دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب

دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب يمكنك التعرف عليها عبر موقع زيادة ، حيث أن رمضان هو شهر الدعاء واللجوء إلى الله تعالى، ذلك أن الله تعالى فضله على سائر شهور العام، ولقداسته يحرص المسلمون على التبتل والتوجه إلى الله تعالى فيه بما يرغبون ويأملون في تحقيقه، وبما أننا في الثلث الأول من رمضان، نجد الكثيرون يبحثون عن دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب.

كما يمكنك ان تقرأ من هنا عن: أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين 2021

فضل الدعاء في العشر الأوائل من رمضان

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن رمضان أوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النار، لذلك يعتبر الثلث الأول من شهر رمضان، ثلث الرحمات وإزالة الزلات من قبل الله تعالى، لذلك يحرص المسلمون على الدعاء في هذا التوقيت، عسى أن تصيبهم نفحة من نفحات الله تعالى فلا يشقون بعدها أبدًا.

دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب

دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب

للمسلم أن يدعو الله تعالى في كل الأوقات بما يشاء شريطة أن لا يحمل هذا الدعاء إثم أو ذنب، و أن لا يشتمل على قطيعة رحم أو دعاء على شخص ما، ومن الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها في شهر رمضان الفضيل ما يلي:

  • إلهنا ومولانا ومرشدنا وقائدنا، دلنا على الخير ووفقنا إلى كل خير، اللهم إن لك عباد كثيرون يتبتلون إليك ويدعونك بما يشاؤون، لكننا لا رب لنا سواك، فلا تحوجنا يا ربنا إلى أحد من خلقك أبدًا ما أحييتنا، ولا تجعلنا أشقى عبيدك يا رب، واستجب لنا كما عودتنا يا مجيب الدعاء.
  • اللهم إننا في عشر الرحمة، فارحمنا يا أرحم الراحمين، وخير المجيبين، وأكرم الأكرمين، يا رب بارك لنا في صحتنا، ولا تهتك صحتنا بالبلاء والأمراض والأسقام، ولا تهتك سترك علينا، نعلم يا ربنا أننا مقصرون، لكنك أنت الرب الغفور الحليم، فاغفر لنا وتجاوز عن سيئاتنا يا رب.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيامِي فِيْهِ صِيامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيامِي فِيْهِ قِيامَ القائِمِينَ، وَنَبِّهْنِي فِيْهِ عَنْ نَوْمَةِ الغافِلِينَ، وَهَبْ لِي جُرْمِي فِيهِ يا إِلهَ العالَمِينَ، وَاعْفُ عَنِّي يا عافِيا عَنِ المُجْرِمِينَ.
  • اللهم أجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، وأهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى إتباع أثاره بنورك يا منور قلوب العارفين.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ الفائِزِينَ لَدَيْكَ، وَاجْعَلْنِي فِيْهِ مِنْ المُقَرَّبِينَ إِلَيْكَ، بِإحْسانِكَ يا غايَةَ الطَّالِبِينَ.
  • اللهم أهدني فيه لصالح الأعمال، وأقض لي فيه الحوائج والآمال يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين.

أدعية للعشر الأوائل من شهر رمضان

  • اللهم اجعل رمضان هذه السنة نهاية كل أحزانا وبداية أفراحنا، اللهم بلغنا وأهلنا والمسلمين رمضان وبارك لنا فيه برحمتك يا كريم يا جواد يا أرحم الراحمين وصل اللهم وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
  • اللَّهُمَّ لا تَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يا من أنت رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.
  • نسأل الله أن يجعله علينا خير شهر وبركة وأن يمن علينا بالخير وأن يغفر ذنوبنا كاملة وأن يوفقنا إلى صيامه وقيامه.
  • اللَّهُمَّ لا تَخْذُلْنِي فِيْهِ لِتَعَرُّضِ مَعْصِيَتِكَ، وَلا تَضْرِبْنِي بِسِياطِ نَقْمَتِكَ، وَزَحْزِحْنِيِ فِيْهِ مِنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَأَيادِيكَ يا مُنْتَهى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ.
  • اللَّهُمَّ أَعِنِّي فِيْهِ عَلى صِيامِهِ وَقِيامِهِ، وَجَنِّبْنِي فِيْهِ مِنْ هَفَواتِهِ وَآثامِهِ، وَارْزُقْنِي فِيْهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفِيقِكَ يا هادِيَ المُضِلِّينَ.
  • اسكنا اللهم الجنان وزوجنا من الحور العين الحسان وآتنا من كل فاكهة زوجان في دارك دار السلام بمنك وفضلك وجودك وكرمك وإحسان لطفك يا ذا الجلال والإكرام، وارزقنا صيامه وقيامه وإتمامه وقبوله وتوفنا مع الأبرار، وصلى على سيدنا محمد سيد الأخيار.
  • اللهم أني أسألك بأني أشهد بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد.
  • اللهمَّ صلِّ علَى سيِّدنا محمَّد صلَّى الله عليْه وسلَّم وعَلَى آلهِ وصَحْبِه أَجمَعِيْن، اللهمَّ في اليومِ الثاني من شَهر رمضانَ المبارك، اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.
  • اللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قيامَ الْقائِمينَ، وَنَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِيًا عَنْ الُمجْرِمينَ.
  • اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وَباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَل لي نَصيبًا مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا أجوَدَ الأجْوَدينَ، اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى إقامَةِ أمرِكَ، وَأذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، وَأوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، وَاحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وَسَتْرِكَ يا أبصَرَ النّاظِرينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، وَاجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ ورحمتكِ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

