دعاء لأهل غزة تحت القصف اللهم انصرهم وفرق شمل الأعداء

دعاء لأهل غزة تحت القصف نوع من أنواع الجهاد باللسان، فالدعاء بمقدوره أن يغير الأقدار ويخفف عن أهالي غزة ما يمرون به هذه الأيام، فهم وافقين بصمود تجاه الاحتلال ويبذلون قصارى جهدهم للمقاومة، لذا فيجب نقف بجانبهم وندعوا لهم، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أكثر من صيغة تشتمل على دعاء لأهل غزة تحت القصف.

دعاء لأهل غزة تحت القصف

دعاء لأهل غزة تحت القصف

يضرب الاحتلال الإسرائيلي أهالي غزة بصواريخ قاتلة تهدم البيوت وتقتل السكان الأطفال منهم والكبار، كما تستخدم مواد محرم استخدامها دوليًا كالفسفور الأبيض لذلك فإن أهالي غزة في أشد الحاجة للدعاء، وإليكم دعاء لأهل غزة تحت القصف في الآتي:

  • يا ربنا أنصر اخواننا في غزة والقدس وكل فسلطين، يا الله كن مساعدًا وحاميًا لهم، فقد عظم عطائك ورحمتك يا ربنا فإنه لا يرد أمرك ولا يهزم جندك، سبحانك يا الله، اللهم انزل غضبك على اليهود الصهاينة، ارنا فيهم عجائب قدرتك واجعلهم عبرة للعالم أجمع، وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • ربنا إنك مسبب الأسباب وهاز الأحزاب وتقهر من تشاء من الأعداء، اللهم إنك كاشف الكرب ومحي الأموات ورافع السماوات بغير عدن، نسألك العون لأهل فلسطين والنصر لهم، اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم، واجعل ظلم أعدائهم بردًا وسلاما عليهم.
  • ربنا احمِ إخواننا في غزة الضعفاء المقهورين، يارب فك أسرهم وفرج عنهم كروبهم، اللهم اشف مرضاهم وأرحم موتاهم وانصرهم على أعدائهم وهون عليهم البلاء.
  • اللهم النصر لكل العباد المقاتلين في سبيلك اللهم قوي عزيمتهم وجازيهم عن صبرهم، نسألك ربنا الحماية للمرابطين في فلسطين اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم وتقبل شهدائهم، استجب لدعائنا يا الله فإننا لا نملك غيره.
  • نسألك ربنا أن تنزل غضبك وعقابك على العدو المحتل ومزق شملهم وأضعف قوتهم، اللهم اعن أهالي فلسطين على بلائهم وجازهم عن صبرهم وتكون آخرتهم في الجنة ونعيمها.
  • اللهم الحماية والنصر والإعانة للمرابطين والمدفعين في المسجد الأقصى، اللهم كن لهم ولا تكن عليهم، اللهم إنا نسألك اللطف في قضائك عليهم، وانتقم من أعدائهم واقذف في قلوبهم الرعب.
  • ربنا كما أخرجت إبراهيم من النار ونجوت إسماعيل من الذبح وأخرجت يونس من بطن الحوت، اعن أهل غزة وفلسطين وسدد رميهم اللهم خلصهم من عدوهم، اللهم اجعل كيد الأعداء في نحرهم وتدميرهم في تدبيرهم، اقذف يا الله في قلوبهم الرعب والخوف، نسألك الله الضرر للعدو والتفرقة والهلاك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دعاء اللهم انصر إخواننا في فلسطين وفك عنهم الأسر والقيد

دعاء لأهل غزة تحت القصف مكتوب

تعتبر غزة من أهم المدن الموجودة في فلطسين، وتتمتع بموارد متنوعة ولها ميناء بحري مهم، لذلك فإن الاحتلال الإسرائيلي حريص جدًا على الحصول عليها بشكل كامل، ولكن تظهر بسالة أهلها في المقاومة المستمرة والشجاعة من الأطفال والكبار، ولذلك تواجه إسرائيل كل هذا بأشد أنواع العنف والتخريب، ومن بعض الأدعية التي يمكن مساعدة أهل غزة بها التالي:

  • اللهم أنت الملك والقادر وأنت حسبنا ووكيلنا، اللهم أنزل غضبك على عبادك الذين بغوا وخربوا في الأرض فأنت عادل ونوكلك في أخذ الحقوق، فانزل على العدو الصهيوني بلاءً لا يقدر عن دفعه أهل السماوات والأرض مجتمعين، فيارب اقسمهم ودمرهم وخذهم أخذ عزيز مقتدر.
  • يارب حرر المسلمين في فلسطين وغزة، يارب فك أسرهم وفرج كربهم واشفِ مريضهم وتقبل شهدائهم، نسألك ربنا أن تبدل خوفهم أمنًا وتحرر بلادهم من صيد الصهاينة.
  • اللهم احشر الصهاينة مع فرعون، واجعل كيدهم في نحرهم، فإنهم طغوا في البلاد وأكثروا فيها الفساد، نسألك ربنا أن تحرر فلسطين وغزة من كيد العدو.
  • اللهم انصر المسلمين في فلسطين على الأعداء وخلصهم من وباء الفجار اللهم وكن لهم ولا تكن عليهم.
  • اللهم كن لقدسنا واحمِ أرضها من أيدي الصهاينة الذين غاروا على البلاد، نسألك الله الحماية لأهالي القدس والمسجد الأقصى، واربط على قلوب أهلها الشجعان الثابتين.
  • اللهم شدد وطأك على اليهود الصهاينة، اللهم عذب من يعذب المسلمين المؤمنين، نسألك أن يصيبهم ما أصابوه للناس.
  • اللهم انصر شعب فلسطين على أعدائك وأعدائهم اليهود الغاصبين.
  • نسألك الثبات لأخواتنا المرابطين المجاهدين في القدس الشريف، اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم واربط على قلوبهم، واقذف الخوف والرعب في قلوب أعدائهم.
  • إنك قادر ربنا على أن تجعل القدس مقبرة لليهود الظالمين، نسألك أن تفرق كلمتهم، وتزلزل الأرض من تحت أقدامهم، واجعل بأسهم شديد بينهم.

