تنسيق الجامعة الروسية بمدينة بدر وكل ما تبحثه عن التقديم فيها

تنسيق الجامعة الروسية بمدينة بدر لابد من معرفة أن الجامعة الروسية من أفضل الجامعات المختصة بالدراسة، بالإضافة إلى أن بها عدة أقسام تتيح للطالب أن يختار منها ما شاء بناء على مجموعك في الثانوية العامة أو ما يعادل ذلك من الشهادات، لذا تابعوا معنا موضوع اليوم عبر موقع زيادة .

إذا كنت تبحث عن أحد الجامعات المميزة الموجودة على الأراضي المصرية وعن اسعارها دعني اقدم لك عبر هذا الرابط كل ما تحتاجه عند التقديم عبر موضوع: مصاريف الجامعة الامريكية في مصر وكل ما تحتاجه عند التقديم

الجامعة الروسية

من المهم التأكيد على أن كل ما تحتويه الجامعة الروسية ذو جودة وكفاءة عالية للغاية، لكن لابد من معرفة أن التعامل المادي بها متعب بالنسبة للطلاب، حيث أن الطالب سوف يشعر ان المكان ليس مكانه من شدة التعامل، ولكن هذا لا يؤثر كثيراً.

من الجدير بالذكر أن الجامعة الروسية (ERU ) قريبة من مدينة بدر الكيلو 42 طريق القاهرة السويس الصحراوى، كما أنه يوجد ثلاث أقسام الكلية هما والصيدلة والهندسة والأسنان.

 تعرف معنا اليوم على كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في كندا عبر موضوع: كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية في كندا

تنسيق الجامعة الروسية بمدينة بدر( كليات الجامعة الروسية والحد الأدنى للقبول مرحلة أولى )

لابد من معرفة أن هناك عدة اقسام، تلك الأقسام تكون هناك حرية الاختيار للطالب أن يختار في حالة التقديم إليها وهى كالاتي :

  • كلية الهندسة تنسيق المرحلة الأولى بالجامعة هو 87.5% للثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة خارج مصر.
  • تم اعلان تنسيق كلية من خلال المرحلة الأولى بنسبة 95.5% للثانوية العامة والأزهرية والشهادات العربية خارج مصر.
  • تم اعلان تنسيق كلية طب الفم والأسنان، حيث أنه جاء تنسيقها للمرحلة الأولى بنسبة 94.8% للثانوية العامة والأزهرية.

إليك من هنا أفضل كورسات يمكنك الحصول عليها في الجامعة الأمريكية عبر موضوع: كورسات الجامعة الامريكية في مصر للترجمة وتنمية المهارات والمحترفين

مصاريف كليات الجامعة الروسية عام 2021

من الممكن على جميع الطلاب الذين قد انتهوا من الثانوية سواء العامة او الأزهرية هذا العام، ولم يتمكنوا من الحصول على النسبة المطلوبة للدخول الى الكليات الحكومية أن يقوموا بالبحث عن مصاريف (ERU ) الجامعة الروسية.

لابد من أن يتم توضيح المصاريف داخل الجامعة، وجاءت المصاريف كالاتي:

