هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل

هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل؟ وهل له أضرار؟ إن العلاقات الجنسية غير المكتملة تعد من الأمور الشائعة في مجتمعنا كسبيل من سبل منع الحمل بطريقة طبيعية، وقد يلجأ إليه بعض الأزواج كنوع من أنواع التغيير وكسر الروتين.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نقوم بتسليط الضوء على العلاقات الجنسية غير الكاملة وعلاقتها بالحمل، وأضرارها، وفوائدها أيضًا.

هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل

يلجأ الكثير من الشباب والفتيات إلى الممارسات الجنسية غير الكاملة لعدة أسباب والتي سنتعرف عليها سويًا من خلال الفقرات القادمة، في إطار التعرف على العلاقات الحميمية الجزئية، أو ما يطلق عليه احتكاك عن كثب.

حيث يتساءل الكثيرون هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل؟ فالإجابة هي لا يتسبب الاحتكاك الجاف في انتقال الحيوانات المنوية، إلّا إذا وجد مجال في اقترابه من المهبل؛ وإجابة هذا التساؤل تأتي على نواحي عديدة كالآتي:

  • أولهم إذا كانت العلاقة الجنسية لم يصاحبها ولوج العضو الذكري في المهبل بأي شكل من الأشكال، كانت نسبة الحمل صفر بالمائة، ويرجع ذلك لعدم قدرة الحيوانات المنوية على العيش على الأسطح غير الرطبة، مثل القماش والعراء.
  • أما إذا تم قذف السائل المنوي في مكان قريب من مهبل المرأة كانت هناك نسبة بسيطة في حدوث الحمل، ويرجع ذلك المقدار لقدرة الحيوانات المنوية على العيش حتى تصل إلى قناة فالوب، ويتم التخصيب.
  • أما إذا حدث ولوج ولم يتم القذف داخليًا، كانت هناك نسبة ضئيلة جدًا للحمل، ويرجع ذلك إلى احتمالية نزول بعض الحيوانات المنوية في سائل المذي، والذي قد لا يشعر الطرفان بنزوله لقلة كميته.

اقرأ أيضًا: هل المذي يسبب الحمل

العلاقة الجنسية غير الكاملة

بعد التعرف على إجابة سؤال هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل؟ علينا أن نتعرف بشكل أكبر على العلاقات الجنسية غير التامة.

فهي الممارسات الحميمية التي تحدث دون إيلاج القضيب في مهبل الزوجة، بشكل أو بآخر، حيث تكون العلاقة عبارة عن ملامسات احتكاكية وبداية علاقة جنسية دون إتمامها بقضاء الشهوة.

أو قد تكون العلاقة الجنسية الخارجية كاملة الشهوة في حالة قذف الرجل سواء عن طريق الاحتكاك فوق الملابس أو المداعبات الجنسية عن طريق الفم او الشرج.

في عملية الجنس الخارجي، يجب اتفاق الطرفين على ذلك، حتى لا يتجاوز أحدهما، ويحدث ما لا يحمد عقباه، وتتضمن احتمالات تسبب الاحتكاك الخارجي بالحمل على ذلك.

كيف يمكن للجنس الخارجي أن يحول دون الحمل؟

كما رأينا من خلال الإجابة عن هل الاحتكاك من الخارج باستعمال حائل يسبب الحمل؟ فإن هناك احتمالية ولو بسيطة في الحمل من خلال الاحتكاك والممارسات الحميمة، ولتجنب ذلك يجب اتباع ما يلي:

  • قبل الشروع في الممارسة الجنسية الخارجية، يجب على الرجل أن يقوم بالتبول، وذلك ليتخلص من بقايا الحيوانات المنوية التي تقع في مجرى البول، والتي قد تخرج في المذي، ولا يشعر به كلا منهما، فيحدث الحمل، وهما على يقين أن القذف كان خارجيًا.
  • يجب تجنب حدوث الاحتكاك المباشر بين الأعضاء التناسلية، حتى لا تتسرب بعض الحيوانات المنوية التي يحملها المذي إلى قناة فالوب عن طريق المهبل، ويحدث هذا قبل القذف، خاصة إذا كان الرجل يتمتع بصحة حيواناته المنوية، مما يمكنها من العيش لفترة أطول في ذلك المناخ.
  • لا ينصح أبدًا بالممارسات الجنسية الشرجية، لما تسببه من عدوى وأمراض، علاوة على التسرب الذي قد يحدث للسائل المنوي باتجاه المهبل مسببًا الحمل المحقق، ولكن وإن حدث ذلك يجب مسح بقايا السائل بقماشة نظيفة.
  • إذا كنت ممن يتبعون طريقة الجنس الخارجي لمنع الحمل، عليك الالتزام بذلك النمط الجنسي في كل لقاء، حتى لا تقعا فريسة الحمل غير المرغوب به.
  • إذا لم يحدث إيلاج ولا احتكاك في مهبل المرأة تكون نسبة الحمل صفرية بشكل مؤكد.

كيف يحدث الحمل؟

يحدث الحمل من خلال إيلاج العضو الذكري في مهبل المرأة وخروج السائل المنوي منه في فترة التبويض، حيث تكون البويضة ناضجة ومستقرة في الرحم، وتنتظر التلقيح، فيأتي الحيوان المنوي عن طريق قناة فالوب.

