السعرات الحرارية في الجوافة

السعرات الحرارية في الجوافة ، نقدم لكم من خلال هذا المقال من موقع زيادة  السعرات الحرارية في الجوافة وذلك لأن الجوافة أحد أنواع الفواكه المحببة لدى الكثير من الناس نظرًا لطعمها اللذيذ وفوائدها المتعددة كما أنها تحتوي على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة للجسم ولا تحتوي على نسبة سعرات حرارية عالية لذلك فهي من الفواكه التي لا تؤدي إلى الزيادة في الوزن.

كما اقدم لكم: اين يوجد فيتامين د

:: السعرات الحرارية في الجوافة ::

السعرات الحرارية في الجوافة
السعرات الحرارية في الجوافة

تقول طبيبة الاستشارة العلاجية أن معدل السعرات الحرارية الموجود في ثمرة الجوافة الواحدة تكون بمتوسط 45 سعر حراري ولهذا فهي نوع من الفواكه التي يمكن الاعتماد عليها عند الشعور بالجوع والإكثار من تناول الجوافة لا يؤدي إلى الزيادة في الوزن وذلك السعرات الحرارية في الجوافة تعتبر منخفضة جدًا.

ولأن السعرات الحرارية في الجوافة الموجود في الجوافة بنسبة 45 سعر حراري فهي تؤدي إلى الشعور بالشبع السريع وكذلك تحتوي الجوافة على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على علاج الكثير من الأمراض المختلفة في الجسم مثل مرض السرطان والتقليل من مستوى السكر في الجسم لذلك فهي مفيدة لمرضى السكر وكذلك تحتوي على فيتامين سي الذي يعمل على علاج الإنفلونزا وتحتوي على العديد من العناصر التي يحتاج إليها الجسم بصفة عامة.

:: الفواكه الأقل سعرات حرارية ::

الفواكه بصفة عامة تعتبر أحد المواد الغذائية الأساسية الصحية في المواد الغذائية و الفواكه الأقل سعرات حرارية هي تعتبر مخزن للعديد من الفيتامينات والمعادن والمضادات المواد للأكسدة وفي نفس الوقت تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية ونسبة قليلة أيضًا من السكريات وبسبب كل هذه المميزات تعتبر الفواكه من أفضل الأطعمة التي تتناسب مع الرجيم.

الفواكه الأقل سعرات حرارية مقارنة بغيرها من أنواع الأطعمة المختلفة ومنها السعرات الحرارية في الجوافة فهي تساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير وذلك عن طريق تقليل السعرات الحرارية في الجسم بعد تناولها.

وفي نفس الوقت بالإضافة إلى السعرات الحرارية المنخفضة الموجودة في الفواكه إلا أنها مليئة بالعناصر الغذائية المتنوعة التي تعمل على إعطاء الجسم كل ما يحتاجه من العناصر الغذائية في الجسم.

تساعد الفواكه في الشعور بالشبع السريع وذلك لأنها تحتوي على الألياف الغذائية التي تعمل الشعور بالشبع والامتلاء وفي نفس الوقت لا تعمل على زيادة الوزن في الجسم.

معظم الفواكه غنية بنسبة كبيرة من الماء لذلك فهي تساعد في عملية الهضم للطعام.

:: كم ثمرة جوافة في اليوم للرجيم ؟ ::

كم ثمرة جوافة في اليوم للرجيم
كم ثمرة جوافة في اليوم للرجيم

الكثير من الناس الذين يقومون باتباع نظام الرجيم يتساءلون كم ثمرة جوافة في اليوم للرجيم يمكن أكلها ولهذا نحب أن نشير أن كوب من شرائح الجوافة يحتوي على نسبة 112 سعر حراري في الجوافة.

ولهذا فإن السعرات الحرارية في الجوافة هي نسبة قليلة وليست مرتفعة فلو كنت تتبع نظام غذائي قائم على تناول 2000 سعر حراري في اليوم الواحد فإن معدل كوب من الجوافة يعطي حوالي 5،6% من الكمية التي تحتاج إليها في اليوم.

وبهذا نكون أجبنا على سؤال كم ثمرة جوافة في اليوم للرجيم ويمكن حساب ذلك بمعدل عدد أكواب الجوافة في اليوم ولهذا ننصح باختيار فاكهة الجوافة من الفواكه التي يفضل إدخالها ضمن الرجيم.

بالإضافة إلى السعرات الحرارية القليلة الموجودة  في الجوافة إلا أنها تحتوي على العديد من العناصر الأخرى مثل فيتامين سي والألياف الغذائية والمواد المضادة للأكسدة.

والآن هيا لنكتشف أسرار: كيف اتخلص من الكرش في أسبوع

:: مميزات رجيم الجوافة ::

  • من مميزات رجيم الجوافة أحد الفواكه التي تستخدم في الرجيم وذلك لأن السعرات الحرارية في الجوافة منخفضة لهذا فهي من الفواكه المناسبة في الرجيم وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السكريات فهي تتناسب مع مرضى السكر.
  • الجوافة تحتوي على مصدر جيد من فيتامين أ وفيتامين سي وهذه الفاكهة تعتبر مصدر جيد للبوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم معدل ضغط الدم.
  • وقد اكتشف العلماء أن العناصر الغذائية التي تعمل علت على رفع نسبة السكر في الدم ولهذا يفضل للمرضى الذين يعانون من السكر أن يتم نزع القشرة من على الجوافة قبل تناول الجوافة.
  • تحتوي الجوافة على فيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحييد الجذور الحرة وهي تعطي مقدار 15 جم من فيتامين سي.
  • وتحتوي الجوافة على فيتامين أ أو عناصر الكاروتين وهي غنية بمعظم العناصر الغذائية الأخرى.
  • وتحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية مقارنة بالكثير من أنواع الفواكه الأخرى.
  • تعتبر الجوافة ثاني أكبر طعام غني بفيتامين سي هذا بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة التي تعمل على حماية الجهاز المناعي للجسم وهي تعتبر من الثمار ذات السعرات الحرارية في الجوافة بالإضافة إلى أنها ثمرة تحافظ على نسبة السكر في الدم.

:: هل الجوافة ممنوعة في الرجيم ؟::

هل الجوافة ممنوعة في الرجيم
هل الجوافة ممنوعة في الرجيم

الكثير من الناس يتساءل هل الجوافة ممنوعة في الرجيم ونحن نجيب على هذا السؤال، بالطبع فاكهة الجوافة غير ممنوعة نهائيًا على الرجيم بالعكس بل إن الكثير من الأطباء ينصح بإدخال فاكهة الجوافة ضمن نظام الرجيم المتبع وذلك لأنها تحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية التي لا تؤدي إلى الزيادة في الوزن ولا تحتوي على أي دهون لذلك فهي من الأطعمة المناسبة للرجيم.

والآن هيا بنا لنتعرف على: طريقة عمل الشوفان للتخسيس

وبهذا نكون قد بينا لكم السعرات الحرارية في الجوافة وما هي اهمية الجوافة والعناصر الغذائية المتنوعة التي تحتوي عليها الجوافة وبينا لكم أهمية إدخال فاكهة الجوافة من الفواكه التي تدخل في نظام الرجيم لما لها من قدرة على خفض وزن الجسم وإمداد بالكثير من العناصر الغذائية، نرجوا أن يكون الموضوع نال رضاكم.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.