كيف أطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية وكيفية طباعتها عن طريق موقع نور

كيف أطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية

كيف أطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية عبر موقع زيادة، وذلك يتم عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بالحكومة والتي أصبحت العصر الحالي هي المحرك الأساسي لكل شيء، فهي أنظمة شاملة لكافة البيانات والمعلومات، وسردها بطريقة دقيقة ومفصلة، وتوفير الوقت والمجهود للإنسان في كثير من الخدمات التي يحتاجها.

استخراج الطالب لنتائج الثانوية العامة إلكترونيا

كيف أطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية

عند انتهاء الطالب لامتحانات الثانوية العامة، يلجأ لاستخراج نتيجته إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى المدرسة لمعرفة النتيجة، وذلك عن طريق استخدام موقع نور الإلكتروني برقم الهوية، فيقوم باستخراج الشهادة وطباعتها أيضا.

ومن هنا سنتعرف على: شروط القبول في كلية الملك فهد الأمنية لخريجي الثانوية العامة

نظام نور الإلكتروني

  • هو نظام إلكتروني سعودي المصدر يتيح للطلاب في كافة المراحل التعليمية من الاطلاع على نتائج الاختبارات كل شهر، وأيضا معرفة نتائج اختبارات كل من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.
  • يعتبر نظام نور هو من أهم وأشهر المواقع الإلكترونية والتي تم إصدارها من خلال وزارة التربية والتعليم السعودية، فمن خلاله يمكن معرفة نتائج المرحلة التعليمية، واستخراج شهادة الثانوية برقم الهوية.
  • أيضا من خلال موقع نور الإلكتروني يمكن استخراج بدل مفقود لشهادة الثانوية وذلك في حالة عدم العثور عليها، واستخدامه في طباعة شهادة الثانوية برقم الهوية.
  • يعتبر موقع نور الإلكتروني نظاما شاملا يتضمن كل متطلبات الوقت الحالي للطلاب من التعلم عن بعد، وشرح المناهج التعليمية للطلاب من خلال المدرسين إلكترونيا.
  • قامت وزارة التعليم بإصدار موقع نور الإلكتروني، فيعمل على توفير الوقت لأولياء الأمور عند تسجيل أبنائهم بالمدارس في جميع المراحل التعليمية وذلك بداية من رياض الأطفال، ومتابعة المستوى التعليمي لهم في فترة الدراسة.
  • ساهم نظام نور في المملكة العربية السعودية على توفير الكثير من التكاليف الباهظة التي تنفق على مراحل التعليم في المملكة، فهو يشمل كافة البيانات والمعلومات اللازمة عن مراحل التعليم المختلفة.
  • أصدرت وزارة التعليم موقع نور الإلكتروني حتى تستطيع أن تواكب التقدم الإلكتروني، فهو يعمل على تطوير كافة الخدمات الإلكترونية، ويتميز أيضا بأنه موقع دقيق في طريقة عرض النتائج والشهادات للمراحل التعليمية.
  • يعد موقع نور الإلكتروني بمثابة بوابة العلم والمعرفة، فهو يساعد المدرسين في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية على إيجاد فرص العمل المناسبة، حيث إنه يعمل على عرض فرص العمل على بوابته الإلكترونية.
  • تسبب نظام نور في حدوث تطورا كبيرا في مجال التعليم في جميع أنحاء المملكة، حيث إنه نظام إلكتروني شامل لكافة البيانات، ويشارك في كثير من الخدمات.
  • أيضا من مميزات نظام نور الإلكتروني أنه يوفر للطلاب الوقت في معرفة أيام الدراسة والمواد التي يتم دراستها يوميا، أيضا معرفة مواعيد الامتحانات سواء الشهرية أو النهائية.

ولا يفوتكم قراءة موضوع: شروط القبول في سابك لخريجي الثانوية وفوائد برنامج سابك لتدريب المشغلين

كيف أطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية

  • كيف أطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية هو من أكثر التساؤلات التي يتساءل الطلاب فيما بينهم، فكل طالب يريد معرفة نتيجته دون أن يذهب إلى المدرسة، حتى يوفر وقته ومجهود.
  • يستطيع كل الطلاب باختلاف المراحل التعليمية لهم أن يحصلوا على شهادتهم برقم الهوية وذلك عن طريق استخدام نظام نور الإلكتروني، وذلك بتطبيق عدد من الخطوات المهمة وهي كالتالي:
  1. الخطوة الأولى في استخراج شهادتي برقم الهوية هي الدخول على موقع نور الإلكتروني.
  2. الخطوة الثانية في استخراج شهادتي برقم الهوية من نظام نور هي كتابة اسم الشخص المستخدم وكلمة المرور التابعة لموقع نور الإلكتروني.
  3. الخطوة الثالثة في استخراج شهادتي برقم الهوية هي الضغط على تسجيل دخول.
  4. الخطوة الرابعة الضغط على الأيقونة الخاصة بالتقارير.
  5. الخطوة الخامسة الضغط على خانة الدرجات.
  6. الخطوة السابعة يتم الضغط على الشهادة المطلوبة، فتظهر على الشاشة الدرجات الخاصة بالشهادة المطلوبة، ولكن في حالة عدم ظهور الدرجات تظهر على الشاشة رسالة تعنى انه لم يتم تسجيل النتيجة بعد.

