دار مصر الشيخ زايد

دار مصر الشيخ زايد هناك عدد كبير من الشباب يرغبون في الحصول على المساكن في الأماكن القريبة منهم أو حتى في المدن الجديدة التي تم إقامتها من أجل التعمير بشكل تدريجي، ولذلك فنحن وسوف نتناول من خلال مقالنا هذا إحدى الجهات التي يقوم الشباب بالسعي إليها للحصول على المسكن وهي دار مصر الشيخ.

دار مصر الشيخ زايد 

أصبحت هناك الكثير من المشاريع التي تعرض من أجل توفير السكن للأشخاص ومن أجل العمل على راحتهم، كما أن هذه الخدمة تكون مقدمة إلى جميع المواطنين الراغبين في الحصول على شقق بمبالغ لا تعد قليلة ولا تعد كثيرة أيضا فهي في مقدرة كل شخص يستطيع أن يقوم بالحصول عليها في أي من الأوقات التي تم إنشاء المشاريع به.

ومن هنا يمكنكم التعرف على شقق الإسكان كاملة التشطيب والتسليم بعد 3 سنين ومواصفات شقق الإسكان كاملة التشطيب : شقق الإسكان كاملة التشطيب والتسليم بعد 3 سنين ومواصفات شقق الإسكان كاملة التشطيب

مشروعات وزارة الإسكان

  • تعددت المشاريع التي تم طرحها من قبل الوزارة سواء إذا كانت هذه المشروعات هي التي تم ظهورها من خلال القنوات المناسبة إلى طرح الشقق أو من خلال الإنترنت و أن كافة الأشياء هدفها الدائم هو العمل على سد احتياج المواطنين بأعداد كبيرة جدا منهم لكي يستطيعون أن يحصلوا على المساكن ولكي يستطيعون أن يقوموا بتعمير المناطق الجديدة.
  • وأن يقللون أيضا من الازدحام السكني الذي يتواجد فيه أي من المناطق المحددة السكن وأن تلك المشروعات هي التي تؤدي إلى زيادة التنمية وأيضا وزيادة الدخل لأصحاب تلك المشاريع لأنها مهما كانت في مصلحة المواطن فهي أيضا جزء منها خاص تابع للحصول على صاحب المشروع على الربح المادي.

الموقف التنفيذي لمشروع دار مصر

  • لقد تم بناء 150 ألف وحدة سكنية بمساحات مختلفة تتراوح تلك المساحات بين 100 متر مربع وما بين 150 متر مربع  وأنها بنيت على مستوى عالي جدا من التشطيب و نستطيع أن نحصل من خلالها على حوالي أكثر من 200 ألف فرصة عمل.
  • وذلك لأنه من خلال القيام بعملية تنفيذ تلك التشطيبات استطعنا أن نقوم بتنفيذ آلاف من هذه الوحدات في كل من المراحل الخاصة بالمرحلتين الأولى والثانية وأنه تم استثمار حوالي 15 مليون جنيه لكي نقوم بتوفير خدمة خاصة بعدد من الأسر يصل الى 58,000 أسرة وهم الذين يعادلون عدد مواطنين حوالي 260,000  مواطن.

وندعوكم أيضا من هنا لقراءة موضوع حجز موعد في السفارة السورية في لبنان ومواعيد تسليم واستلام المعاملات : حجز موعد في السفارة السورية في لبنان ومواعيد تسليم واستلام المعاملات

الرسالة والرؤية التي يقدمها مشروع دار مصر الشيخ زايد 

  • لقد استطعنا أن نقوم بتقديم لكم و لكافة المواطنين العديد من الرسائل التي تحث على القيام بتنمية عمرانية كاملة وتختص بكافة المدن الجديدة والقائمة حتى نستطيع من خلالها أن نحقق لكم حياة عادلة وكريمة وأن تقوم بالتعرف على العدالة الاجتماعية و تتعرفون على التنمية المستدامة.
  • كما أن تلك الرسالة هي التي تحصل لهم بها على احترام مقدم للشخصية التي تتواجد في هذا الزمان وهذا المكان.
  • كما أن المشروع له رؤية واضحة استطاع أن يقدمها أمام الجميع وأن يحقق من خلالها الضمان للحياة الكريمة لجميع المواطنين ويوفر لهم السكن العمراني المتكامل من حيث الخدمات. 
  • كما أنه قام بضم لكم عدد كبير من وحدات الإسكان التي تتناسب مع الفئات المجتمعية والكثير من المرافق والأماكن الخاصة بها بالإضافة إلي أنه سهل علينا الحصول على أي من الخدمات الصحية والترفيه والخدمات التعليمية والثقافية.