كما أدعوك للتعرف على: اللهم اني نويت صيام رمضان وفضل شهر رمضان وأفضل الأدعية لإستقبال رمضان

 أفضل الأدعية في العشر الأوائل في رمضان

وحري على المسلم أن يدعو لنفسه ولغيره من المسلمين بأنواع الخير المختلفة، وأن يلح على ربه بالدعاء، فلا يكسل ولا يقنت من رحمة المولى عز وجل، ومن أجمل هذه الأدعية:

  • اللهم أجعل لي فيه نصيباً من رحمتك الواسعة، وأهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة، بمحبتك يا أمل المشتاقين.
  • اللهم نبهني فيه لبركات أسحاره، ونور قلبي بضياء أنواره، وخذ بكل أعضائي إلى إتباع أثاره بنورك يا منور قلوب العارفين.
  • اللهم زيّني فيه بالستر والعفاف، واسترني فيه بلباس القنوع والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمّني فيه من كل ما أخاف بعصمتك يا عصمة الخائفين، وارزقني فيه ذكرك دائماً، بتوفيقك يا هادي الضالين.
  • اللهم أعني فيه على صيامه وعلى قيامه، وجنبني فيه من هفواتي وآثامي، وارزفي فيه ذكرك دائماً يا رب العالمين.
  • اللهم طهرني فيه من الدنس والأقذار، وصبرني فيه على كائنات الأقدار، ووفقني فيه للتُّقَى وصحبة الأبرار، بعونك يا قرة عين المساكين.
  • اَللّهُمَّ حَبب إليَّ فيهِ الْإحسانَ، وكَرِّهْ إليَّ فيهِ الْفُسُوقَ والعِصيانَ، وحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ والنّيرانَ، بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.
  • اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، واجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، واجعَلني فيهِ مِن أوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.
  • نحمدك يا الله أن بلغتنا رمضان وأعنتنا فيه على الصيام والقيام، فيا مجيب الدعوات وقاض الحاجات ومقيل العثرات الطف بنا وفرج همنا، واجعل لنا فيه مخرجا من كل ضيق ألم بنا، أنت القهار فوق عبادك والحكم العدل فأعد حقوقنا ممن جار عليها، وأنت القادر المقتدر فآتنا من فضلك العظيم ما عجز عنه تدبيرنا، أنت الرزاق فافتح لنا من أبواب الرزق ما لا يترك لنا حاجة، وأنت الحفيظ فاحفظ أنفسنا وأولادنا وأهلينا من كل سوء.
  • اللهم اكتب لنا في هذه العشر رحمة وغفرانا من عندك تبيض بهما صحائفنا، ونقنا فيها من معاصينا ببركة شهر الصيام، ولا تجعلنا ممن مر عليهم شهر رمضان ولم يغتنموه، وبلغنا الأواخر منه وقد كتبتنا ممن عتقتهم من النيران.
  • ربنا أتيناك وجلين منيبين راجين رحمتك التي وسعت السماوات والأرض فلا تردنا، أنت خير من نسأل وخير من نرجو، فامح ذنوبنا وعاملنا بجميل عفوك لا بما اقترفت أنفسنا، أوكلناك جميع أمورنا فدبرها بجلال قدرتك، فمنك السلام الذي نريد وعندك السكينة التي نطلب والنجاة التي لا تكون إلا بفضلك.
  • يا رب علمنا القناعة والثبات على الذكر والطاعة وبالصلاة على نبيك الكريم اكتب لنا منه الشفاعة.

