محتوى يحترم عقلك

التخلص من الشحنات الكهربائية في الفراش

التخلص من الشحنات الكهربائية في الفراش خطوة لا بد منها للقضاء على الشعور المؤلم الذي يصيب الجسم، حيث تتكون الكهرباء الساكنة نتيجة احتكاك الملابس مع بعضها أو حتى مع الأشياء التي تساعدها على توليد شحنات تختزن بها كما في بعض الأقمشة الخاصة بالمفروشات، ولهذا سنتناول اليوم عبر موقع زيادة الحلول التي يمكن بها التخلص من تلك الشحنات.

التخلص من الشحنات الكهربائية في الفراش

إن الهواء الجاف هو المصدر المثالي للجزيئات المشحونة كهربائيًا لتصدمك عندما لا تتوقعها، لهذا السبب يبدو أن شعرك وملابسك ومفروشاتك تتعرض إلى تلك الشحنات الكهربائية الساكنة وهي التي تكون سبب في التعرض لبعض اللسعات أو التنميل الكهربائي الذي تشعر به أحيانًا عندما تحتك تلك الملابس أو الأقمشة مع أحد أجزاء الجسم.

لكن من حسن الحظ هناك عدة طرق بسيطة يمكن بها التخلص من الكهرباء الساكنة من الفراش؛ حتى تتمكن من النوم بسلام دون التعرض إلى هذا الشعور المزعج، وتتمثل تلك الطرق فيما يلي:

1- استخدم الخل الأبيض

يعتبر الخل الأبيض أحد المواد الطبيعية الرائعة التي يستخدمها الكثير في تنظيف وإزالة الروائح الكريهة، كما أنه أيضًا وسيلة فعالة للتخلص من الكهرباء الساكنة.

فبدلًا من استخدام كيماويات قاسية أضف نصف كوب من الخل الأبيض إلى غسالة ملابسك عند تنظيف الفراش لتساعدك تلك الطريقة في التخلص من الشحنات الكهربائية في الفراش.

اقرأ أيضًا: علاج كهرباء الجسم عند لمس الأشياء

2- استخدم الخامات المناسبة  

عندما يتعلق الأمر بالفراش، فهناك بعض المواد التي من المرجح أن تصيبك بالصدمة في الشتاء عندما يكون الهواء جافًا، حيث يشتهر كل من الرايون والأسيتات والبوليستر والنايلون بالتشبث الساكن، لذا تجنبها كلما أمكن، واستبدلها باختيار الأقمشة المصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن أو الصوف أو الحرير أو الكتان.

3- استعن بجهاز الترطيب بالغرفة

نظرًا لأن الهواء الجاف هو سبب رئيسي للكهرباء الساكنة، فمن المهم الحفاظ على مستوى مثالي من الرطوبة في منزلك لمكافحة هذه المشكلة، ذلك من خلال تشغيل جهاز ترطيب الهواء للحفاظ على الهواء في غرفتك والعمل على جعلها ممتلئة بالرطوبة وتقليل فرص التعرض لصدمة سيئة عندما تحاول الشعور بالراحة.

4- رطب اليدين والجسم

من الممكن العمل على إزالة الشحنة الثابتة من الجسم باستخدام مستحضرات الترطيب على الذراعين والساقين واليدين قبل النوم، للعمل على ترطيب البشرة وعدم احتكاكها بالفراش؛ مما ينتج عنه شحنات ساكنة تزيد من فرصة الشعور بالصدمات الناتجة عنها.

5- تعليق الملايات في الشمس

للعمل على إزالة الشحنات الساكنة فمن الممكن تعليق الملايات بالخارج على حبل الغسيل للعمل على تجفيفها، حيث يمكن أن تحقق تلك الطريقة تقليل التصاق الشحنات الساكنة أثناء تجديد الفراش أثناء تجفيفه، إلى جانب فوائد عدم الشحن الاستاتيكي والهواء النقي، كما تقتل الأشعة فوق البنفسجية للشمس الجراثيم والبكتيريا.

اقرأ أيضًا: أشكال حشرات الفراش بالصور

6- قم بفرك المفروشات بأوراق التجفيف

من الممكن الاستعانة بأوراق التجفيف للعمل على إزالة الشحنات الكهربائية، وهي الأكثر استخدامًا لدى الكثير من الأشخاص خاصةً في الشتاء.

نصائح للتخلص من الشحنات الساكنة بالفراش

بجانب طرق التخلص من الشحنات الكهربائية في الفراش التي تم عرضها فيما سبق، فيمكن اتباع تلك التعليمات التالية للتخلص من الكهرباء الساكنة في المفروشات:

  • تخلص من الأثاث المعرض للكهرباء في المجفف، نظرًا لأن نسبة الاحتكاك الموجودة في المجفف تكون كبيرة، وهو ما يساعد في نقلها إلى الأقمشة والملايات.
  • استخدم ربع كوب من صودا الخبز عند غسل المفروشات أثناء الغسيل لمنع تراكم الشحنات الكهربائية بها.
  • قم بملء زجاجات البخاخات بالمياه مع إضافة ملعقتين كبيرتين من الخل ورشها في الهواء للتخلص من الشحنات الكهربائية.
  • استخدم الرذاذ الذي يعمل على تثبيت الشعر لتكوين سطح عازل لتلك الشحنات الكهربائية.
  • عند فرش السرير فقم بوضع دبوس معدني بأحد جوانبه، للعمل على سحب الشحنات الكهربائية التي تتسرب في الهواء.
  • كذلك من الممكن وضع دبوس في البطاطين بمكان غير ضار بالنسبة للشخص النائم.
  • يمكن الاستعانة بالمفاتيح المعدنية للعمل على سحب الشحنات الكهربائية الساكنة، وذلك من خلال تمرير المفاتيح أو أي قطعة معدنية على البطانية.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف ان في بيتي بق الفراش

مخاطر الكهرباء الساكنة على الجسم

من الضروري التخلص من الشحنات الكهربائية في الفراش منعًا من انتقالها للجسم، ذلك لأنها قد تؤدي إلى حدوث الكثير من المخاطر التي تهدد الفرد وتزيد من احتمالية الإصابة بالعديد من الأمراض، حيث إنها من الممكن أن تكون سبب في حدوث التالي:

  • إصابة الفرد باضطرابات النوم التي ينتج عنها شعور بالأرق الشديد بجانب عدم القدرة على العمل عند الاستيقاظ.
  • ظهور العديد من الأمراض الجلدية وارتفاع نسبة مرونته، ويرجع السبب في هذا إلى أن تلك الشحنات يمكن أن تؤدي إلى حروق بسيطة لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة.

تجنبًا للكهرباء الساكنة ينبغي الامتناع عن استخدام تلك الوسائل والأدوات التي تزيد من انتقال تلك الشحنات للجسم وهو في حد ذاته أفضل طريقة عند التخلص من الشحنات الكهربائية في الفراش.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.