الخطة الأساسية بمشروع دار مصر الشيخ زايد

 سوف نقوم بذكر لكم مجموعة من الخطط الأساسية التي تتواجد في مشروع دار مصر الشيخ زايد من خلال هذه السطور –

  • مشروعات الإسكان. 
  • مياه الشرب والصرف الصحي. 
  • مشروعات الطرق والكباري .
  • تطوير المناطق الغير آمنة .
  • مشروعات التنمية المتكاملة.

وللمزيد من المعلومات عن رابط تحميل تطبيق خدمات الطلاب الجامعة الاسلامية وأهم كليات الجامعة الاسلامية أضغط على هذا الرابط : رابط تحميل تطبيق خدمات الطلاب الجامعة الاسلامية وأهم كليات الجامعة الاسلامية 

أهم ما يميز مشروع دار مصر الشيخ زايد 

هناك الكثير من المميزات التي تختص بهذا المشروع والتي يكون من أهمها ما يلي :-

  • عدد الوحدات السكنية التي تم التخطيط للقيام بإنشائها من خلال هذا المشروع والتي تم زيادتها عن حوالي 150 ألف وحدة سكنية حتى وصلت الى عدد 250 ألف وحدة سكنية وذلك لكي نستطيع أن نقوم بالموافقة على تلبية الرغبات الخاصة بالمواطنين ومدى حاجتهم إلى ذلك. 
  • تتميز هذه الوحدات بأن المستوى الخاص بها هو من المستويات ذات الجودة العالية والتي تعرف بتشطيبها المتميز عن أي من الوحدات الأخرى بشكل ملحوظ .
  • تتراوح المساحات التي تم إتاحتها لكي نقوم باختيار المواطنين من حوالي 100 متر حتى 150 متر. 
  • تم توفير الكثير من الخدمات الأساسية التي سوف يحتاج إليها الأشخاص والتي تتطلبها المعيشة عند القيام بالتواجد لدي المدن الجديدة.

دار مصر الشيخ زايد 

  • يعد دار مصر الشيخ زايد هو إحدى المشروعات التي تم توفيرها من قبل وزارة الإسكان في عام 2014 وذلك لأن الوزارة تحرص على القيام بتلبية كافة الإحتياجات الخاصة بعدد كبير جدا من المواطنين و أن تقوم بتقديم لهم الكثير من الموافقة على الشروط التي يحتاجون إليها وأن تقوم بتوفير لهم مساكن ملائمه تماما لتلك المساحات المتوسطة الخاصة بالمدن الجديدة .
  • كما أن تلك المدينة تكون مساحتها حوالي 8500 فدان وذلك بقرار جمهوري ولقد أنضم لها في خلال العام الماضي مساحة 8000 فدان وهي مساحة إضافية.
  • كما أن هناك الكثير من الأشخاص قاموا بإطلاق عليها لقب مدينة الشيخ زايد الجديدة وأنه في القريب سوف يتم العمل على تأهيل تلك البنايات ووضع بها كافة الأشياء الأساسية وهي البنية الأساسية الخاصة بها من ناحية الطرق ومن ناحية الكهرباء. 
  • كما أن عملية البيع أو الحجز هي التي لا تقتصر على التواجد في مدينة الشيخ زايد فقط بينما هي تعد من أوائل تلك المدن التي تم بدء بها المشروع وأن هناك الكثير من المدن الجديدة التي تم تواجدها في داخل هذا المشروع لذلك سوف نلاحظ إقبال شديد جدا من خلال المواطنين .
  • من الجدير بالذكر أن هذا المشروع قد تم إنجاز منه مرحلة ثانية وهما المرحلة الأولى والمرحلة الثانية وبعد البدء في إنجاز المرحلة الثالثة تم تغيير الاسم الخاص بهذا المشروع وأصبح باسم مشروع جنه وذلك وفق لأنه تم تحويله من أماكن ذات إسكان متوسط الى أماكن ذات إسكان فاخر.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن جامعة الكندية في مصر أهم الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بها لهذا العام من خلال الضغط على هذا الرابط : جامعة الكندية في مصر أهم الشروط والأوراق المطلوبة للالتحاق بها لهذا العام 

ما هي شروط الحجز بدار مصر الشيخ زايد 

سوف نستطيع أن نقوم بتوضيح لكم مجموعة من الشروط الخاصة بعملية الحجز في خلال السطور التالية والتي يكون من أهمها ما يلي :-

  1. أن يتمتع الشخص الذي قام بالإقبال على عملية الحيز بأن تكون لديه الجنسية المصرية فلا يستطيع أي شخص غير حامل هذه الجنسية بأن يقوم بالحجز لدى دار مصر الشيخ زايد .
  2. أن لا يقل عمر الشخص المتقدم لعملية الحجز عن 21 عاما. 
  3. لا يحق لأي شخص من الأشخاص الذين يرغبون في الحصول على الوحدة السكنية أن يقوم بالحصول على أكثر من مدينة سكنية. 
  4. لكل أسرة الحق في الحصول على مكان واحد او وحدة سكنية واحدة فقط.

