كلمة عن رؤية المملكة 2030

كلمة عن رؤية المملكة 2030 ، قدم الملك سلمان الخطة الخاصة بمستقبل المملكة العربية السعودية في 2030م، حيث أن هذا العام سوف تكون وصلت المملكة إلى نهاية الخطة الاستراتيجية التي وضعتها في هذه المرحلة، لهذا فقد تم إلقاء الكثير من الكلمات في هذا الصدد وسوف نوضح لكم اليوم من خلال موقع زيادة الإلكتروني، كلمة عن رؤية المملكة 2030.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع كل المعلومات التي تتعلق بالمملكة العربية السعودية وننصحكم بالاطلاع عليها: بحث عن المملكة العربية السعودية.. موقعها الجغرافي والتقسيم الإداري وتاريخ تأسيس المملكة

ما هي رؤية المملكة 2030 ؟

هذه الرؤية هي عبارة عن تحديد الأهداف النهائية التي تسعى المملكة للوصول إليها عند بلوغ عام 2030م من أجل تحقيق الراحة للفرد والمجتمع السعودي على السواء.

تهدف هذه الرؤية إلى الاعتماد على الموارد والفرص المتاحة في المملكة التي يمتلكها الاقتصاد الوطني من أجل توظيف المسارات الإنتاجية الموجودة داخل المملكة من خلال تعزيز الاقتصاد في المجتمع.

وإذا كنت مهتم بالدراسة في المملكة العربية السعودية فاضغط على هذا الرابط للتعرف على: النظام الأكاديمي جامعة الملك سعود وأهم الكليات والمعاهد البحثية

كلمة عن رؤية المملكة 2030

لقد ذكرت العديد من الكلمات والوصف في الفترة الأخيرة عن إنجازات المملكة والكلمات التي تعبر عن رؤية المملكة في 2030م، من خلال التعبير عن ذلك من خلال بعض العبارات مثل:

  • في وطننا وفرةٌ من بدائل الطاقة المتجددة، وفيها ثروات سخية من الذهب والفوسفات واليورانيوم وغيرها. وأهم من هذا كله، ثروتنا الأولى التي لا تعادلها ثروة مهما بلغت: شعبٌ طموحٌ، معظمُه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمانُ مستقبلها بعون الله.
  • لا ننسى أنه بسواعد أبنائها قامت هذه الدولة في ظروف بالغة الصعوبة، عندما وحدّها الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه. وبسواعد أبنائه، سيفاجئ هذا الوطن العالمَ من جديد.
  • لسنا قلقون على مستقبل المملكة، بل نتطلع إلى مستقبل أكثر إشراقاً، قادرون على أن نصنعه – بعون الله – بثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة التي أنعم الله بها عليها، لن ننظر إلى ما قد فقدناه أو نفقده بالأمس أو اليوم، بل علينا أن نتوجه دوماً إلى الأمام.
  • إن مستقبل المملكة، أيها الإخوة والاخوات، مبشر وواعد، بإذن الله، وتستحق بلادنا الغالية أكثر مما تحقق.
  • لدينا قدراتٌ سنقوم بمضاعفة دورها وزيادة إسهامها في صناعة هذا المستقبل، وسنبذل أقصى جهودنا لنمنح معظم المسلمين في أنحاء العالم فرصة زيارة قبلتهم ومهوى أفئدتهم.
  • نريد أن نضاعف قدراتنا: نريد أن نحول أرامكو من شركة لإنتاج النفط إلى عملاق صناعي يعمل في أنحاء العالم، ونحوّل صندوق الاستثمارات العامة إلى أكبر صندوق سيادي في العالم، وسنحفز كبريات شركاتنا السعودية لتكون عابرة للحدود ولاعبا أساسيا في أسواق العالم.

ولمعرفة كيفية طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة اقرأ هذا المقال: طباعة تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة بالخطوات إلكترونيًا

عبارات عن رؤية 2030

من أجمل عبارات عن رؤية 2030 ما يلي:

