هل يحدث حمل نتيجة احتكاك

هل يحدث حمل نتيجة احتكاك؟ هل من الممكن حدوثه دون إيلاج؟ فغالبًا ما تُسأل تلك الأسئلة من قِبل الشباب الخائفون بسبب خوضهم علاقات غير مباشرة سواء بقصد أو دون قصد، فهل الاحتكاك كافي لكي يحدث حمل؟ هذا ما نعرفه في هذا الموضوع من خلال موقع زيادة.

هل يحدث حمل نتيجة احتكاك

إن الرد العلمي على سؤال هل يحدث حمل نتيجة احتكاك مصحوب بإجابة قد تختصر على الكثيرين البحث، وهي أن الحيوان المنوي يموت خلال دقائق عند تعرضه للهواء الطلق.

لكن هناك بعض الحالات التي يتمكن فيها الحيوان المنوي من الولوج إلى مكانه الطبيعي بمهبل الأنثى وذلك في حالة حدوث الاحتكاك والقذف بالقرب من فتحة المهبل للأنثى.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل دون إيلاج

حالات الحمل دون إيلاج

فالحمل دون إيلاج هو ناتج لعلاقة سطحية دون ولوج القضيب إلى مهبل المرأة بطريقة مباشرة، كما أنه جواب على تساؤلنا هل يحدث حمل نتيجة احتكاك.

فهناك حالات طبية للحمل قد ثبتت بالفعل دون حدوث إيلاج، أي دون قذف المني مباشرة والتقائه مع البويضة ليتم تخصيبها، ومن هذه الحالات التالي:

  • قذف الرجل للحيوانات المنوية مع المذي وتسربها إلى منطقة المهبل.
  • إذا تم القذف على اليد ثم امتدت اليد إلى ما قرب فتحة المهبل، فعندها قد يستطيع الحيوان المنوي التسرب إلى المهبل ومن ثم يصل إلى البويضة فيخصبها.
  • إذا خرج المذي دون المني نتيجة الاستثارة وتسرب إلى المهبل، حيث إن الاستثارة ونزول المذي قد يصاحب وجود عدد قليل من الحيوانات المنوية القادرة على التخصيب، ومن هنا تحدث حالة الحمل.

بالرغم من أن حدوث حمل في حالة من الحالات السابقة نسبته منخفضة جدًا، إلا أنه من الأفضل والأنسب شرعًا وعرفًا تجنب هذا الاحتكاك الجنسي بأي شكل من أشكاله خارج الإطار الشرعي، أي بالزواج.

نصائح لتجنب الحمل دون إيلاج

هذه النصائح للأزواج الذين يريدون تجنب الحمل ومن اتبعوا طرقًا أخرى غير الإيلاج المباشر، حيث قد يتفق الزوجين على طرق منها سحب القضيب الذكري من مهبل الأنثى قبل القذف لمنع حدوث الحمل.

في هذه الحالة ينصح باستخدام الواقي الذكري بطريقة سليمة لتجنب التعرض للسائل المنوي، ولعدم وجود شك في إمكانية تسربه.

من طرق تجنب الحمل في حالة عدم قدرة الرجل على الانسحاب وتم القذف داخل مهبل الأنثى فمن الممكن أن تلجأ الأنثى لتناول حبوب منع الحمل باليوم التالي ولعدد أيام بسيط لمنع تطور الحمل أو لوقف التخصيب.

تتبع أفضل أوقات الدورة الشهرية، حيث إن كل سيدة تعرف جيدًا مواعيد دورتها الشهرية وبناء عليه يمكنها تتبع أفضل وقت لممارسة الجنس مع الزوج، وهو الوقت الذي يصعب فيه تخصيب أي بويضات بسبب عدم تكونها في الأصل.

الرضاعة الطبيعية من أنسب طرق تجنب الحمل، وكثيرًا ما تنصح الأمهات بهذا الأمر فهو معروف ومتوارث، حيث إن الرضاعة الطبيعية للمولود وطريقة دورية مكثفة ومنتظمة تجعل إدرار الحليب عالي عند الأم وبالتالي تفرض الهرمونات على الجسم إيقاف عملية التبويض .

استخدام طرق منع الحمل الطبية المعروفة، مثل حبوب منع الحمل واللولب والواقي الذكري وغيرها من الوسائل التي تجنب الزوجين التعامل بطرق جنسية مخالفة للعادة.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل مع لخبطة الهرمونات

أسئلة حول حدوث الحمل نتيجة احتكاك

يوجد بعض الأسئلة الأخرى منها “هل يمكن حدوث حمل أثناء الدورة الشهرية؟” “وهل من الممكن حدوثه إذا سقط المني على بنطلون جينز لفتاة ترتدي فوطة امتصاص دماء الدورة الشهرية؟”

فكانت الإجابة على جميع الأسئلة السابقة هي برد واحد وهو: لا يمكن حدوث حمل في أي من الحالات السابقة.

هل من الممكن أن يحدث الحمل بابتلاع السائل المنوي؟ أو ممارسة الجنس الفموي؟

هذا سؤال آخر قد يصاحب في بعض الأحيان سؤالنا هل يحدث حمل نتيجة احتكاك، حيث إن ابتلاع السائل المنوي ناتج عن الجنس الفموي، ولكن الإجابات الطبية على هذا السؤال كانت بالنفي المطلق.

حيث إن ابتلاع السائل المنوي يكون فيه تسرب السائل إلى المعدة والجهاز الهضمي، البعيد بعدًا تامًا عن الجهاز التناسلي وخصائصه ووظائفه الطبيعية.

غير أن ممارسة الجنس الفموي من الرجل للمرأة فيه تيسير شديد لاحتمالات الحمل في حال تعرض أي نقطة من المني للتسرب جانب فتحة المهبل وهذا بسبب أن اللعاب الذي يخلفه الرجل على مهبل المرأة بعد المداعبة الفموية يرطب ويسهل من ولوج السائل المنوي للمهبل.

اقرأ أيضًا: هل يحدث حمل مع العزل الطبيعي

هل من الممكن حدوث حمل وأنا أرتدي ملابسي؟

هذا سؤال آخر مقترن بسؤالنا هل يحدث حمل نتيجة احتكاك؟ حيث إن كثيرًا ممن يمارسون علاقات جنسية خارجية قبل الزواج يعتمدون على الاحتكاك دون الولوج.

في بعض هذه الحالات قد تكون ملابس الأنثى ذات مسام واسعة أو قد ينفذ منها أو خلالها السائل المنوي للرجل في حال قذفه على هذه الملابس من موضع قريب للمهبل، وفي حالة حدوث ذلك يجب على الأنثى التي تعرضت لذلك إجراء اختبارات الحمل في حال تأخر الدورة الشهرية عن وقتها المعتاد.

تتوقف نسبة حدوث الحمل على مدى قرب الحيوانات المنوية من مهبل المرأة، فقد تتسرب إلى البويضة حتى إن تم الأمر بالاحتكاك فقط لا غير.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.