دعاء للنجاح في النتيجة والتوفيق في الإمتحانات

دعاء للنجاح في النتيجة إن النجاح في الإمتحانات هو أمر يتمناه كل طالب حتي يصل إلى مبتغاه وينجح في المستقبل، وبعد الإمتحانات تأتي فترة ظهور النتيجة وهي فترة صعبة على كل من الطلاب وأولياء الأمور، لذا نقدم لكم عبر موقع زيادة مجموعة من الأدعية التي تسهل على الطالب هذه الفترة.

من الأمور الهامة التي تصل العلاقة بين العبد وربه هي الدعاء، ولكي يستطيع الإنسان الحصول على التوفيق في حياته لابد وأن يدعوا الله بالنجاح سواء في دراسته أو في عمله، لذا ادعوك للتعرف على ادعية النجاح عبر مقال: دعاء النجاح في الشهادة مكتوب وأسبابه وأهميته

النجاح

النجاح هو أمر نتمني الوصول إليه، سواء كنت طالب أو موظف أو غير ذلك حيث أن النجاح هو غاية تعني أن الشخص قد وصل إلى ما يتمناه ونجح في تحقيق هدفه في الحياة، وحتي تصل إلى النجاح يجب أن تعمل بكل جهد على تحقيق هدفك وهذا يتطلب الكفاح والجد والإجتهاد.

شروط النجاح

إن النجاح يحتاج إلى الكثير من الشروط لكي تصل إليه ولعل من أهم هذه الشروط هو إيمان الفرد بالله تعالى وأن الله يعطي كل مجتهد نصيبه، ويجب أن يكون لديك ثقة في نفسك، كما يجب أن تبذل كل ما لديك من مجهود في سبيل الوصول إلى ما تريد حتي يكون لك شأن في هذه الحياة وتحقق كل ما تتمناه.

ولا يفوتك التعرف على حقيقة تغيير القدر عبر موضوع: هل الدعاء يغير القدر وأفضل أوقات الإستجابة

أهمية النجاح

أن النجاح هو غاية نبيلة نسعى كلنا إلى الوصول إليها حيث أن الطالب يسعى إلى النجاح في الإمتحان والموظف يسعى للنجاح في عمله وكذلك ربة المنزل وغيرهم الكثير، وتكمن أهمية النجاح في أنها تعطي للشخص ثقة كبيرة بالنفس، كما أنها تعمل على رفع الشخص منزلة ومكانة بين الناس، كما أن العمل الصالح والنجاح هي من الأمور التي ترضي الله عز وجل.

دعاء للنجاح

إن النجاح هو أمر نسعى جميعا إلى الوصول اليه وخاصة طلاب المدارس والجامعات وهنا نقدم مجموعة من الأدعية لتوفيقهم إلى ما يحبون :

  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • اللهم أخرجنا من ظلمات الدهر، وأكرمنا بنور الفهم، وافتح علينا بمعرفة العلم، وحسّن أخلاقنا بالحلم، وسهل لنا أبواب فضلك، وانشر لنا من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ربّ اشرح لي صدري، ويسّر لي أمري، واحلل عقدةً من لساني، يفقهوا قولي.
  • اللهم بيدك كل الأمر، فلا تكلهم لغيرك، لا مجير لهم من غياهب الدهر سوى نور هدايتك.
  • اللهم ثبت قلوب التلاميذ على الإيمان وبأيمانهم أعنهم على النجاح، وبنجاحهم أعنهم على نصرة المسلمين.
  • اللهم فرج كربهم واجعلهم من الرائدين في الإسلام، اللهم ارفع راية الرقي بطلبة العلم وألزمهم به واجعلهم بيارق نجاحاتنا في المدارس والجامعات والكليات والمعاهد.
  • رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلًا وأنت تجعل الحزن متى شئت سهًلا، يا أرحم الراحمين، اللهم آمين.
  • اللهم علمني ما جهلت وذكرني ما نسيت وزدني علمًا.
  • اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن اللهم ألهمني الصواب في الجواب وبلغني أعلى المراتب في الدين والدنيا والآخرة وأحفظني وأصلحني وأصلح بي الامه.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي يا قيوم برحمتك استغيث، رب إني مسني الضر، وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل.
  • اللهم ألهمني علمًا أعرف به أمرك، وأعرف به نواهيك، وارزقني اللهم فهم وبلاغة النبيين، وفصاحة حفظ المرسلين، وسرعة إلهام الملائكة المقربين، وأكرمني اللهم بنور العلم، وسرعة الفهم، وأخرجني من ظلمات الوهم، وافتح لي أبواب رحمتك. اللهم آمين يارب العالمين.

