أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين 2021

أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين هي الأدعية التي يبحث عنها المسلمين حول العالم، مع دخول شهر رمضان الكريم وحرص المسلمين على التقرب من الله والدعاء برفع الغمة وزوال الهم والحزن وأن يكفينا الله شر فواجع الأقدار وأن يتقبلنا ضمن عباده المغفور لهم في هذه الأيام الكريمة، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع زيادة .

في ختام شهر رمضان الكريم ندعوا الله ونبتهل أن يكون قد تقبل الله منه هذا الشهر الكريم، ولذا يبحث الكثيرين عن دعاء آخر يوم في رمضان والذي قد جمعناه لكم عبر موضوع: دعاء اخر يوم في رمضان

أهمية الدعاء

  • الدعاء يقوي العلاقة بين العبد وربه، ويقوي الصلة بينهما.
  • يرضي الإنسان بقضاء الله وقدره.
  • يضاعف الدعاء الأجر والثواب، ويساعد على العمل الصالح.
  • يذكر الإنسان بربه في أناء الليل وأطراف النهار.
  • يفتح أبواب التوبة أمام العبد، ويقربه من الجنة.
  • يعين المسلم على الاقتداء بسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم.

مميزات الدعاء

  • تدريب النفس البشرية على الطلب من الخالق وليس من المخلوق.
  • الحرص على اتقاء الله في كافة الأعمال.
  • يحب الله سبحانه وتعالى أن يسمع صوت عبده دائما، وخاصة عبده اللحوح في الدعاء.
  • يزيل الكبر من قلب البشر ويقربهم من العمل الصالح وابتغاء مرضات الله.
  • زيادة الأجر والسعي ورا الغفران من رب العالمين.

أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين

هناك العديد من الأدعية التي قد ذكرها السلف الصالح بين دفوف كتبهم عن أدعية شهر رمضان، وهي:

دعاء اليوم الأول

اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نَوْمَةِ الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرِمينَ.

دعاء اليوم الثاني

اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ اِلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، ووَفِّقني فيهِ لِقِرائَةِ أياتِكَ، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء اليوم الثالث

اَللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ الذِّهنَ وَالتَّنْبيهِ، وباعِدْني فيهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، واجْعَل لي نَصيباً مِن كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجودِكَ يا اَجوَدَ الأجْوَدينَ.

دعاء اليوم الرابع

اَللّهُمَّ قَوِّني فيهِ عَلى اِقامَةِ اَمرِكَ، واَذِقني فيهِ حَلاوَةِ ذِكْرِكَ، واَوْزِعْني فيهِ لِأداءِ شُكْرِكَ بِكَرَمِكَ، واحْفَظْني فيهِ بِحِفظِكَ وسَتْرِكَ يا اَبصَرَ النّاظِرينَ.

 من الأمور المحببة للمسلمين خلال شهر رمضان قراءة القرآن، ولكن هناك عدة أمور يجب الإنتباه لها والتي يمنعها الشرع لعدة أسباب، كما أن هناك أمور قد الزمنا الشرع بتفيذها بطرق معينة، لذا يمكنك الآن التعرف علي بعضها من خلال معرفة الحكم الشرعي لقراءة الحائض للقرآن في رمضان عبر موضوع: قراءة القران للحائض في رمضان وحكم قراءة القرآن للحائض من الجوال

دعاء اليوم الخامس

اَللّهُمَّ اجعَلني فيهِ مِنَ المُستَغْفِرينَ، واجعَلني فيهِ مِن عِبادِكَ الصّالحينَ القانِتينَ، واجعَلني فيهِ مِن اَوْليائِكَ المُقَرَّبينَ، بِرَأفَتِكَ يا اَرحَمَ الرّاحمينَ.

دعاء اليوم السادس

اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، ولا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ واَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.

دعاء اليوم السابع

اَللّهُمَّ اَعِنّي فيهِ عَلى صِيامِهِ وقِيامِهِ، وجَنِّبني فيهِ مِن هَفَواتِهِ وَأثامِهِ، وارْزُقني فيهِ ذِكْرَكَ بِدَوامِهِ، بِتَوْفيقِكَ يا هادِيَ المُضِّلينَ.

