أفضل أنواع المطابخ 2021 بالصور ومميزاتها وعيوبها

أفضل أنواع المطابخ 2021 وأحدث الموديلات هو ما سيعرضه لكم موقع زيادة، حيث إن الأشكال العصرية الجديدة هي الأكثر استخدامًا عند تغيير ديكورات المنازل أو اختيار تصميمات جديدة، وإليك عرض لتلك الأنواع في السطور المقبلة.

أفضل أنواع المطابخ 2021

أفضل أنواع المطابخ 2021

لا يقتصر شراء المطابخ الجديدة على الأشخاص المقبلين على الزواج فقط، بل إنه يمكن أن يتم من قِبل الأشخاص الذين يودون تجديد مظهر منزلهم والتعديل في الديكور والتصميمات الداخلية للمنزل، وعادةً ما تبحث السيدات على أجود الخامات وأرقى التصميمات عند الإقدام على شراء المطابخ الجيدة.

إلى جانب ذلك فإنه تختلف أنواع المطابخ لتشمل المطابخ الخشبية والمطابخ الألوميتال، بالإضافة إلى أنواع عديدة لا حصر لها، والجدير بالذكر أنه يوجد نوع من المطابخ يعرف باسم المطابخ الخشمنيوم، ومن ثم فيمكننا القول بأن المطابخ الخشبية هي أفضل أنواع المطابخ 2021.

السبب في كون المطابخ الخشبية هي الأفضل من بين أنواع المطابخ الأخرى التي لا حصر لها يرجع إلى أن المطابخ المصنوعة من الألوميتال والمطابخ الخشمونيوم ليست مطابخ ذات عمر طويل، وعليه فإن تلك المطابخ غالبًا ما تتعرض إلى التلف خلال وقت قصير جدًا.

على الرغم من ذلك إلا أن تلك المطابخ تمتاز بمظهرها الأنيق وألوانها المبهجة، ومع ذلك فهي مغلفة بطبقة من الألوميتال الضعيف ومن ثم فإنها لا تتحمل كثرة الضغط والاستخدام.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: مطابخ امريكانى مفتوح على الريسبشن ومطبخ مفتوح على الصالة بنافذة

أنواع تنتمي إلى المطابخ الخشبية

نظرًا إلى أن المطابخ الخشبية أصبحت أكثر أنواع المطابخ التي يسعى العملاء اقتنائها في الفترة الأخيرة؛ فظهرت بعض الفئات التي تنتمي إلى هذا النوع من المطابخ.

من ثم زادت نسبة المنافسة للحصول على تلك الأنواع التي تنتمي إلى المطابخ الخشبية، وفي السطور المقبلة سنعرض إليكم بعض المعلومات عن تلك الأنواع مع بيان المميزات والعيوب الخاصة بكل نوع على حِدة.

المطبخ المتوازي

أفضل أنواع المطابخ 2021

أحد الفئات التي تنتمي إلى المطابخ الخشبية، ويعرف هذا التصميم من المطابخ باسم السفينة، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه يشبه إلى حد كبير شكل المقصورة التي توجد بداخل السفن، وفي حالة أن تم وضع الوحدات التي يتكون منها المطبخ بالتوازي فإنه سيتكون ممر صغير في المنتصف.

إلى جانب ذلك فإن هذا التصميم يتناسب مع المطابخ صغيرة المساحة، كما أنه عادةً ما يتم تركيب تلك الوحدات بجوار الثلاجة والبوتجاز والحوض، وللعميل حرية التصرف في الشكل النهائي الذي يود أن يظهر به المطبخ عقب تركيب وحداته.

يجب الإشارة إلى أن الإضاءة والألوان الفاتحة هي أحد العناصر التي تتناسب مع هذا النوع من المطابخ.

مطبخ الجدار الواحد

أفضل أنواع المطابخ 2021

نوع من أنواع المطابخ الخشبية، وفي هذا النوع من المطابخ يتم جمع الوحدات وتركيبها على الخزائن والجدران، كما يمكن تثبيتها على الحوض والبوتجاز والثلاجة، وفي هذا النوع من المطابخ يتم توزيع تلك الوحدات حسب رغبة العميل.

كما أن هذا التصميم من المطابخ عادةً ما يتناسب مع الشقق المصممة على شكل ستوديو، بالإضافة إلى كونه مناسبًا إلى الوحدات السكنية ذات التصميم العصري ذات المساحات الضيقة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل ديكورات الشقق 2021 مودرن وجميلة

المطابخ على شكل حرف U

أفضل أنواع المطابخ 2021

أحد أفضل أنواع المطابخ 2021 هي المطابخ المصنعة على شكل حرف U، والسبب في ذلك يرجع إلى كونه أحد التصميمات الحديثة التي تأخذ شكل حدوة الحصان، ومن ثم فإن الوحدات الخاصة به يتم توزيعها على شكل حرف U، كما أن الأجهزة الموجودة في المطبخ يتم توزيعها على جدرانه.

