أفضل الأماكن السياحية في شرم الشيخ

السياحة في شرم الشيخ لها مكانة خاصة عند معظم الزوّار حول أنحاء العالم؛ لوجود الشُعب المرجانية الخلّابة، وكذلك الرمال الساحرة، فإذا كنت من محبي هدوء الطبيعة، فشرم الشيخ ستكون الوجهة المناسبة التالية لك، وسنعرض عليك أفضل الأماكن لزيارتها، حتى تضع خطة زمنية لك في شرم الشيخ.

معالم السياحة في شرم الشيخ

شرم الشيخ بها العديد من الأماكن الجذّابة والتي تستقطب السياح العرب والأجانب من حول العالم بجمال طلتها، وسحر طبيعتها الخاصة، نذكر لك بعضًا من هذه الأماكن

    1. جبل كاترين
      يعد جبل كاترين من أفضل الأماكن لهواة تسلُق الجبال، والتخييم؛ وذلك لوقوعه على ارتفاع 800 متر عن سطح البحر. عدا ذلك فإن جبل كاترين له مكانةً تاريخية ودينية؛ وذلك لوجود مقابر الأنبياء على سطحه؛ كقبر النبيين موسى وهارون، ويوجد دير سانت كاترين، وأيضًا هناك آبار مياه مُقدّسة.
    2. الكاتدرائية السماوية
      صُنفت في عام 2010 م على أنها واحدة من أفضل الكنائس حول العالم، وذلك لاحتوائها على رسومات نورانية على جدرانها. تحتوي الرسومات على جدار الكاتدرائية على قصص من الكتاب المُقدس منذ بداية آدم وحواء، وحتى وجود المسيح، وتمتاز الكاتدرائية بأجواء نفسية هادئة، وبها تُقام الشعائر الدينية كل أحد.
    3. الغرقانة
      غرقت سفينة ألمانية بالقرب من شاطئ شرم الشيخ، وتحتوي على جزء علوي فوق البحر، وآخر تحت سطح البحر، يصل إلى 24 مترا. إذا كنت من هواة الغوص، فيمكنك زيارة موقع سفينة الغرقانة لترى ما كانت تحتويه؛ حيث أن معظم أدوات طاقم السفينة لا يزال موجودًا هناك، كما سترى العديد من الشعب المرجانية التي نَمت داخل السفينة، والأسماك الجميلة الملونة.
    4. أكوا بارك
      إذا كنت مسافرا مع أطفالك، أو عائلتك، فأكوا بارك ستكون وجهة مثالية لهم. المكان به العديد من الألعاب المائية الجميلة والخلابة، وهي ليست مخصصة للأطفال فقط، بل للكبار أيضًا.
      في باتروس أكوا بارك ستجد أيضًا النوادي الصحية والتي تحتوي على سبا مُجهز على أعلى مستوى. ستستمتع بوجودك ليلًا في أكوا بارك؛ لوجود العروض الجميلة؛ كعروض النافورة الراقصة، وعروض الصوت والضوء، والتنورة.
    5. متحف كينج توت
      قد تندهش من وجود متحف فرعوني داخل شرم الشيخ، لكنه من الإضافات الجميلة لتلك المدينة الخلّابة. يوجد المتحف في خليج نعمة، ويوجد به نسخ مقلدة باحترافية عالية من تلك المقتنيات الموجودة للملك توت عنخ آمون في القاهرة.
    6. السوق القديم
      المولات العالمية متشابهة مع بعضها في نفس المظهر تقريبا، ونفس تجربة الشراء. تجربة الشراء من السوق القديم في شرم الشيخ تساعدك على تغييرها قليلا؛ حيث تعطيك المظاهر التقليدية للمحلات وللناس وملابسهم تجربة فريدة، ويمكنك شراء العديد من الهدايا التذكارية بمبالغ قليلة، يمكنك شراء البرديات، والزي التقليدي، والمشغولات النحاسية أو الخشبية.
    7. ألف ليلة وليلة
      من أجمل الأماكن عراقةً في شرم الشيخ، يمكنك هناك أن تعود بآلاف السنوات وتستمتع بعروض الصوت والضوء وتتعرف على الحضارة الفرعونية، وأهم الآثار الفرعونية القديمة ونماذج محاكية لها.