 

دعاء اليوم الثامن

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ رَحمَةَ الأَيْتامِ واِطعامَ الطَّعامِ وَاِفْشاءَ وَصُحْبَةَ الكِرامِ بِطَوْلِكَ يا مَلْجَاَ الأمِلينَ.

دعاء اليوم التاسع

اَللّهُمَّ اجْعَل لي فيهِ نَصيباً مِن رَحمَتِكَ الواسِعَةِ، واهْدِني فيهِ لِبَراهينِكَ السّاطِعَةِ، وخُذْ بِناصِيَتي إلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ بِمَحَبَّتِكَ يا اَمَلَ المُشتاقينَ.

دعاء اليوم العاشر

اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، واجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، واجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بإحسانك يا غايَةَ الطّالبينَ.

هناك العديد من المعلومات التي تتعلق بشهر رمضان الكريم والتي تمكنك فهم دينك بشكل أفضل بإذن الله يمكنك التعرف عليها عبر موضوع: 10 معلومات عن شهر رمضان وحقائق دينية وصحية عن شهر رمضان الكريم

دعاء اليوم الحادي عشر

اَللّهُمَّ حَبِّبْ اِلَيَّ فيهِ الْإحسانَ، وكَرِّهْ فيهِ الْفُسُوقَ والعِصيانَ وحَرِّمْ عَلَيَّ فيهِ السَخَطَ والنّيرانَ بعَوْنِكَ يا غياثَ المُستَغيثينَ.

دعاء اليوم الثاني عشر

اَللّهُمَّ زَيِّنِّي فيهِ بالسِّترِ والْعَفافِ، واسْتُرني فيهِ بِلِِِباسِ الْقُنُوعِ والكَفافِ، واحْمِلني فيهِ عَلَى الْعَدْلِ والْإنصافِ، وآمنِّي فيهِ مِنْ كُلِّ ما اَخافُ بِعِصْمَتِكَ يا عصمَةَ الْخائفينَ.

دعاء اليوم الثالث عشر

اَللّهُمَّ طَهِّرْني فيهِ مِنَ الدَّنسِ والْأقْذارِ، وصَبِّرْني فيهِ عَلى كائِناتِ الْأَقدارِ، ووَفِّقْني فيهِ لِلتُّقى وصُحْبَةِ الْأبرارِ بِعَوْنِكَ يا قُرَّةَ عَيْن الْمَساكينِ.

دعاء اليوم الرابع عشر

اَللّهُمَّ لا تُؤاخِذْني فيهِ بالْعَثَراتِ، واَقِلْني فيهِ مِنَ الْخَطايا والْهَفَواتِ، ولا تَجْعَلْني فيهِ غَرَضاً لِلْبَلايا والآفات بِعزَّتِكَ يا عِزَّ المُسْلمينَ.

دعاء اليوم الخامس عشر

اَللّهُمَّ ارْزُقْني فيهِ طاعةَ الخاشعينَ، واشْرَحْ فيهِ صَدري بِإنابَةِ المُخْبِتينَ، بِأمانِكَ يا أمانَ الخائفينَ.

قد نص الشريعة على ان هناك عدد من الأمور التي لو قام بها الصائم سوف تبطل صيامه، وللتعرف عليها قد جمعناها لك عبر موضوع: مبطلات الصيام في رمضان بين الزوجين والمبطلات العامة

دعاء اليوم السادس عشر

اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

دعاء اليوم السابع عشر

اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآله الطّاهرينَ.

دعاء اليوم الثامن عشر

اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى اتِّباعِ آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

دعاء اليوم التاسع عشر

أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

دعاء اليوم العشرين

أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ الجِنان، وأغلِقْ عَنَّي فيهِ أبوابَ النِّيرانِ، ووَفِّقْني فيهِ لِتِلاوَةِ القُرانِ يا مُنْزِلَ السَّكينَةِ في قُلُوبِ المؤمنين.

