نصائح جمالية بدون مكياج

نصائح جمالية بدون مكياج تزيد من ثقة الفتاة من نفسها، فبالآونة الأخيرة ظهر الاهتمام بمستحضرات التجميل بشكل كبير، حيث أصبح استخدام المكياج من أساسيات ملابس الفتيات.

لكن ومن جهة أخرى قد يتم ارتكاب بعض الأخطاء، والتي قد ينتج عنها عدد من الأضرار المختلفة، وهو ما جعل الأطباء لا ينصحون بتلك المستحضرات التجميلية، لذا ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على نصائح جمالية بدون مكياج.

نصائح جمالية بدون مكياج

يمكن للفتيات الحفاظ على جمالهن بطرق سهلة، من خلال مجموعة نصائح تجعلك جميلة دون استخدام مستحضرات التجميل، حيث تتميز بالبساطة ولا تحتاج الكثير من الوقت أو المجهود، ويمكن معرفتها من خلال الاطلاع على ما سنذكره في الآتي:

اقرأ أيضًا: كيف تكونين جميلة بدون مكياج؟

ترطيب البشرة

أول ما سنذكره في نصائح جمالية بدون مكياج، هو الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار، حيث نتجنب ظهور التجاعيد في وقت مبكر ونضطر لاستخدام المكياج لإخفائها.

بالإضافة إلى أن ذلك يحافظ على البشرة رطبة وذات مظهر حيوي وتشع الكثير من النضارة، وهذا يعزز الثقة في النفس وامتلاك بشرة نضرة ومظهرها صحي.

شرب الماء

شرب كميات كافية من الماء أهم نصيحة من نصائح جمالية بدون مكياج، حيث يساعد الماء على ترطيب البشرة بصورة طبيعية بجانب حمايتها من الجفاف والتخلص من السموم التي من الممكن أن تصيب الجلد، بالإضافة إلى أن الماء يؤخر ظهور التجاعيد، وتصبح للبشرة لمعان وحيوية أكبر.

غسول البشرة

بسبب التعرض للكثير من الأتربة والملوثات تحمل خلايا البشرة تلك الأشياء في خلاياها، وعندما تتراكم فهذا يؤدي إلى ظهور الحبوب والالتهابات والتخلص من بقايا المكياج، والتي لم يتمكن المزيل من التخلص منها ومشاكل أخرى كثيرة.

لذلك يجب الاهتمام بنظافة البشرة من خلال استخدام غسول يومي مناسب لنوع البشرة بشكل يومي في الصباح وقبل النوم.

كريم واقي الشمس

التعرض لأشعة الشمس بشكل متكرر يضر البشرة بشكل كبير، بسبب أن الأشعة الفوق بنفسجية تعمل على إصابة البشرة بالتهابات وظهور البقع الداكنة في أماكن متفرقة في البشرة، بجانب ظهور مشكلة المسام الواسعة والتجاعيد في وقت مبكر.

لهذا السبب يجب اختيار واقعي شمس بمعامل حماية مناسب ويتناسب مع نوع البشرة، والحرص على استخدامه كل يوم قبل التعرض للأشعة بالصيف والشتاء.

تقشير البشرة

العوامل التي تتعرض لها خلايا الجلد عبر اليوم تكون كثيرة وتظهر الكثير من المشاكل، لذلك علينا الحرص على التخلص من طبقة الجلد الميتة حتى لا تتراكب وتؤذي البشرة، وتلك النصيحة من أفضل نصائح جمالية بدون مكياج.

فيمكن استخدام مقشرات طبيعية تحتوي على عناصر مهمة لتغذية البشرة، حيث يكتفي بفعل تلك الخطوة مرة واحدة في الشهر.

الليمون الدافئ والماء

تحرص مجموعة كبيرة من الفتيات على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين في الصباح للقدرة على التركيز، ولكن الكافيين يجعل علامات الإرهاق والتعب تظهر بشكل ملحوظ على البشرة، بالإضافة إلى مشكلة الهالات السوداء التي تعاني منها الكثير من الفتيات.

نتيجة للعلامات السابقة والغير مرغوب فيها تبحث الفتيات عن نصائح تجميلية دون استخدام المكياج، لذلك يمكن استبدال تلك المشروبات بأشياء أخرى طبيعية وصحية، فيمكن شرب كوب من الماء الدافئ مع إضافة شرائح الليمون فيه وشربه قبل الإفطار.