السفاري في شرم الشيخ

من أجمل الأماكن في شرم الشيخ هي صحرائها، توفر لك بعض الأماكن السياحية حجز الموتسيكلات لك وللمجموعة التي معك، ونوفر لك مرشدًا لكم داخل الصحراء. يمكنك الاستمتاع برؤية مظهر الشروق أو الغروب بشكل رائع. توفر لك هذه التجربة إحساس المغامرة، وترى بعينك حياةً أخرى للبدو.
بعد خوضك للرمال في الحر الشديد هناك، تذهبون سويا للخيمة البدوية، وترى البدو وتتحدث معهم، وتستمتع بضيافتهم الكريمة، ويأتي المساء عليك لتحظى بمشويات لذيذة وترى بنفسك الرقصات البدوية الفلكلورية الجميلة.

يمكنك أن تقرأ تقريرا مفصلًا عن فندق أمواج عيون شرم الشيخ والذي يقع بالقرب من بعض هذه الأماكن.

محميات شرم الشيخ

تحتوي شرم الشيخ على أجمل المحميات الطبيعية، والتي يوجد فيها نباتات نادرة جدًا. المحميات جميلة جدًا لمن يحب الأماكن الهادئة في أحضان الطبيعة، ونذكر لك أهم المحميات في شرم الشيخ

  • محمية راس محمد
    تبعد محمية راس محمد 12 كم تقريبًا عن وسط شرم الشيخ، وتقع بين خليجي العقبة. تتمتع المحمية بجمال البرِ والبحرِ، فعلى البر تستمتع بالجبال الشاهقة، والكهوف الصخرية فيها، وعلى شاطئ المحمية تجد الجزيرة المسحورة والتي تظهر وتختفي حسب حركة المد والجزر. في داخل البحرِ ترى العديد من السلاحف والأسماك النادرة، والشعب المرجانية الجميلة.
  • محمية نبق
    تبعُد محمية نبق حوالي 35 كم من الشمال عن مدينة شرم الشيخ، وهي من أهم محميات شرم الشيخ بمساحة حوالي 600 كم. وتحتوي أيضًا على جمالِ البرِ والبحر، حيث يحتوي البر على العديد من فصائل النباتات النادرة والمهددة بالانقراض، وكذلك العديد من الحيوانات الجميلة، ويمكنك أن تستمتع أيضًا بتجربة سفاري رائعة هناك.
    وهناك أيضًا البحر، حيث يوجد مسطح مائي مصدره هو البحر الأحمر، وفيه يمكنك أن تجرب الغوص لترى الأسماك الجميلة والشعب المرجانية.
  • محمية أبو جالوم
    تقع محمية أبو جالوم بين شرم الشيخ وطابا، وهي أكبر محميات شرم الشيخ بمساحة حوالي 650 كم. عند زيارتك لهذه المحمية تحديدًا لا تفوّت تجربة الغوص فيه؛ وذلك لوجود كهوف صخرية تحت سطح البحر بوجود عشرات الفصائل المتميزة من الشعب المرجانية، والمخلوقات المائية الجميلة.
    وعلى أرض محمية جالوم، سترى ثروة هائلة في نوادر النباتات والحيوانات والطيور، لن تجدها في أي مكان آخر بالعالم.

السياحة في شرم الشيخ لها مذاقها وسحرها الخاص، يجب عليك حين الذهاب هناك أن تسلم نفسك للطبيعة، وستخرج منها نقي النفس والذهن، نتمنى لك زيارة طيبة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.