كيفية استخراج بدل مفقود للشهادة من نظام نور

  • في حالة إذا تعرض الطالب لفقدان الشهادة، يلجأ إلى أن يستخرج شهادة بدل مفقود وذلك عن طريق موقع نور الإلكتروني، واتباع عدة خطوات حتى يستطيع الطالب الحصول على شهادة بدل مفقود.
  1. أول خطوة استخراج شهادة بدل مفقود من نظام نور هي الدخول على الموقع الإلكتروني نور.
  2. ثاني خطوة استخراج شهادة بدل مفقود هي كتابة بيانات تسجيل الدخول وكلمة المرور، والضغط على تسجيل الدخول.
  3. ثالث خطوة من خطوات استخراج شهادة بدل مفقود هي الضغط على أيقونة التقارير.
  4. الخطوة الرابعة هي تعيين نوع الشهادة المراد استخراج بدل مفقود لها.
  5. خامس خطوة هي تسجيل جميع البيانات المطلوبة للشهادة والضغط على زر البحث.
  6. الخطوة السادسة يتم تحديد هذه الشهادة حتى يتم طبعها ويتم الضغط على عرض.
  7. الخطوة السابعة والأخيرة من خطوات استخراج بديلا للشهادة هي أن يتم الضغط على زر طباعة حتى يتم التحميل بطريقة pdf للشهادة المطلوبة.

وندعوكم من هنا لقراءة موضوع: منح دراسية مجانية في مصر لطلاب الثانوية العامة

كيفية طباعة شهادة الثانوية عن طريق موقع نور

  • وبعد التعرف على كيف أطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية نتعرف على كيفية طباعتها عن طريق نظام نور، فلكي يستطيع الطالب طباعة شهادة الثانوية برقم الهوية من خلال نظام نور الإلكتروني، يجب عليه إتباع عدة خطوات أساسية وهي.
  1. الخطوة الأولى يتم تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني نور.
  2. الخطوة الثانية هي إدخال اسم الشخص المستخدم وكلمة المرور التابعة لنظام نور، ثم النقر على تسجيل الدخول.
  3. الخطوة الثالثة لإتمام عملية الطباعة هي الضغط على أيقونة تقارير.
  4. الخطوة الرابعة هي الضغط على الشهادة اللازم طباعتها للطالب.
  5. الخطوة الخامسة يتم النقر على طباعة، يتم الاحتفاظ فبهذا الملف بصيغة pdf حتى يتم طباعته في أي فترة يريدها الطالب.

كما يرشح لكم موقع زيادة الاطلاع على: كيف أحصل على نسخة من شهادة الثانوية العامة عن طريق النت أو من خلال المدرسة

كيفية استخدام نظام نور في استخراج النتائج للطلبة

ساعد نظام نور الإلكتروني المدرسين في تحديد نتائج الطلاب في جميع مراحل التعليم المختلفة، وذلك من خلال إتباع عدد من الخطوات المهمة وهي:

  1. أول خطوة من خطوات استخراج النتائج هي أن يتم الدخول على الموقع الإلكتروني نور.
  2. ثاني خطوة لمعرفة نتائج الطلاب هي إدخال اسم الشخص المستخدم وكلمة المرور التابعة لموقع نور الإلكتروني، ثم يتم الضغط على تسجيل الدخول.
  3. الخطوة الثالثة لاستخراج نتائج الطلبة يتم فيها الضغط على أيقونة التقارير الموجودة بقائمة الخدمات، ثم اختيار درجات الطلاب.
  4. الخطوة الرابعة والأخيرة لاستخراج نتائج الطلبة، يتم فيها تحديد الصف التابع له الطالب والتقديرات، وبذلك يتم استخراج نتائج الطلبة بصيغة pdf من خلال نظام نور الإلكتروني.

استخدام روابط الاستعلام عن النتائج برقم الهوية

  • تم وضع طرق كثيرة حتى يتمكن الطلاب في جميع مراحل التعليم المختلفة في جميع أرجاء المملكة العربية السعودية من معرفة نتائجهم، وذلك من خلال استخدام نظام نور الإلكتروني، فهناك عدة خطوات يجب على الطالب اتباعها وهي.
  • يتم الدخول على موقع نور الإلكتروني، والضغط على تسجيل الدخول، من خلال الضغط على أيقونة التقارير، فيتم الضغط على رابط الاستعلام عن نتائج الطلاب.

وللمزيد من الإفادة قم بالاطلاع على: كيفية معادلة شهادة الثانوية العامة في مصر

في نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا عن كيف اطلع شهادتي الثانوية برقم الهوية من نظام نور وكيفية طباعتها، وكيفية استخراج بديلا لها في حالة عدم العثور عليها، ومعرفة نتائج الطلاب في كافة مراحل التعليم المختلفة.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.