محتوى يحترم عقلك

دعاء للمقبلين على الزواج وأهم الاداعية

دعاء للمقبلين على الزواج ، الزواج من اهم الامور التى تشغل بال الانسان, الزواج هو سبب استقرار الإنسان لذا يشغل بالنا جميعاً امور الزواج ونطلب من الله ان يوفقنا فى اختيارنا للطرف الآخر ونطلب منه الهداية والتوفيق فى حياتنا وان نحظى بحياة هادئة خالية من المتاعب وكلها سعادة وراحة, لذا اليكم فى المقالة التالية اهم ادعية للمقبلين على الزواج لتفتح لهم أبواب الهداية والفرج باذن الله.

ادعية للمقبلين على الزواج

  • ” اللهم انى ادعوك باسمك الاجل الاعز وادعوك اللهم باسمك الاحد الصمد وادعوك اللهم باسمك العظيم الوتر, وادعوك اللهم باسمك الكبير المتعال ملاً الأركان , اللهم اني اسالك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك, واسالك برحمتك التى وسعت كل شئ, أن تيسر لي جميع اموري لأنال مرادي ووفقني لما تحبه وترضاه.
  • اللهم يا فارج الهم يا كاشف يا ربنا ويا رب كل شئ ومليكه سبحانك تباركت وتعاليت , اللهم اني امتك ابنة عبدك ابنة أمتك ناصيتي بيدك ماض فيا حكمك عدل فيا قضاؤك اسألك بكل ما هو لك سميت به نفسك او انزلته فى كتابك او علمته احداً من خلقك او استاثرت به فى علم الغيب عندك ان تجعل القران العظيم ربيع قلبى ونور صدرى وجلاء حزنى وذهاب همى, اللهم وفق بينى وبين زوجى واجمع بيننا على خير.

ويمكن التعرف على معلومات عن هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب وحكم دعاء الزوج على زوجته بالشر أضغط هنا: هل دعاء الزوج على زوجته مستجاب وحكم دعاء الزوج على زوجته بالشر

  • اللهم اجعلنى قرة عين زوجى واجعله قرة عين لى واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير, اللهم اجعلنى لزوجى كما يحب واجعله لى كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذرية الصالحة كما تحب وتحب, اللهم اهدنى واهدى زوجى واجعلنا من اهل بيت صالحين, اللهم اقر عينى بهداية زوجى وصلاحه وتقواه. اللهم اقر عينى بالذرية الصالحة التى تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها, واكرر الدعاء بأسمائه الحسنى التي تحمل معاني الرأفة والود “.
  • ” اللهم انى اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري, اللهم الف بين قلبى وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك, اللهم سخره لى كما سخرت البحر لموسى, اللهم زدني قرباً إليك, اللهم زدني قرباً إليك, اللهم أجعلنى من الصابرين, اللهم اجعلني من الشاكرين, اللهم اجعلنى فى عينى صغيراً وفى اعين الناس كبيرا, اللهم اشفى زوجى وعافه, اللهم واشرح له صدره, ابعد عنه رفقاء السوء, اللهم جنبه الفواحش والمعاصى, اللهم اغفر ذنبه وطهر قلبه وحصن فرجه.
  • اللهم سخره لي وسخرني له, اللهم جمله فى نظرى وجملنى فى نظره, اللهم لا تفرق بينى وبينه, اللهم احفظه لى يا ارحم الراحمين ياذا الجلال والاكرام, اللهم امين .
  • اللهم اجعل بيننا من المودة والرحمة افضلها وارزقنا الصبر والحلم اكمله, واجعلنا على منابر من نور واسعدني معه وبقربه فى الدنيا وفي جنه السرور, واهدنا يا الله لما فيه الخير والصلاح, وارحمنا برحمتك يا رحيم يا كريم, اللهم اجعله ابا لى فى الحنان واخل لى فى الطاعة وحبيبا فى الفراش واجعلني له  اما فى الحنان واختا فى الطاعة وحبيبا فى الفراش.
  • اللهم اجب دعوتي وحقق لى امنيتى, اللهم اهدي زوجي للايمان وثبته عليه اللهم اجعله من عبادك الصالحين الملتزمين بطاعتك واتباع سنة نبيك محمد صلى الله عليه وسلم. اللهم ابعده عن المعاصى والفتن ما ظهر منها وما بطن, اللهم اقنع قلبه من الدنيا وحب المال وارزقه بالرزق الحلال , اللهم جملنى فى عينه وجمله فى عينى, يارب سخر لي زوجي وتحنن قلبه على يارب تضع لي في قلبه مواضع الرحمة والمودة والالفة من عندك اللهم جملني فى عين زوجي وحببني الى قلبه واجعلني الزوجة الوحيدة وارزقنى ذرية صالحة منه.

