صيغة عقد مقاولات عظم

صيغة عقد مقاولات عظم سوف نستعرضها معكم في الفقرات التالية لتسهيل الأمور على الموقِّعين عند كتابة العقد قدر المستطاع، فهذا العقد من العقود الهامة التي ينبغي بها إدخال بيانات كل طرف وتفاصيل البناء، وكافة الشروط الضابطة التي يلتزم بها الموقِّعين، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال لاستعراض صيغة جاهزة لعقد المقاولات التي يمكن اعتمادها من قِبَل طرفيّ العقد عبر موقع زيادة

صيغة عقد مقاولات عظم

يمكن اعتماد الصيغة التالية لدى الطرفين من أصحاب هذه العقود، ونصها كالآتي:

بسم الله الرحمن الرحيم

نموذج عقد مقاولة

إنه في يوم ……. الموافق …./……./……..

قد تم الاتفاق بين كلاً من:

الطرف الأول: السيد/ ……… (المالك)

رقم البطاقة المدنية:

العنوان:

التليفون:

الطرف الثاني: السادة/………………..

العنوان:

التليفون:

تم الاتفاق بينهم على ما يلي:-

لما كان الطرف الأول يرغب بإقامة فيلا مكونة من ( ) بالإضافة إلى الملحق والسور والسطح، فقد جاء بالمخططات ورخص البناء الواقعة في منطقة قطعة رقم (  ) قسيمة رقم (  ) حيث قبل الطرف الثاني القيام ببناء القسيمة المذكورة حسب الشروط والمواصفات والمخططات المرخصة من البلدية هيكل أسود مع المواد وحسب الشروط والمواصفات التالية.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: فتح مؤسسة مقاولات بدون محل بالتفصيل

شروط العقد

  • تعد المقدمة والمخططة بمثابة جزء أساسي من العقد ومكملة له.
  • ينبغي على الطرف الثاني الاطلاع على المخططات المعتمدة من البلدية، وأن يتعهد بالالتزام بما جاء في المخططات وتعليمات البلدية، واتباع كافة الشروط المتعلقة بالأمن والسلامة، وكذلك تعليمات المهندس المشرف من قبل الطرف الأول.
  • يجب على الطرف الثاني القيام بإنجاز كافة المعاملات المتعلقة بالهيئات الحكومية، تمهيداً للبدء بالعمل وعلى الطرف الأول الالتزام بدفع كافة الرسوم التي تتعلق بهذا الشأن.
  • الطرف الثاني ملزم بتسليم المهندس المشرف جميع مراحل العمل من نجارة وحدادة وبناء طابوق، ولا يجوز الانتقال من مرحلة لأخرى إلا بكتاب خطي من المهندس المشرف، من أجل تسهيل سير العمل وإنجاز العمل على الوجه الأمثل.
  • يلتزم الطرف الثاني بموجب هذا العقد بجلب العمالة ذات الكفاءة العالية ممن لديهم الخبرة الكافية، التي تمكنهم من إتمام جميع الأعمال حسب أصول المصنعية.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: شروط فتح مكتب عقار وما هي خطوات إنشاء مكتب عقار في المملكة العربية السعودية؟

يتم إدخال المواصفات المكلف بها الطرف الثاني، والمواصفات الفنية من أعمال الحفر والتخشيب والتسليح والهوردي والعزل، وغير ذلك من الأمور الضرورية وينتهي الأمر بالتوقيع على الاتفاق بعد التفصيل من خلال التالي:

الطرف الأول                                               الطرف الثاني

الاسم:                                                     الاسم:

التوقيع:                                                  التوقيع:

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: دراسة جدوى مشروع شركة مقاولات

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا نموذج صيغة عقد مقاولات عظم يمكن الاعتماد عليه من قبل طرفي العقد، ونتمنى أن يكون المقال حاز على إعجابكم حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.