كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها يسهل تنفيذها من خلال عدد من الخطوات السهلة، كل ما عليك فعله فقط هو البحث عما يجذب الجمهور، حيث إنه يمكنك من خلالها أن تقوم بتحقيق الربح.

لذا من خلال هذا الموضوع الذي سيعرضه لكم موقع زيادة سنتعرف سويًا على كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها، بالإضافة إلى عدد من النصائح التي من شأنها أن تسهم في نجاحها، كل ذلك وأكثر ستجده خلال السطور التالية.. لنتابع.

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها

قبل أن نتطرق لعرض كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها، يذكر أن صفحات الفيس بوك قد تم تخصيصها من أجل العلامات والأنشطة التجارية، والشخصيات العامة، أو بعض الأغراض الترفيهية، أو للربح، وما شابه ذلك، وتجدر الإشارة إلى أن الأشخاص الذين قد سجلوا إعجابهم بالصفحة والمتابعين لها سيحصلون على كافة التحديثات في آخر الأخبار لهم.

يجب قبل البدء في إنشاء صفحة على الفيس بوك أن تقوم بالاطلاع على كافة الشروط والأحكام التي تتعلق بالفيس بوك، إلى جانب التأكد من عدم مخالفتها، وبعد ذلك يصبح بإمكانك إنشاء الصفحة الخاصة بك على الفيس بك.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تفعيل الربح من الفيس بوك في مصر 2021

خطوات إنشاء صفحة على الفيس بوك

فيما يتعلق بكيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها، يمكنك القيام بذلك الأمر عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يجب الذهاب إلى رابط إنشاء صفحة جديدة على الفيس بوك من خلال النقر على الرابط من هنا.
  2. ثم قم باختيار نوع صفحة الفيس بوك التي تريد أن تقوم بإنشائها، حيث ستجد نوعين من الصفحات، النوع الأول هو صفحة خاصة بالأنشطة والعلامات التجارية، والآخر متعلق بالصفحات الخاصة بالشخصيات العامة، أو المجتمعات أو أي نشاط ترفيهي.

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها

  1. من ثم قم باختيار الفئة التي تنتمي إليها الصفحة، واسم الصفحة، بمجرد أن تقوم بالضغط على حقل “بدء الاستخدام” سيظهر أمامك مجالين أحدهم يتم كتابة اسم الصفحة، والآخر يتم كتابة الفئة الخاصة بها.

قم بكتابة الاسم الرسمي الخاص بصفحتك على الفيس بوك، أما في مجال الفئة سيتوجب عليك إدراج أقرب وصف متعلق بصفحتك، وبمجرد أن تنتهي من هذه المرحلة قم بالنقر على كلمة “متابعة”.

  1. بعد ذلك قم بإضافة صورة ملف شخصي، حيث يقوم الفيس بوك بطلبها منك من أجل وضعها على الصفحة، حتى تساهم في وصول المستخدمين لها.

كما أن الصورة على الفيس بوك لها معايير خاصة، مثل أن تكون مربعة “طولها يساوي عرضها”، والصورة تظهر على أجهزة الكمبيوتر بمقاس 170× 170 بيكسل، أما على الهواتف الذكية تكون بمقاس 128× 128 بيكسل.

لكي تقوم بتحميل الصورة قم بالضغط على خيار “تحميل صورة ملف شخصي”، ثم حدد الصورة من جهازك، من ثم فتح.

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها

  1. بعد الانتهاء من إضافة صورة الملف الشخصي سيكون عليك أن تقوم إضافة صورة غلاف لصفحتك، وطبقًا لتعليمات الفيس بوك فإن مقاس الصورة على أجهزة الكمبيوتر تكون 820× 312.

أما فيما يخص الهواتف فتكون 640× 360، لكن إن لم تجد المعايير المطلوبة فلا يوجد مشكلة، لكن يتوجب أن يكون هنالك تناسب ما بين الطول والعرض، بحيث يكون الطول نصف العرض على أقل تقدير.

بعد الانتهاء من الخطوات السابق الإشارة إليها، فإنك بذلك تكون قد تمكنت من إنشاء صفحة على الفيس بنجاح.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية إلغاء حساب فيس بوك مع الخطوات والصور

إعدادات بدء صفحتك على الفيس بوك

بعدما تعرفنا على كافة الخطوات المتعلقة بكيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها، سنقوم بعرض بعض الإعدادات اللازمة من أجل بدء نشاط الصفحة الخاصة بك.

