محتوى يحترم عقلك

أسياخ النحاس لكشف الفراغ

أسياخ النحاس لكشف الفراغ تستخدم تحت الأرض والأماكن الفارغة المدفونة مثل الكهوف والأبار والقبور، فهي لها تقنية عالية في اكتشاف هذه الأماكن دون باقي المعادن، وسوف نناقش في هذا المقال عبر موقع زيادة عن كل ما يندرج تحت استخدامات الأسياخ النحاس سواء كيفية استخدامه، وطريقة استخدامه، وأسرار أسياخ النحاس، وأهم الأخطاء الشائعة.

أسياخ النحاس لكشف الفراغ

  • يتم تحديد المناطق الفارغة المدفونة تحت الأرض وذلك من خلال مسك السيخ النحاس باليد اليمنى وسيخ أخر باليد اليسرى ثم نمشي على المكان المتوقع أن يكون موجود فراغات تحته فإذا ابتعدت الأسياخ عن بعضها، فهذا يعرفنا أن هذا المكان الذي نقف عليه يوجد تحته فراغ وهذا الفراغ تحت أرجلنا، وهكذا هي طريقة استخدام أسياخ النحاس لكشف الفراغ تحت الأرض.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: علامات وجود كنز في المنزل وعلامات الذهب في الأرض والصخور وكيفية معرفة مكانه

خطوات تحديد مدخل الفراغ

يتم ذلك باستخدام أسياخ النحاس لكشف الفراغ أيضًا، إذ يمكننا تحديد مدخل الفراغات، وهنا يجب أن ننتبه لعدة أشياء عند استخدام الأسياخ:

  • يجب أن تكون أيدينا مبللة بالماء وذلك من أجل أن تزيل أي تشويش خارجي كالماء والرطوبة.
  • يجب التدرب جيدًا عند استخدام أسياخ النحاس لكشف الفراغ حتى يتم إزالة العامل النفسي وعامل التشويش، ونقوم بفحص المنطقة التي نريد أن نكتشفها، ثم نقوم بإحضار قطعتين من الذهب.
  • ثم نقوم بوضع القطعة الثانية في مكان بعد القطعة الأولى لمسافة مترين أو ثلاثة أمتار تقريبًا، ونمسك السيخين كما بينا في كيفية الاستخدام سيخ في اليد اليمنى وسيخ في اليد اليسرى، وحينها كلا السيخان النحاس سيتجهان إلى القطعة الذهبية الأولى، ثم نسير باتجاه هذه الإشارة حتى يتم الوصول إليها ونقف فوقها.
  • سوف نلاحظ أن السيخين تقاطعا معًا على شكل إكس(X)، ثم ننتظر لمدة عشر ثواني عندها سوف نلاحظ أن واحد من السيخين يبتدأ بالإشارة إلى القطعة الثانية التي تكون على بعد مترين.
  • ثم نقوم بالاتجاه نحوها مثلما فعلنا مع القطعة الأولى، وحينها عندما يتم الوصول فوق القطعة الثانية سوف يتقاطع السيخان مرة أخرى.
  • ننتظر قليلًا حتى يبتدئ أحد السيخين أن يؤشر إلى نقطة ثالثة وهذه النقطة الثالثة تشير إلى الهدف الذي نبحث عنه، ويجب الحفر عنده، وهكذا بينا من خلال هذه المعلومات تحديد مدخل الفراغ من خلال استخدام أسياخ النحاس لكشف الفراغ.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: أنواع الصخور النارية السطحية والجوفية والبركانية igneous rocks

أخطاء استخدام أسياخ النحاس

يوجد العديد من الأخطاء التي يقوم بعملها الأشخاص عند استخدام أسياخ النحاس لكشف الفراغ وبالتالي يتم التشويش عليها، وتلك الأخطاء هي:

