محتوى يحترم عقلك

دعاء النصر على الأعداء

دعاء النصر على الأعداء من الأدعية المهمة التي يجب أن يحافظ علي قراءتها أو الدعاء بها بصورة مستمرة للتمكن والتغلب على الأعداء، حيث أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء بصورة مستمرة كما وعدنا باستجابة الدعاء فعند الشدائد يذهب المؤمن للدعاء وعندما يجور علي المؤمن ويقع عليه ظلم من أحد الطغاة يلجأ إلى التضرع والدعاء لله سبحانه وتعالى.

دعاء النصر على الأعداء

يقتص الله سبحانه وتعالى من الظالمين في الدنيا والآخرة ومن الأدعية المعروفة للتخلص من الأعداء، لا إله إلا الله بيني وبين أعدائي لا إله إلا الله بيني وبين خصمائي جبلاً حائلاً، وسداً مانعاً وستراً محجوباً وسيفاً قاطعاً لا يصلون إلي لا بقول ولا بفعل ولا بسوء من اليوم إلي الغد ومن الغد إلى الأبد، فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم اللهم إن جاءوا إلي فردهم وإن جارو عليا فهدهم فأنك أنت الله ربي وربهم ورب الخلائق كلهم.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع اللهم احفظ بلاد المسلمين وما أهمية الدعاء لحفظ الوطن: اللهم احفظ بلاد المسلمين وما أهمية الدعاء لحفظ الوطن

نتائج الدعاء بالنصر على الأعداء

  • يقوم دعاء النصر على الأعداء حيث يسخر جميع ما في الحياة من بشر ووسائل وظروف لتمكين الشخص من مراده، فبالدعاء يتمكن المؤمن من تحقيق كل ما يتمنى وهناك العديد من الأدعية التي نزلت علي الرسول صل الله عليه وسلم، على لسان رب العزة والتي يقوم العبد بقراءتها بيقين حيث تجعل له مكانة مرتفعة بين الناس جميعاً.
  • ومن تلك الأدعية اللهم إني أسألك بالإسلام الذي أمرتنا به على لسان أنبيائه أن نعبدك به واصطفيت له خلاصة عبادك محمد عليه الصلاة والسلام، وخاتم أنبيائك وأشرف خلقك وأتقاهم لك أن تسهل لي أمري وتنصرني.
  • اللهم أسألك بالقرآن الذي حفظته لنا أو أنزلته علي نبيك اللهم أقسمت علي نبيك، اللهم أقسمت عليك بحق صفاتك المنفرد بها، أن توحد المسلمين علي رايتك وابتغاء وجهك الكريم اللهم ردهم رداً جميلاً وحبب بين قلوبهم وانصرهم علي من عاداهم و ارفع راية الحق.
  • اللهم أننا نحبك لذاتك لا إله إلا الله محمد رسول الله اللهم أكفنا بفضلك ولا تسلط علينا من لا يخاف ويرحم.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع اجمل دعاء لمن تحب مُستجاب: اجمل دعاء لمن تحب مُستجاب

أفضل دعاء للنصر والتمكين

اللهم إني أصبحت في حفظك وفي أمانك وفي ركن من أركانك وفي قبة من حديد أسفله في الماء ورأسها في السماء، يا جميل الستر إذا أحاط البلاء الله ربي ومحمد نبي والله متولي أمري اللهم يامن الكل منه والكل إليه ويا من مفاتيح السموات والأرض بين يديه واكفني بكفايتك ما لم أقدر عليه ومن ارادني بسوء فعليك به، اللهم أجعل كيده في نحره و نحره في كيده حتى يذبح نفسه بيديه اللهم اكفني شر المرض في السفر والفقر في الكبر والسوء عند قضاء الحاجات وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.

آداب الدعاء المستجاب وشروطه

  • أمرنا الله سبحانه وتعالى بالدعاء كما وعدنا بالإجابة فالله سبحانه وتعالى رحيم بعباده فالله سبحانه وتعالى يحب العبد اللحوح في السؤال الذي يسأله طوال الوقت لا الذي يتذكره في الشدائد، لذا على المؤمن الدعاء طوال اليوم ليس الدعاء بما يرغب من تحقيق أماني بل يدعو الله سبحانه وتعالى في كل شؤون الحياة فقد ذكر في القرآن الكريم إن العبد الذي يدعو بصورة مستمرة لا يشقي ابداً.
  • كما أن الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالي يريح القلب والعقل ويجعل النفس مطمئنة ويعتبر الدعاء من أفضل الأعمال التي تقرب العبد من ربه، وعلي العبد المؤمن أن ينتظر الأيام التي يستجاب فيها الدعاء ولا يتركها، مثل يوم عرفة، والساعة التي يستجيب فيها الله سبحانه وتعالى يوم الجمعة، كما أن الثلث الأخير من الليل تستجاب فيه الدعوة حيث ينزل الله عز وجل إلى السماء الدنيا ويستجيب لجميع السائلين.
  • وأيضاً عندما يكون العبد ساجد وهو يصلي عندما يدعو يستجيب الله سبحانه وتعالي، ويقوم الداع برفع يديه إلي السماء مع الوقوف إلي القبلة وضم يديه بجانب بعضهم ويدعو الله بلسان العبد الضعيف الذلول، ويجب أن يكون العبد لديه اليقين أن الله سبحانه وتعالى يستجيب لدعائه، يجب على المسلم الدعاء دائماً بالعفو والعافية والصحة والتقرب من الله.

ولا يفوتكم قراءة موضوع سورة النصر فى المنام للنابلسي: سورة النصر فى المنام للنابلسي

أهمية الدعاء وفضله

يعمل الدعاء علي فتح جميع الأبواب المغلقة أمام العبد، كما أن بالدعاء يستطيع العبد تحقيق كافة ما يتمنى، كما أن الدعاء يقوم بحفظ العبد من كل سوء، كما يعمل على منع غضب المولى عز وجل، وليس كل الدعاء يمكن استجابته في الدنيا فهناك بعض الأدعية التي يؤجلها الله سبحانه وتعالي إلي الآخرة.

وللتعرف علي موضوع دعاء الخوف من السلطان وأدعية ظلم السلطان: دعاء الخوف من السلطان وأدعية ظلم السلطان

تناولنا في هذا المقال دعاء النصر على الأعداء ونتائج دعاء النصر على الأعداء، مع ذكر أفضل دعاء للنصر والتمكين، وآداب الدعاء المستجاب وشروطه مع ذكر أهمية الدعاء وفضله.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.