المدن المطروح بها وحدات دار مصر بالمرحلة الأولى

 تم طرح عدد كبير من المدن الخاصة بالمرحلة الأولى من قبل الوزارة وهي عبارة عن مجموعة من المدن يتواجد على رأسها مدينة السادات ومدينة السادس من أكتوبر ومدينة العاشر من رمضان ومدينة الشروق ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة دمياط وأخيرا مدينة بدر.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول شروط التقديم على الاسكان ومتى يتم فتح باب الحجز في الوحدات السكني نوصي بالاطلاع على هذا المقال : شروط التقديم على الاسكان ومتى يتم فتح باب الحجز في الوحدات السكنية 

المدن المطروح بها وحدات دار مصر المرحلة الثانية 

لقد تم طرحه من قبل الوزارة حوالي 12 مدينة في خلال المرحلة الثانية التي لقيت إقبالا كبيرا من الأشخاص والمواطنين وأن هذه المدن هي التي تكون مثل ما يلي :-

 مدينة السادس من أكتوبر ومدينة العبور ومدينة السادات ومدينة القاهرة الجديدة ومدينة العاشر من رمضان ومدينة الشروق ومدينة بدر ومدينة الشيخ زايد ومدينة دمياط ومدينة برج العرب بمدينة 15 مايو ومدينة المنيا.

طريقة السداد لدي مشروع دار مصر الشيخ زايد

 سوف نقوم بتوضيح لكم الطريقة الخاصة بعملية السداد التي تم تواجدها في خلال هذا المشروع وهو مشروع دار مصر، والتي تم حصول الكثير من الأشخاص على التواجد به وأن تلك الطريقة هي التي تكون كالتالي :-

  • القيام بعملية دفع مقدم من الأموال لكي يتم حجز وحدة سكنية وأن هذا المقدم هو الذي يكون ذو قدر حوالي 100 ألف جنية. 
  • القيام بدفع قيمة حوالي 15 % من الثمن الخاص بالوحدة وذلك بالإضافة إلى أن هناك بعض من المصاريف التي يتم دفعها لكم كمصاريف إدارية وهي التي تبلغ 1 % وأيضا هناك 0.05  % لمجلس الأمناء في خلال شهر من التاريخ الخاص بعملية الحجز. 
  • القيام بدفع حوالي 10 % من القيمة الخاصة بالوحدة السكنية وذلك في خلال فترة من الوقت لا تتعدى أكثر من 6 أشهر من عملية تاريخ الحجز. 
  • عند الاستلام يجب على الشخص أن يقوم بسداد 15 % من القيمة الخاصة بالوحدة السكنية 
  • لابد أن يتم سداد باقي القيمة المالية الخاصة بالوحدة السكنية في خلال أربع سنوات على مدار ثلاث سنوات وذلك بدون أن يكون هناك أي عائد يتم ذكره.
  •  كما يمكننا أن نقوم بتزويد لكم فترة السداد حتى تصبح عبارة عن 5 سنوات أو 7 سنوات ولكن هذا العائد هو الذي لابد أن يعادل الفائدة الخاصة به التي تكون متواجدة في البنك المركزي المصري.

كما يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على صندوق التنمية العقاري بالرياض استعلام وأنواع الدعم المقدمة من صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان : صندوق التنمية العقاري بالرياض استعلام وأنواع الدعم المقدمة من صندوق التنمية العقارية ووزارة الإسكان

ولقد تناولنا في مقالنا هذا دار مصر الشيخ زايد وقد تعرفنا أن هذا المشروع هو من أكبر المشاريع التي تم تأسيسها لكي توفر عدد من الوحدات السكنية للكثير من المواطنين، وأنه يمكن لأي شخص أن يقوم بالحصول على تلك الشقق السكنية إذا كان تتوافر به الشروط التي تم وضعها في هذا المشروع بالإضافة إلى عدد كبير من المشروعات الأخرى التي تم وجودها بداخله.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.