  • كلية الهندسة ما يقارب من 33750 ألف جنيه مصري.
  • كلية الصيدلة ما يقارب من 44750 ألف جنيه مصري.
  • كلية طب الفم والأسنان ما يقارب من 58750 ألف جنيه مصري.
  • لابد من أن يتم توضيح وتقسيم تلك المصاريف بشكل دقيق، حيث أنه بالنسبة لكلية طب الفم والأسنان يتم دفع 500 جنيهاً في حالة طلب الانضمام إلى الجامعة والالتحاق بها لكن من المهم معرفة أنه تسدد عند التقديم المبدئي بدون إذن دفع في فرع البنك.
  • يوجد مبلغ قدره 32250 جنيهاً يتم تسديده بعد إعلان نتيجة التنسيق الداخلي للجامعة وخلال الفترة المحددة بعد الحصول على إذن من الجامعة بعد القبول النهائي، من الجدير بالذكر أنه يوجد مبلغ يساوي 26 ألف جنيهاً يتم سدادها بحد أقصى أسبوع من بداية الفصل الدراسي الأول وإلا تطبق الغرامة.
  • من الجدير بالذكر أنه يوجد مبلغ يساوي 4 آلاف جنيهاً يتم تسديده كتأمين للعيادات تدفع مع المصروفات في حالة وصول الطالب للفرقة الرابعة.
  • كلية الصيدلة يتم دفع مبلغ يساوي 500 جنيهاً في حالة طلب الالتحاق والانضمام إلى الجامعة الروسية، يتم سدادها عند التقديم المبدئي بدون إذن دفع في فرع البنك، هذا بالإضافة إلى مبلغ 23250 جنيهاً يتم سداده بعد إعلان نتيجة التنسيق الداخلي للجامعة.
  • بعد الحصول على إذن من الجامعة بعد القبول النهائي للالتحاق بها، يتم دفع مبلغ يساوي 21 ألف جنيهاً بحد أقصى أسبوع من بداية الفصل الدراسي الأول وإلا سوف يتم تطبيق الغرامة.
  • كلية الهندسة يتم دفع ما يساوي 500 جنيهاً رسوم طلب الالتحاق والانضمام إلى الجامعة الروسية، يتم سدادها عند التقديم المبدئي بدون إذن دفع في البنك أيضاً، بالإضافة إلى دفع 17250 جنيهاً، لكن يتم سدادها بعد إعلان نتيجة التنسيق الداخلي للجامعة خلال الفترة المحددة بعد الحصول على إذن من الجامعة بعد القبول النهائي.
  • يتم أيضاً دفع مبلغ قدره 16 ألف جنيهاً تسدد بحد أقصى أسبوع من بداية الفصل الدراسي الأول وإلا سوف يتم تطبيق الغرامة، لابد من أن يتم التوضيح أنه يتم سداد 1000 جنيهًا رسوم مقاصة علمية للطلاب المحولين.

الأوراق المطلوبة عند التقديم في الجامعة الروسية

هناك عدة اوراق لابد من أن تتواجد مع الطالب المصري الذي يريد الالتحاق بإحدى كليات الجامعة هذا العام، لذلك الأوراق المطلوبة من قبل الجامعة عند الذهاب لأول مره لكى تلتحق بالجامعة هي كالاتي:

  • طلب التحاق تمنه 500 جنيه يكون في الجامعة عند ذهابك اليها.
  • أصل وصورة شهادة الميلاد.
  • أصل وصورة بطاقة شخصية للطالب حديثة.
  • عدد 4 صور مقاس 4*6 شخصية حديثة.
  • أصل وصورة شهادة الثانوية العامة أو الازهرية وكذلك للطلبة الوافدين.

الالتحاق بالجامعة الروسية لطلاب الثانوية العامة

لابد من معرفة أنه في حالة ما إذا كنت طالباً قد حصلت على شهادة الثانوية العامة هذا العام أو غيره، فما عليك إلا أن تقوم بإحضار الأوراق المطلوبة والتوجه إلى مقر إدارة الجامعة الروسية في مدينة بدر وتقديم طلب الالتحاق في الكلية التي ترغب بها، وسيتم التواصل معك في حالة الموافقه عليك في الدخول للجامعة.

ولا يفوتك التعرف على عبر موضوع: شروط القبول في الجامعة الامريكية في مصر والكليات المتاحة بها

الالتحاق بالجامعة الروسية لطلبة الأزهر الشريف

عزيزي طالب الأزهر الشريف لابد من أن تقوم بتحضير الأوراق المطلوبة المذكورة أعلاه، ثم بعد ذلك يجب القيام بمعادلة الثانوية الأزهرية قبل التوجه إلى الجامعة للتقديم.

