التقديم على عداد الكهرباء كودي عام 2021

التقديم على عداد الكهرباء في الثلاثة عقود الماضية شهد العالم زيادة كبيرة فى كمية الطاقة المستهلكة على مستوى العالم وخاصة فى استهلاك الطاقة الكهربائية وفى هذا المقال يقدم موقعنا زيادة الأوراق والمستندات الرسمية اللازمة في التقديم على عداد الكهرباء.

تعرف على طرق تسديد عداد الكهرباء من خلال قراءة هذا المقال: ادخال قراءة عداد الكهرباء و طرق تسديد فاتورة الكهرباء

طلب تركيب عداد كهرباء كودي

  • أتاحت وزارة الكهرباء المصرية والطاقة المتجددة بداية من الغد توفير خدمات الكهرباء من خلال المنصة الإلكترونيّة رسميًّا، واستلام جميع الطلبات والاستفسارات الخاصّة بتوصيل التيار الكهربائي إلى جميع المناطق سواء العشوائية أو المناطق المخالفة، ويتم ذلك من خلال تركيب العدادات الكهربائية الكوديّة فقط للمواطنين أصحاب أنظمة الممارسة، ويصل عدد هؤلاء الأشخاص إلى حوالي ٦٥٠.٠٠٠ مواطنًا.

تعرف على طرق تقديم شكوى لفاتورة الكهرباء الدلتا من خلال قراءة هذا المقال: فاتورة الكهرباء شمال الدلتا وطريقة تقديم شكوى تخص فاتورة الكهرباء

المستندات والأوراق الرسمية اللازمة لتركيب عداد كهربائي كودي

  • عند تقديم طلب تركيب عداد كهربائي كودي يشترط توفير عدة أوراق، وهي ما يلي:.
  • تحضير صورة من البطاقة الشخصية للمواطن المتقدّم على طلب تركيب عداد كهربائي كودي، على أن تكون الصورة للمنظر الأمامي والمنظر الخلفي للبطاقة.
  • تحضير العقد الخاص بملكية الوحدة والذي يرغب المواطن بتركيب العداد الكهربائي الكودي بها، ويلزم أن تكون بنفس البيانات الموجودة في بطاقة الرقم القومي لهذا المواطن.
  • توفير فاتورة سداد الممارسة الأخيرة الخاصّة بالوحدة الذي يريد المتقدّم توصيل العداد لها.

٤- كل هذه البيانات يتم تقديمها عبر المنصة الإلكترونيّة الخاصّة بخدمات الكهرباء في جمهورية مصر العربية والموحّدة، وتتم مجانًا من خلال الإنترنت.

تعرف على اكثر من طريقة للتبليغ عن قراءة عداد الكهرباء من خلال قراءة هذا المقال: تبليغ قراءة عداد الكهرباء بأكثر من طريقة

الشروط اللازم توافرها من أجل تركيب العداد الكهربائي الكودي

  • لكي يحصل المتقدّم بطلب تركيب العداد الكودى على تنفيذ طلبه، يجب أن تكون القيمة المطلوبة من المقايسة اللازمة لتركيب العداد الكهربائي الكودي نفس قيمة العداد الكهربائي التقليدي.
  • منع العمل للأشخاص المخالفين بنظام الممارسات، والذي يكون عددهم تقريبًا حوالي ٦٥٠.٠٠٠ مواطنًا، وتغيير هذا بعداد كهربائي كودي، ويمكن تعريفه بأنه محضر تم تحريره نتيجة سرقة تيار كهربائي، ويتم من خلال العاملين بشركات التوزيع والذين يمتلكون حقوق الضبطية القضائية، أو من خلال شرطة الكهرباء المصرية.
  • فرض نظام الممارسة على كل المواطنين الذين يتعاملون معهم، وهم الأشخاص الذين حصلوا على محاضر تمت كتابتها لحوالي ٦٥٠.٠٠٠ محضر والمتعلّقة بتركيب العدادات الكهربائية الكوديّة.

٤- وقف شرط دفع المقايسة للمبنى المخالف كاملًا، حتى يستطيع شخص واحد من المواطنين تقنين وضعه للكهرباء، أي في حالة عدم التزام كل سكّان العقار بتقنين وضع الكهرباء، فإذا قام مواطن واحد في العقار بتقنين وضعها للكهرباء، وقتها يتم سداد المقايسة التابعة لهذا العقار المخالف.