لا يفوتكم التعرف على معلومات عن دعاء لحفظ الأبناء والزوج من كل سوء ومكروه وبعض الأدعية للأبناء خاصة أضغط هنا: دعاء لحفظ الأبناء والزوج من كل سوء ومكروه وبعض الأدعية للأبناء خاصة

  • اللهم دعوناك فاستجب لنا كما وعدتنا, اللهم اجعلنى نورا بين عينيه, اللهم اعصم قلبه عن المعاصي, اللهم اجمع بينى وبين زوجي في جناتك, واجعلني زوجته ورفيقته فى هذه الدنيا الفانية والجنة الخالدة, اللهم أصلح بينى وبين زوجى واجمعنا في خير وعلى خير واللهم واهدنى لزوجى واهدى زوجى لى واهدنا اليك يا ارحم الراحمين, يارب يا حى يا قيوم أسألك بكل اسم سميت به نفسك او انزلته فى كتابك , او علمته احدا من خلقك, او استاثرت به فى علم الغيب عندك ان تعطي زوجي من خيرك اكثر مما يرجو وتسخر له ملائكة من عندك وجنوداً فى الأرض, اللهم عظمني في قلب زوجي واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته, واسعدنى ولا تشقيني معه, اللهم انك تعلم مافي قلبي ونقاء سريرتي, فنقي حياتي مع زوجي من كل كدر وسوء ياارحم الراحمين, واجمعني به في فردوسك الاعلى,  ياذا الجلال والاكرام “.
  • ” يارب يا ارحم الراحمين يا ذا الجلال والاكرام, يارب يا حى يا قيوم اللهم صلى وسلم وبارك على النبى الكريم ” .
  • ” اللهم انى اسالك بانى اشهد انك انت الذى لا اله الا انت الاحد الصمد الذى لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد, اقض حاجتى, انس وحدتى, فرج كربتى, اجعل لى رفيقاً صالحاً كى نسبحك كثيراً, فأنت بى بصير اً ” .
  • ” يا مجيب المضطر اذا دعاك, احلل عقدتي, آمن روعتي, يا الهى من لى الجا اليه اذا لم الجا الى الركن الشديد الذى اذا دعى اجاب, هب لى من لدنك زوجاً صالحاً, اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن, فانت على كل شئ قدير, يا من قلت للشئ كن فيكون, ربنا اتنا فى الدنيا حسنة وفى الاخرة حسنة وقنا عذاب النار, وصلى اللهم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم ” .
  • ” اللهم انى اسالك بخوفي من ان اقع بالحرام وبحفظى لجوارحي, وأسألك يارب بصالح اعمالى ان ترزقنى زوجاً صالحاً يعيننى فى امور دينى ودنياي فانك على كل شئ قدير, اللهم اغفر ذنبى واحصن فرجى وطهر قلبى ” .

يمكن التعرف على معلومات عن دعاء للمريض في رمضان ودعاء الشفاء  للمريض في العشر الأواخر من رمضان أضغط هنا: دعاء للمريض في رمضان ودعاء الشفاء  للمريض في العشر الأواخر من رمضان

دعاء ندعيه للمقبلين على الزواج

” اللهم بارك لهما وبارك عليهما واجمع بينهما بالخير, اللهم اجعل حياتهم ملؤها الحب والسعادة والهناء, اللهم ارزقهم الذرية الصالحة المطيعة البارة بالوالدين, اللهم ارزقهم الهداية واعمالا تقربهم منك, اللهم اغفر لهم اخطائهم وتجاوز عن سيئاتهم “.

التضرع والدعاء الى الله من الأمور الواجبة على المرء في كل الاوقات سواء كانت فى امور دينه او دنياه وأما دعاء الزواج او خاصة دعاء المقبلين على الزواج بالنسبة إلى الإنسان يعتبر من الأمور المهمة للغاية لأن الزواج هو الاستقرار والسكينة و سنة الله التي فرضها على الانسان فى الارض .

فى نهاية تلك المقالة ندعو اليكم جميعاً ان ترزقوا بالزوج او الزوجة الصالحة التى تنعم بها الحياة وتكون لبعض سكن وطمأنينة وسعادة لأن الزواج هو سنة الحياة وهو مأوى الاستقرار والطمانينة بعد أن سردنا لكم بعض من الادعية الخاصة للمقبلين على الزواج بل ودعاء من حولهم لهم بسعادة الحياة وطيب الرفقة وان ينعموا بحياة هادئة ويرزقك الذرية الصالحة التى تنير حياتهم وتعينهم على كل متاعبها حيث ان اقرب طريق قضاء حاجة المرء هو بالتضرع والدعاء الى الله الذى وحدة عز وجل قادر على كل شيء  ووسعت رحمته كل شئ .

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.