إلى جانب ذلك فإن المطبخ الذي يأخذ شكل حرف U غالبًا ما يتناسب مع المطابخ ذات المساحات الواسعة، حيث يتيح للعميل إمكانية استخدام عدد كبير من الوحدات المختلفة التصميمات والألوان، دون الحاجة إلى التقيد بعدد معين من الوحدات.

وفقًا إلى ذلك فإن هذا النوع من المطابخ تيح لك إمكانية الحصول على مساحة زائدة يمكن استغلالها في تخزين الأدوات.

مطبخ على شكل حرف L الخشبي

أفضل أنواع المطابخ 2021

إن كنت تود التعرف على أفضل أنواع المطابخ 2021 فإن الخيار الأمثل لك هو المطبخ الذي يأخذ شكل حرف L، والسبب في ذلك يرجع إلى تصميمه العصري الجذاب، كما يتيح هذا النوع من التصميمات إلى العميل إمكانية توزيع الوحدات وأجهزة المطبخ على الجدران وفقًا إلى الذوق الخاص بكل عميل على حِدة.

المميزة في هذا النوع من المطابخ أنه يتيح لك إمكانية الحصول على مساحة فائضة عقب الانتهاء من تركيب الوحدات، ومن ثم فبإمكان العميل استغلال تلك المساحات المتبقية في وضع طاولة للعشاء أو كرسي أو حتى وضع وحدة منفصلة عن أدراج التخزين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ديكورات مطابخ المنيوم 2021 وكيفية اختياره ومميزاتها وعيوبها بالصور

مطبخ الجزيرة الخشبي النوع

أفضل أنواع المطابخ 2021

نوع آخر من أنواع المطابخ الخشبية، ويتميز هذا التصميم من المطابخ بكونه يتضمن وحدة في المنتصف ذات أدراج يمكن استغلالها في التخزين، فضلًا عن توافر رخامة يمكن الاعتماد عليها في تقطيع الطعام وتحضيره للطهي أو حتى في تحضير المعجنات، فضلًا عن وجود وحدات إضافية وأجهزة تم توزيعها على جدران المطبخ.

إلى جانب ذلك فإنه يمكن للعميل وضع الحوض أو البوتجاز عند الوحدة التي تتوسط المطبخ؛ بهدف توفير بعض المساحة لوضع الأغراض، والجدير بالذكر أن هذا التصميم من المطابخ عادةً ما يتناسب مع المساحات الواسعة جدًا، حيث إنه يتيح للعميل إمكانية الاستفادة من المساحات المتبقية في تخزين الأدوات بانتظام وبشكل مريح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أنواع الرخام للمطابخ وأسعارها وعوامل اختيار الرخام والجرانيت

مطبخ على شكل حرف G من الخشب

أفضل أنواع المطابخ 2021

نوع آخر من التصميمات العصرية التي تتضمنها المطابخ الخشبية، ويتشابه هذا النوع من المطابخ مع مطبخ الجزيرة في كونهما لا يعتمدان على توزيع الوحدات على الأربع جدران ولكن يتم تركيب الوحدات على الثلاث جدران فقط، كما يمكن استخدام جزء بسيط من الجدار الرباع لتركيب باب للمطبخ.

يتناسب هذا النوع مع المطابخ الأمريكية التصميم، حيث تكون فيه المطابخ مفتوحة على غرفة المعيشة، ومن ثم فيتم توزيع الوحدات والأجهزة على الثلاث جدران.

كما يتم وضع وحدة واحدة مع الرخامة بغرض فصل المطبخ عن غرفة المعيشة، مع مراعاة ضرورة ترك مساحة للدخول والخروج.

الجدير بالذكر أن هذا النوع من المطابخ يتميز عن مطبخ الجزيرة في كونه يتيح مساحة أكثر اتساعًا في المنتصف.

المطابخ الكلاسيكية الحديثة

أفضل أنواع المطابخ 2021

أحد أفضل أنواع المطابخ وأكثرها أناقة ورقي، حيث إن هذا النوع من المطابخ يتوافر باللون الأبيض والبيج والبني ومن ثم فإنه تم تصميمه ليتميز بتناسق الألوان والجاذبية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ديكورات مطابخ صغيرة المساحة 2021 بسيطة وحديثة

المطابخ الألوميتال

أفضل أنواع المطابخ 2021

النوع الثاني من المطابخ، والجدير بالذكر أن هذا النوع هو أقل جودة من المطابخ الخشبية، كما أنه يتميز بكونه يتضمن العديد من الألوان المتناسقة والتصميمات العصرية، والتي عادةً ما تتناسب مع الديكور المعاصر، أما عن مميزات هذا النوع من المطابخ فإنه يسهل تنظيفه بالماء.

أحد مميزات المطابخ الألوميتال تتمثل في أن تكلفته متوسطة بالمقارنة بالأنواع الأخرى، كما أنه يسهل فكه وتركيبه، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هذا النوع من المطابخ لا يتناسب مع التصميم الكلاسيكي للمنازل، على عكس المطابخ الخشبية التي يسهل تشكيلها وتوظيفها بأقل مجهود.

