كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتك

كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتك، يلجأ الكثير من الفتيات إلى التغيير من مظهرهم وفعل أشياء جديدة، مثل تغيير لون الشعر، أو الحصول على قصة جديدة، رغم أن تغيير لون الشعر يعد من القرارات الصعبة، إلا أننا سنعرض لكِ اليوم في موقع زيادة كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتك.

كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتك

إن المرأة دائمًا ما تفكر في تجديد مظهرها، وأكثر ما يُمكن تغيره هو مظهر الشعر، حيث يمكن للمرأة أن تغير من لون شعرها أو طوله، ونحن هنا سنخبركِ بكيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتكِ، حيث إن هناك بعض الألوان التي قد تعطي للوجه إشراقة وألوان أخر تعطي شكل باهت.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع صبغة باليت

اختيار لون الصبغة حسب لون البشرة

يمكن لأصحاب البشرة الفاتحة أو البيضاء الاختيار من هذه الألوان (الأحمر الفاتح، الأشقر الداكن، البني)، ويُفضل تجنب الألوان النحاسية أو الأسود الداكن أو البني الداكن.

أما أصحاب البشرة القمحية يمكنهم استخدام هذه الألوان (اللون الذهبي الداكن، البني الداكن الذي يميك للون الشكولاتة، الكستنائي) أما الألوان التي يجب الابتعاد عنها (الأشقر الذي يميل للذهبي، والأسود الذي يميل إلى الأحمر) وذلك لأن هذه الألوان تجعل شكل البشرة باهت.

أما أصحاب البشرة الباهتة والشاحبة يُفضل الذهاب إلى اللون الذهبي الذي يميل للحمرة.

خطوات اختيار لون صبغة الشعر المناسبة للون البشرة

يتطلب في بادئ الأمر عمل بعض الخطوات وهي:

  1. يجب تنظيف الوجه جيدًا ليصبح نظيفًا من أي آثار مكياج أو أتربة يمكن أن تغير من لونه الطبيعي.
  2. اختيار إضاءة مناسبة لأن لون البشرة يتغير مع لون الإضاءة.
  3. تحديد لون البشرة الداخلية (Under Tone)ويكون ذلك عبر طريقتين هما:
  • الطريقة الأولي: يجب اختيار لون تي شيرت فاتح مثل الأزرق أو الأخضر وضعه بجانب بشرتك ثم وضع لون أحمر أو أصفر ويتم تكرار هذه العملية، فاذا لاحظتي أن بشرتك تكون مشرقة مع اللون الأزرق فهي ذات لون أندرتون بارد.

أما إذا لاحظتي أن البشرة بدت مشرقة مع اللون الأحمر فأنتِ تملكين أندرتون دافئ.

  • الطريقة الثانية: يمكنك معرفة لون الأندرتون عن طريق الأوردة الخاصة بمعصميكِ، اقلبي يديك وانظري إلى أوردة معصميكِ إذا كانت الأوردة تميل إلي اللون الأخضر فأنتِ لديك أندرتون دافئ، أما إذا كانت تميل إلي اللون الأزرق أو البنفسجي فهذا يدل على أنكِ لديكِ أندرتون بارد.

بعد معرفة لون الأندرتون الخاص بكِ يمكنك اختيار اللون المناسب لبشرتك فأصحاب صبغة الأندرتون الدافئ يجب اختيار لون دافئ أيضًا مثل: اختيار صبغة الشعر الفاتحة مثل درجات البيج الذهبي أو الأشقر الوردي، وصبغة شعر داكنة مثل درجات الكراميل أو النحاسي الذهبي.

أما أصحاب صبغة الشعر الأندرتون البارد يكونوا أكثر إشراقًا مع درجات لون الشعر البارد مثل صبغة شعر فاتحة فيمكنك تجربة درجات البلاتينوم أو الأشقر المائل إلى لون البيج، وصبغة شعر داكنة اللون مثل درجات البرغندي أو الشكولاتة، يمكنك تجربة بعض الألوان الجريئة مثل البنفسجي أو الأزرق أو الأخضر.