بعد أن تنتهي من إنشاء صفحة على الفيس بوك، يجب عليك أن تقوم ببعض الخطوات الهامة، والتي من شأنها أن تمنحك بداية احترافية لصفحتك، حيث إنها سيكون لها دور جيد في جذب العديد من المستخدمين إليها، ومن أهم هذه الإعدادات ما يلي:

دعوة الأصدقاء

قم بدعوة الأصدقاء الذين يهتمون بما تقوم بتقديمه في الصفحة الخاصة بك، والتي ستكون بداية سهلة من أجل الحصول على بعض المشتركين لصفحة الفيس بوك، ومن أهم النصائح التي ستمكنك من تحقيق أفضل استفادة ممكنة:

  • اطلب من الأشخاص المقربين منك أن يقوموا بدعوة أصدقائهم للإعجاب بالصفحة، هذه الميزة تكن متاحة لمدير الصفحة، ولمعجبي الصفحة أيضًا؛ لذا فيمكننك أن تستفيد أيضًا من أصدقاء أصدقائك الذين يهتمون بما تقدمه.

حتى تقوم بدعوة أصدقائك قم بالضغط على الثلاث نقاط التي توجد أسفل صورة الغلاف، وستظهر أمامك قائمة اختر منها دعوة الأصدقاء.

كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها

بمجرد أن تقوم باختيار الأصدقاء ستظهر لك قائمة لتحديد الأصدقاء وإرسال الدعوات لهم.

  • عليك أن تقوم بإرسال دعوات لكافة الأشخاص الذين يهتمون بما تقوم بتقديمه، وتجدر الإشارة إلى أنه ليس من صالحك أن تحصل على العديد من الاعجابات في البداية، ثم يقوم بعد ذلك الأصدقاء بإلغاء المتابعة؛ لذا فإن 10 أشخاص متفاعلين أفضل من 100 غير مهتمين.

تعديل معلومات الصفحة

حتى تتمكن من تعديل معلومات الصفحة كل ما عليك فعله فقط هو النقر على الثلاث نقاط الذي يوجد بجانب خيار المشاركة “أسفل صورة الغلاف”، وستظهر أمامك نافذة توجد بها العديد من البيانات، والتي منها:

  • عام: والتي يمكنك من خلالها كتابة وصف عن الصفحة وما الذي تقوم بتقديمه للمعجبين، ليس ذلك وحسب بل يمكنك أيضًا أن تقوم بتعديل الفئة التي اخترتها أثناء إنشاء الصفحة، أو إضافة فئات أخرى تتعلق بصفحتك.
  • جهة الاتصال: في ذلك الحقل يتوجب عليك أن تقوم بإدراج رقم الهاتف الخاص بك، وموقع الويب الخاص بالصفحة “إذا وجد”، بالإضافة إلى البريد الإلكتروني.
  • الساعات: إذا كانت الصفحة خاصة بمحل تجاري أو نشاط، قم بتحديد ساعات العمل الخاصة بك.
  • العنوان: قم باختيار موقع الصفحة على الخريطة.
  • المزيد: الخانة الأولى تتعلق ببعض الدول فقط، والثانية يمكن أن تقوم بوضع رابط سياسة الخصوصية “اختياري”.

بعد أن تقوم بكافة التعديلات لا تنسى الضغط على كلمة حفظ التغييرات، والتي ستجدها بالأسفل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تحميل فيديو من فيس بوك؟

إدارة الصفحة

يتوجب عليك أن تقوم بتعيين مساعدين لك من أجل نشر المحتوى وإدارة الصفحة، ويمكنك القيام بذلك الأمر عن طريق النقر على الإعدادات التي توجد أعلى يسار صورة الغلاف، وقم بعد ذلك باختيار الأدوار في الصفحة من القائمة، ثم قم بإدراج اسم المستخدم  أو البريد الإلكتروني الخاص به، من ثم قم بتحديد الدور الخاص به، وبعد إتمام ذلك انقر على “إضافة”، وفيما يلي سنقوم بعرض المهام الخاصة لهؤلاء المساعدين:

  1. تفعيل مساعد الاستجابة (الرد الفوري على الرسائل)، وتعتبر تلك الخاصية من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها حيث إنها من شأنها أن تكسبك ثقة متابعي الصفحة، كما أنها تعد مؤشرًا أيضًا لتقييم صفحتك من قبل الفيس بوك.