المطابخ الخشمونيوم

أفضل أنواع المطابخ 2021

نوع من أنواع المطابخ الحديثة والذي يجمع بين المطابخ الخشبية والمطابخ المصنوعة من الألوميتال، ومن ثم فإن هذا النوع من المطابخ يتيح للعميل إمكانية الحصول على العديد من الخامات ذات الجودة العالية والألوان المبهجة.

أما عن المميزات الخاصة بهذا النوع من المطابخ فإنها تمثل في كونه سهل الفك والتركيب، كما يسهل تنظيفه والسبب في ذلك يرجع لكونه مقاوم للماء، على الرغم من ذلك إلا أن المطابخ الخشمونيوم عادةً ما تكون مكلفة جدًا على عكس المطابخ الخشبية والمطابخ الألوميتال.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالون وما هي مزايا هذا التصميم

مطابخ الاكيريلك

أفضل أنواع المطابخ 2021

نوع آخر من أنواع المطابخ المعاصرة، ولكنه ليس منتشرًا في الوطن العربي، حيث إن مادة الاكيريلك هي مادة تشبه الزجاج ولكنها قوية لا يسهل تشكيلها، وعليه فإنه يتم استخدام الأخشاب من الداخل ومن ثم يتم استخدام مادة الاكيريلك الزجاجية من الخارج كنوع من أنواع التغليف.

كما يتميز هذا النوع من المطابخ بكونه ذو مظهر أنيق وعصري، إلا أنه يؤخذ عليه بأنه لا يدوم طويلًا فعادةً ما يتعرض للتآكل والخدوش، وهو غير قابل للإصلاح ومرتفع التكلفة، ولا يتناسب مع الكثير من المطابخ.

مميزات المطابخ الخشبية

بعد أن عرضنا لكم أفضل أنواع المطابخ 2021، والتي تمثلت في المطابخ الخشبية، فإنه تجدر الإشارة لأن هذا النوع من المطابخ يملك بعض المميزات التي تجعل منه الخيار الأول بالنسبة للأشخاص المقبلين على اقتناء المطابخ الجديدة، وفي السطور التالية سنعرض لكم بعضًا من تلك المميزات.

  • تتميز المطابخ الخشبية عن غيرها من المطابخ في كونها مصنوعة من المواد القوية.
  • المطابخ الخشبية تتحمل الضغط وكثرة الاستخدام.
  • تتميز المطابخ الخشبية بالصلابة والمتانة.
  • تتضمن المطابخ الخشبية العديد من التصميمات الأنيقة والمميزة.
  • المطابخ الخشبية جيدة من حيث التوصيل للحرارة فهي آمنة تمامًا عند الاستخدام.
  • المطابخ الخشبية يمكن اقتنائها لفترة زمنية طويلة على عكس الأنواع الأخرى من المطابخ قصيرة العمر.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل ديكورات المطابخ 2021 مميزة جدا

عيوب المطابخ الخشبية

على الرغم من أن المطابخ الخشبية هي أفضل أنواع المطابخ 2021 ولها العديد من المميزات، إلا أنه توجد بعض العيوب الخاصة بهذا النوع من المطابخ، وفيما يلي سنعرض لكم هذه العيوب.

  • على الرغم من صلابة المطابخ الخشبية إلا أنها دائمًا ما تتأثر بدرجة الرطوبة ومن ثم فيمكنها أن تتعرض إلى التلف.
  • المطابخ الخشبية دائمًا ما تحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر.
  • أحد عيوب المطابخ الخشبية يتمثل في كونها أكثر أنواع المطابخ عرضة لاجتذاب الحشرات.
  • لا يمكن الاعتماد على الماء في تنظيف المطابخ الخشبية، حيث إن هذا الأمر سيؤدي إلى اتلافها، وعليه فينبغي توافر مواد معينة لتنظيف هذا النوع من المطابخ.

خلاصة الموضوع في 6 نقاط

بالاستناد إلى ما سبق ذكره في هذا الموضوع نجد أن:

  1. أفضل أنواع المطابخ 2021 تتمثل في المطابخ الخشبية والتي تنقسم إلى عدة أنواع منها المطابخ المتوازية ومطابخ الجدار الواحد.
  2. أنواع المطابخ الجديدة هي الأكثر استخدامًا نظرًا لمظهرها العصري الجذاب.
  3. أفضل أنواع المطابخ للعام الحالي تتمثل في المطابخ الخشبية.
  4. المطابخ الألوميتال والمطابخ الخشمونيوم مطابخ ضعيفة لكنها تمتاز بمظهرها الأنيق وتنوع تصميماتها.
  5. تتيح تصميمات المطابخ الجديدة للعميل إمكانية تركيب الوحدات والأجهزة على حسب ذوق كل عميل على حِدة.
  6. تتميز تصميمات المطابخ الحديثة بتنوع أشكالها وألوانها.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.