أدعية لأهل غزة مكتوبة

تقف الأيدي عاجزة عن المساعدة ولكن لا يقف اللسان عن الدعاء بشكل مستمر لنصرة أهل غزة وفلسطين، فعندما ندعوا لهم يشعر الأهالي أننا جانبهم ونشعر بهم، وفيما يلي سوف نعرض لكم دعاء لأهل غزة تحت القصف مكتوبًا بأكثر من صيغة:

  • يا الله نستغيث بك لأطفال ونساء فلسطين، نستغيث بك لكل كائن حي موجود على هذه الأرض كن في عونهم وساعدهم.
  • أيدينا مرفوعة لك وضعفنا ظاهر أمامك، فنقف أمام بابك متذللون على أعتابك نرجوك أن تُنزل رحمتك على فلسطين ونستغيث بك لأهالي غزة.
  • يا الله يا ذا الجلال والإكرام اللهم فرج هم أهالي غزة وأرحمهم برحمتك الواسعة، اللهم خفف عنهم آلامهم وكون عونًا ونصيرًا لهم وصلي اللهم على محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا.
  • نسألك الله أن تجعلنا من الشهداء ممن يحررون الأراضي المحتلة، اللهم اكتب لنا الجهاد في سبيلك لتخليص أهالي فلسطين مما يعانوه، اللهم اكتب لنا تحرير المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
  • اللهم إنا نسألك أن تهلك من يظلم إخواننا في فلسطين.
  • اللهم اقهر الصهاينة الظالمين، ورد طلقاتهم في صدورهم، اللهم فجر بركانًا من تحت الأرض ليهلكهم وابتليهم بالأمراض ليصبحوا عبرةً للناس.
  • ربنا الن قلوب حكام المسلمين ليساعدوا وينصروا إخواننا المرابطين المجاهدين في الأراضي المحتلة، اللهم الن قلوب كالحجارة لمساعدة الناس والأهالي، اللهم افسد عليهم آخرتهم كما أفسدوا على الناس دنياهم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: متى تم فتح فلسطين

آيات قرآنية لنصرة أهالي غزة

لقد ارتكب الاحتلال الإسرائيلي الكثير من الجرائم وأنواع مختلفة من الظلم كانت قد وقعت على أهالي فلسطين أجمعين من قتل واعتقال ونهب ثروات ومنع الصلاة في المسجد الأقصى، فلم يغفل القرآن الكريم عن ذكر كل هذه المظالم حيث قال الله -تعالى-:

  • “وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَىٰ فِي خَرَابِهَا ۚ أُولَٰئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَن يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ ۚ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ” (114) سورة البقرة، فيقول الله أن من يمنع الناس من الصلاة في المسجد ويمنع أن يذكر اسم الله في بيوته، فلن يستطيعون دخول هذه المساجد إلا وهم خائفين ويتوعد الله لهم بعذاب شديد يوم القيامة.
  • “وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّن كَتَمَ شَهَادَةً عِندَهُ مِنَ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ” (140) سورة البقرة، فالله يعلم من يكتم شهادته في الدنيا ولا يتفوه بها، فهذا ظلم عظيم وسيجازيه الله عليه.
  • وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ” (42) سورة إبراهيم، ويقول الله أنه عليم بما يفعل الظالمون فلا يحسب الناس أنه غافل ولا يدري بما يفعلون أنما يؤخرهم ليوم القيامة حتى يؤتيهم عذاب شديد عما فعلوه.
  • “وَكَمْ قَصَمْنَا مِن قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً وَأَنشَأْنَا بَعْدَهَا قَوْمًا آخَرِينَ”(11) سورة الأنبياء، ويوضح الله جزاء الظالمين وأنه بإمكانه أن يخسف بهم الأرض ويأتي من بعدهم بقومًا آخرين غيرهم.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أهمية فلسطين الدينية والأماكن المقدسة بها

هكذا نكون قد قدمنا لكم دعاء لأهل غزة تحت القصف بعدة مصيغ مختلفة، وذكرنا كلام الله -تعالى- في قرآنه المجيد عن نصرة المظلوم وجزاء الظالم، كما ذكرنا شرح مبسط لكل آية تمت كتابتها، فالاحتلال الإسرائيلي يرتكب كثير من الجرائم بشكل يومي وعنيف فنسأل الله أن ينصر أهل فلسطين ويعينهم على بلائهم ويقهر من يظلمهم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.