  • نشجع الشركات الواعدة لتكبر وتصبح عملاقة. حريصون على أن يبقى تسليح جيشنا قويا، وفي نفس الوقت نريد أن نصنّع نصف احتياجاته العسكرية على الأقل محلياً، لنستثمر ثروتنا في الداخل، وذلك من أجل إيجاد المزيد من الفرص الوظيفية والاقتصاديّة.
  • سنخفف الإجراءات البيروقراطية الطويلة، وسنوسع دائرة الخدمات الإلكترونية، و سنعتمد الشفافية والمحاسبة الفورية، حيث أنشئ مركز يقيس أداء الجهات الحكومية ويساعد في مساءلتها عن أي تقصير.
  • سنكون شفافين وصريحين عند الإخفاق والنجاح، ونستقبل كل الآراء ونستمع الى جميع الأفكار.
  • ما نطمح إليه ليس تعويض النقص في المداخيل فقط، أو المحافظة على المكتسبات والمنجزات، ولكن طموحنا أن نبنيَ وطناً أكثر ازدهاراً يجد فيه كل مواطن ما يتمناه، فمستقبل وطننا الذي نبنيه معاً لن نقبل إلا أن نجعله في مقدمة دول العالم، بالتعليم والتأهيل، بالفرص التي تتاح للجميع، والخدمات المتطورة، في التوظيف والرعاية الصحيّة والسكن والترفيه وغيره.

وللمزيد من المعلومات حول مصادر الطاقة في الوطن العربي ننصحكم بالاطلاع على هذا الموضوع: بحث عن الطاقة الشمسية ومصادرها جاهز للطباعة وطرق توليدها وأساليب تخزينها

أهداف رؤية 2030 في المملكة

تتمثل الأهداف التي حددتها المملكة العربية السعودية لتحقيقها في رؤيتها لعام 2030 في النقاط التالية:

  • وضعت المملكة أداء الخدمة اللوجيستية في المرتبة رقم 49 إلى 25 عالميًا، رقم 1 إقليميًا.
  • رفع نسبة الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى 3،8 % من إجمالي الناتج المحلي.
  • الانتقال إلى المركز 25 في مؤشر التنافس العالمي على العشر مراكز الأولى.
  • رفع قيمة أصول صندوق الاستثمارات العامة إلى 600 مليار أو ما يزيد عن ذلك إلى 7 تريليون ريال سعودي.
  • رفع نسبة المحتوى المحلي في القطاع الخاص من النفط والغاز إلى 40% إلى 75% من حجم الاقتصاد السعودي والانتقال من المرتبة 19 وصولًا إلى المرتبة 15 على مستوى العالم.
  • رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل.
  • تخفيض معدل البطالة من نسبة 11،6% إلى 7%.
  • تحسين الخدمات الصحية لزيادة العمر المتوسط من 74 إلى 80 عام.
  • تصنيف ثلاث مدن في المملكة العربية السعودية بأنهم من أفضل 100 مدينة في العالم.
  • رفع نسبة ممارسة الرياضة مرة واحدة في الأسبوع من 13% إلى 40%.
  • رفع عدد المواقع الأثرية المسجلة في اليونسكو إلى الضعف تقريبًا.
  • رفع المساهمة في القطاع الغير ربحي إلى 5% من إجمال الناتج المحلي، لأنه الآن يمثل 1% أو أقل.
  • رفع نسبة مدخرات الأسرة من 6% إلى 10%.

كما نقدم لكم في هذا الموضوع: معلومات لم تسمع بها من قبل عن المملكة العربية السعودية مختصرة

شعر عن رؤية المملكة 2030

رؤية المملكة يوم أعلنتها حكيمة.

فيها كل المزايا للوطن واقتصاده.

رؤيةٍ لازدهار المملكة مستقيمة.

نالت إعجاب كل المجتمع والإشادة.

حيث الأفكار فيها والخطط والعزيمة.

والتنوّع في دخل أهل الوطن والزيادة.

وفيها كل البرامج والطموح العظيمة.

والفرص والوظائف للعمل وازدياده.

ما حلاها حياةٍ بالعطا مستديمة.

فيها الإنتاج وفيها المفخرة والإرادة.

رؤيةٍ واقعية من عقولٍ سليمة.

قصدها رفعة لكل الوطن والسعادة.

وفق توجيه قائدنا عسى الله يديمه.

هل تعلم ما هي أفضل الأماكن السياحية في المملكة العربية السعودية؟ اقرأ في هذا الموضوع للتعرف على: السياحة في المملكة العربية السعودية وأهم المدن والمعالم السياحية التي يمكنك زيارتها

في نهاية استعراض كلمة عن رؤية المملكة 2030 وتوضيح مفهوم رؤية 2030 والأهداف التي تسعى المملكة إلى الوصول إليها بحلول عام 2030 نتمنى لوطننا العربي بالكامل تحقيق أهدافه للتقدم إلى الأمام ونرجو أن يكون الموضوع أعجبكم واستفدتم منه.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.