شروط السفر إلى تركيا  

شروط السفر إلى تركيا أصبحت تتغير في الفترة الأخيرة مثلها مثل باقي البلاد بسبب ما يمر به العالم كله من ظروف خاصة بسبب جائحة فيروس كورونا، لهذا فإن على المسافرين إلى تركيا الاطلاع على أخر التحديثات التي تصدر من الحكومة بشأن شروط السفر إلى تركيا، وذلك لتفادي حدوث أي عقبات في السفر أو حدوث مشاكل مع الركاب، لهذا سوف نتعرف عليها من خلال موقع زيادة بالتفصيل.

شروط السفر إلى تركيا

أغلب الجنسيات تقدم على تأشيرة للسفر إلى تركيا، وتختلف كل بلد عن الاخرى فقد يلزم الدخول وجود فيزا أو تأشيرة إلكترونية، فهو أمر يعود إلى جنسية المسافر.

يستطيع مواطني أكثر من 90 دولة السفر إلى تركيا من خلال الحصول على التأشيرة الإلكترونية وهذه من شروط السفر إلى تركيا، وذلك بعد إكمال بيانات نموذج الطلب عبر الإنترنت، وفي كثير من الأحيان بعد التأشيرة الإلكترونية لا يكون هناك حاجة للذهاب إلى سفارة أو قنصلية التابع لها لاستكمال طلب التأشيرة.

يمكن لبعض الجنسيات الدخول إلى تركيا بدون تأشيرة وذلك لفترات محدودة، حيث يمكن لمواطني دول مثل فرنسا والبرازيل وألمانيا واليابان والأرجنتين الدخول لمدة تصل إلى 90 يومًا وتكون بدون تأشيرة، أي أن الجنسية التابع لها المواطن تحدد مدة التأشيرة الإلكترونية وقد يمكن الدخول بها لمرة واحدة أو أن فيزا الدخول متعددة المرات.

تختلف مدة الإقامة أيضاً فهي من 30-90 يوماً وتختلف باختلاف الدول أيضاً فيمكن للمواطنين الروس البقاء لمدة تصل إلى 60 يوماً وبدون تأشيرة، كذلك يوجد عدة بلاد أفريقية يمكن الدخول والبقاء داخل تركيا لمدة 30 يوم بدون تأشيرة أيضاً.

هل مسموح الدخول الى تركيا في وجود جائحة كورونا

يسمح للمسافرين من جميع الجنسيات بعد أن يستوفون لوائح الهجرة التركية أن يدخلوها وذلك باتباعهم للقواعد التي هي من شروط السفر إلى تركيا.

وجود جواز سفر ساري وتأشيرة صالحة أو وجود نسخة من تأشيرة الدخول الإلكترونية، وكذلك معرفة القيود التي تضعها تركيا كل فترة في ظل وجود جائحة كورونا، حيث أن هذه القيود تتغير مع تغير الوضع الدولي، لذلك يجب على الراغبين في السفر إلى تركيا الاطلاع ومعرفة آخر الإرشادات المقدمة وتحديثات السفر المقدمة والمعروضة وذلك في بلادهم قبل المغادرة.

اقرأ أيضًا: شروط السفر للأردن من السعودية 2021

شروط السفر إلى تركيا 2021

تضع الحكومة التركية إجراءات محددة من أجل حماية صحة المواطنين والسياح في تركيا، لذلك يتعين على الزوار القادمين من الخارج الامتثال للقواعد التالية والمتعلقة بالسلامة من فيروس كورونا، ومنها:

  • القادمون من (بنغلاديش، باكستان، أفغانستان، البرازيل، الهند، سريلانكا، جنوب إفريقيا، نيبال) أو الذين كان. يتواجدون في هذه البلد خلال 14 يوم الأخيرة قبل سفرهم إلى تركيا، أن يقومون بتقديم  PCR سلبية، وذلك قبل أن يمر 72 ساعة من بداية ساعة الوصول، مع الدخول في الحجر الصحي حتى تظهر النتيجة وذلك في مواقع معينة قامت الدولة بتخصيصها.

  • الركاب القادمين من (مصر، إيران، الولايات المتحدة، سنغافورة) عليهم تقديم نتيجة سلبية لPCR قبل الوصول إلى تركيا بنحو 72 ساعة.

  • المسافرون من البلدان غير المذكورة سابقاً يمكنهم تقديم شهادة تلقيح يذكر فيها أنهم قد تم تلقيحهم قبل 14 يومًا من وصولهم إلى تركيا على الأقل، أو أنهم تعافوا من المرض خلال الستة أشهر الماضية، مما يعفيهم من تقديم نتيجة اختبار PCR أو الدخول للحجر الصحي.

  • الركاب الذين لا تتوفر معهم شهادة التلقيح أو المستندات التي تصدق على أنهم قد تعافوا من الفيروس، فإنه يجب أن يقدموا نتيجة اختبار سلبية ل PCR التي تم إجراؤه قبل 72 ساعة، وذلك من ساعة الوصول أو إجراء اختبار المستضد السريع والذي يكون قد اتم إجراؤه خلال الـ 48 ساعة الماضية.

