محتوى يحترم عقلك

طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء

طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء بسيطة وسهلة، حيث إن الأظافر الجميلة والنظيفة تعطي مظهرًا ألطف لليد، فتسعى كثير من الفتيات لكي تصبح أظافرها أطول وأجمل، من أجل أن تكون يدها ناعمة ورقيقة، لذا من خلال موقع زيادة سنعطيك بعض النصائح لكي تصبح أظافر يديك بيضاء وناعمة.

طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء

الأظافر من المعروف عنها أن الكثير يأخذونها تعبير عن صاحبها، فالكثير يلجئون إلى معرفة ماهية طبيعة الإنسان من خلال أظافره، فالأظافر النظيفة تدل على شخص يهتم بالتفاصيل ويعتني بنفسه، وتدل الأظافر غير النظيفة على شخصية مهملة ولا تهتم أبدًا بنظافة الأشياء البسيطة.

لعلكِ تسألين ماهي طريقة الحصول على أظافر نظيفة؟ ما هي طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء؟ ولكي تصبح أظافركِ نظيفة عليكِ أن تهتمي بها وتتبعي بعض النصائح والوصفات الطبيعية بشكل دوري لتحتفظي بيديكِ نظيفة وجميلة، ولمعرفة طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء اِتبعي الوصفات التالية:

1ـ صودا الخبز

إن طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء باستخدام صودا الخبز نتائجها مضمونة دائمًا، فمن المعروف عن صودا الخبز أنها تساعد على التبييض ويستخدمها الناس في كثير من الأمور التي تحتاج إلى تنظيف عميق، لذا يمكنك استخدامها للأظافر حتى تزيلي الاصفرار الذي يجعل أظافركِ تبدو غير نظيفة، باِتباع الطريقة التالية:

المكونات

  • ملعقتين من صودا الخبز.
  • ملعقة من بيروكسيد الهيدروجين.

طريقة التحضير

  1. في البداية قومي بخلط المكونات معًا في وعاء صغير.
  2. عليك الآن أن تضعي بعضًا من الخليط على أظافرك وفي أسفلها وقومي بفرك هذه الخلطة لمدة 5 دقائق، ويمكنكِ أن تستخدمي فرشاة أسنان قديمة لهذا الغرض، ثم اشطفيها بالماء البارد بعد أن تنتهي من الفرك.
  3. بعد أن تنتهي عليكِ أن تقومي بترطيب يديكِ وأظافركِ جيدًا.
  4. عليكِ أن تستخدمي هذه الخلطة بشكل أسبوعي حتى تحصلي على نتيجة مستمرة.

اقرأ أيضًا: كيفية تطويل الأظافر

2ـ الكاكاو والزيوت الطبيعية

من المعروف عن الكاكاو أنه يساعد على التبييض، فإذا وضعته على أظافركِ فسيساعد على فرك الأوساخ وجعل أظافرك نظيفة، كما يمكنكِ أن تضعي معه بعض الزيوت الطبيعية لتساعد على ترطيب الجلد الميت حول الأظافر فيسهل فركه، ولطريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء باستخدام الكاكاو اتبعي الخطوات التالية:

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الكاكاو.
  • ملعقة صغيرة من أي زيت طبيعي.

طريقة التحضير

  1. في البداية اخلطي الزيت والكاكاو معا جيدًا ثم قومي بوضعه على أظافركِ وانتظري بمدة 10 دقائق.
  2. بعد أن تمر المدة المحددة أبدأ بفرك أظافرك جيدًا في حركات دائرية كما يمكنكِ استخدام فرشاة أسنان قديمة لهذا الغرض.
  3. بعد أن تنتهي اغسلي يديكِ جيدًا من الكاكاو والزيت ولا تنسي استخدم الصابون حتى تتخلصي من آثار الزيت التي على أظافركِ.

3ـ عصير الليمون وزيت شجرة الشاي

واحدة من الأشياء القوية جدًا في تبييض الأظافر هو عصير الليمون الذي يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على تنقية الأظافر من الاصفرار وإعادة لونها الأبيض الطبيعي نظرًا لاحتوائه على حمض الستريك، كما أن إضافة زيت شجرة الشاي إليه سيزيد من فعاليته فهو قتل للميكروبات، وهذا باِتباع ما يلي:

المكونات

  • ملعقة من زيت شجرة الشاي.
  • عصير ليمونة.

طريقة التحضير

  1. في البداية ضعي زيت شجرة الشاي على أظافركِ وانتظري لمدة 10 دقائق.
  2. بعد مرور المدة قومي بعصر الليمون على أظافركِ وثم أبدئي بفرك أظافركِ باستخدام قشور الليمون، استمري في هذه العملية لمدة 5 دقائق.
  3. اتركي الليمون والزيت بعد أن تنتهي من الفرك لمدة خمس دقائق أخرى.
  4. حين تمر المدة يمكنكِ شطف يديك بالماء حتى تتخلصي من آثار الزيت والليمون على يديك.
  5. من المهم أن ترطبي يديكِ الآن بالمرطب المناسب.