حيث يخترق جدار البويضة ويلقحها ويتم الحمل، الجدير بالذكر أن فترة التبويض تبدأ من اليوم العاشر من بداية الطمث الشهري وتستمر من 3 إلى 7 أيام على حسب الجسم.

طرق الممارسات الجنسية التي تمنع حدوث الحمل

بعد التعرف على الجواب الدقيق لسؤال هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل، ومعرفة كيفية حدوث الحمل، سنطرح عليكم بعض الطرق التي تضمن عدم حدوثه، والتي سنتناول كل منها على حدة من خلال ما يلي.

الجنس الفموي يمنع الحمل

أول الطرق التي تصل بالزوجين إلى النشوة الجنسية وتعوق حدوث الحمل في الوقت نفسه، هي الجنس عن طريق الفم، ولكن من عيوبه أنه قد يتسبب في نقل العدوى والإصابة بالأمراض الجنسية المختلفة، ولكن من الممكن أن يتم تفادي ذلك من خلال استعمال الأوقية الذكرية المختلفة.

استخدام الألعاب الجنسية لمنع الحمل

يلجأ بعض الأزواج إلى استعمال الألعاب الجنسية لممارسة أكثر حرارة مع ضمان عدم حدوث حمل بشكل نهائي، ولكن يجب استعمال الواقي الذكري مع تلك الألعاب، في حالة الرغبة في إيلاجها، لضمان عدم حدوث أي نوع من أنواع الالتهابات.

كما أنه في بعض الأوقات يستخدم الشريكان تلك الألعاب بغرض الملاطفات الحميمية وتجديد الأجواء ليس إلا.

الاستمناء والحمل

يجد الكثير من الأزواج المتعة في التقبيل والمداعبات الحميمية والتي قد تؤدي إلى الاستمناء أو الاحتكاك، وهي من الطرق التي تضمن عدم حدوث الحمل، كما أنها تضمن حياة زوجية رائعة.

حيث إن التقارب الجسدي بين الأزواج يمنع من حدوث الفتور والفجوات، ويحدث الاستمناء عن طريق فرك كل منهما لفرج الآخر، بهدف الوصول إلى النشوة دون إيلاج.

الخيال الجنسي يمنع الحمل

في بعض الأحيان يلجأ الشريكان إلى خلق جو من الخيالات الجنسية أثناء المداعبات، وذلك عن طريق التخيل الجنسي والتحدث بذلك أو مشاهدة أحد الأفلام الإباحية او قراءة القصص المعنية بذلك.

يقوم الطرفان بذلك بهدف الوصول إلى الشهوة دون حدوث إيلاج والذي قد يسبب الحمل غير المتوقع.

اقرأ أيضًا: هل التخيل الجنسي يوجب الغسل

مميزات الجنس الخارجي

هناك بعض المميزات التي يقدمها الجنس غير المكتمل، فكما رأينا في جواب هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل؟ بأن الاحتكاك لا يعتبر من مسببات الحمل بنسبة كبيرة، فإن طرق الجنس الخارجية جميعها تعطي نفس الفائدة علاوة على المميزات الأخرى التي تقدمها، والتي تتشكل فيما يلي:

  • إذا لم يتم الاحتكاك بالقرب من المهبل أو بداخله، فإن نسبة الحمل تكون معدومة.
  • يتيح الجنس الخارجي لكلا الزوجين التعرف على الأجزاء الخاصة في جسد شريكه، والعمل على متعتها دون الخوف والتوتر من التفكير في حدوث الحمل غير المرغوب به.
  • يعتبر الجنس الخارجي من محفزات الرجال، حيث يخلصه من التفكير في أدائه إذا تم الإيلاج، مما يمنحه الفرصة في استعادة ثقته في نفسه.
  • تحصل المرأة في الجنس الخارجي على شهوتها أفضل من الإيلاج في المهبل.
  • يساعد الاحتكاك والجنس الخارجي كلا الطرفين على معرفة الأماكن التي تثير كل منهما.
  • ليس له آثار جانبية كالتي تقدمها كافة الوسائل، والتي قد تكون وخيمة العواقب.
  • لا يمنع من حدوث الحمل في حالة رغبة الزوجين في إقامة جنسية متكاملة الأركان.

عيوب الجنس الخارجي

بعد أن أجبنا على هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل؟ وتعرفنا على كيفية حدوث الحمل، والوسائل الأخرى التي يمكن للشريك عن طريقها أن يصل هو ومحبوبته إلى ذروة الجماع دون الخوف من حدوث الحمل.

ينبغي علينا التعرف على عيوب تلك العلاقات، والتي تتشكل فيما يلي:

  • قد يتطور الأمر ولا يستطيع الزوجين أو أحدهما التحكم في النفس، ومن ثم تتطور العلاقة إلى الإيلاج، مما يتيح الفرصة لحدوث الحمل غير المخطط له.
  • قد يتسبب ذلك أيضًا في انتقال بعض العدوات الجنسية عن طريق تبادل السوائل المنوية والمهبلية، دون متابعة الأمر سابقًا لتجنب ذلك.

اقرأ أيضًا: حكم الخيال الجنسي لغير المتزوجين

من أفضل المميزات التي يتمتع بها الجنس الخارجي هو عدم تناقل الأمراض الجنسية، فلا مجال الآن لطرح سؤال هل الاحتكاك الخارجي فوق الملابس يسبب الحمل؟

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.