٥- أتاحت شركة الكهرباء خدمة تقسيط قيم المقايسات من خلال الشركات الخاصّة بتوزيع الكهرباء، من أجل مساعدة المواطنين وتشجيعهم، ولكن بدون فوائد حتى يُسهّل على المواطنين تركيب عدادات الكهرباء الكوديّة.

٦- منع شرط وجود غرفة في المباني المخالفة أو العشوائية خاصّة بالمحولات.

٧- يمكن تعريف عداد الكهرباء الكودي على أنه عداد كهرباء تم دفعه في البداية، وهو لا يكون باسم المواطن صاحب الوحدة، والتي يتم توصيل التيار الكهربائي لها ولكنه يمتلك رقم كودي.

٨- لا يختلف سعر ساعة الكيلو وات في العداد الكهربائي الكودي عن باقي العدادات، ويتم حساب المواطن وفقًا للقيمة المالية المعلن عنها لتلك الشرائح.

  • قد تم إلغاء التعامل بأنظمة الممارسات والموجودة في كافة شركات الكهرباء الموزّعة التابعة للدولة، ووافق مجلس الوزراء على ذلك، مع تبديل التعامل بأنظمة أخرى وهي أنظمة العدادات الكهربائية الكودية، وقد تم إعادة تفعيل القرار المتّخذ من رئيس مجلس الوزراء لعام ٢٠١٦ برقم ٨٨٦، والذي تم التعديل عليه في ٢٠١٧ برقم ٢٣١ وكان ينص على تركيب عدادات كوديّة كهربائية لمدة مؤقتة لجميع المباني والمنشآت التي وصل لها التيار الكهربائي بأسلوب غير قانوني، حتى يتم تقنين تلك المباني والمنشآت مع الوقت، أو حتى القيام بتنفيذ القرارات الإدارية المقرّرة بشأنها، وكذلك الأحكام الصادرة دون ترتيب أي حق قانوني للمواطنين المخالفين، وتم إصدار القواعد التنفيذية من قِبَل وزير الكهرباء والطاقة المتجددة وفقًا لذلك.

تعرف على تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية من خلال قراءة هذا المقال: تسجيل قراءة عداد الكهرباء بالاسكندرية ومعرفة فاتورة الكهرباء ووسائل التظلم من الفواتير الزائدة

فتح طلبات التقديم على تركيب عداد كهربائي كودي عام 2021 في المنصة الإلكترونية

  • أعلنت وزارة الكهرباء المصرية والطاقة المتجددة عن فتح تلقّي طلبات متعلّقة بتركيب عداد كودي سنة 2021 على المنصة الإلكترونية، حيث تُسهّل على المواطنين طريقة الحصول على عداد كهربائي كودي وتركيبه، وذلك وفقًا للقرارات الصادرة من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي ومن مجلس الوزراء، وأيضًا وزير الكهرباء والطاقة المتجددة السيد محمد شاكر، لتوفير وسيلة بسيطة ولتخفيف الأعباء على المواطنين في ظل وجود خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد ١٩) .
  • سنقدم لكم اليوم من خلال موقعنا الرابط الرسمي الخاص بتسجيل الدخول على المنصة الإلكترونية، من أجل تقديم طلب تركيب عداد كهربائي كودي عام 2021.
  • ما زالت عمليات البحث مستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للحصول على الرابط الرسمي للتسجيل في المنصة الإلكترونية من أجل تقديم طلب تركيب عداد كهربائي كودي عام 2021، والتسجيل إلكترونيًّا يُعد أفضل وسيلة آمنة وسهلة لمعرفة جميع المعلومات الخاصّة بأسعار الكهرباء، ويتم ذلك من خلال تسجيل الدخول على الرابط الرسمي الذي وفرته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

تعرف على طرق الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد من خلال قراءة هذا المقال: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد في السعودية 2021