4ـ معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على كثير من العناصر التي تساعد على التبييض مثل حمض الستريك وبيكربونات الصوديوم، وهما قويان جدًا في التبييض وعليكِ فقط اِتباع الوصفة المُقبلة:

المكونات

  • معجون أسنان.
  • فرشاة قديمة.

طريقة الاستخدام

  1. في البداية ضعي قليلًا من معجون الأسنان على أظافركِ، ثم قومي باستخدام الفرشاة القديمة بفرك المعجون على أظافركِ لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  2. عندما تنتهي المدة المحددة قومي بشطف يديكِ جيدًا من معجون الأسنان، وعندها عليكِ أن تستخدمي الصابون حتى تتخلصي تمامًا من كل معجون الأسنان.
  3. لا تنسي أن ترطبي يديكِ جيدًا بمرطب اليد الخاص بكِ.

5ـ خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المكونات الطبيعية متعددة الاستخدامات، حيث إنه يدخل في العديد من الوصفات سواء للبشرة أو الشعر، ويستخدم أيضًا خل التفاح لتبييض الأظافر فهو يحتوي على حمض الخليك القوي جدًا الذي يساعد على تقليل الاصفرار في الأظافر، وذلك باِتباع ما يلي:

المكونات

  • خل التفاح.
  • ماء.

طريقة الاستخدام

  1. في البداية قومي بوضع قليل من خل التفاح في وعاء، ومن ثم قومي بوضع المقدار المُماثل له من الماء لكي تخففيه.
  2. ضعي يديكِ في خل التفاح لكي تنقعي أظافركِ فيه، وانتظري مدة 15 دقيقة.
  3. عندما تنتهي المدة المحددة أخرجي يديكِ من خل التفاح ثم قومي بغسلها جيدًا وجففي أظافركِ بمنشفة خشنة لكي تقوم بتقشير الجلد الميت والشوائب التي تسبب بهتان لون الأظافر.
  4. لا تنسي أن تقومي بترطيب أظافركِ عندما تنتهين من هذه العملية.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور خطوط سوداء رفيعة على الأظافر

تنظيف الأظافر من الجلد الميت

لا يكفي اِتباع طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء أن تجعل أظافرك تبدو جميلة، عليكِ أن تقومي بإزالة الجلد الميت من عليها حتى تبدو نظيفة تمامًا ولا يوجد حولها أي شيء يقلل من بريقها، ولطريقة تنظيف الأظافر من الجلد الميت اتبعي الخطوات التالية:

  1. في البداية عليكِ أن تقومي بنقع يديك في ماء دافئ حتى تستطيعي التخلص من الجلد الميت بسهولة، عليك إبقاء يديكِ في الماء لمدة لا تقل عن 5 دقائق.
  2. جففي يديكِ جيدًا من الماء.
  3. يمكنكِ استخدام مبرد الأظافر لكي تزيلي الجلد الميت من حول الأظافر وأسفلها باستخدام الجزء المدبب في نهايته.
  4. بعد أن تنتهي من دفع كل الجلد الميت من تحت أظافركِ ومن فوقها قومي باستخدام مقص الأظافر الصغير لكي تقصي الجلد الميت الزائد، لكن عليكِ أن تكوني حذرة فعليكِ قص الجلد الميت فقط.
  5. عند الانتهاء من هذه العملية عليكِ أن ترطبي يديكِ جيدًا بعد أن تشطفيها بالماء البارد، يمكنكِ أن تستخدمي الفازلين لنتيجة أفضل، ومن الجيد أن تلبسي القفازات لكي تحافظي على وجود المرطب على أظافركِ طوال الليل.

أسباب تغير لون الأظافر

قبل أن تبدئي بطريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء عليكِ أولًا أن تهتمي لأن تعرفي الأسباب التي أدت إلى هذا اللون الذي لا تحبينه، وهي كالتالي:

1ـ اللون الأصفر

قد تصبح الأظافر صفراء، وهذا لون لا تفضله النساء، ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي إلى اصفرار الأظافر؟ هي:

  • عندما تعانين من التهاب فطري في أظافركِ فهذا سيساعد على زيادة اللون الأصفر عليه، لذا عليكِ أن تحرصي ألا يصاب ظفرك بالعدوى حتى لا يتحول لونه إلى الأصفر.
  • إن أفكاك الظفر قد يودي بكِ إلى أن يتغير لون أظافركِ للأصفر.
  • إن كنتِ تعانين من التهاب المفاصل الروماتيدي فهذا أحد الأسباب التي تجعل من لون أظافرك صفراء.

