طريقة التخلص من الناموس بالبخور

التخلص من الناموس بالبخور نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أن الناموس أو ما يعرف بالبعوض هو واحد من الحشرات المزعجة جدا وتسبب الكثير من الضرر للإنسان حيث أنها واحدة من الحشرات التي تقوم بلدغ الإنسان فهي تعيش على دم الكائنات الحية بمختلف أنواعها وأيضا تسبب الكثير من الأمراض والعدوى نظرا لأنها تقف على الكثير من الحيوانات والقمامة وتنقلها بعد ذلك للإنسان.

على الرغم من صغر حجمها إلا أن الأذى الذي تخلفه ورائها كبير جدا لذلك يبحث الإنسان دائما عن طرق مختلفة سواء طبيعية أو غير ذلك ولكن لابد أن تكون غير مؤذية للإنسان للتخلص من هذه الحشرة.

التخلص من الناموس بالبخور

  • هذه الطريقة هي واحدة من الطرق الفعالة جدا التي استخدمت بكثرة في الماضي حيث أنها تتواجد وتتوافر في كل مكان وسهلة الاستخدام أيضا ويتواجد البخور في عدة أشكال إما أن يكون صلب أو يتواجد في صورة زيوت ذات روائح مختلفة.
  • يتم إشعال النار في البخور وبعد ذلك يتم إطفائها حتى يحترق البخور برفق ويخرج الدخان الذي يقوم بقتل الناموس بطريقة سريعة جدا وفعالة.
  • يمكن وضع البخور في أي مكان مغلق بعيدا عن الأطفال أو أي شخص حتى يتم قتل الناموس بشكل كامل وبعد ذلك يتم تبديل البخور في مكان آخر.

أضرار بخور الناموس

  • هذه المادة المستخدمة في القضاء على الناموس هي واحدة من المواد الكيميائية، حيث أنه ينتج عنها كميات كبيرة من الدخان الذي يستخدم في قتل الناموس وقد تواردت أعداد كبيرة من حالات الوفاة الناتجة عن الاختناق بسبب استنشاق هذا الدخان.
  • وأكدت وزارة الصحة أنه لابد أن يتم استبدال مثل هذه المواد الكيميائية الضارة وخصوصا على الأطفال بمواد أخرى طبيعية عشبية لقتل مثل هذه الحشرات حتى لا يتم المجازفة بحياة وأرواح الأشخاص الموجودين بالمنزل.

التخلص من الناموس بالليمون

  • واحدة من المواد التي تؤثر بشكل فعال جدا على الناموس وتتسبب فراره من أي مكان هو تواجد الأحماض ومن أشهر الأحماض هي استخدام الليمون.
  • يحتوي الليمون على كمية كبيرة وفعالة جدا وذات رائحة نفاذة من الأحماض القادرة على التخلص من الناموس يمكن عصر الليمون على الماء في بخاخ ويتم بخ جميع الأبواب والنوافذ الخاصة بالمنزل، وهذه الطريقة فعالة جدا في حالة الاستمرار عليها للتخلص من الناموس بشكل كامل.

التخلص من الناموس بواسطة الخل

  • الخل أيضا مثل الليمون وهو واحد من المواد الحمضية الفعالة جدا في التخلص من الناموس وأكثر ما يميز هذه الطريقة أنها واحدة من الطرق الطبيعية التي لا تسبب أي ضرر على صحة الإنسان.
  • يمكن أن يتم استخدام أي نوع من الخل ولكن يفضل استخدام خل التفاح نظرا لرائحته المميزة ويمكن أيضا أن يتم عمل خلطة عن طريق إضافة خل التفاح إلى بعض النباتات أو الأعشاب العطرية مثل شجرة الشاي، النعناع، اللافندر، الليمون، عشبة الليمون، القرنفل، الستر ونيلا أو الأوكالبتوس.
  • يتم استخدام أو وضع الخليط في بخاخ واستخدامه بشكل مستمر في المنزل وعلى الأبواب والنوافذ سوف يقضي تماما في حالة الاستخدام اليومي والمنتظم على الناموس بكفاءة كبيرة.

