أفكار جلسات تصوير أطفال

أفكار جلسات تصوير أطفال توثق لحظات نمو الطفل الساحرة وتخلد الذكريات، حيث إن أفضل المراحل في الحياة هي الطفولة ومن الرائع أن تملك الأم الفرصة لاسترجاع الذكريات كلما سنحت لها الفرصة.

تساعد صور الأطفال الأم على تخطي الصعاب، فلحظات نمو الطفل تمر بسرعة، لذا ومن خلال موقع زيادة سنعرض أفضل أفكار جلسات تصوير أطفال في الفقرات التالية.

أفكار جلسات تصوير أطفال

في البداية سنعرض أفضل أفكار جلسات تصوير أطفال للمبتدئين من أجل صورة مبدعة وجميلة ومن ضمن الأفكار ما يلي:

يمكن اختيار لون موحد للخلفية والبدء في تصوير الطفل أثناء نومه خاصةً في شهور العمر الأولى، والمثال على ذلك توجد صورة لطفل يرتدي الملابس زرقاء اللون مع الخلفية الزرقاء وابتسامة رائعة للطفل.

أفكار جلسات تصوير أطفال

من الرائع البدء في البحث عن وضعيات لطيفة للأطفال ومضحكة خلال شهور عمرهم الأولى ومن ضمن الوضعيات اللطيفة نذكر:

أفكار جلسات تصوير أطفال

صورة للطفل خلال نومه مع إلباسه ربطة عنق والتخيل بأنه مدير لشركة ما أو رئيس وزراء مثلًا مع الحرص على وضع يديه خلف رأسه وملاحظته مسترخيًا.

أفكار جلسات تصوير أطفال

كما نرى فإن تلك الصورة عبارة عن طفل صغير موضوع داخل سلة تشبه لحد كبير سلة الملابس أو الخضروات باللون الأزرق الفاتح وبها خرقة فاتحة اللون حول الطفل.

أفكار جلسات تصوير أطفال

تعتبر هذه الفكرة من ألطف الأفكار المتواجدة، وهي عبارة عن إحضار الطفلة ولف قطعة من الحمراء بشكل يشبه الشرنقة وكأنها فراشة تنتظر الانطلاق بالعالم الواسع.

هذا بالإضافة إلى وضع طوق من الأزهار فوق رأسها، ووضع خلفية حمراء، وأزهار متناسقة مع ألوان الصورة.

أفكار جلسات تصوير أطفال

تستمد هذه الفكرة من كارتون الأميرة النائمة، فهي عبارة عن إحضار الطفلة ووضعها على كرسي صغير مزين بالأزهار وردية اللون، والحرص على تناسق ألوان الملابس مع الأزهار.

هذا بإضافة طوق وردي اللون لطيف الشكل على رأسها.

أفكار جلسات تصوير أطفال

يمكن ترك الطفل نائمًا مع دميته المحشوة، فهي تبعث مشاعر من الراحة والاسترخاء.

أفكار جلسات تصوير أطفال

تعتبر هذه الصورة من أفكار جلسات تصوير أطفال ممتعة ومسلية للغاية، فمن الرائع إحضار الطفل ووضعه في شيء يشبه القلب.

اقرأ أيضًا: طريقة إصدار جواز سفر للتابعين و الاطفال

أفكار للأم من أجل جلسات تصوير ممتعة للأطفال

يجب على الأم الإلمام ببعض الأشياء المهمة خلال محاولتها تصوير الطفل في مراحل نموه، ومن أفكار جلسات تصوير أطفال ما يلي:

في البداية يجب على الأم الحرص على الظهور في الصور برفقة طفلها، مع كتابة توثيق لأحداث اليوم وتاريخه إذا كانت ستنشره على مواقع التواصل الاجتماعي، أو حتى في مذكرات الهاتف.

أفكار جلسات تصوير أطفال

على الأم أن توثيق التفاصيل الصغيرة لطفلها من يد صغيرة وأرجل صغيرة وابتسامة نادر ظهورها خلال النوم وغيرها من تفاصيل تصبح ذكريات ممتعة للغاية.

أفكار جلسات تصوير أطفال

من الرائع أيضًا إدخال الأشقاء الأكبر في السن كجزء من أفكار جلسات أطفال ممتعة وشيقة، كما نلاحظ في الصورة التالية التي يتواجد بها الشقيق الأكبر شقيقه الرضيع بابتسامة بريئة وكأنه أمانه الأبدي في الحياة.

من الرائع أن تبدأ الأم بإضافة بعض البريق واللمعان في الصورة خاصة إذا كانت جلسة التصوير تخص فتاة.

على الأم البدء في التقاط اللحظات الواقعية والحقيقية، والحرص على التقاط جميع الاحتفالات والأحداث اليومية، ومن الجيد عدم تسليط الضوء على الطفل فحسب.

أفكار جلسات تصوير أطفال

يمكن إظهار المزيد من التفاصيل من حوله لإضفاء طابع واقعي للصورة، مثل ما نراه في الصورة التالية من تفاصيل ارتداء الطفل لبدلة يكتب عليها super hero، وأكله لقطعة الحلوى.

