محتوى يحترم عقلك

مشروب يبطل مفعول الفياجرا

إن تناول مشروب يبطل مفعول الفياجرا يمكن أن يخلصك من تأثير هذه الحبوب في حالة استمرارها فاعليتها لفترة طويلة أو حتى عند ظهور الآثار الجانبية الناجمة عنها، وذلك نظرًا لتأثير الفياجرا على الجسم بتوسيع التدفق الدموي مما يكون لها من أثر في الإصابة بالصداع والدوخة والغثيان وغيرها الكثير من الأعراض الأخرى، لذا سنعرض لك اليوم بموقع زيادة الطرق التي يمكن بها وقف تأثير حبوب الفياجرا.

مشروب يبطل مفعول الفياجرا

يلجأ بعض الرجال إلى تناول حبوب الفياجرا لعلاج بعض المشكلات المرتبطة بضعف الانتصاب لديهم وحل المشكلات الجنسية، وذلك من خلال تحسين تدفق الدم المتجه إلى العضو الذكري وتحفيز الشعور الجنسي، لكن في المقابل تتسبب تلك الحبوب في زيادة الشعور ببعض الأعراض الجانبية غير المريحة كالدوخة أو الرغبة في القيء أو تسارع ضربات القلب أو بطئها.

في تلك الحالة من الممكن تناول أحد المشروبات التي تبطئ من عمل هذه الحبوب ولكن بعد مرور وقت كافي، حيث إن أغلب تلك المشروبات قد ينتج عنها أضرار في حالة تناولها عقب تناول الفياجرا مباشرًا، وأبرزها هو:

1- عصير الجريب فروت

لعصير الجريب فروت فاعلية كبيرة في تكسير الدواء داخل الجسم، حيث يمكن أن يمتص أكبر كمية ممكنة من مادة الفياجرا الموجودة بالأمعاء.

السبب في هذا هو أنه يحتوي على مادة تعمل على تحييد أنزيمات الجهاز الهضمي المعروف – CYP3A4، وهذا الإنزيم على تفكيك المكونات النشطة الموجودة بالأدوية، بما في ذلك السيلدينافيل، لذا من الممكن اعتبار عصير الجريب فروت أفضل مشروب يبطل مفعول الفياجرا.

كذلك في حالة إن تلقى الجسم جرعة زائدة من الفياجرا يتعرض الجسم إلى الشعور بحمل إضافي، وفي المقابل يزيد عصير الجريب فروت من مادة السيلدينافيل إلى أن تصل على 23%، وهو ما يجعل مفعول تلك الحبوب منخفضة وعلى أساسها تنخفض الآثار الجانبية الناتجة عنها.

حيث تظل آثار الجريب فروت في الجسم لفترة تصل إلى 3 أيام، وبالتالي يكون من الصعب على حبوب الفياجرا خلال تلك الفترة في أن تؤثر على الجسم، أو حتى تظهر فاعليتها بالصورة الطبيعية أو المعتادة لها.

اقرأ أيضًا: متى يبدأ مفعول الفياجرا

2- منتجات الألبان

من الممكن تناول الحليب كمشروب يبطل مفعول الفياجرا، ولكن ذلك بعد مرور ما لا يقل عن 4 ساعات كحد أدنى، لأن تناوله عقبها بفترة قصيرة من الممكن أن يتسبب في ظهور العديد من الأضرار، نتيجة تفاعل الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان مع المادة الفعالة الموجودة بالفياجرا.

3- مشروب الكاكاو الساخنة

للكاكاو دور كبير في تقليل القدرة الجنسية، ومن الممكن تناولها بعد تناول الفياجرا بحوالي أربع ساعات للعمل على إيقاف تأثيرها، لكن يجب أن تعلم أنها قد تكون غير مناسبة إذا سببت لك تلك الحبوب تباطؤ في ضربات القلب أو انخفاض في ضغط الدم.

الآثار الجانبية الخطيرة لتناول الفياجرا

تجدر الإشارة إلى أن نصف عمر السيلدينافيل ومستقلباته هو 4 ساعات، مما يعني أن كمية تلك المادة في الجسم تقل بمعدل النصف كل أربعة ساعات من تناوله، مما يعني أن الأمر قد يستغرق أكثر من 24 ساعة للقضاء تمامًا على مادة الفياجرا بصورة تامة.

أما بالنسبة لما يتعلق بمسألة إلغاء مفعول الفياجرا أو إلغاء مفعول المنشطات الجنسية، فيجب ملاحظة أنه لا يمكن إلغاء مفعول المنشطات الجنسية، أي لا يمكن إلغاء مفعول حبوب الفياجرا بسهولة حتى عند تناول مشروب يبطل مفعول الفياجرا، لأن الجرعات التي تم تناولها حتى الآن لا يوجد ترياق في حالة حدوث جرعة زائدة أو حساسية.

