التحليل المنزلي سلبي بعد ترجيع الأجنة

التحليل المنزلي سلبي بعد ترجيع الأجنة من المواقف التي قد تعرض لها بعض النساء بعد عملية الحقن المجهري وتجميد الأجنة، ويتم ترجيع هذه الأجنة المجمدة لداخل الرحم والانتظار لمدة أسبوعين لعمل تحليل رقمي للتعرف على مدى نجاح التجربة، ولقد قد يظهر التحليل بشكل سلبي، فهل يعني ذلك فشل عملية الحقن المجهري، تابعونا للتعرف على الإجابة عبر موقع زيادة.

التحليل المنزلي سلبي بعد ترجيع الأجنة

التحليل المنزلي سلبي بعد ترجيع الأجنة

لا تعني النتيجة السلبية للتحليل المنزلي بعد ترجيع الأجنة فشل عملية الحقن المجهري، فعند تعرض المرأة لهذا الموقف لا يعني عدم نجاح الحمل، وقد تشأ هذه النتيجة بسبب إجرائها التحليل قبل مرور 14 يوم كاملين على ترجيع الأجنة بالرحم، وتكون المرأة حامل بالرغم عن ذلك.

ويمكن أن يرجع السبب لضعف الحمل وفي هذه الحالة يلجأ الطبيب لتدعيمه من خلال المثبتات عقب التأكد من حدوث الحمل من خلال التحليل الرقمي، وقد تعود سلبية  التحليل لتلف اختبار الحمل أو انتهاء مدة صلاحيته مما يؤدي لظهور نتيجة سلبية.

بعد التعرف على تفاصيل التحليل المنزلي سلبي بعد ترجيع الأجنة يمكن التعرف على المزيد عبر: كيف اعرف اني حامل بتوأم من التحليل المنزلي بسهولة

ما هي عملية الحقن المجهري

تتم في عملية الحقن المجهري أو تجميد الأجنة تجميد من 4-6 من الأجنة بعد عملية التخصيب لاستخدامهم مرة أخرى في حالة فشل مرة الحقن المجهري الأولى، ويتم الاحتفاظ بالأجنة المجمدة في نوع من الحضانات المنخفضة الحرارة التي تصل حرارتها لأدنى من الصفر حتى يتم استخدامهم فيما بعد، وعادة ما تكون هذه العملية في عيادة الطبيب بدون اللجوء للتخدير.

وتساعد هذه العملية في توفير نفقات إجراء عملية أخرى والجهد المبذول من أجل ذلك لتنشيط وسحب البويضات، وفي الغالب ما يتم الانتظار 14 يوم عند ترجيع هذه الأجنة وزرعها بداخل الرحم، وبعد ذلك يتم إجراء التحليل الرقمي وهو الأفضل للتعرف على قدر نجاح العملية، وعند ظهور علامات الحمل التقليدية تكون دلالة مؤكدة عن نجاح ترجيع الأجنة.

علامات انغراس الأجنة بعد عملية الترجيع

من أهم الأعراض الخاصة بانغراس الأجنة بعد الترجيع هو النزيف من الرحم لفترة 10 من الأيام بالإضافة لحدوث العلامات المميزة للحمل كالوخز في الثدي والتعرض للغثيان والقيء.

علامات  ثبات الأجنة بعد عملية الترجيع

بعد انغراس الأجنة يأتي الدور على ثباتها بداخل الرحم وهي المرحلة التالية للانغراس في الرحم وهي الأكثر دلالة على استمرار الحمل، فالثبات يعني الاحتفاظ بالجنين بداخل الرحم في الوضع الطبيعي له وبلا أي نزيف من الرحم، ويشير عدم نزول النزيف من الرحم لثبات الحمل، أو الحدوث الإجهاض المنذر وهو نوع من الإجهاض الذي يحدث خلاله نزيف بالرغم من استمرار الحمل.

ولا يفوتك أيضًا: اختبار الحمل المنزلي بعد الحقن المجهري

تحليل الحمل المنزلي والرقمي بعد ترجيع الأجنة

يتم إجراء تحليل للحمل بشكل منزلي أو رقمي بعد مرور 14 يوم من الترجيع وتُشير بعد المصادر بأن ذلك يكون ما بين 13-15 يوم منه، وفي هذا الإطار تقوم العديد من السيدات لإجراء التحليل المنزلي ولكننا ننصح بالتحليل الرقمي لأنه أكثر واقعية ويمكن قراءته بشكل أفضل، ويقوم هذا التحليل بقياس مستوى هرمون  ( بيتا اتش سي جي ) بالدم للتعرف على مدى نجاح عملية ترجيع الأجنة وحدوث الحمل، ويُنصح بإعادة هذا التحليل مرة أخرى عقب يومين للتأكيد على استمرار الحمل، وترتفع النسبة في هذا الهرمون عند وجود عدد أكبر من الأجنة مثل الحمل الثلاثي أو الثنائي الأجنة.

علامات الحمل عقب ترجيع الأجنة

لو كانت المرأة حامل للمرة الأولى فسوف تشعر بالعديد من الأعراض خلال أول 14 يوم وحتى قبل إجراء تحليل الحمل، ومن هذه الأعراض ما يلي:

  • الإحساس بالغثيان والميل للقيء ويبدأ الشعور بذلك من خامس يوم من عملية الترجيع.
  • ذهاب المرأة الحامل للمرحاض للتبول بشكل متكرر نتيجة لازدياد حجم الرحم وبالتالي فهو يضغط على منطقة المثانة.
  • حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي ومنها الإسهال أو الشعور بالانتفاخ، وعادة ما يحدث ذلك في اليوم السابع من ترجيع الأجنة.
  • حدوث التغيرات المزاجية التي يمكن وصفها بالحادة أحياناُ والشعور بألم في منطقة البطن من الأسفل وذلك في يوم الثامن من الترجيع.
  • الوخز في الثدي وآلام عادة ما تظهر باليوم العاشر.
  • في حالة تعرض المرأة للحمل قبل ذلك فقد لا تشعر بهذه العلامات بنفس الحدة ولكن تظهر بشكل أقل.
  • بشكل عام فإن هذه الأعراض ليست كافية لإثبات الحمل ولكن نؤكد على أهمية إجراء تحليل الحمل الرقمي للكشف عن ذلك.

وندعوك إلى التعرف على المزيد عبر: فحص الحمل المنزلي بدون جهاز بطرق مختلفة

وبهذا نكون قد وفرنا لكم التحليل المنزلي سلبي بعد ترجيع الأجنة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.