دعاء اليوم الحادي والعشرين

أللّهُمَّ اجْعَلْ لي فيهِ إلى مَرضاتكَ دَليلاً، ولا تَجعَلْ لِلشَّيْطانِ فيهِ عَلَيَّ سَبيلاً، واجْعَلِ الجَنَّةَ لي مَنْزِلاً ومَقيلاً، يا قاضِيَ حَوائج الطالبينَ.

دعاء اليوم الثاني والعشرين

أللّهُمَّ افْتَحْ لي فيهِ أبوابَ فَضْلِكَ، وأنزِل عَلَيَّ فيهِ بَرَكاتِكَ، ووَفِّقْني فيهِ لِمُوجِباتِ مَرضاتِكَ، وأسْكِنِّي فيهِ بُحْبُوحاتِ جَنّاتَكَ، يا مَجيبَ دَعوَةِ المُضْطَرِّينَ.

دعاء اليوم الثالث والعشرين

أللّهُمَّ اغْسِلني فيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وطَهِّرْني فيهِ مِنَ العُيُوبِ، وامْتَحِنْ قَلبي فيهِ بِتَقْوى القُلُوبِ، يا مُقيلَ عَثَراتِ المُذنبين.

دعاء اليوم الرابع والعشرين

أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ ما يُرضيكَ، وأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ، وأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَلا أعْصِيَكَ، يا جواد السّائلينَ.

لمن يبحث إلى التقرب إلى الله عن طريق الدعاء، والابتهال له بأدعية مذكورة في الكتاب والسنة أو وردت في الأثر، قد جمعنا له أدعية شهر رمضان المعظم مكتوبة عبر موضوع: أدعية شهر رمضان مكتوبة مفاتيح الجنان

دعاء اليوم الخامس والعشرين

أللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، ومُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.

دعاء اليوم السادس والعشرين

أللّهُمَّ اجْعَلْ سَعْيي فيهِ مَشكوراً، وذَنبي فيهِ مَغفُوراً، وعَمَلي فيهِ مَقبُولاً، وعَيْببي فيهِ مَستوراً يا أسمَعَ السّامعينَ.

دعاء اليوم السابع والعشرين

أللّهُمَّ ارْزُقني فيهِ فَضْلَ لَيلَةِ القَدرِ، وصَيِّرْ اُمُوري فيهِ مِنَ العُسرِ إلى اليُسرِ، واقبَلْ مَعاذيري وحُطَّ عَنِّي الذَّنب والوِزْرَ، يا رَؤُفاً بِعِبادِهِ الصّالحينَ.

دعاء اليوم الثامن والعشرين

أللّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي فيهِ مِنَ النَّوافِلِ، وأكْرِمني فيهِ بِإحضارِ المَسائِلِ، وقَرِّبْ فيهِ وَسيلَتي إليكَ مِنْ بَيْنِ الوَسائِلِ، يا مَن لا يَشْغَلُهُ إلحاحُ المُلِحِّينَ.

دعاء اليوم التاسع والعشرين

أللّهُمَّ غَشِّني فيهِ بالرَّحْمَةِ، وارْزُقني فيهِ التَّوفيقَ والعِصْمَةَ، وطَهِّر قَلبي مِن غياهِبِ التُّهمَةِ، يا رَحيماً بِعبادِهِ المُؤمنينَ.

دعاء اليوم الثلاثين

أللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بالشُّكرِ والقَبولِ عَلى ما تَرضاهُ ويَرضاهُ الرَّسولُ مُحكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأُصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلهِ الطّاهِرينَ، والحَمدُ للهِ رَبِّ العالمينَ.

هناك العديد من الاسئلة التي تدور في خلد كل مسلم ومسلمة ويبحثون عن إجابتها وخاصة فيما يتعلق بشهر رمضان الكريم، وللتعرف عليها دعني ادعوك لقراءة موضوع: أسئلة عن رمضان واجوبتها الدينية والفقهية وفضل العبادة في شهر رمضان

في ختام رحلتنا مع أدعية شهر رمضان من اليوم الأول إلى الثلاثين ، ادعوكم للتعرف على المزيد من الأدعية عبر موقعنا دائما.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.