محتوى يحترم عقلك

كم تبعد خميس مشيط عن الرياض

كم تبعد خميس مشيط عن الرياض من حيث المسافة والوقت المستقطع؟ وأين يقع كلاهُما؟ حيث هناك العديد من الأشخاص الذين يتنقلون من مدينة لأخرى بالمملكة العربية السعودية مع الإغفال عن الموقع بينهُما والوقت الذي يستغرقانُه، وأبرز المُدن المُستهدفة هُما خميس مشيط والرياض، لذا ومن خلال موقع زيادة سنُعلمك بالمسافة بينهُما والوقت الذي ستستغرقه حتى الوصول.

كم تبعد خميس مشيط عن الرياض؟

إن المسافة بين مدينتي خميس مشيط والرياض تُقدر بـ 917 كم، وتلك المسافة لكي يتم قطعها بالسفر فسوف يكون الوقت المُستقطع حوالي 8 ساعات و12 دقيقة عبر طريق 30.

تستطيع أن تنتقل من مدينة خميس مشيط إلى مدينة الرياض عن طريق الحافلات الخاصة بالنقل الجماعي التي تُغطي كافة أرجاء وأنحاء المملكة، أو السيارة الخاصة بك أو الرحلات الجوية من مطار الملك خالد الدولي للمطار الخاص بمدينة أبها الإقليمي، وستستغرق وقت قدرُه ساعة و40 دقيقة فقط.

اقرأ أيضًا: كم تبعد عرعر عن الرياض

مدينة خميس مشيط

إنها واحدة من أكبر المدُن في المملكة العربية السعودية من حيث المساحة، وشغلت المركز الرابع من حيث التجارة على مستوى السعودية، وتقع في الوسط بمنطقة عسير، وفي الشمال الشرقي بمدينة أبها، وبشمال أحد رفيدة، وهي نقطة التقاء وادي بيشة ووادي عتود، بحيث تُشكِل البداية بسهول الحجاز الشرقية.

تعتبر خميس مشيط نقطة البداية للوصول إلى السهول الشرقية لمجموعة جبال الحجاز، وترتفع عن سطح البحر بحوالي 1850 متر، بالإضافة إلى أنها من المدن السياحية الرائعة بالمملكة؛ لتميزها بمناخ معتدل في الصيف.

مدينة الرياض

مدينة الرياض تعد إحدى أكبر المدن بالمملكة العربية السعودية، بجانب أنها عاصمة السعودية، وتتميز بالطبيعة الخضراء الخلابة والرائعة، حيث ينتشر بها الأشجار والورود والسيول المائية، وعدد سكانها يبلغ 68% من إجمالي سكان المملكة، ومدينة الرياض تنقسم إداريًا إلى عدة بلديات وهما:

(العليا، الملز، نمار، بطحا، بلدية العريجاء، بلدية الشميسي، بلدية الحاير، بلدية الروضة، بلدية عرقة، النسيم، المعذر والشمال).

اقرأ أيضًا: كم تبعد ابها عن الرياض

موقع مدينة الرياض

إن موقع مدينة الرياض في منتصف شبه الجزيرة العربية شرقًا من هضبة نجد، وتبتعد بقُرب 800 كيلو متر عن المدينة المنورة ومكة المكرمة، بجانب أنها تعد مدينة عصرية وحضارية، ومساحتها كبيرة وواسعة بعدما كانت من أصغر المدن وكانت مُحاطة بالأسوار قديمًا.

عدد سكان مدينة الرياض يصل إلى خمسة ملايين نسمة، وهناك نسبة 31% من السكان مغتربين ويعملون بالمدينة، أما السكان السعوديين الأصل فنسبتهم تصل إلى 69% تقريبًا من إجمالي نسبة سكان مدينة الرياض، وأكثر ما يميز مدينة الرياض هي أنها أكثر المدن تطورًا من حيث المساحة.

تعد مدينتي خميس مشيط والرياض من أهم المدن بالمملكة، حيث إنهما من المدن الذي يذهب إليها العديد من المواطنين بالسعودية لأهميتها من عدة جهات.. وبجانب مساحتهُما إلا أنهم أكثر مدن تضم مناطق رائعة وجذابة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.