ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021 يُعتمد عليها في تغيير مظهرك، حيث يلعب لون بشرتك دورًا مهمًا في تحديد لون الشعر الصحيح، ويوجد ألوان من صبغات الشعر تظهرك بشكل أكثر إشراقًا وبعض الألوان تظهرك بشكل غير مناسب على الإطلاق، لذلك سوف نقدم لكِ عزيزتي من خلال السطور القادمة أفضل ألوان الصبغات المناسبة لبشرتك القمحية وطرق استخدامها بشكل صحيح عبر موقع زيادة.

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

البشرة القمحية عند اختيار صبغة الشعر المناسبة لها تسبب الكثير من الحيرة، لأنك تبحثين عن مظهر جديد يجعلك أكثر إشراقًا وجاذبية وأكثر ما يقلقك هو أن شعرك الجديد المصبوغ لا يتناسب مع لون بشرتك

وتعتبر البشرة القمحية من ألوان البشرة المميزة وأكثرها جاذبية، وهي إحدى ألوان البشرة المناسبة للعديد من ألوان صبغات الشعر، إلا أن يوجد بعض الألوان تناسبها وتظهرها بإطلالة رائعة عن غيرها، فهي أكثر ملاءمة للألوان المختلفة والجديدة التي تجعلها أكثر جمالًا وتألقًا.

كما أن ألوان الصبغات تتجدد كل عام ومن المعروف أن كل لون بشرة يحتاج ألوان معينة وخاصة القمحية فهو من الألوان الجميلة التي تعطي صاحبها تميزاً عندما يتم صبغ الشعر بلون مناسب لها وفيما يلي سوف نتعرف على أجمل صبغات الشعر للبشرة القمحية:

الأسود الغامق

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

يعتبر من أجمل وأفضل الألوان للبشرة القمحية وخاصة اللون الداكن يجعل البشرة أفتح ويبرزها ويمنحها لمعاناً وجمالاً، بينما يعزز اللون الأسود جمال العينين ويجعلهما أكثر جاذبية، وخاصة إذا تم استخدام مستحضرات التجميل التي تتناسب مع لون الشعر ولون البشرة أثناء وضع المكياج، مما يجعلك أكثر تميزاً.

الأحمر العنابي

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

صبغة اللون الأحمر العنابي من الألوان الفريدة وغير مستخدمة كثيراً، بالإضافة إلى إنه من الألوان الساحرة للغاية وله إطلالة خاصة ويعتبر من أجمل وأفضل الألوان للبشرة القمحية، والون العنابي هو لون يجعل مظهرك أكثر جاذبية وتميزاً واستخدام هذا اللون من الصبغة يظهرك بشخصية عصرية وقوية ومتميزة عن غيرها.

الأشقر الرمادي

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

إنه من الألوان الحديثة التي تتميز بالجرأة وملائم جداً للبشرة القمحية وهو أيضًا أحد ألوان الموسم ويوجد العديد من الفنانين ذوي البشرة القمحية قاموا باستخدام هذا اللون من الصبغة وأثبتوا للكثير أن لها سحرها وجمالها الفريد، ومناسب بشكل كبير للمرأة العملية أيضاً فهو يجعلها ذات جمال متميز وهذا اللون يبرز العين ويظهرها باطلالة ساحرة.

الأحمر النبيذي

صبغة الأحمر النبيذي من الألوان تتوافق مع معظم درجات لون البشرة عامة ولكن له سحره الخاص لأصحاب البشرة القمحية، فهو يبرز جمال البشرة ويمنحها إشراقة مميزة ويضيف جاذبية فريدة لها.

اللون الزيتي

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

بالرغم من أن هذا اللون نادراً وفريد من نوعه إلا أنه يعد من أفضل ألوان الشعر للبشرة القمحية، فهو يضفي على البشرة مظهرًا عصريًا أنيقًا، بعيدًا عن الألوان الروتينية التي تتكرر كثيراً، فهو يبرز ملامح الوجه ويجعله جذاب ومشرق خاصة عندما يكون اللون زيتًا داكناً وهو يناسب كثيرا الشخصيات الشبابية التي تحب التجديد والتميز.

اللون البني

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

على الرغم من أن لون هذه الصبغة تبدو عادية ولا تحتوي على مميزات خاصة إلا أنها تكون مناسبة للعديد من السيدات التي لا يميلان إلى الألوان الحديثة والجريئة، والبني الفاتح من الألوان التي تناسب جميع أنواع البشرة ويظهركِ بأجمل شكل، وللوصول لأفضل نتائج اللون البني الذي يناسب لون بشرتك القمحية، اختاري أقرب لون لعينيك البنيتين حتى تظهري باطلالة ساحرة وجذابة.

الأشقر الغامق

ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021

يرى البعض أن هذا اللون لا يصلح إلا للبشرة الفاتحة، لكن هذا غير صحيح فالأشقر الغامق من الألوان التي تتميز بشكلها الجميل فهي اختيار مثالي لأصحاب البشرة القمحية، وبالخصوص إذا كنتِ تحبين الشعر القصير يجعلكِ تظهرين بشكل أكثر أناقة وجاذبية، والبعد تماماً عن الدرجات الفاتحة من هذه الصبغة حتى لا تعود عليكِ بنتائج غير مرضية.

