محتوى يحترم عقلك

صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين

صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين ما سوف نوفره لحضراتكم اليوم، حيث إن الكثير من المواطنين السعوديين يهمهم معرفة الصيغة المناسبة لطلب المساعدة مع ضمان قبول الطلب، كما أن خادم الحرمين لا يبخل على أحد بالإجابة وتلبية المساعدة، وفي التالي سوف نتعرف على الصيغة المناسبة من خلال موقع زيادة.

صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين

من المهم على كل مواطن سعودي أيًا كانت المحافظة التي يسكنها أن يعرف بشكل مناسب صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين، فقد يحتاج في يوم من الأيام إلى مساعدة مالية أو غير مالية ويضيق به الحال فلا يجد أمامه سوى خادم الحرمين، وفي التالي سوف نتعرف على الصيغة المناسبة فيما يلي:

سلام الله عليكم ورحمته وبركاته.

أطيب التحيات والأماني وبعد.

أتقدم بطلب إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين أطال الله بعمره وإلى أمير الديوان الملكي للحصول على مساعدة مالية لتدبير بعض الأمور (ونقوم بذكر الظروف والأمور التي تجعلك في حاجة لطلب مساعدة مالية من الديوان الملكي).

كما أرجو من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أن يستجيب لطلبي من أجل ما أمر به من مشقات (ونقوم بذكر الصعاب والمشكلات التي نرغب في أن يحلها الديوان الملكي).

ونقوم بإرسال الأوراق التي تثبت الاحتياج للمساعدة المالية أو غيرها من المساعدات.

اقرأ أيضًا: معروض للديوان الملكي تسديد ديون وطريقة التقديم عليه

المستندات التي يجب إرفاقها مع طلب المساعدة من خادم الحرمين

عند تقديم طلب المساعدة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالصيغة المناسبة المذكورة أعلاه، يجب أن نكمل ما بدأناه بشكل صحيح، ويتمثل ذلك في إرسال المستندات التي تدعم موقف طلب المساعدة، وهذه المستندات كالتالي:

  • تحديد المساعدة المطلوب الحصول عليها.
  • نحدد الأوراق التي تدعم رغبة طلب المساعدة.
  • نضع الأوراق مع صيغة الطلب ونقدمهم.
  • يجب أن يكون شكل الأوراق واضح.

بوابة تواصل الديوان الملكي

هي بوابة خصصتها المملكة العربية السعودية للتواصل مع كافة المواطنين، تستقبل الشكاوى من المسؤولين أو وجهات النظر حول سبل الحكم الغير الفعالة وذلك من منطلق تحقيق العدالة، وكذلك يمكن إرسال التهنئة والتعازي وطلبات المساعدة بمختلف أشكالها، والجدير بالذكر بشأن هذه البوابة ما يلي:

  • أن المواطن السعودي يمكنه أن يرسل خطاب أو برقية واحدة في اليوم، ويرد الديوان على طلبات المساعدة المالية في خلال 4 شهور.
  • إضافة لما سبق فإن الديوان الملكي يوفر عدد من المنح منها المنح الدراسية والمنح المالية ومنح الأراضي ومنح خاصة بالشهداء والجنود، ويمكن الاستعلام عن هذه المنح من خلال الاتصال بالديوان، ويتم الرد على منح الأراضي بعد مدة ستة أشهر وتتم متابعة الطلب من خلال الاتصال الهاتفي.

خطوات التسجيل في بوابة الديوان الملكي

الديوان الملكي السعودي يعتبر المقر الذي يتم تنفيذ الأوامر منه الصادرة من الملك سلمان بن عبد العزيز ويتم منه التالي:

  • هو حلقة الوصل الرئيسية بين ملك السعودية وبين المنشآت الحكومية، ويحتوي الديوان على عدد من المكاتب أهمهم مكتب الملك سلمان بن عبد العزيز الذي يتابع فيه الأعمال الروتينية المعتادة وأهمها مراسم تتويج الملك.
  • إضافة لما سبق توجد مكاتب للأمن القومي والعلاقات الدولية والشؤون الدينية ومستشاري السياسة الداخلية للملك.

وللتواصل مع الديوان الملكي بعد أن عرفنا صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين، توجد بعض الخطوات لعمل التسجيل وهي كالتالي:

  1. الدخول لبوابة تواصل الديوان الملكي.
  2. نقوم بإدخال البيانات المطلوبة من الاسم الثلاثي ورقم بطاقة الهوية.
  3. ندخل البيانات الأخرى التي تتضمن اسم العائلة والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف الشخصي.
  4. نقوم بتأكيد البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  5. ندخل الرمز الذي يظهر أمامنا.
  6. نقوم بتأكيد الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  7. نضغط على كلمة التسجيل.
  8. نقوم بإدخال كل المعلومات الخاصة بالطلب المراد تقديمه، إضافة إلى إرفاق المستندات التي تدعم الطلب.
  9. نضغط على إرسال.

أرقام الهاتف للتواصل مع الديوان الملكي

يوفر الديوان الملكي السعودي سبل تواصل مختلفة للتواصل مع المواطنين واستقبال الطلبات والبرقيات المختلفة، ومن ضمن سبل التواصل أرقام هاتف وهي كالتالي:

  • يمكن التواصل مع الديوان من خلال الهاتف الأرضي بشكل مجاني من داخل الأراضي السعودية عن طريق الرقم 8004000000 وإذا كنت خارج الأراضي السعودية أو داخلها فيمكن الاتصال من خلال رقم موحد 920030003.
  • في حالة مواجهة صعوبة في الاتصال بالديوان الملكي السعودي، يمكنك الاتصال برقم الدعم الموحد وهو 920022220.
  • والجدير بالذكر أن الديوان يستقبل البرقيات والرسائل من أيام السبت إلى الجمعة من الساعة الثامنة صباحًا إلى الثانية عشرة صباحًا، ومن خلال الرسائل والبرقيات يمكن تقديم الشكاوى بمختلف أشكالها كالتعسر في سداد الدين، والحصول على منح دراسية وغيرها من المنح.