  • تشغيل التليفزيون أو الراديو، فإن هذه الأجهزة تشوش على عمل الأسياخ النحاسية، ومن أجل تجنب هذا التشويش نقوم بلمس أيدينا بالماء فهذا يجنبنا هذا التشويش.
  • المغناطيس سواء مخفي أو ظاهر.
  • الأجهزة الخلوية أو المحمولة عند الإرسال أو الاستقبال.
  • الإلكترونيات التي بها ضوء مثل التليفونات المحمولة، أو راديو به إضاءة فإنه يشوش على أسياخ النحاس لكشف الفراغ.
  • الرطوبة والماء حتى لو كانت قليلة، فإن للرطوبة تأثير كبير وقوي على الأسياخ النحاس، وللتأكد يمكن عمل هذه التجربة، نأخذ قطعة من النحاس ثم نضعها في إناء به ماء، ثم نحضر قطعة نحاس أخرى ثم نقوم بوضعها على أرض جافة، ثم نضع الأسياخ فوقها سوف تظهر علامة أكس وسوف تؤشر على الأسياخ.
  • إذا قمنا بإعادة المحاولة وأيدينا مبتلة بالماء ونأخذ إشارة النحاس التي تم وضعها على الأرض، سوف تتحرك الأسياخ متجهة إلى النحاس الموجود في إناء الماء أو تحت القماشة المبللة.
  • إذا وجد جهاز إلكتروني يرسل أو يستقبل فإنه يشوش على أسياخ النحاس لكشف الفراغات.

طريقة استخدام الأسياخ لم تكن سهلة أبدًا، بل إنها صعبة للغاية، بل تحتاج إلى أشخاص بارعين في استخدامها حتى تحصل في النهاية على ما تريد.

ومن هنا سنتعرف على: طرق بدائية للكشف عن الذهب ومزايا استخدامها

أسرار أسياخ النحاس

  • يجب أن نعلم جميعًا أن أول إشارة تقوم بالتقاطها أسياخ النحاس تكون إشارة الذهب مهما كانت بعيدة أو حتى كمية قليلة، وإذا افترضنا أن هناك منطقة بها عدة مدفونات أو فراغات وبها قطع من الذهب.
  • سوف تستطيع الأسياخ بسهولة تحديد تلك الأماكن من خلال حرف الإكس، كما أن جسم الباحث هو الذي يقوم باستقبال الإشارة سواء كانت إشارة إكس أو انفراج أو الإشارة إلى توجيه الباحث.

طريقة استخدام أسياخ النحاس للبحث عن الدفائن

  • معرفة مدخل الفراغ وحجمه من الداخل هو الأهم دائمًا، حيث أن الأسياخ بمجرد أن ترسم حرف X قبل وصولها للفراغ بما يقارب نصف متر أو متر، فعند ذلك نقوم بمد اليد اليمنى إلى الأمام وسوف يقوم السيخ بالدوران منهما إلى اليسار فتدلنا على طول الفراغ من الداخل والمرة التي تليها إلى اليمين.
  • فيتم الإشارة إلى عرض الفراغ أيضًا من الداخل في المرة الثالثة، وإلى اليسار يكون الارتفاع، وكل لفة تحتسب متر، وعندما ينتهي السيخ من جميع لفاته فسوف يقوم بالتأشير إلى مدخل الفراغ، فنتبع السيخ حتى يضع علامة إكس ثم يقوم بإرشادنا إلى المدخل الثاني، وهكذا حتى يرجع إلى الباب الأول.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: علامات وجود الذهب في الصخور

وهكذا تم توضيح كيفية استخدام أسياخ النحاس لكشف الفراغ، وما هي الطريقة المناسبة لكشف الفراغات، ومعرفة المدفونات تحت الأرض، وكذلك أيضًا أسرار النحاس وأخطاءه التي يجب علينا أن نتجنب حدوثها، مع عرض شامل لكل عيوب النحاس، مع أماكن الذهب والمعادن في هذه الأماكن.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.