  • يخضع جميع الركاب، باستثناء المواطنين القادمين من (المملكة المتحدة، سنغافورة، إيران، مصر)  اختبار PCR عن طريق الحصول على العينات عند الوصول، ولكن سيتمكن هؤلاء من مواصلة رحلتهم بعد أخذ عينات الاختبار، وفي حالة كانت نتائج الاختبار إيجابية، فسوف يتم علاجهم تبعاً لإرشادات كوفيد-19.

  • يتم تنفيذ شروط السفر إلى تركيا مع استمرار جائحة كورونا على ركاب جميع الجنسيات القادمين إليها للمحافظة على سلامة المواطنين.

اقرأ أيضًا:إجراءات السفر من السعودية إلى الإمارات

الأوراق المطلوبة للسفر لتركيا

يمكن السفر بعد الانتهاء من ملئ تأشيرة تركيا الإلكترونية وكذلك أن يكون المسافر مستوفي كافة شروط السفر إلى تركيا وهو نموذج طلب سريع ومباشر عبر الإنترنت، ولهذا يجب أن يقدم المسافر الوثائق التي يمتلكها للحصول على التأشيرة، وهي كالتالي:

  • جواز سفر مع إتاحة مدة  صلاحية لا تقل عن 6 أشهر وهذا من تاريخ الوصول، وَلحاملي جوازات السفر الباكستانية 3 أشهر.

  • كتابة عنوان بريد إلكتروني فعال حتى يتم إرسال الإشعارات وكذلك إرسال التأشيرة الإلكترونية.

  • بطاقة ائتمان لدفع أو خصم رسوم التأشيرة.

  • تقديم نموذج الشهادة الصحية (THC) لدخول تركيا وهو الآن مطلوب بعد جائحة كورونا، ويتم الحصول عليه عند التقدم للحصول التأشيرة وهو نموذج مطلوب من كل المسافرين إلى تركيا.

  • أخذ التلقيحات اللازمة قبل السفر مع أخذ في الاعتبار الشروط التي تتعلق بكل بلد على حدة كما وضحنا فيما سبق، لهذا يفضل الاطلاع ومعرفة كافة التغيرات التي تحدث في شروط السفر إلى تركيا.

اقرأ أيضًا: الدول المسموح السفر لها من السعودية

المتطلبات الخاصة للدخول إلى تركيا

للحصول على تأشيرة الدخول إلى البلاد، يجب على الزوار من الخارج الخضوع للقواعد الخاصة والتي هي متعلقة بفيروس كورونا وهي كالتالي:

  • استكمال البيانات في “نموذج دخول المسافر” ويكون ذلك قبل الوصول.

  • يجب على جميع الركاب الذين تزيد أعمارهم عن ست سنوات إستكمال “نموذج دخول الركاب” وهذا قبل 4 أيام على امن وصولهم إلى تركيا على الأقل، والأطفال التي أعمارهم أقل من 6 سنوات معفيين، والغرض من هذا النموذج هو معرفة الأفراد الذين هم على اتصال ومعرفة بشخص تبين لاحقًا إصابته بفيروس كورونا.

  • تقديم معلومات عن كل وسائل الاتصال التي يمكن الوصول الشخص القادم من خلالها في تركيا مع توضيح عنوان التواجد.

  •  ملئ “استمارة الدخول إلى تركيا ” ويتم تقديمها قبل الصعود على متن الطائرة وكذلك عند الوصول.

  • بمجرد الوصول إلى تركيا، يخضع طاقم الخطوط الجوية والركاب لفحص طبي سريع يشمل التحقق من درجة الحرارة، والركاب الذين لا تظهر عليهم أي أعراض يمكنهم مواصلة رحلتهم.

  • المواطنين الصرب والمجريين والأتراك، الذين يحملون شهادة تطعيم بِتلقيحهم، الدخول دون اختبار PCR، كما يُعفى الصرب والأتراك الذين لم يبلغ أعمارهم 18 عامًا وهم برفقة المواطنين الأتراك أو الصربيين من شهادة تطعيم فيروس كورونا.

  • الزائرين الذين قد ثُبت إصابتهم سوف يتم علاجهم في منشآت طبية تكون خاضعة للسلطة التركية أو منشأة طبية خاصة إذا اختار الزائر ذلك.

ملحوظة: لا يوجد حظر تجوال للسياح في تركيا ولكن ينطبق في بعض الأوقات على المقيمين والمواطنين في تركيا، ويمتد هذا العدد من الساعات وفي يوم الجمعة يمتد من 9 مساءاً وحتى 5 صباحا ً ليوم الإثنين لهذا يفضل على المسافرين إلى تركيا الاستماع باستمرار إلى النشرات الإخبارية المحلية لمعرفة أي من المستجدات التي تحدث في البلاد.

شروط السفر إلى تركيا تتغير بصورة مستمرة لهذا يجب المتابعة المستمرة لهذا قدمنا لكم هذا المقال حتى يمكن معرفة كافة الشروط التي على الزائرين معرفتها وتحقيقها حتى يمكنهم السفر للسياحة أو لاي غرض آخر.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.