كم تساوي 100 درجة فهرنهايت

كم تساوي 100 درجة فهرنهايت توجد بعض العلاقات يمكنك من خلالها التحويل من الفهرنهايت إلى الدرجات المئوية الأخرى، من أكثر المقاييس التي تستخدم في قياس درجة الحرارة هي الدرجة المئوية والدرجة فهرنهايت، تستخدم في أغلب الولايات المتحدة  الأمريكية الدرجة فهرنهايت، بينما تستخدم الدرجة المئوية في جميع أنحاء العالم، هناك مقاييس أخرى تستخدم بشكل نسبي وهذه المقاييس تستخدم الدرجة الكلفن.

تعريف درجة الحرارة

  • درجة الحرارة هي مؤشر يستدل من خلاله على مدى السخونة أو البرودة، تتواجد عدة مقاييس يمكن من خلالها قياس درجة الحرارة للأجسام وللهواء، ويمكنك أيضا من خلاله تحديد الاتجاه التي تنبعث منه الحرارة، درجة الحرارة تنتقل من الجسم الأغلى في درجة الحرارة إلى الجسم الأقل في درجة الحرارة، درجة الحرارة لا تساوي الطاقة وذلك داخل النظام الثير وديناميكي.
  • والدليل على ذلك هو أن عود الكبريت المشتعل يتواجد لديه درجة حرارة عالية لا تساوي درجة حرارة الجبل الجليدي، ولكن كمية الطاقة الحرارية التي تتواجد داخل الجبل الجليدي أكبر بكثير من الطاقة الحرارية التي تتواجد داخل عود الكبريت، لذلك فإن كمية الطاقة المتواجدة داخل الأجسام لا تعبر عن درجة الحرارة.

ومن هنا نتعرف على وحدة قياس الحرارة من 8 حروف وكيف تنتقل الحرارة والتحويل بين درجات الحرارة : وحدة قياس الحرارة من 8 حروف وكيف تنتقل الحرارة والتحويل بين درجات الحرارة

ما هي الدرجة الفهرنهايت

  • الفهرنهايت أو الفهرنهايت هي واحدة من وحدات القياس التي تستخدم في قياس درجات الحرارة  تسمى فهرنهايت بهذا الاسم نسبة إلى العالم الفيزيائي دانيال غابرييل فهرنهايت الألماني.
  • يرمز إلى وحدة الفهرنهايت بالرمز °ف أو °F، الفهرنهايت له شعبية كبير في قياس درجة الحرارة في الولايات المتحدة الأمريكية،  على عكس باقي العالم الذي يشيع فيها استخدام الدرجة المئوية أو الدرجة سليزيوس الذي يرمز لها بالرمز °C.

ما هي الدرجة السيلزيوس

  • إلي هي أحد الوحدات التي تستخدم في قياس درجة الحرارة، تسمى بالـ درجة سليزيوس أو تسمى بالدرجة المئوية، وتسمى بهذا الأسمى لأن الواحد درجة سليزيوس يساوي 1/ 100 من الفرق بين درجتي الغليان والتجمد للماء وذلك في ظروف خاصة وهي الضغط الجوي القياسي.
  • وتسمى بالدارجة السيلزيوس نسبة إلى أندرس سلزيوس العالم السويدي، تستخدم الدرجة السيلزيوس في جميع أنحاء العالم فهي أكبر درجات الحرارة حول العالم.

كيفية التحويل من الفهرنهايت إلى السيلزيوس 

  • تجمد المياه يختلف من الدرجة فهرنهايت والدرجة السيلزيوس كلاً منهما يبدأ عند درجة حرارة مختلفة درجة تجمد المياه على مقياس فهرنهايت هو 32 درجة مئوية بينما درجة تجمد المياه على مقياس سيلزيوس هي الصفر درجة مئوية.
  • كما أن المدى التي تتحول فيه المياه من تجمد إلى غليان يختلف من السيلزيوس إلى الفهرنهايت، فالمدى وفهرنهايت هو 32 إلى 212 درجة، بينما المدى السيلزيوس هو من 0 إلى 100، والآن سنوضح كيفية التحويل من الفهرنهايت إلى السيلزيوس وبالتالي سنتعرف على.

وندعوكم لقراءة موضوع التحويل من فهرنهايت الي سلسيوس وما طريقة  التحويل : التحويل من فهرنهايت الى سلسيوس وما طريقة التحويل

كم تساوي 100 درجة فهرنهايت

  1. الخطوة الأولى من التحويل من الفهرنهايت إلى السيلزيوس تبدأ من النقطة التي تختلف فيها درجات الحرارة عند البداية، لذلك الخطوة الأولى هي طرح 32 من قيمة درجة الفهرنهايت، على سبيل المثال عند تحويل 100 درجة فهرنهايت نقوم بطرح 100 – 32  = 78 درجة مئوية.
  2. الخطوة التالية تقوم فيها بعملية القسمة وذلك نتيجة للتزايد في المدى الذي يفصل بين درجة الغليان وبين درجة التجمد، فالمدى لدرجات الفهرنهايت هو 180 درجة والمدى لدرجة السيلزيوس هو 100 درجة وهذا طبقا لما معروف في حساب القياسات، لذا تنتج هذه العلاقة النطاقية بين المديين كالتالي: 180\100 = 1.8 أو تساوي النسبة 5/9، وإذا قمنا بتطبيق هذه النسبة على المثال كم تساوي 100 درجة فهرنهايت بعد أن تم تطبيق الخطوة الاولى وكان الناتج 78 نطبق الخطوة الثانية بقسمة 78 على 1.8 فيكون الناتج يساوي 43.33 درجة سليزيوس.