ولا يفوتك قراءة مقالنا عن: أجمل أدعية مستجابة في شهر رمضان للزواج بسرعة

دعاء رائع للعشر الأوائل من رمضان

وإلى جانب ما ذكرناه من أدعية مستجابة بإذن الله، يوجد بعض الأدعية الجميلة التي تمس الروح قبل القلب، والتي يمكن للمسلم أن يلجأ إليها في أقات الإجابة المختلفة، وفي شهر رمضان الكريم، ومنها:

  • اللَّهُمَّ أهلّهُ عَلَيْنَا بِاليُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلاَمَةِ وَالإِسْلاَمِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ.
  • اللَّهُ أكْبَرُ، اللَّهُمَّ أهِلَّهُ عَلَيْنَا بِالأَمْنِ والإيمَانِ، والسَّلامَةِ والإسْلاَمِ، والتَّوْفِيقِ لِمَا يُحبُّ ربُّنا ويَرْضَى، رَبُّنَا وَرَبُّكَ اللَّهُ”، وقد جاء في الذكر الحكيم أنّ المخلوقات تعبد الله تعالى وتسبحه، وذلك في قول الله تعالى: “وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ.
  • اللهم حبب الي فيه الاحسان وكره فيه الفسوق و العصيان و حرم علي فيه السخط والنيران بعونك يا غياث المستغيثين اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات و اقلني فيه من الخطايا و الهفوات، و لا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات بعزتك يا عز المسلمين اللهم ارزقني فيه طاعة الخاشعين، و اشرح فيه صدري بإنابة المخبتين، بأمانك يا أمان الخائفين.
  • اللهم اجعل رمضان هذا العام شهرُ الأفراح و الهدايات و الانتصارات و التّطورات للأفضل و اجعلنا به من الفائزين.

ولا تتردد في زيارة مقالنا عن: دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان وأدعية شهر رمضان الكريم

أدعية سهلة للعشر الأوائل من رمضان

  • اللهم اهل علينا رمضان بالأمن والإيمان والسلامة والإسلام والمسارعة إلى ما تحب وترضى والعافية المجللة والرزق الواسع ودفع الاسقام اللهم ارزقنا صيامه وقيامه وتلاوة القرآن فيه اللهم سلمه لنا وتسلمه منا وسلمنا فيه وقد عفوت عنا وغفرت لنا ورحمتنا.
  • اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق، و عن ما تهوى النفس من منكرات، اللهم إني أعوذ بك من قلبا لا يخشع، ودعاء لا يستجب، ومن نفس لا تشبع ابدا، ومن علما لا ينفع ، أعوذ بك من هؤلاء الأربع في الحياة و الممات.
  • اللهم في هذا الشهر المبارك الذي انزلت فيه القرآن الكريم و أنزلت فيه آيات بينات من الهدى، اللهم ارزقنا صيامه كاملا، وأعنا على قيامه كاملا، و اجعل الله فيما تقضي من الأمر المحتوم، وفيما تفرق من الأمر الحكيم في ليلة القدر من القضاء الذي لا يرد أن تكتبني من عتقاء هذا الشهر المبارك ، إن تكتبني من حجاج بيتك الحرام المبرور ، و المشكور، و من المغفور ذنبهم، و المتجاوز عنهم في جميع سيئاتهم، و اجعل فيما تقضي وتُقدر إن تطيل عمري، وتوسع على جميع المسلمين من الرزق الحلال يا رب العالمين يا رحيم.
  • اللهم أعتق رقابنا من النـــار، اللهم أعتق رقابنا من النـــار، يـا رب العالمين نحن عبادك، ما عصيناك استخفافًا بعظمتك، إنما ضعفًا منّا، اللهم ارحمنا نحن عبادك، نرجوك رجاء المحتاجين، وما لنا من سواك من نصير.
  • اللهم أنت قُلت وقولك الحق “قُل يَا عبادي الذين أسرَفُوا على أنفُسهم لَا تقنطوا من رَحمة الله إن الله يغفرُ الذُنُوب جميعًا إنه هو الغفور الرحيم.
  • نرجوك بأنك أنت الله الأحد الصمد، أن تتقبّل دعاءنا وتعتق رقابنا من النار، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، سبحانك اللهم وبحمدك تبارك اسمك وتعالى جدّك ولا إله غيرك. والحمد لله رب العالمين.

يمكنك التعرف على المزيد عبر: كلام جميل عن رمضان وأحاديث عن فضله وأدعية للشهر الكريم

وإلى هنا نكون قد قدمنا دعاء العشر الأوائل من رمضان مكتوب، وعلى المسلم أن يبتهل إلى ربه ويرجوه، وأن يحرص على الأمور التي من شأنها أن تجعل دعائه مستجاب، هذا وينبغي التنويه على أن الله سميع بصير، يستجيب لعبده متى لجأ إليه وصدقه في الدعاء، تقبل الله صيامكم ودعائكم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.