رابط حجز عبارة فرسان ومواعيد الرحلات وأفضل وقت لزيارة جزر فرسان

رابط حجز عبارة فرسان يمكنك التعرف عليه والحجز لقضاء أمتع اللحظات، حيث أن جزيرة الفرسان هو المكان الذي يقصده العديد من السعوديين من أجل قضاء أيام الإجازة بها حيث أنها تتميز بالعديد من المناظر الساحرة، ولكي تصل إلى جزيرة فرسان يجب أن تقوم بحجز عبارة فرسان حتى يمكن الوصول لها، وتتم طريقة حجز العبارة من خلال المكتب الخاص بحجز العبارة، وسوف نتعرف على الطريقة وعلى رابط حجز عبارة فرسان، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

هل ترغب في التعرف على الموقع الجغرافي لجزر المالديف وأفضل جزيرة للزيارة في المالديف اقرأ من هنا: جزر المالديف أين تقع؟ وكيف تحدد أفضل جزيرة للزيارة في المالديف؟

رابط حجز عبارة فرسان وطريقة الحجز بالخطوات

توفر المملكة العربية السعودية الكثير من العبارات الخاصة بنقل المسافرين من وإلى جزيرة فرسان، حيث يقبل العديد من الأشخاص على الجزيرة من أجل قضاء العطلات أو للسياحة والاستجمام وغير ذلك من الأغراض، حيث أن جزيرة فرسان تتميز بجوها اللطيف والمناظر الرائعة، ويمكن أن تقوم بالحجز من خلال هذه الطريقة:

    1. يمكن الحجز من خلال المكتب الخاص بالعبارة أو من خلال موقع العبارة الإلكتروني التالي: https://www.fursan.com.sa/sa/our-services.php .
    2. أما في حالة الذهاب عن طريق السيارة يمكن الحجز وكتابة كافة البيانات وتأكيد الحجز والحضور في الموعد المناسب.
    3. من الأفضل أن تقوم بحجز الرحلة ذهاب وعودة من أجل تجنب الزحام واختلاف المواعيد بين العبارات.
    4. حيث أن مكتب حجز عبارة فرسان يقدم خدماته على فترتين وهما من السادسة وحتى الثانية عشر صباحاً وأيضا من الساعة الواحدة ظهراً حتى السادسة مساءً، خمسة أيام في الأسبوع.

جزيرة فرسان

جزيرة فرسان جزيرة فرسان

  • تعتبر جزيرة فرسان هي واحدة من الجزر الرائعة والتي تتبع منطقة جازان التي تقع في جنوب غرب المملكة العربية السعودية.
  • تقع جزر فرسان في البحر الأحمر، على بعد ما يزيد قليلاً عن 40 كيلومترًا من مدينة جازان الساحلية، إذا كنت تزور هذه المنطقة الجنوبية من المملكة العربية السعودية، فإن جزر فرسان هي وجهة لا بد من زيارتها.
  • جزيرة فرسان هي أرخبيل غير ملوث مكون من 176 جزيرة مختلفة كلها تقريبًا غير مأهولة وتوفر شواطئ رائعة، وغوصًا وحياة برية لأولئك الذين قرروا زيارتها.
  • إذا كنت تبحث عن وجهة بعيدة المنال لزيارتها في المملكة العربية السعودية، فإن جزيرة فرسان مثالية لا يكاد يوجد أي زوار آخرين هنا، خاصة خلال أيام الأسبوع.
  • جزء كبير من المنطقة هو جزء من محمية جزيرة فرسان البحرية وهي موطن لحيوانات مثل غزال فرسان والعديد من الأنواع المختلفة من الطيور.
  • للجزيرة تاريخ مثير للاهتمام أيضًا فهي موطن لقرية تراثية وحصن عثماني ومنازل سابقة لتجار اللؤلؤ والمزيد.

