طرق تنظيف السجاد على الناشف

تنظيف السجاد على الناشف نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث يعد السجاد أحد الأشياء الجمالية التي تضيف لمسة جمال ورونق على بيتك، كما أن اختيار نوع وشكل السجاد يعد الأساس من أجل إعطاء أناقه للمنزل، حيث يجب عليك أن تختاري السجادة بحجم مناسب لمساحة الغرفة وأن يكون أيضاً لونها مناسب للون أثاث الغرفة ، واختيار شكل السجادة يكون على حسب الأثاث، فإذا كان الأثاث سادة يجب أن تكون السجادة مزخرفة، وإذا كان الأثاث مزخرف لابد أن تكون السجادة سادة وبسيطة. كما أن نظافة السجاد تدل على نظافة المنزل.

تنظيف السجاد على الناشف

وعلى كل حال وأياً كان نوع السجاد فإنه قد يتسخ بأنواع عديدة من البقع مثل بقع الأحذية أو القهوة أو العصير أو أي سوائل تسكب على السجاد. ويمكن لك التخلص من هذه البقع بطريقة سهلة دون الحاجه إلى غسل السجادة في المغسلة ودفع نفقات باهظة عليها، أو بذل مجهود شاق في حالة تنظيفها في المنزل بالطرق التقليدية ، ولكن سوف نحل هذه المشكلة ونقدم لكم طرق سهلة وبسيطة لتنظيف السجاد في المنزل على الناشف ودون الحاجه لإرساله إلى المغسلة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: افضل مكنسه غسيل السجاد والستائر وأفضل النصائح عند شراء المكنسه

ونرشح لك المزيد أيضًا من خلال: تفسير حلم تنظيف السجاد من الغبار لابن سيرين

تنظيف السجاد على الناشف باستخدام سائل غسل الأطباق

يمكن لكي التخلص من الأوساخ والبقع الموجودة في السجادة بطريقة بسيطة على الناشف عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قومي بإحضار بخاختين فارغتين وقومي بملء الأولى بالماء فقط، وضعي في الثانية ملعقة صغيرة من سائل غسل الأطباق ومعه كوب ماء دافئ.
  • قومي برش المحلول الثاني على قطعة قماش تمتص السوائل، ثم قومي بوضع هذه القماشة على مكان البقع في السجادة؛ وهذا لأنكي إذا رششتِ المحلول مباشرة على السجادة فإنها سوف تبتل بشكل كبير.
  • سوف تلاحظين أن البقعة بدأت تخرج من السجادة وتنتقل إلى القماشة المبللة بمحلول التنظيف، وكرري هذه العملية حتى تمتص القماشة البقع كاملة.
  • قومي برشّ قطعة أخرى من القماش القطني بماء بارد واستخدميها للتخلص من آثار محلول التنظيف الذي على السجادة، ثم امسحي السجادة ولكن بقماشة نظيفة جافة لتجفيف آثار الماء.
  • قومي بوضع منديل مطبخ جاف على مكان تنظيف البقع وضعي عليه شيء ثقيل الحجم حتى يمتص المنديل السائل المتبقي في السجادة.

وللمزيد من المعلومات عن المنزل ونظافته: كيفية التخلص من الحشرات الطائرة الصغيرة والقضاء عليها نهائيًا

تنظيف السجادة على الناشف باستخدام الصودا

يمكن لكي إزالة بقع السجاد عن طريق استخدام الصودا، باتباع الخطوات التالية:

  1. أولا يجب عليكِ تجفيف مكان البقعة بسرعة قبل أن تمتص السجادة البقعة بشكل كامل وبالتالي تصل الترسبات إلى قاع السجادة وتؤدي إلى التعفن وتصير السجادة ذات رائحة كريهة.
  2. إذا كانت البقع ناتجة عن عصير أو شراب، في هذه الحالة قومي بوضع القليل من الصودا على مكان البقع وافركيها باستخدام قطعة قماش جافة، حتى تخرج البقعة بشكل كامل.

خلطة منزلية لتنظيف السجاد على الناشف

يمكن لك أن تنظفي البقع التي على السجاد باستخدام مكونات بسيطة وموجودة في المنزل وبدون أي مواد كيماوية وهذا باتباع الخطوات التالية:

  1. قومي بتحضير الخلطة المنزلية لتنظيف السجاد، وهذا بوضع كوب إلا ربع من الهيدروجين بوكسايد، مع ربع كوب خل أبيض، مع 2 ملعقة كبيرة من سائل غسل الأطباق، و 2 ملعقة كبيرة من مُلين القماش، وبعض قطرات من أي زيت عطري تفضليه، وضعي على هذا الخليط أربعة ونصف لتر من الماء.
  2. اخلطي كل هذه المكونات جيدا مع بعضها واستخدمي هذه الخلطة السحرية وضعيها في الآلة الخاصة بتنظيف السجاد بدلاً من استعمال الكيماويات باهظة الثمن.

تنظيف السجاد على الجاف باستخدام المكواه:

يمكن لربة المنزل إزالة بقع السجاد باستخدام مكواة الملابس، عن طريق اتباع الخطوات التالية..

  • أولا قومي بتنظيف السجاد جيدا من الأتربة باستخدام المكنسة الكهربية أو منفضة السجاد.
  • اصنعي محلول مكون من الماء والخل، بحيث تكون الماء ثلاثة أضعاف الخل.
  • اغمسي فوطة في هذا المحلول ثم ضعيها على البقعة الموجودة بالسجادة.
  • قومي بوضع المكواه الساخنة على الفوطة المبللة بمحلول الماء والخل.
  • قومي بتحريك المكواة على الفوطة وسوف تلاحظي أن البقعة بدأت في الخروج من السجادة وانتقلت إلى الفوطة.
  • بعد أن تخرج البقع تماماً من السجادة توقفي فوراً عن الكي.

طريقة تنظيف السجادة باستخدام اليد

حتى تستطيعي تنظيف السجادة باليد بسهولة يجب عليكِ أولاً وضع محلول التنظيف الذي سوف تستخدميه في بخاخة ثم اتبعي الخطوات التالية:

  1. في البداية اختبري محلول التنظيف بحيث تضعيه على قطعة صغيرة من السجادة مثل الزوايا والأماكن الغير مكشوفه من السجادة، واتركيه عليها لمدة يوم حتى تتأكدي من أنه آمن ولا يُتلف السجادة أو يغير من لونها.
  2. قومي برش طبقة صغيرة من محلول التنظيف على أماكن البقع الموجودة بالسجادة، وفي حالة رغبتك في تنظيف السجادة كلها يفضل لك أن تقسميها إلى أرباع وتنظفي كل ربع على حدة.
  3. قومي باستخدام الفرشاة الخاصة بتنظيف السجاد أو أي فرشاة أخرى حتى تنظفي منطقة الأوساخ وسوف يساعدك هذا على وصول محلول التنظيف إلى أنسجة السجادة وبالتالي تنظيف كل الأوساخ الموجودة في ألياف السجادة.
  4. انتظري لمدة 30 دقيقة حتى تجف السجادة من محلول التنظيف.
  5. يمكن لكِ أن تستعملي المكنسة الكهربائية لإزالة بقايا مواد التنظيف من على السجادة. ويمكن أن تكرري هذه العملية مرتين أو ثلاثة حتى تتأكدي من إزالة كل الرواسب، وبعد ذلك نظفي بقية الأقسام بنفس هذه الطريقة.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تنظيف السجاد على الناشف وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.