كما سيعمل هذا المشروب على التخلص من السموم التي توجد في الجسم بشكل عام، وتقليل فرص الإصابة بحساسية في الجلد، وإعطاء البشرة نضارة وحيوية.

ماء الورد

من نصائح التجميل دون استخدام المكياج هي استخدام ماء الورد حيث تعزز نضارة البشرة وتزيد من تدفق الدورة الدموية للوجه، كما أنها تونر طبيعي يخلص الجلد من الأتربة والأوساخ التي لم يتمكن الغسول على التخلص منها، ويتم استخدامها بصورة يومية للحصول على أفضل نتائج.

شرائح البطاطس

نتيجة الإرهاق وعدم انتظام ساعات اليوم تظهر الهالات السوداء، وتحاول الفتيات اخفائها بمواد التجميل، ولكن توجد مواد طبيعية تعطي نفس التأثير وبشكل سريع، وهي شرائح البطاطس.

حيث تساعد على التخلص من علامات الإجهاد وتعمل النشا الموجودة في الشرائح على تفتيح تلك المنطقة وإظهار لونها الطبيعي، فيتم ذلك من خلال وضع شريحتين من البطاطس على منطقة العين وتركها لمدة 10 دقائق ثم إزالتها.

إزالة المكياج قبل النوم

من أبرز الأمور التي تؤدي إلى إصابة البشرة بمجموعة من المشاكل هي النوم دون التخلص من كل المكياج الموجود على الوجه، حيث هذا يمنع البشرة من تجديد خلايا، وتغلق المسافات، وتظهر مشاكل الحبوب والالتهابات لذلك يجب الحرص على إزالة المكياج بشكل جيد قبل النوم.

استخدام مكونات طبيعية

من أبسط ما قيل في نصائح جمالية بدون مكياج “اللجوء للطبيعة”، حيث لا تمتلك آثار جانبية واضحة مثل التي تسببها مستحضرات التجميل، وتعمل على منح البشرة حيوية ونضارة، وتوحيد اللون بشكل سريع وفعال.

تجنب الإطلالة نفسها يوميًا

يجب تجنب وضع المكياج نفسه كل يوم حتى لا يعتاد الآخرين على شكل الفتاة بالمكياج، وعندما تخرج في مرة من دونه يلاحظوا وجود علامات تعب أو إرهاق.

النوم الجيد

النوم عدد ساعات كافية ما يعطي البشرة فرصة لترتاح وتجدد خلاياها بشكل طبيعي، بالإضافة إلى عدم ظهور علامات التعب أو الإرهاق أو مواجهة مشكلة الهالات السوداء، لذلك يجب النوم ثمانية ساعات في اليوم، والحرص في الحصول على القدر الكافي من الراحة.

اقرأ أيضًا: أسباب كثرة النوم وما هي فوائد النوم الصحية

استخدام التونر

من المهم استخدام التونر، حيث إنه سائل خفيف يعمل على قبض المسام وإعطاء البشرة لمعة وملمس ناعم، بالإضافة إلى أنه يتحكم في الزيت الذي يم إفرازه من البشرة، بل ويخلصها من الأتربة والشوائب.

عدم العبث بالحبوب

جميعنا يعاني من ظهور الحبوب وهذا يرجع لأسباب كثيرة، فعند ظهورها يجب استخدام دواء طبي مناسب للتخلص من الالتهاب التي أدت إلى ظهورها، وتجنبي العبث فيها حتى لا ينتج عن ذلك الفعل ظهور بقع وندوب.

تهذيب الحواجب

تؤثر الحواجب على شكل الوجه بصورة عامة، حيث إن الحواجب الغير متناسقة تعطي مظهر غير جيد للبشرة والوجه، حتى لو كانت البشرة خالية من العيوب، لذلك يجب الحرص على تهذيب الحواجب.

الحفاظ على نظافة الفم

الفم النظيف من الأشياء التي تعطي ثقة في النفس كبيرة، وتضيف جمال للأنثى، فيجب الحفاظ على غسل الأسنان مرتين في اليوم على الأقل للتمتع بأسنان نظيفة بيضاء وجميلة.

ترطيب الشفاه

الشفاه من الملامح الأنثوية الملفتة، حيث تحتاج إلى الترطيب بشكل مستمر للحفاظ على شكلها الجذاب ولونها الوردي الطبيعي، فتحسن من شكل الوجه دون اللجوء إلى وضع أحمر شفاه.