في هذه الحالة، يجب إدخال المريض إلى المستشفى ومراقبته فقط إلى أن يزول مفعول تلك المنشطات مع الوقت، لأن مادة السيلدينافيل مرتبطة ببروتينات البلازما، وبالتالي فلا تفرزه الكلى في هذا الوقت، كما لا يعتبر غسيل الكلى خيارًا من أجل تحييد آثار حبوب الفياجرا وتسريع التخلص من الجرعة من الجسم.

كما يجب أن ترى طبيبك على الفور، في حالة إن تناولت مشروب يبطل مفعول الفياجرا ولا تجد أي تحسن، وذلك إذا واجهت أيًا من الأعراض التالية:

  • ضيق شديد في التنفس
  • السعال مع المخاط الرغوي.
  • تسمع صوتًا عاليًا في الأذن.
  • فقدان السمع المفاجئ
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • تورم اليدين أو القدمين أو الكاحلين.
  • النوبات أو التشنجات.

اقرأ أيضًا: هل الفياجرا مضرة للشباب

تأثير الطعام على الفياجرا

عند تناول أي نوع من أنواع الأدوية الكيميائية ينبغي التعرف أولًا على كافة التعليمات الخاصة بها، وعلى وجه الخصوص تناول الفياجرا أو المنشطات الجنسية على حد السواء، من الضروري التعرف على كافة التعليمات الخاصة بها حتى تتأكد من أن حالتك لا تتعارض معها إن كنت مصاب بأي مشكلة صحية تهدد الفياجرا حياتك نتيجتها.

لذلك يجب قبل أن تقوم بتناول الطعام أعلم أن الفياجرا من الممكن أن تؤثر على الجسم بشكل سلبي للغاية، لذا يجب أن تتناولها على معدة فارغة، أو حتى عقب تناول الطعام بفترة طويلة لكي يكون قد تم هضمه.

كما تجدر الإشارة إلى أن تناوله قبل الجماع بساعة واحدة هو أفضل وقت حتى تتجنب التعرض إلى آثاره الجانبية التي يمكن أن تنتج عنه.

في حالة إذا تناولت الفياجرا مع الطعام خاصةً تلك الأنواع الدهنية، فقد يتم تمديد فترة مفعول الفياجرا حين ذاك، ويرجع السبب في الحقيقة إلى أن الجسم قد قام بامتصاص الفياجرا بعد وصولها للمعدة ومن ثم تنتقل إلى الدم إلى أن يتم توصيلها للجزء المتوقع” الجهاز التناسلي الذكري”

الأطعمة التي تبطل مفعول الفياجرا

تعرف الفياجرا عالميًا بأنها أكثر الأدوية الفعالة في إخفاء مشكلة ضعف الانتصاب خلال فترة الجماع، لكنها دواء مؤقت لا تقوم بالعلاج التام لهذه الحالة المرضية.

حيث يعتمد تأثير الفياجرا داخل الجسم على عمل مادة السيلدينافيل الموجود بها والذي ينتمي إلى فئة مثبطات PDE5، وبالتالي من الممكن تناول الجريب فروت أو الرمان أو الأطعمة الغنية بالدهون للعمل على تقليل تأثيره، ولكن ذلك يكون بعد مرور أربعة ساعات على الأقل من تناول الفياجرا حتى لا يكون سبب في ظهور العديد من الآثار الجانبية.

اقرأ أيضًا: كيفية التخلص من تأثير الفياجرا

ما هي بدائل الفياجرا وآثارها

هناك العديد من المنشطات الأخرى التي تنوب عن تناول الفياجرا، وذلك في حالة إن كانت تلك الحبوب سبب في ظهور بعض الأعراض الجانبية المضرة، في تلك الحالة من الممكن أن تستخدم أحد تلك الحبوب التالية:

  • توب اب 500: ويرشحه العديد من الأشخاص كأفضل بديل عن حبوب الفياجرا، نظرًا لفاعليته الكبيرة لما يحتويه من مكونات يحتاجها الجسم ليستمد الطاقة.
  • أقراص مارنيز جينسينج 1000: تحتوي على جنسنج أحمر كوري 1000 مليجرام وليسيثين 30 مليجرام، وهي مواد فعالة لعلاج الضعف الجنسي.

لا يوجد مشروب يبطل مفعول الفياجرا آمن، بل أن أغلب المشروبات التي تعرضها الكثير من المصادر يمكن أن يكون لها أثر رجعي أيضًا في حالة تناولها عقب تناول الحبوب مباشرًا.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.