عنوان البريد الخاص بالديوان الملكي

من السبل التي يوفرها الديوان الملكي للتواصل هي وجود بريد إلكتروني يمكن من خلاله إرسال الطلبات والشكاوى وغيرها، وفي التالي نتعرف على هذا البريد وأيضًا طريقة الإرسال:

  • المملكة العربية السعودية، الهدا 7636، الرياض 12911
  • هذا هو البريد الإلكتروني الذي يمكن من خلاله التواصل مع المملكة العربية السعودية، ويجب عند الإرسال كتابة إلى سيدي خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  • والجدير بالذكر أن الديوان يقدم مساعدات لتلبية كافة الاحتياجات مثل العلاج والسفر وسداد الديون وغيرها من الاحتياجات المعيشية.

التواصل عبر البريد الممتاز

من باب تحقيق العدل والتكافل الاجتماعي ومساعدة المحتاجين، فقد وضع الديوان الملكي وسائل مختلفة للتواصل منها التواصل عبر البريد الممتاز بإرسال برقية، وطريقة الإرسال تكون كالتالي:

  1. يبدأ النموذج بتحية خادم الحرمين الشريفين والسلام عليه.
  2. إدخال بيانات صاحب الطلب.
  3. كتابة الطلب بدقة واختصار.
  4. الانتهاء بالدعاء للملك بطول العمر.
  5. كتابة العنوان وطرق التواصل بالتفصيل.

اقرأ أيضًا: صيغة معروض للملك طلب مساعدة مالية

الاستعلام عن معاملة في الديوان الملكي

يمكن الاستعلام عن معاملات من خلال بوابة التواصل التي خصصها الديوان الملكي، وكذلك للاستعلام عن شكاوى سابقة، ويتم ذلك من خلال ما يلي:

  1. فتح الموقع الرسمي لبوابة التواصل.
  2. إدخال رقم الهوية.
  3. إدخال رقم السر.
  4. الاستعلام عن الخدمة المطلوبة.

الجدير بالذكر أنه عند وجود شكوى سابقة لم يتم الرد عليها فلا يمكن تقديم شكوى أخرى، وعند الرغبة في الاطلاع على شكاوى تم تقديمها سابقًا يتم ذلك من خلال الضغط على قسم طلباتي في صفحة الشكاوى.

أنواع البرقيات التي يتلقاها الديوان الملكي

يستقبل الديوان الملكي الكثير من الشكاوى والطلبات بمختلف أشكالها، من باب مساعدة المواطنين وتحقيق العدالة والرفاهية للمجتمع، وفي التالي نتعرف على أنواع البرقيات التي يستقبلها الديوان:

  • طلبات العلاج.
  • الشكاوى.
  • التعزية.
  • مبايعة الحاكم.
  • البرقيات العادية.
  • برقيات إيقاف القصاص.
  • البرقيات الحكومية والإدارية.
  • البرقيات العاجلة.
  • منح الأراضي.
  • منح دراسية مختلفة.
  • منح مالية.
  • منح شهداء الواجب.
  • منح ذوي الاحتياجات الخاصة.

طلب تسديد الديون من الديوان الملكي

يمكن طلب تسديد دين في حالة التعسر عن سداده من الديوان الملكي السعودي، ويتم ذلك بإرسال برقية للديوان بصيغة مناسبة، وسوف نتعرف عليها بعد أن تعرفنا على صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين:

  1. بدء البرقية بالتحية والسلام على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.
  2. ذكر كل التفاصيل المتعلقة بطلب سداد الدين بالتفصيل وبترتيب ونظام.
  3. يتم إرسال كافة المستندات التي تثبت حالة عدم القدرة على سداد الدين.
  4. كتابة كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم بالطلب بمساعدة مالية لتسديد دينه.

اقرأ أيضًا: طريقة التقديم على الديوان الملكي لتسديد الديون

الحالات التي يتم قبول طلباتها من الديوان الملكي

يستقبل الديوان الملكي السعودي كل الطلبات والشكاوى المرسلة له، ولكن عند الاستجابة فإنه يعطي الأولوية لفئات وأشخاص معينين وذلك لأنهم الأكثر احتياجًا للمساعدة، وفي التالي نتعرف على الفئات الذين يكون لهم الأولوية:

  • الأشخاص العاطلون عن العمل، بشرط أن يكونوا قد قاموا بالسعي الكافي والبحث المكثف وأخذ الدورات التدريبية المؤهلة للعمل أو الأشخاص المصابون بأمراض تمنعهم من مزاولة أي عمل.
  • المرضى الذين لا يستطيعون توفير الأدوية لقلة الدخل الشهري له ويجب تقديم المستندات التي تثبت ذلك.
  • من تعرض لحادث وصار عاجز تمامًا ولا يقدر على العمل، ويجب إحضار شهادة طبية تثبت عجزه الكامل أو الجزئي الذي يعيقه عن العمل.
  • أسر المسجونين يمكنهم تقديم طلب للحصول على مساعدة مالية حتى خروج رب الأسرة من السجن ليعيلهم.

إن موضوع صيغة طلب مساعدة شخصية من خادم الحرمين الشريفين من المواضيع التي كان يجب تغطيتها بشكل مفصل، وذلك لتوعية المواطنين السعوديين بالميزة التي توفرها لهم المملكة العربية السعودية، وكذلك لمعرفة الطريقة الصحيحة لطلب المساعدة لضمان قبولها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.