لديكم فرصة للتعرف على معلومات إضافية من خلال: طريقة القضاء على الناموس مجرب نهائيًا بخطوات كاملة

التخلص من الناموس بواسطة الصابون السائل

  • كما ذكرنا في السابق أن الروائح النفاذة والقوية هي واحدة من الأسباب التي تجعل الناموس يفر بالهرب ومن أشهر المواد الخاصة بالتنظيف والتي أثبتت فاعليتها للتخلص من الناموس هو صابون فيري، المشهور في استخدامه كوسيلة لتنظيف المواعين.
  • يمكن استخدام نسبة بسيطة من الصابون مع الماء واستخدامها كبخاخ على الأبواب والشبابيك الخاصة بالمنزل.

يمكن التعرف على معلومات أكثر من خلال: للقضاء على الناموس من المنزل بدون مبيد ورش

استخدام البصل للقضاء على الناموس

  • أيضا واحد من المواد الطبيعية التي تسبب إزعاج كبير جدا للناموس هو استخدام البصل كبخاخ لقتل الناموس ويجعله يفر من المكان.
  • يتم وضع شرائح البصل المقطعة في كمية من الماء واستخدامها كبخاخ بشكل يومي على جميع المداخل والمخارج الخاصة بالمنزل سوف يساعد ذلك بكفاءة كبيرة على ابتعاد الناموس تماما.

استخدام الثوم للقضاء على الناموس

  • أيضا الثوم واحد من المواد ذات الروائح النفاذة يمكن استخدامها للقضاء على الناموس بشكل فعال جدا عن طريق طحن الثوم وغليه في الماء لفترة زمنية قصيرة.
  • بعد ذلك يتم وضعه في بخاخ واستخدامه بشكل يومي فرائحته النفاذة القوية سوف تتسبب في فرار الناموس من المكان.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: طريقة التخلص من الناموس وأفضل النباتات التي تساعد في طرده

استخدام الكافور للقضاء على الناموس

  • أيضا واحد من المواد الفعالة جدا للتخلص من الناموس هو استخدام الكافور كمادة طبيعية تقضي بشكل فعال جدا على هذه الحشرة المزعجة وخصوصا إذا تم وضعها خارج المنزل بشكل مستمر.

بعض الطرق الطبيعية للقضاء على الناموس

وهناك أكثر من طريقة طبيعية تقضي على الناموس منها:

استخدام القهوة

  • الأشخاص الموجودين في المناطق الريفية يعانون بكثرة كبيرة جدا من تواجد الناموس لذلك يمكن اللجوء إلى استخدام القهوة التي تساعد بكفاءة كبيرة على التخلص من الناموس.
  • وذلك عن طريق، وضع بعض القهوة في المياه وخصوصا الراكدة الموجودة حولك في الشوارع سوف يساعد ذلك على قتل الناموس بطريقة فعالة لمنع وصول الأكسجين إلى الكائنات الصغيرة الخاصة به.

اللافندر والنعناع

  • اللافندر والنعناع واحد من المواد الطبيعية والعشبية ذات الرائحة النفاذة والقوية جدا التي تسبب قتل كميات كبيرة من الناموس بطريقة فعالة، يمكن استخدام زيت اللافندر أو النعناع كوسيلة يتم بها بخ وقتل الناموس حول منزلك.

الثلج

  • الثلج واحد من المواد الفعالة جدا التي تساعد على التخلص من الناموس يمكن وضع كميات كبيرة من الثلج الجاف دائما في وعاء كبير سوف يجذب الناموس نتيجة إصدار غاز ثاني أكسيد الكربون وسوف يتم قتله في النهاية.

زيت شجرة الشاي

  • هذا الزيت أيضا واحد من المواد الطبيعية العشبية الرائعة في التخلص من الناموس يمكن وضع زيت الشاي مع بعض الماء في إناء يتم الرش يوميا في المنزل وحول المنزل، ويكون ذلك لها تأثير كبير جدا في قتل البكتيريا والناموس وجميع الحشرات.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم التخلص من الناموس بالبخور وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.