لابد من معرفة أن المعادلة أو ما يعرف ( حساب المجموع الاعتباري )، ما هو إلا أن  يتم إعادة نسبتك من الثانوية الأزهرية الى الثانوية العامة، حيث يتم حذف المواد الشرعية وحساب الباقي.

مصاريف أخرى طول العام الدراسي في الجامعة الروسية ( ERU )

لابد من معرفة أن هناك مصاريف يتم دفعها ( وهي مجموعة على المبالغ السابقة ) خاصة بالتالي:

  • تأمين معامل مبلغ 1000 جنيه يتم دفعها مرة واحدة.
  • سعر طلب التحاق بالجامعة بمبلغ 500 جنيه مصري.
  • متابعة صحية 100 جنيه وكذلك مصاريف الكتب 1000 جنيه.

اقرأ ايضًا من هنا كليات الهندسة التي تم اعتمادها من قبل النقابة عبر موضوع: كليات الهندسة الخاصة المعتمدة من نقابة المهندسين

معلومات عن الجامعة الروسية

لابد من معرفة أنه يرجع تاريخ تأسيس الجامعة المصرية الروسية وفق النص الحكومي رقم 256 لسنة 2006، حيث أنها تعتبر أول جامعة روسية في الشرق الأوسط، كما أنها تعتبر نتيجة التعاون مع سبع من أفضل الجامعات الروسية.

من الجدير بالذكر أن من أهم المزايا المتوافرة في كلية الصيدلة هي حصول الجامعة المصرية الروسية على شهادة اعتماد أكاديمي من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

خطوات التقديم في الجامعة الروسية بالتفصيل

يتم القبول في الكلية الخاصة الروسية في مصر من خلال المجموع طبقاً للتنسيق الداخلي للجامعة الروسية، حيث أنه من الضرورى أن يتم تسليم أصل الأوراق السالف ذكرها اعلى، بالاضافة إلى سداد القسط الأول من المصروفات الجامعية للكلية الخاصة المقبول بها الطالب.

لابد من التأكيد على أنه في حالة عدم قيام الطالب بتقديم تلك الأوراق بعد 3 أيام من نتيجة التنسيق يعتبر التقديم المبدئي لاغياً.

طرق التواصل مع الجامعة الروسية المصرية ERU

يمكن التواصل مع الجامعة الروسية المصرية من خلال الرقم التالي 2280933400، كما أنه يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني للجامعة المصرية الروسية [email protected].

لابد من معرفة أن توجد صفحة رسمية للجامعة الروسية يمكن للطلاب أو غيرهم التواصل من خلالها  https://www.facebook.com/eru.university/.

ومن هنا تعرف على كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية عبر موضوع:  كيف احصل على منحة دراسية مجانية وشروط الحصول عليها

تنسيق كليات الجامعة الروسية في مصر 2017-2020

  • في خلال عام 2017-2020 تم إغلاق نتيجة التنسيق الخاصة بطلاب الثانوية العامة والثانوية الأزهرية، حيث أنه كان تنسيق كلية الصيدلة 95.49% فأكثر لشهادة الثانوية العامة والأزهرية، و98.7% للشهادات العربية.
  • فيما يتعلق بكلية الهندسة تم اعلان تنسيقها من 87.8% فأكثر لشهادة الثانوية العامة والأزهرية في مصر للعام الدراسي 2021-2020، لابد من معرفة أنه كان بعد حدوث تعديلات في التنسيق في مصر عام 2021 بشكل عام.
  • أما بالنسبة للشهادات العربية تم إعلان التنسيق الخاص بها من مجموع 97.8%، وبالنسبة لكلية طب الفم والأسنان تم صدور نتيجة التنسيق من 94.5 فيما أعلى شهادة الثانوية العامة والأزهرية، و99.2% للشهادات العربية.

في النهاية لابد من أن يتم التأكيد على أنه تم التعرف على كل المعلومات الخاصة بالجامعة الروسية المتواجدة في مدينة بدر ونتمنى لجميع الطلاب التوفيق من الله في جميع مراحلهم الدراسية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.