كيفية تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية

كيفية تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية بالخطوات التي تُمكن المستخدم من استعمال مساعد جوجل بكل سهولة من خلال عرضه باللغة العربية، حيث يعتبر مساعد جوجل من ضمن أفضل الخدمات وأحدثها، والتي تساعد المستخدم بشكل كبير في العديد من الأشياء.

لذلك ومن خلال موقع زيادة سوف نتعرف على كيفية تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية.

كيفية تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية

يعتبر محرك جوجل من ضمن أفضل محركات البحث الموجودة في العالم، وذلك لأنه يحتوي على العديد من الخدمات التي يتم استخدامها في عيش حياة أفضل بواسطة التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة إلى المميزات الكثيرة التي يستفيد منها المستخدم بشكل كبير.

من ضمن هذه المميزات هو مساعد جوجل، وهو عبارة عن شخص افتراضي يقوم بالتحدث إليك ويعمل على مساعدتك للوصول إلى العديد من الأشياء الموجودة في الهاتف الخاص بك، أو البحث عن شيء معين عن طريق جوجل.

بالإضافة إلى أنه يعتبر مساعد شخصي لك لأنه يمكن أن يقوم بتذكيرك بالمواعيد الخاصة بالعمل الذي تعمله أو المناسبات الخاصة بك وغيرها، بالإضافة على العديد من الأشياء التي يقوم بها مساعد جوجل.

لكن في الوطن العربي يوجد الكثير من الناس لا يستطيعون استخدامه في بعض الأحيان لأنه يتم استخدامه باللغة الإنجليزية، ولا يعرف الكثيرين تحويل اللغة، ولذلك سوف نتعرف على كيفية تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى التطبيق الخاص بجوجل والموجود في القائمة التي تحتوي على كافة التطبيقات الموجودة على الهاتف.
  2. يتم الضغط على أيقونة “More” الموجودة في أسفل يمين الصفحة.
  3. سوف تظهر صفحة أخرى تحتوي على العديد من الأشياء والتي من خلالها يتم الضغط على كلمة “Settings”، والتي من خلالها يتم الضغط على خيار “Google Assistant”.
  4. يتم ظهور صفحة أخرى والتي من خلالها يتم الضغط على كلمة “Languages”.
  5. الضغط على “Add a languages”، ومنها سوف تظهر قائمة تحتوي على العديد من اللغات يتم من خلالها اختيار اللغة العربية الخاصة بالمملكة العربية السعودية أو الخاصة بمصر، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية.

اقرأ أيضًا: حذف حساب جوجل من الأندرويد بعد الفورمات بالخطوات

طريقة تفعيل مساعد جوجل باستخدام صوتك

تستطيع أن تقوم بتفعيل مساعد جوجل الخاص بك من خلال صوتك، وذلك من خلال قول بعض الأشياء التي سوف نتعرف عليها من خلال الخطوات التالية:

  1. يجب أن يكون الجهاز الخاص بك يعمل بنظام أندرويد، ثم بعد ذلك يجب عليك قول “ok google أريد فتح إعدادات مساعد Google”.
  2. سوف يتم تحويلك على قسم “جميع الإعدادات” والذي من خلاله يتم الضغط على “الإعدادات العامة”.
  3. سوف يتم الانتقال إلى صفحة أخرى والتي من خلالها تستطيع تفعيل مساعد جوجل أو إيقافه، وبذلك نكون قد تعرفنا على كيفية تفعيل Google Assistant باللغة العربية، وطريقة تفعيله بشكل عام.

اقرأ أيضًا: استعادة البيانات من حساب جوجل

طريقة تدريب مساعد جوجل على صوتك

تستطيع من خلال مساعد جوجل عمل الكثير من الأشياء ولكن يجب عليه التعود على الصوت الخاص بك حتى يعرف مع من يتحدث وبالتالي يقوم بتنفيذ الطلبات الخاصة بك بكل سهولة، وسوف نتعرف على الطريقة من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى التطبيق الخاص بجوجل سواء من خلال القائمة الخاصة بالتطبيقات الموجودة على الهاتف، أو من خلال استخدام الصوت الخاص بك للوصول إلى الإعدادات.
  2. التوجه إلى قسم “الإعدادات الأكثر استخدامًا” والتي من خلالها يتم الضغط على اختيار “Voice Match”.
  3. يجب أن يتم التأكد من أن الخيار الخاص بـ Ok Google قد تم تفعيله، ثم بعد ذلك يتم الضغط على “النموذج الصوتي” والذي من خلاله يتم الضغط على خيار “إعادة ضبط النموذج الصوتي”.
  4. يتم اتباع كافة الخطوات المطلوبة بعد ذلك حتى يتم تسجيل الصوت الخاص بك، والذي سوف يميزه مساعد جوجل عن باقي الأصوات الأخرى.

بذلك نكون قد تعرفنا على طريقة تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية، بالإضافة إلى طريقة تدريبه على الصوت الخاص بالمستخدم.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 إضافات لجوجل كروم وكيفية إلغاء تثبيتها

كيفية تفعيل مساعد جوجل باللغة العربية تتم من خلال التعرف على بعض الخطوات البسيطة، ثم بعد ذلك يتم استخدامه بأكثر من طريقة ممكنة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.