رابط التسجيل في المنصة الإلكترونية لتقديم طلب تركيب عداد كهربائي كودي

  • قد قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية بوضع الرابط الرسمي الخاص باستقبال طلبات التقديم على تركيب عداد كهربائي كودي سنة 2021 على صفحتها الرسمية على الفيس بوك.
  • الرابط هو: https://eservices.eehc.gov.eg/
  • كما قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالإعلان في بيان لها عن تلقّي جميع الطلبات المرسلة والمسجّلة في المنصة الإلكترونية من خلال الرابط الرسمي الذي وضعته الوزارة بشأن التقديم عليه لتركيب عداد كهربائي كودي عام 2021، وتركيب أيضًا العدادات الكوديّة الكهربائية خلال الفترة المقبلة بدءًا من شهر يوليو الحالي، من خلال الدخول على المنصة المتاحة من قبل الوزارة للمواطنين.
  • أعلنت الوزارة عن القرارات التنفيذية والقواعد اللازمة لتركيب عدادات كهربائية كوديّة في جميع والمنشآت والمباني التي تم توصيل التيار الكهربائي لها بشكل مخالف وبطريقة غير قانونية، وكان هذا الإعلان في بداية شهر أبريل لعام 2021، كما نص الإعلان عن وقف التعامل بأنظمة الممارسات وتغييرها بأنظمة العدادات الكهربائية الكوديّة، وسوف يتم فرض العقوبة على المواطنين الذين حاولوا مخالفة القرارات الصادرة من رئيس الجمهورية ومن حكومته.

تعرف على طريقة معرفة رقم الحساب من رقم العداد و\رق الاستعلام عن الفاتورة من خلال قراءة هذا المقال: معرفة رقم الحساب من رقم العداد والاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالاسم

الخطوات اللازم اتباعها عند التقديم على عداد الكهرباء كودي عام 2021

سوف نقوم بعرض كيفية التقديم على طلب الحصول على عداد كودي كهربائي وتركيبه، من خلال الدخول على المنصة الإلكترونية الخاصّة بموقع شركة الكهرباء القابضة (منصة خدمات المواطنين) ، والخطوات هي:

١- تسجيل الدخول على الموقع الرسمي لمنصة خدمات المواطنين، وتحديد أيقونة خدمة تركيب عداد كهربائي كودي.

٢- املأ الخانات بإدخال جميع بياناتك والتأكد من صحتها.

٣- وضع صورة البطاقة الشخصية للمواطن المتقدّم بالطلب.

٤- الضغط على زر ( إرسال الطلب) .

٥- بعد الانتهاء من الخطوات السابقة وإرسال الطلب، سوف تقوم الوزارة باستقباله من خلال فريقها الفني، وتقوم بأخذ الإجراءات اللازمة والتي تستغرق حوالي أسبوع بدايةً من سداد المقايسة، ويشترط أن يكون هناك تيار كهربائي بالعقار، ولا توجد أي معوقات.

  • في حالة كان توصيل التيار الكهربائي في العقار يتم للمرة الأولى على الجهد المنخفض، ويكون الطلب مقدّمًا ليوم واحد فقط، حتى تتم المعاينة وتحضير المقايسة وإدراجها للدفع لمدة ٧ أيام، بدايةً من تاريخ تقديم الطلب، وتنفيذ كل من المقايسة وتركيب العداد الكودي يتطلب ٨ أيام بعد القيام بسداد المقايسة والحصول على تصاريح الحفر، ليكون المجموع الكلي لتلك الفترة (١٦ يومًا).
  • يلزم متابعة الطلب الذي تم تقديمه، من خلال إرسال إشعارات لمعرفة موقف الطلب على نفس الموقع الإلكتروني وحساب المواطن المتقدّم بالطلب، أو من خلال البريد الإلكتروني الذي تم كتابته في خانات التسجيل، وإرسال رسالة نصية قصيرة على رقم الهاتف المكتوب في الطلب.

تعرف على طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2021 من خلال قراءة هذا المقال: طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء 2021 بالاسم ورقم العداد

فى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا على كافة المعلومات التى نحتاجها فى التقديم على عداد الكهرباء والمستندات والأوراق الرسمية اللازمة لتركيب عداد كهربائي كودي والشروط اللازم توافرها من أجل تركيب العداد الكهربائي الكودي وقدمنا ايضا رابط التسجيل في المنصة الإلكترونية لتقديم طلب تركيب عداد كهربائي كودي.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.