

في هذه الطريقة نحتاج فقط إلى مكونين أساسيين ألا وهما :

  • زيت السمسم.
  • خل التفاح.

ولا يفوتك التعرف على مدة الألم بعد خلع الضرس عبر موضوع: كم يستمر الألم بعد خلع الضرس

طريقة الاستخدام:

  • لاستخدام هذه الطريقة من اجل إزالة الجير من الأسنان، نحتاج إلى قطعة من القطن، وسنضع تلك القطعة من القطن في ملعقة من زيت السمسم، ومن ثم سنستخدم قطعة القطن هذه لفرك الأسنان، في نفرك الأسنان لمدة لا تقل عن الدقيقتين، وبعد هذا نقوم بالمضمضة باستخدام ربع كوب من خل التفاح، ونقوم بالمضمضة لمدة لا تقل عن الربع ساعة.

الطريقة الرابعة لإزالة الجير من الأسنان

في هذه الطريقة سنحتاج إلى بعض المكونات إلا وهي :

  • بيروكسيد الهيدروجين.
  •  الماء الساخن.
  •   محلول غرغرة
  •   ماء بارد

ولمعرفة كيفية إزالة الجير من الأسنان بالطب البديل اقرأ هذا الموضوع: إزالة الجير من الأسنان بالطب البديل

طريقة الاستخدام

  • لاستخدام هذه الطريقة نحتاج في البداية إلى وضع بيروكسيد الهيدروجين إلى نصف كوب من الماء، ويجب أن يكون الماء تم تسخينه من قبل القيام بهذا، فبعض أن نضع بيروكسيد الهيدروجين إلى نصف كوب من الماء الساخن، نقوم بالمدمة باستخدام هذا الخليط لمدة دقيقة تقريبًا .
  • ومن الممكن أن نقوم بالمضمضة لمدة أطول، بعد الانتهاء من المضمضة باستخدام بيروكسيد الهيدروجين المضاف إلى الماء الساخن، نقوم بالمضمضة باستخدام نصف كوب من الماء البارد هذه المرة، بدون أي إضافات، وبعد هذا سنقوم باستخدام محلول الغرغرة الطبي ونقوم بالمضمضة به .

طرق إزالة الجير من الأسنان في عيادة الأسنان

  • كما هناك بعض الناس التي تعاني من رهاب الذهاب إلى عيادة الأسنان، وهناك البعض مما يرون أن الذهاب إلى عيادة الأسنان أمر مكلف، فإن هناك بعض الناس يفضلون اللجوء إلى عيادات الأسنان والخبرات الطبية لإزالة الجير، وليس هناك طريقة واحدة فقط لإزالة الجير في عيادات الأسنان، ولكن هناك بعض الطرق المختلفة والتي تعتمد على حالة المريض وعلى تشخيصاته ومدى سوء الوضع.

استخدام نظام يسمى نظام فيكتور

  • أن هذه الطريقة تعد واحدة من الطرق المميزة والبسيطة المستخدمة في عيادات الأسنان من اجل إزالة الجير من الأسنان، فهو نوع من أنواع الأدوات فوق الصوتية، بالذبذبات التي ينتجها هذا الجهاز من الأجهزة فوق الصوتية تساعد المريض في تخفيف شعوره بالألم، وانه هناك بعض السوائل المخصصة للاستعمال عند استخدام هذا الجهاز من الأجهزة فوق الصوتية لإزالة الجير من الأسنان، حيث تعمل السوائل المستخدمة مع هذا الجهاز على إنتاج طبقة على سطح الأسنان ويقلل من حساسية الأسنان وتعمل على حمايتها.

الإنظار الميكانيكي

  • أن الأنظار الميكانيكي هو طريقة أخرى يتم استخدامها في عيادات الأسنان لإزالة الجير من الأسنان، وتعد هذه طريقة من الطرق التقليدية والطرق غير الجراحية في إزالة الجير من الأسنان، ويستخدم نوعين من الأدوات عند استخدام طريقة الأنظار الميكانيكي، فهناك من يقوم باستخدام الأدوات اليدوية وهناك من يقوم باستخدام الأدوات التي تعمل بالموجات فوق الصوتية.
  • أن الأدوات التي تعمل بالموجات فوق الصوتية تقوم بعمل اهتزازات هذه الاهتزازات هي التي تساعد على إزالة الجير وإزالة البلاك أيضا من الأسنان، كما أن هناك طرق عديدة لعمل تلك الاهتزازات المطلوبة لإزالة الجير والبلاك.
  • أما عن الأدوات اليدوية التي تستخدم لإزالة الجير من الأسنان، ويوجد منها عدة أنواع، أهمها وأشهرها ما يسمى بالمصلحة بأنواعها المختلفة والمتعددة، كما أن هناك أداة من الأدوات المستخدمة أيضا في إزالة الجير من الأسنان تسمى بالمكحت، والمكحتة له أنواع عديدة أيضا، أن جميع هذه الأدوات تستخدم بشكل عام في عملية التنظيف وعملية إزالة الجير من الأسنان بشكل صحيح وطبي وعلى يد أطباء متخصصين في عيادات الأسنان المختلفة.

كما أقدم لكم من خلال موضوع اليوم المزيد عن النصائح بعد تنظيف الاسنان من الجير: نصائح بعد تنظيف الأسنان من الجير

وفي نهاية المقال فقد قدمنا لكم طريقة إزالة الجير من الأسنان آمنة 100% ونوصيكم بضرورة زيارة طبيب الأسنان مرة واحدة على الأقل كل ستة أشهر للاطمئنان على صحة اللثة والأسنان والتأكد من خلو الفم من أي مشاكل صحية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.