دعاء للنجاح في النتيجة

جميع الطلاب يسعون إلى النجاح في الإمتحانات وظهور النتيجة بكل خير وبشري لهم ولأهليهم، لذا نقدم مجموعة من الأدعية التي تساعد على وصولهم إلى مبتغاهم :

  • اللّهم إنّا نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضى والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء الإجابــة، اللّهم ارزقنا نوراً في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمل.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو نزلته في كتابك، أو علمته أحد من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السؤال، والنجاح والتوفيق في الامتحان، اللهم آمين يارب العالمين.
  • اللهم يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب، اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، أنت مولانا يا أرحم الراحمين.
  • لا إله إلا هو العليم العلام، الحكيم الخبير الحافظ، الرقيب المبين الهادي، اللهم ارزقني قوة الحفظ وسرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم ألهمني الصواب في الجواب، وبلغني أعلى مراتب الدين والدنيا، وأحفظني وأصلحني، وأصلح بي الأمة، آمين يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء اللهم آمين.
  • اللهم اجعل شبابنا عبرة وقدوة للخير، اللهم قوي إيماننا وبإيماننا قوي عملنا وبعملنا زد من نجاحاتنا.
  • اللهم اغدق بكرمك علينا بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح واجعلنا من الصابرين في كل ابتلاء والصامدين لكل عداء.
  • اللهم أسألك أن تيسير لي هذا الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شيء قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح عليّ فتوح العارفين.
  • اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لاينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَعَلَّمناهُ مِن لَدُنّا عِلمًا)، ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (وَاتَّقُوا اللَّـهَ وَيُعَلِّمُكُمُ اللَّـهُ)، اجعلني من عبادك المتقين، وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.
  • اللهمّ اجعل لي نوراً، وفي قلبي نوراً، وفي سمعي نوراً، وفي بصري نوراً، وفي شعري نوراً، وفي عظامي نوراً، وفى دمى نوراً، ونوراً من خلفي، ونوراً من أمامي، ونوراً عن يميني، ونوراً عن شمالي، ونوراً من تحتي، ونوراً من فوقي، اللهمّ زدني نوراً، واجعل لي نوراً.

هناك بعض الأدعية التي يمكن أن تقربنا من الله وتساعدنا عند دخول الامتحانات والسعي إلى النجاح، وقد جمعنا منها الكثير عبر مقال: دعاء النجاح في المدرسة ودخول الامتحانات

دعاء الوالدين للأبناء بالنجاح

أكثر من يحرص على نجاح أبنائهم هم الوالدين، لذا حرصنا على تقديم مجموعة مميزة من الأدعية لكي يدعو الأباء إلى أولادهم بالنجاح والتوفيق :

  • اللّهم اجعلهم أوفر عِبادك حَظاً في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصتك، الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خَوف عليهم ولا هُم يحزنون.
  • اللّهم اجعلنا حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلغين عن رسولك محمد صلّى الله عليه وسلم.
  • اللّهم اغفر ذنوبهم، وطهر قلوبهم، و حصّن فروجهم، وحَسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نوراً وحكمة، وأهلّهم لقبول كل نعمة. اللّهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وألطف بهم يا كريم، وعلّق قلوبهم وبطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك.
  • اللّهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، وشفاء صدورهم، ونوراً أبصارهم، وذهاباً أبصارهم، وذهاباّ لأحزانهم.
  • اللّهم ارزقهم المعلم الصالح، والصحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلق بمن دُونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك.
  • اللّهم أرزقهم حُبك و كل عمل يقربهم إلى حُبك. اللّهم اجعلهم ممن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتكً فأحببته، وتًقرب إليك فقربته، وسألك فأجبته.

إليك من هنا كل ما تحتاجه عن الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة عبر موضوع: الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة

دعاء الطالب لنفسه بالنجاح

يجب أن يكرس الطالب جزء من وقته للتقرب من الله عز وجل بالدعاء لنفسه بالنجاح والتوفيق، وإليك مجموعة مهمة من الأدعية :

اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك.

اللهم إنّا نسألك بكلّ اسم هو لك، سمّيت به نفسك، أو نزّلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تلهمنا الإجابة عند السّؤال، والنّجاح في الامتحان، آمين يا ربّ العالمين.

هناك بعض الآيات التي يمكن ذكرهم عند طلب الرزق أو الرغبة في التيسير من الله لسداد الدين، وقد جمعناها لك عبر موضوع: طريقة السبع آيات لجلب الرزق وسد الدين إن شاء الله

وفي النهاية نشير إلى أن النجاح هو من الأمور التي تأتي بعد اجتهاد الطلاب وتوفيق الله عز وجل، لذا كل ما عليك فعله هو الاجتهاد وترك زمام الأمور على الله تعالى، ونتمني أن تكون المقالة قد أعجبتكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.