تناول الطعام الصحي

عندما تقوم الأنثى بتناول طعام صحي فهذا يجعل الجسم كله يعمل بطريقة أفضل ويكتسب قوة ونشاط، بالإضافة إلى أنه يمد البشرة بالعناصر الغذائية التي تحتاجها لتجدد الخلايا، وتتخلص من السموم وتحفز تدفق الدورة الدموية للوجه.

بجانب أنها سترطب نفسها بشكل طبيعي بسبب الماء الموجود في الطعام بشكل طبيعي، لذلك الحياة الصحية هي الأفضل.

الاهتمام بالابتسامة

الابتسامة هي المفتاح الذي يجذب قلب الناس، فلكل أنثى ابتسامة جذابة خاصة بها، وعندها تزيد من جمال وجهها دون الحاجة إلى إضافة أي من مستحضرات التجميل.

الشاي الأخضر

بسبب احتواء الشاي الأخضر على مواد مغذية ومضادات لأكسدة فتعمل على منع تلف خلايا الجلد، بالإضافة إلى تحسين تدفق الدورة الدموية وضبط ضغط الدم للتحسين من حالة البشرة بشكل عام.

النوم على وسادة حرير

يساعد الحرير على عدم تكرار الإصابة بالتهابات في الوجه، والتي تؤدي إلى ظهور البثور والحبوب بالإضافة إلى تأخير ظهور التجاعيد.

نصائح جمالية أخرى للحفاظ على البشرة

توجد مجموعة من نصائح جمالية بدون مكياج إضافية تساعد على التحسين من شكل البشرة بصورة أكبر، فلا تقتصر النصائح على ما سبق فقط، فمن أهم نصائح جمالية بدون مكياج التي يمكن الرجوع إليها ما يلي:

  • تناول الأطعمة التي تغذي أنسجة البشرة مثل البيض والبطاطا الحلوة وبذور الكتان والطماطم.
  • ممارسة تمارين الوجه بشكل يومي لتحفيز الجلد على إنتاج الإندروفين، والذي يقلل الإجهاد ويبرز جمال البشرة دون الحاجة إلى المكياج.
  • تدليك البشرة بعد استخدام الكريمات المرطبة لمساعدة الخلايا على امتصاص المرطبات بسرعة.
  • استخدام الوصفات الطبيعية للبشرة.
  • استخدام منتجات غنية بفيتامين سي والزيوت الطبيعية.
  • تناول الأطعمة الغنية بالحديد للتخلص من الهالات السوداء مثل السبانخ.
  • الاهتمام بالرموش وتغذيتها ليزيد طولها من خلال تدليك الجفنين لفترة تتراوح بين الخمس والسبع دقائق، وهو ما يساعد على تدفق الدم إلى البصيلات الخاصة بالرموش.
  • النوم بوضع تكون فيه الرأس مرتفعة بشكل قليل حتى لا تتجمع السوائل الموجودة في البشرة في الجفنين أثناء النوم، وهو ما ينتج عنه انتفاخ العينين عند الاستيقاظ.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة

استكمالًا لما بدأناه في الحديث عن نصائح تجميل الوجه بدون مكياج سنذكر بعض الوصفات الطبيعية، والتي تعزز حيوية البشرة وتتمثل في التالي:

ماسك الأفوكادو والزبادي والموز

تساعد الزبادي على ترطيب الوجه وتهدئة الالتهابات والموز والأفوكادو يعملان على المحافظة على ترطيب الجلد، ويمكن تحضير تلك الوصفة وفقًا للمكونات التالية:

  • ملعقة من الأفوكادو المهروس.
  • ربع حبة من الموز المهروس.
  • ملعقة من الزبادي، ويفضل الزبادي اليوناني.
  • ربع ملعقة من الخميرة.
  • نصف ملعقة حليب جوز الهند.

تمزج كل تلك المكونات، ثم يطبق الماسك على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

اقرأ أيضًا: ماسك الزبادي والخيار لتهدئة البشرة

ماسك الصبار والخيار

يساعد هذا الماسك على علاج الالتهاب الذي يصيب البشرة الحساسة بالأخص إذا كان باردًا، حيث نحتاج إلى ورقة من الصبار وكوب من الخيار المفروم، وتقطع ورقة الصبار بعد غسلها وتخلط بالخيار، ثم تطبق على البشرة لمدة ثلاثون دقيقة، وبالنهاية يُغسَل الوجه بالماء البارد.

يوجد عدد كبير من المكونات الطبيعية، والتي يمكن اللجوء إليها بجانب نصائح جمالية بدون مكياج، وهو ما يحسن من البشرة دون تعرضها لمخاطر مستحضرات التجميل.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.