أفكار جلسات تصوير أطفال توأم

أفكار جلسات تصوير أطفال

عندما تكون جلسات التصوير للأطفال يتواجد بها توأمين يجب الحرص على جعل واحد منهم مميز عن الآخر، مثل الصورة الظاهرة فكل طفل من الطفلين يتميز بلون مختلف مع الغطاء.

من الأفكار الأخرى لجلسات تصوير الأطفال التوأم يمكن عرض ما يلي:

أفكار جلسات تصوير أطفال

تصوير الطفلين في سلة من أغصان الشجر وخلفية بيضاء، والسلة وتركهما نائمين متقاربين، وكأنهم ملجأ الإيمان في الحياة لبعضهم البعض.

أفكار جلسات تصوير أطفال

تعتبر هذه الصورة من الأفكار الرقيقة للغاية عند امتلاك توأم من الفتيات، وهي عبارة عن ترك الطفلتين نائمتين بشكل متقارب وتغطية رأس واحد بغطاء وردي اللون، ووضع تاج ورد على رأس الأخرى مع خلفية وردية.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 تطبيقات للكاميرا والتصوير لهواتف آيفون

كيفية الحصول على أفضل الصور خلال جلسات التصوير للأطفال

على الأم أن تحرص على بعض الأمور من أجل الحصول على أفضل الصور الممكنة، ومن ضمن هذه الأمور ما يلي:

  • في البداية على الأم أن تحرص على إطعام الطفل بشكل جيد قبل البدء في التصوير من أجل تحسين مزاجه وتهدئته.
  • أيضًا يجب أن تكون البيئة المحيطة بالطفل مريحة له، فإذا كانت جلسة التصوير في الشتاء وتريد الأم أن تصور الطفل بملابس خفيفة فيجب أن تكون الغرفة دافئة.
  • كما أن على الأم أن تتحلى بالصبر، من الطبيعي أن تأخذ جلسات التصوير الكثير من الوقت بسبب تقلبات الطفل المزاجية.
  • عن الاتفاق مع مصور محترف يجب التواصل معه باستمرار، والبدء في جدولة مواعيد جلسات التصوير منذ ولادة الطفل.
  • يجب الحرص على سلامة الطفل والتأكد من راحته الدائمة.

أما عند البدء في جلسات تصوير الأطفال الرضع يجب الاهتمام بما يلي:

  • استعمال الإضاءات الطبيعية.
  • صنع جلبة باستعمال مجفف الشعر لإضفاء الدفء والضوضاء لتهدئة الطفل، لكن دون استعمال المجفف بشكل مباشر عليه.
  • تحلي بالمرونة والصبر إذا حدث أي تغيير في أفكار جلسات تصوير أطفال المخطط لها، وتأكدي من وجود بطانية دافئة في متناول اليد للف الطفل صعب الإرضاء بها ولكن بعد غسلها بمنظف مضاد للحساسية.

اقرأ أيضًا: هل التصوير الفوتوغرافي حرام

تعليم الأطفال كيفية التصوير بشكل أفضل

في البداية يمكن البدء بكاميرا بسيطة ورخيصة من أجل التصوير، فأنت لا تحتاج لأفضل أنواع الكاميرات من أجل إثارة اهتمام الطفل، مع الحرص على إحضار بطاقة الذاكرة المتوافقة مع الكاميرا، بالإضافة إلى بطارية للكاميرا احتياطية.

الخطوة التالية لكيفية التقاط الصور الرائعة هو استخدام الوضع التلقائي وهو الأمر الأسهل للمبتدئين في أي عمر، في الوضع التلقائي للكاميرا تتعامل مع جميع الإعدادات.

كما يساعد الوضع التلقائي في التصوير صورة شخصية (السيلفي).

يعزز التدريب مع الأشخاص والحيوانات الأليفة من قدرة الطفل على التقاط الصور في سن مبكر، ذلك بالإضافة على تشجيعهم على التقاط صور ما يهتمون به.

يجب على من يعلم الطفل التقاط الصور الحرص على غرس مبدأ القواعد الثلاث في تصويره، ومنها تقسيم الساحة إلى ثلاثة أقسام عموديًا وثلاثة أفقيًا، لكن عند التقاط الزهر والأهداف الثابتة لا تعد هذه النظرية مهمة للغاية.

من الخطوات المهمة في تعلم التصوير أيضًا الحرص على معرفة أين يوجد مصدر الضوء والتصوير من جهته.

تعتبر هذه من المبادئ الأساسية لتعليم الطفل كيفية التقاط الصورة، وإذا وجدت في طفلك هذه الموهبة احرص على أن تمده ببعض الدروس والمحاضرات الاحترافية للأمر.

الرابط بين الطفل والأم خالدة ومستمرة إلى الأبد، والتقاط الصور للحظات التي تشعر بها الأم والأب بالحب تجاهه بشكل عشوائي وممتع من الأمور التي تحفر الذكريات في الذاكرة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.