هناك من لديهم صبغة شعر أندرتون محايد، فيمكنك استخدام الألوان الدافئة أو الباردة.

يمكنك أيضًا اختيار لون صبغة الشعر لتناسب لون عينيك أو لون بشرتك، ويمكنك صبغ شعرك في المنزل دون الحاجة إلى الذهاب لصالونات التجميل.

اقرأ أيضًا: صبغ شعر احمر كرزي ودرجاته

اختيار لون الصبغة حسب لون العين

يمكنك اختيار لون الصبغة عن طريق لون العينين، فإذا كانت لون عينيك عسلي، أخضر، أسود أو بني يمكنك اختيار ألوان مثل الذهبي أو النبيتي.

أما إذا كانت لون عينيك أزرق أو رمادي فيمكنك اختيار لون الصبغة الرمادي أو الأشقر المائل إلى الفاتح.

اختيار لون الصبغة على حسب طبيعية الشعر

امتلاكك لشعر تالف أو متضرر يؤثر على اختيارك للون الصبغة، فإذا كان شعرك تالف فيجب اختيار الألوان الغامقة والابتعاد عن الألوان الفاتحة، فالألوان الداكنة تكون أكثر أمانًا للشعر المتضرر.

لون الصبغة حسب فصول السنة

تكون فصول السنة من العوامل التي تؤثر على اختيارك للون الشعر فهناك ألوان تتناسب مع الشتاء ولا تتناسب مع الصيف، فتناسب الألوان الفاتحة للصيف أكثر من الألوان الغامقة.

اللون المناسب حسب لون الشعر الطبيعي

ضمن إطار عرضنا لإجابة سؤال كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتك، فلون شعرك الطبيعي هو اللون المناسب للون بشرتك، لذلك يجب عليك عدم الابتعاد عن درجة لون شعرك الطبيعي ب 3 درجات أفتح أو أغمق.

اقرأ أيضًا: أفضل صبغة للشعر الخفيف

كيفية صبغ الشعر في البيت

في صدد معرفة إجابة سؤال كيفية اختيار لون صبغة الشعر المناسبة لبشرتك هناك عدة طرق للقيام بصبغة الشعر في المنزل.

بعد شراء الصبغة من محلات مستحضرات التجميل ولكن يجب عليكِ الابتعاد عن الصبغات التي تحتوي على البلسم لأنها تؤدي إلى تضرر فروة الرأس.

يجب ارتداء القفازات التي تكون مع الصبغة ووضع منشفة على الرقبة لتجنب ملامسة جسمك للمواد الكيميائية الضارة التي تحتوي عليها الصبغة.

يجب اختيار الفرشاة المناسبة للشعر فإذا كان الشعر قصيرًا يُفضل استخدام فرشاة صغيرة والعكس صحيح.

بعد قراءة التعليمات الموجودة على عبوات الصبغة يمكنك البدء في تطبيقها عن طريق خلط الأكسجين وصبغة الشعر في وعاء عميق لضمان تجانس الخليط.

يجب تقسيم الشعر إلى عدة أقسام مع تماسكهم بمشبك الشعر، ومن الضروري تطبيق الصبغة على الشعر بحرص وعدم ملامستها لجذور الشعر لأنها تلحق الضرر بها بسبب المواد الكيميائية الضارة.

بعد وضع الصبغة على الشعر يجب تركها لمدة ساعة أو على حسب التعليمات الموجودة على العبوات، ويمكنك إضافة التونر على الشعر فهو يساعد على إعطاء لمعة للشعر.

يمكنك الآن غسل شعرك بالماء والصابون للتخلص من آثار الصبغة ويتم تطبيق كمية قليلة من البلسم على الشعر وتركه لمدة خمس دقائق، ويساعد البلسم في الحفاظ على رطوبة الشعر، ثم يمكنك تجفيف الشعر بواسطة المجفف الكهربائي أو المنشفة.

يجب أن تقومي بعمل اختبار على مقدمة الخصل لرؤية تأثير اللون على الشعر وتجنب حساسية فروة الرأس فإذا تم حدوث احمرار وهيجان يجب اختيار نوع آخر من الصبغة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.