2ـ اللون الأبيض

لعلكِ تستخدمين طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء بياضًا طبيعيًا، ولكن ماذا إن كان هذا البياض شديدًا وغير طبيعي؟ فماذا تكون أسبابه؟ هي كما يلي:

  • إذا كنتِ تعانين من التهاب فطري فقد يكون سببًا قويًا في أن تعاني من بياض الأظافر.
  • أمراض مثل السكري والكبد أيضًا قد تسبب لكِ بعض اللون الأبيض في الأظافر.
  • يمكن أن يكون اللون الأبيض الغريب في الأظافر سببه الارتطام.

اقرأ أيضًا: طريقة غسل اليدين الصحيحة

نصائح للعناية بالأظافر

إن استخدام وصفة أو طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء قد يأتي بنتيجة مرضية، لكن النتيجة المثالية لا تأتي سوى من أن تهتمي بكل الأمور التي من المحتمل أن تسبب المشكلة في الأصل، لذا نُقدم بعض الإرشادات للعناية بشكل الأظافر فيما يأتي:

  • عليكِ أن تشربي كمية كبيرة من الماء لكي تحافظي على نظافة أظافركِ، فالجفاف قد يُسبب الجفاف الذي يُسبب الاصفرار في الأظافر، لذا حتى لو كنتِ في فصل الشتاء عليكِ أن تهتمي بشرب كمية كبيرة من الماء حتى لا يصاب الجسم بالجفاف.
  • تتكون الأظافر في الأصل من مادة تسمى الكيراتين وهي من المواد البروتينية المتوفرة في الأغذية مثل اللحوم والبقوليات، لذا عليكِ أن تكثري من تناول البروتين فهو الذي يحافظ على أظافركِ نظيفة وبيضاء ويقي أظافركِ من التكسر.
  • يحتوي طلاء الأظافر على كثير من المكونات التي قد تؤذي أظافركِ فهو يحتوي على الأسيتون الذي يتلف الأظافر عند بقائه عليه فترة طويلة، لذا من الأفضل تقليله قدر الإمكان كما يمكنكِ أن تستخدمي الحناء بديلًا عنه.
  • كما تعرفين فإن الأسيتون من المواد التي تؤذي الأظافر بشكل كبير، لذا من الأفضل أن تتوقفي عن استخدام طلاء الأظافر المكون من الأسيتون بشكل أساسي فهو سيجعل أظافركِ غير صحية على الإطلاق، لذا عليكِ أن تختاري نوعًا خاليًا من الأسيتون إذا كنتِ ترغبين في المحافظة على أظافركِ.
  • قد تظنين أن الأظافر لا تحتاج إلى ترطيب مثل اليدين، ولكن هذا غير صحيح فالأظافر بحاجة ماسة إلى أن ترطبيها باستمرار لكي تبقى ناعمة وجميلة وتصبح لامعة بفضل هذا الترطيب.
  • إذا كنتِ تحتاجين أن تكون أظافركِ صحية وجميلة عليكِ أن تهتمي بعمل مساج من الزيت لها، يمكنكِ أيضًا أن تستخدمي الفازلين لكي تدلكي به الأظافر، سيمنحها هذا مظهرًا صحيًا أكثر.
  • من المهم جدًا أن تقومي باستخدام المبرد بالطريقة الصحيحة له، عليكِ ألا تقومي بعمل حركات للأمام والخلف، فالطريقة الصحيحة هي أن تبردي الأظافر في اتجاه واحد، هذه الطريقة ستحمي الأظافر من التشقق والتكسر.
  • عليكِ ألا تقومي ببرد أظافرك وهي مبلله أبدًا لأن هذا سيكون عاملًا في إضعافها وتشققها مما سيجعل مظهرها سيئًا.
  • عندما يكون الطقس شديد البرودة في الشتاء من المهم جدًا أن تشتري القفازات لكي ترتديها حتى تحافظي على أظافركِ من الجفاف الذي يليه التشقق والبهتان.
  • من المهم أن تستخدمي القصاصة الكبيرة للقدم والصغيرة لأصابع اليد، كما عليكِ أن تقومي بغسلها قبل استخدامها لأنها قد تنقل لكِ البكتيريا التي إذا تكاثرت على أظافر ستجعل من لونها مصفرًا.
  • عليكِ أن تستخدمي قفازًا مخصصًا لغسل الصحون لكي تحافظي على أظافركِ من التكسر ومن دخول البقايا غير النظيفة فيها.

إن طريقة تنظيف الأظافر وجعلها بيضاء يعتمد على كثير من الطرق التي تكمُن في اتباع بعض النصائح في التعامل مع الأظافر، من أجل زيادة قوتها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.