بعد التعرف على ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور 2021 يمكن التعرف على المزيد من خلال: ألوان صبغات الشعر بالصور والاسم 2021

كيفية الحفاظ على الشعر بعض استخدام الصبغة

إذا كنت ترغب في الحفاظ على لون الصبغة لأطول وقت ممكن، فإن صبغة الشعر تحتاج إلى الاهتمام والحفاظ عليها بطرق بسيطة، وهذه الطرق تشمل بعض النقاط، ومن أهمها:

  • البعد تماما عن استخدام الشامبو بعد صبغ الشعر قبل يومين على الأقل لأنه يجعل الصبغة تتغلغل ألياف الشعر عند الغسيل مما يؤدي إلى إخفاء لون الصبغة.
  • استعمال غسول للشعر خالي من مادة الكبريتات وهو عنصر يوجد في العديد من مستحضرات التجميل المتنوعة وهي تساعد على امتصاص الرطوبة والزيوت من الشعر مما يؤدي إلى امتصاص الصبغة أيضاً.
  • يمكنكِ عزيزتي وضع لون الصبغة التي تفضلينه على البلسم وبذلك تستطيعين صبغ الشعر عند غسله حتى يظل محتفظاً بلونه.
  • غسل الشعر بعد صبغه بماء معتدل وليس ساخناً حتى لا يؤثر على طبقة الشعر مما يجعل اللون يظهر بشكل باهتاً وغير مرضي.
  • عدم غسل الشعر أكثر من مرتان في الأسبوع عند صبغه حتى يظل محتفظ باللون أكبر فترة ممكنة.
  • استعمال الشامبو الخالي من المواد الكيميائية للحفاظ على إشراق لون الصبغة دون تأثر.
  • استخدام الوصفات الطبيعية التي تساعد على ترطيب الشعر حتى لا يتعرض للضعف والتلف بعد صبغه.

ولا يفوتك أيضًا المزيد عبر: أضرار صبغة بيجن للشعر وما هي الآثار السلبية لصبغات الشعر (بيجن)؟

صبغ الشعر في المنزل بسهولة

يمكنكِ عزيزتي صبغ الشعر بأبسط الطرق في المنزل من خلال اتباع النقاط التالية:

  • اختيار الون المناسب لبشرتك القمحية، ومن الأفضل استخدام مؤشر اللون الجانبي على عبوة الصبغة لأنه يمكن أن يشير بدقة إلى الون التي يمكنكِ الحصول عليه بعد استخدامها.
  • قبل استعمال الصبغة يجب الاهتمام بترطيب الشعر قبلها لمنع تعرضه لجفاف بعد صبغه.
  • جهزي الأدوات اللازمة مثل مصفف واسع وأربعة دبابيس شعر وكريم مرطب منشفة وطبق لوضع الصبغة مع فرشاة.
  • قومي بفرد الشعر وتقسيمه عدة أقسام وفرد الصبغة على جميع الشعر باستخدام المصفف.
  • عدم تخطي الوقت المدون على العبوة حسب الدرجة المناسبة لكِ ثم غسله جيدا بماء وبلسم تنشيفه جيدا بعد ذلك.

صبغات شعر طبيعية للبشرة القمحية

يوجد بعض الصبغات الطبيعية التي يمكنكِ صنعها بنفسك بكل سهولة في المنزل دون وجود مواد كيميائية قد تسب العديد من الأضرار لكِ ومن أهمها:

الصبغة الحمراء

  • إحضار ثمرة من البنجر الأحمر ثم قومي بعصره جيدا.
  • مزج عصير البنجر مع قليل من زيت جوز الهند.
  • ثم فردها على الشعر بشكل متساوي وتغطيته جيدا.
  • وتركه لمدة 60دقيقة ثم غسله ويمكنكِ تكراره حتى تصلي للدرجة التي تناسبك.

الصبغة الشقراء

كما ذكرنا سابقا أن الأشقر الغامق مناسب أكثر للبشرة القمحية يمكنكِ عزيزتي الوصول لهذه الدرجة من خلال هذه الوصفة عن طريق استخدام الليمون التي يساعد بشكل فعال على امتصاص مادة الميلانين الموجودة في فروة الرأس.

  • إحضار ثمرة من الليمون وعصرها جيدا.
  • ثم وضع هذا العصير في بخاخ ووضعه على الشعر مع عرض الشعر للشمس فترة قصيرة.
  • وتركه مالا يقل عن 60 دقيقة ثم غسله مع التكرار حتى تصلين إلى الدرجة المناسبة.

وأخيرًا يمكن التعرف على المزيد عبر: أفضل أنواع صبغات الشعر وكيف يتم اختيار الصبغة حسب ما يلائم بشرتك؟

 والآن نكون وصلنا لختام موضوعنا اليوم عن ألوان صبغات الشعر للبشرة القمحية بالصور2021 وذكرنا لكم جميع الألوان التي تناسبكِ عزيزتي وتحدثنا أيضاً عن كيفية الحفاظ على الشعر بعد صبغه وبعض الطرق الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها دون قلق وينصح دائما بالحفاظ على ترطيب الشعر جيداً خاصة بعد استخدام الصبغة.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.