كيف ازيل الحبر من الملابس بطرق فعالة

كيف ازيل الحبر من الملابس من أكثر الأسئلة التي يعجز الكثير من الأشخاص الإجابة عليها، وذلك لأن بقع الحبر التي تقع على الملابس تتسبب في إتلافها، وتصبح الملابس غير صالحة للاستخدام وذلك لأن المظهر الذي تتركه بقعة الحبر على الملابس يكون قبيح، لذلك نجد الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق إزالة الحبر بشكل مضمون وفعال حتى يتم التخلص من آثاره المزعجة على الملابس نهائيًا، وفي السطور القادمة سوف نشرح ذلك من خلال موقع زيادة.

 كيف ازيل الحبر من الملابس

الحبر الجاف من أصعب المواد التي تلتصق بالنسيج الداخلي للملابس، مما يجعل أمر التخلص منه صعب، ونجد الكثير من الأشخاص عند تعرض ملابسهم إلى بقع الحبر يقوموا على الفور بغسل الملابس بالطريقة العادية ظنًا منهم أن هذه الطريقة تخلصهم من بقع الحبر ولكن تنتهي بالفشل، وربما تصبح بقع الحبر أكثر ثباتًا.

يأتي الحبر الجاف على الملابس من خلال الاحتفاظ بالقلم الحبر في جيب الملابس، مما يعرض الملابس لهذه البقع، كما أن الأطفال لا يعلمون طريقة الحفاظ على أيديهم وملابسهم من بقع الحبر وعند استخدام أقلام الحبر نجد الكثير من البقع على ملابسهم وعلى مفارش المنزل وغيرها، لذلك نجد الكثير من الاشخاص يتساءلون حول كيف ازيل الحبر من الملابس.

اقرأ أيضًا: كيفية تنظيف الملابس من اختلاط الألوان

الطرق الفعالة لإزالة بقع الحبر من الملابس

كيف ازيل الحبر من الملابس
كيف ازيل الحبر من الملابس

هناك العديد من الطرق التي تساعدك في الحصول على ملابس نظيفة وجميلة دون وجود أي بقع حبر، ويمكنك اتباع الطريقة التي تناسبك ومن هذه الطرق:

الحليب

  • إذا كنتِ ممن يتساءلون حول كيف ازيل الحبر من الملابس إليك هذه الطريقة الرائعة والغير مكلفة والتي لا تحتاج إلى طرق تحضير مجهدة ولا وقت طويل، ولا تكلفك شراء العديد من المكونات، هي فقط تعتمد على الحليب.
  • يمكن التخلص من بقع الحبر وآثارها على الملابس من خلال إحضار كمية مناسبة من الحليب، بعد ذلك قومي بإحضار قطعة الملابس الموجود عليها بقع الحبر، وقومي بوضعها في الحليب وغمسها جيدا، واتركيها ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي قومي بأخذ الملابس ووضعها في الغسالة، وبعد خروج الملابس من الغسالة وتنظيفها بالطريقة المعتادة سوف تلاحظين اختفاء بقع الحبر وآثارها.
  • وإذا كنت لا ترغبين في انبعاث أي رائحة كريهة من الملابس التي تم وضعها في الحليب يمكنك وضع الحليب والملابس في الثلاجة حتى لا تصدر منه رائحة العفن.

 معجون الأسنان

  • يتميز معجون الأسنان بقدرته الفائقة على التخلص من البقع، وخاصة بقع الحبر الجاف، لذلك نجد أن معجون الأسنان يستخدم عند الحاجة إلى التخلص من بقع الحبر على الملابس.
  • إذا كنتِ تبحثين عن إجابة سؤال كيف ازيل الحبر من الملابس عليك باستخدام معجون الأسنان، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من المعجون على بقعة الحبر وتركها قليلًا، بعد ذلك قومي بفرك معجون الأسنان بيديك وغسل الملابس وسوف تلاحظين اختفاء بقع الحبر.
  • ومن الجدير بالذكر أن معجون الأسنان يساعد في القضاء على بقع الحبر الجاف في أنواع معينة فقط من الملابس، حيث لا يستطيع معجون الأسنان التخلص من بقع الحبر في بعض أنواع الملابس نظرًا لاختلاف النسيج، فإذا لم تتخلصي من بقعة الحبر بهذه الطريقة قومي باستخدام أي طريقة أخرى.

 الكحول

  • الكحول من المواد قوية التأثير على جميع أنواع أنسجة الملابس والمفروشات وغيرها، فهي تقضي تمامًا على البقع بجميع أنواعها، وهي الطريقة المضمونة في التخلص من بقع الحبر الجاف، كما أنها غير مكلفة ولا تحتاج إلى مجهود أو وقت طويل، كل ما عليكِ فعله هو سكب كمية مناسبة من الكحول على بقعة الحبر وتركها لبضع دقائق، ثم بعد ذلك يتم غسل الملابس بالطريقة العادية.