كيفية الذهاب إلى جزيرة فرسان

  • يجب أن تصل إلى محطة العبارات قبل ساعة واحدة على الأقل من موعد المغادرة في كل من جازان وفرسان حيث أن هناك فحص لجواز السفر والتذكرة، وقد يكون هناك أحيانًا طابور طويل من السكان المحليين ينتظرون ركوب العبارة.
  • وبعد ساعة أخرى ستصل إلى جزر فرسان والتي تعتبر أكبر مدينة على الجزر وطلق عليها فرسان.
  • ثم يمكنك ركوب سيارة أجرة إلى وسط المدينة، أو ركوب حافلة صغيرة محلية مشتركة مقابل 10 ريال سعودي.

كما يمكنكم الاطلاع على اكبر جزيرة كويتية ومميزات موقعها الجغرافي في هذا الموضوع: ما هي اكبر جزيرة كويتية وما هي مميزات موقعها الجغرافي

الأنشطة التي يمكن ممارستها في فرسان

  • وإذا كنت مهتمًا بالغوص، فهذا هو المكان المثالي لك حيث أن هناك الكثير من الشعاب المرجانية في انتظار استكشافها.
  • ولا توجد منافذ غوص رسمية هنا حتى الآن، لذا ستحتاج إلى إحضار معداتك الخاصة وتوظيف سائق قارب محلي يعرف طريقه.
  • يمكن أن تقوم بزيارة قرية القصار التراثية، وتقع قرية تراث القصار بالقرب من مدينة فرسان الرئيسية، وهي عبارة عن واحة صغيرة من أشجار النخيل على جزيرة خالية من الأشجار.

أفضل وقت لزيارة جزر فرسان

  • تقع جزر فرسان في الجزء الأكثر سخونة من المملكة العربية السعودية، وهي دولة معروفة بالحرارة الشديدة.
  • لذا يمكن زيارة الجزر في “الشتاء” حيث تكون درجة الحرارة فيها 35 درجة مئوية ورطبة، وبالتالي يمكن القول إن الشتاء من تشرين الثاني (نوفمبر) إلى آذار (مارس)) هو أفضل وقت للزيارة، لكن الجو سيكون حارًا بعض الشيء.
  • تتجاوز درجات الحرارة في الصيف 40 درجة مئوية مع رطوبة عالية، لذا إذا قمت بزيارة في الصيف، فربما ترغب في البقاء في الماء على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع

الإقامة في جزر فرسان

توجد أربعة فنادق مختلفة في الجزيرة الرئيسية، ولكن في الوقت الحالي لا يقدم أي منها خدمة الحجز عبر الإنترنت، لذا خياراتك هي:

  1. Farsan Coral Resort.
  2. Farasan Hotel.
  3. Tansim Palace Hotel Suite.
  4. Hotel Saso Suite.

لمزيد من المعرفة حول موقع جزيرة ايبيزا ومناخها وسكانها وأهم المعلومات عنها اضغط هنا: اين تقع جزيرة ايبيزا؟ ومناخها وسكانها وأهم المعلومات المتنوعة حول جزيرة ايبيزا

مواعيد رحلات عبارة جزيرة فرسان

تنطلق رحلات جزيرة فرسان من خلال مرحلتين هما:

الرحلة الأولى: لعبارة فرسان تنطلق من الساعة السابعة صباحاً، وهي تتسع حمولة 450 شخص، وأيضا 400 سيارة، وهي تنطلق من مدينة جازان إلى جزيرة فرسان.

الرحلة الثانية: فهي تنطلق من الساعة الثالثة والنصف عصراً من مدينة جازان إلى جزيرة فرسان، وهي من خلال عبارة الهدى وهي أكبر من العبارة الصباحية وتتحمل حوالي 600 راكب.

كما يمكنكم التعرف على تقرير عن السياحة في السعودية واهم الاماكن السياحية من هنا: تقرير عن السياحة في السعودية و اهم الاماكن السياحية بها

وفي نهاية المقال نشير إلى أن جزر فرسان هي من المناطق التي ترغب في استكشافها، لذا نتمنى أن تكون المقالة قد أعجبتكم ووجدتم بها ما ترغبون في معرفته حيث قدمنا لكم رابط حجز عبارة فرسان.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.