كيفية التحويل من السيلزيوس إلى الفهرنهايت

  • ذكرنا فيما سبق أن التحويل من السيلزيوس إلى فهرنهايت يتوقف في البداية على النقطة التي يبدأ عندها درجة الحرارة، بالإضافة إلى المدى الذي يتراوح بين درجة التجمد وبين درجة الغليان، وعند التحويل من الفهرنهايت إلى السيلزيوس كنا نستخدم عملية الطرح ثم الخطوة التالية تستخدم عملية القسمة.
  • في هذه التحويلة سوف نقوم بالعكس وهي استخدام عملية الجمع ثم الخطوة التالية نقوم بعملية الضرب، وكما تمكنا سابقاً من معرفة كم تساوي 100 درجة فهرنهايت وكانت النتيجة هي 43.33 السيلزيوس سنتمكن في الخطوات التالية من العكس وهو كم تساوي 43.33 درجة سليزيوس:
  1. في الخطوة الأولى نقوم بعملية الضرب وهو ضرب القيمة 43.33 في النسبة النطاقية 1.8 كالتالي 43.33× 1.8 = 78 درجة.
  2. الخطوة الثانية نقوم بالعكس وهو إضافة 32 إلى ناتج الخطوة الأولى كالتالي 78+ 32 = 100 درجة فهرنهايت.

ونرشح لكم قراءة موضوع هي وحدة قياس درجة الحرارة المستعملة في امريكا : هي وحدة قياس درجة الحرارة المستعملة في امريكا

كيفية التحويل من فهرنهايت إلى كلفن

  • توجد مقاييس أخرى تستخدم لقياس درجة الحرارة والأمر ليس مقتصر على الفهرنهايت و السيلزيوس فقط، بينما يتواجد مقاييس أخرى تسمى الكلفن، مقياس سيلزيوس الشهير مشتق من مقياس الكلفن، كما أن معدل التزايد كلفن يشبه كثيرا مقياس التزايد السيلزيوس والفهرنهايت وهو 1.8.
  • ولكن نقطة البداية لكل من السيلزيوس والكلفن والفهرنهايت تختلف عن بعضها البعض حيث أن مقياس الكلفن يبدأ عند الصفر المطلق، فالصفر سليزيوس يساوي 273.13 كلفن، يتواجد اختلاف بين نقطتي البداية بين الكلفن والفهرنهايت يمثل 459.7،  لذلك عند إجراء التحويل يتطلب الأمر إلى الضرب في النسبة 1.8 ثم طرح 459.7 على سبيل المثال كم تساوي 100 درجة فهرنهايت من الكلفن:
  1. أولاً لابد من التحويل إلى السليزيوس وذلك من خلال طرح 32 من القيمة كالتالي 100- 32 = 78.
  2. الخطوة التالية هي قسمة ناتج القيمة السابقة على معدل النطاقية 1.8 كالتالي 78/ 1.8 = 43.33.
  3. الخطوة الأخيرة هي التحويل إلى الكلفن وذلك عن طريق جمع 273.15 على القيمة السابقة كالتالي  43.33 + 273.15 = 316.48 درجة كلفن.

أما إذا تم عكس السؤال كم تساوي 100 درجة فهرنهايت إلى كم تساوي 316.48 كلفن من الفهرنهايت تكون الكيفية كالتالي:

  • أولاً نقوم بضرب القيمة 316.48 في معد النطاقية 1.8 كالتالي 316.48 × 1.8 = 535.3
  • الخطوة الثانية هي طرح نسبة الاختلاف 459.7 من الناتج السابق كالتالي 535.3 – 459.7 = 73 فهرنهايت.

صيغ مختصرة لتحويل درجات الحرارة

  • التحويل من فهرنهايت إلى سليزيوس هي (C=5 / 9 *(F-32، مثال على هذه الصيغة  كم تساوي 100 درجة فهرنهايت، الإجابة: 
  1. C=5 / 9 *(F-32)
  2. C=5 / 9 *(100-32)= 43.33 c
  • طريقة أخرى إذا كنت مهاجر إلى أوروبا للتحويل من فهرنهايت إلى سليزيوس هي  C = F-30 / 2  نطبق على المثال السابق:
  1. C=F-30 / 2
  2. C=100-30 / 2= 85c
  • التحويل من الدرجة سليزيوس إلى الدرجة فهرنهايت هي  F = 9/5 C + 32 ويمكن أن نطبق ذلك على المثال التالي كم تساوي 37 درجة سليزيوس من الفهرنهايت، الإجابة:
  1. F = 9/5 C + 32
  2. F = 9/5 × 37 + 32=98.6 F

ولا يفوتكم قراءة موضوع ما هي وحدة قياس درجة الحرارة المستعملة في البلدان العربية ؟ ما هي وحدة قياس درجة الحرارة المستعملة في البلدان العربية ؟

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا ونكون أوضحنا لكم كم تساوي 100 درجة فهرنهايت وتعريف درجة الحرارة وما هي الدرجة الفهرنهايت وما هي الدرجة السيلزيوس وكيفية التحويل من الفهرنهايت إلى السيلزيوس وصيغ مختصرة لتحويل درجات الحرارة وكيفية التحويل من فهرنهايت إلى كلفن نرجو أن نكون قد أفدناكم وفي إنتظار تعليقاتكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.