صابون تنظيف الأطباق

  • يتساءلون الكثير من الأمهات حول كيف ازيل الحبر من الملابس ولا يعلمون أن صابون تنظيف الأطباق من المواد القوية والفعالة في التخلص من جميع أنواع البقع التي تقع على الملابس والمفروشات مثل الدهون وبقع الحبر وبقع الطعام وغيرها.
  • وهي من الطرق البسيطة التي لا تحتاج إلى شراء أي مادة كيميائية للتخلص من البقع، ويمكن الاستعانة بصابون تنظيف الأطباق السائل من خلال وضع 2 لتر ماء دافئ أو أقل حسب الحاجة، مع ملعقة من الخل الأبيض، وملعقتان من سائل تنظيف الأطباق، وخلط المكونات معًا، ووضع الملابس بهما لمدة نصف ساعة تقريبًا، بعد ذلك يتم وضع الملابس في الغسالة.

اقرأ أيضًا: طريقة تنظيف الملابس البيضاء في الغسالة الاتوماتيك

طرق منزلية أخرى لتنظيف الملابس من الحبر

 مطهر اليدين

  • يعتبر استخدام مطهر اليدين من الطرق البسيطة للتخلص من آثار الحبر الجاف على الملابس والمفروشات، وهي طريقة مشابهة لطريقة استخدام الكحول في التخلص من البقع، وتستخدم هذه الطريقة في حالة عدم القدرة على شراء الكحول أو عدم توفره، حيث يعطي مطهر اليدين نتيجة فعالة مثل نتيجة الكحول في التخلص من بقع الحبر.
  • ويتم استخدام مطهر اليدين من خلال وضع كمية مناسبة على البقعة وتركها لبضع دقائق، بعد ذلك يتم غسل الملابس في الغسالة بالطريقة العادية.

سبراي الشعر

  • هل تعلم أن سبراي الشعر المستخدم بشكل يومي من المواد الفعالة في التخلص من بقع الحبر الجاف وعدم ترك أي أثر لها على الملابس، حيث يحتوي سبراي الشعر على نسبة من الكحول كمكون أساسي له، مما يجعله قادر على إذابة البقع بجميع أنواعها من الملابس.
  • ويمكن استخدام سبراي الشعر من خلال رش كمية مناسبة منه على بقع الحبر، ووضع القليل من الماء لترطيب نسيج الملابس، وتركها لبضع دقائق، بعد ذلك يتم وضع الملابس في الغسالة لغسلها، وبذلك يتم التخلص من أي بقعة موجودة بالملابس.

 النشادر

  • تستخدم النشادر في التخلص من البقع الصعبة والدهون وغيرها، وخاصةً مع أنسجة الملابس التي لا يمكن القضاء على البقع فيها، من خلال استخدام المواد المختلفة، حيث تعتبر النشادر من أقوى المواد في إذابة البقع مهما كان نوع نسيج الملابس.
  • ويتم استخدام النشادر من خلال وضعها مباشرةً على البقع أو من خلال وضع النشادر مع كمية مناسبة من الماء، وغمس الملابس بها وتركها فترة قليلة، بعد ذلك يتم غسل الملابس جيدًا للتخلص من آثار البقع.

 الخل الأبيض

كيف ازيل الحبر من الملابس
كيف ازيل الحبر من الملابس
  • من المعروف أن الخل الأبيض يستخدم في عمليات التنظيف، نظرًا لأنه يمتلك خصائص فعالة في القضاء على الأوساخ والبقع وغيرها، ويتميز الخل باللون الأبيض الشفاف وهو يشبه الماء، وله طعم لاذع ورائحة قوية، وكل هذا يجعله يقضي على جميع أنواع البقع وتنظيف الملابس بشكل فعال.
  • كما يتم استخدامه في تنظيف الأطباق التي تحتوي على دهون بكميات كبيرة، ويتم وضع كمية مناسبة من الخل على البقع المراد إزالتها، وترك الملابس بضع دقائق، ثم بعد ذلك يتم غسل الملابس في الغسالة بالطريقة العادية، ويمكن أن يتم استخدام الخل الأبيض مع نشا الذرة وعمل عجينة ووضعها على البقعة وفركها قليلًا، ثم بعد ذلك يتم غسل الملابس.

اقرأ أيضًا: تنظيف الملابس البيضاء من الاصفرار بالخطوات وكيفية التخلص من البقع

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد أجبنا بطريقة مفصلة عن سؤال كيف ازيل الحبر من الملابس، بالإضافة إلى شرح كافة المكونات المستخدمة للتخلص من بقع الحبر، وما هي طريقة استخدام كل مكون منهم دون أن تتعرض الملابس إلى أي ضرر أو تمزق أو حدوث خلل في ألوانها، فلا تستغني عن ملابسك التي تسقط عليها البقع من اليوم، وقومي بخوض تجربة استخدام أحد هذه المكونات في التخلص من البقعة بشكل فعال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.