فحال قيامك بتفعيلها يمكنك أن تقوم بإرسال رسالة بشكل آلي للرد الفوري على الرسائل التي ترسل إليك على الصفحة، فهي بمثابة رسالة ترحيبية، من شأنها أن تساهم في تحسين رضى المستخدم.

حتى تتمكن من تفعيل هذه الميزة قم بالضغط على رابط الإعدادات، ثم اختر المراسلات، من ثم انقر على “إرسال ردود فورية إلى أي شخص يراسل صفحتك”، ثم قم بضبط الزر على تشغيل، ويمكنك تغيير الرسالة كما تشاء وكتابة الرسالة التي تراها مناسبة من وجهة نظرك.

  1. إضافة خيار في صفحة الفيس بوك، تعد من الخواص الرائعة التي تم إضافتها مؤخرًا لصفحات الفيس بوك، والتي تسمح لك بعمل زر من أجل نقل المستخدم إلى الموقع الخاص بك تلقائيًا، أو لتنزيل التطبيق الخاص بك، أو التواصل معك.

للحصول على هذه الخاصية قم بالضغط على “إضافة زر” التي توجد أسفل صورة الغلاف، ثم قم باختيار نوع الزر، من ثم اضغط على كلمة التالي.

  1. تعديل رابط الصفحة حتى يبدو احترافي، حيث يحتوي رابط الصفحة الافتراضي على اسم الصفحة وبجانبه مجموعة من الأرقام، ويمكنك أن تقوم بالتعديل على هذا الرابط حتى تختار رابط أكثر احترافية.

حتى تقوم بهذه الخطوة قم بالضغط على “حول” ثم اضغط على رابط “إنشاء اسم مستخدم للصفحة”، يجب أن يكون اسم المستخدم باللغة الإنجليزية بدون مسافات، وقد يحتوي على نقاط لفصل الكلمات.

ترويج صفحة الفيس بوك

ضمن إطار عرضنا لكيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها، يمكنك أن تقوم به من خلال بعض الخطوات البسيطة، والتي سنقوم بعرضها فيما يلي:

  • يمكن الترويج لمنشور أو لصفحتك، من خلال تحديد الجمهور الذي ترغب في أن يرى صفحتك أو منشوراتك، قم باختيار الأشخاص المعجبين بصفحتك، ثم قم بعرض المنشور على أصدقائهم أو قم بتحديد جمهورًا جديدًا.
  • يمكنك أن تتحكم في مقدار ما تقوم بإنفاقه من أموال على عملية الترويج، ولن تقوم بدفع أي رسوم إضافية عن الميزانية التي قمت بتحديدها، تمثل الميزانية التي تقوم بتحديدها السعر اليومي لترويج المنشور.

وفقًا للجمهور الذي تختاره والميزانية التي تقوم بتحديدها، فيمكن أن تصل أو لا تصل للحد الأقصى لمبلغ الميزانية كل يوم.

  • يمكنك أن تقوم بتجربة استخدام تطبيق مدير الصفحات، والتي يمكنك من خلاله ترويج المنشورات وإنشاء عملية ترويج من تطبيق مدير الصفحات أيضًا، كل ما عليك فعله هو إنشاء منشور من جهازك المحمول ثم اضغط على “ترويج المنشور”.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل أسماء للفيس بوك بالإنجليزي ومعانيها للبنات والشباب

نصائح لإنشاء صفحة على الفيس بوك

بعدما تعرفنا على كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها، توجب علينا أن نعرض لكم بعض النصائح التي من شأنها أن تساعدك على إنشاء صفحة فيس بوك ناجحة، ومن ضمن هذه النصائح:

  • قم بإنشاء صفحة حول الشيء الذي يهمك، وذلك حتى تكون على دراية بما ستقوم بتقديمه من خلالها، ويعد ذلك الأمر من أهم العناصر التي يجب الاهتمام بها عند إنشاء صفحة، حيث ينبغي أن تكون قادرًا على إضافة شيء مهم وذات قيمة لجمهورك.
  • يجب أن تكون الصفحة مميزة وغير مكررة، لا تقم بسرقة المنشورات ولصقها على صفحتك، فهذه الطريقة ليست جيدة من أجل تحقيق النجاح؛ لذا يجب أن تكون على يقين بأنك يمكنك تقديم شيء جديد ومفيد ينجذب إليه أعضاء الصفحة.
  • قم باختيار اسم الصفحة بعناية ودقة شديدة، الكثير من الأشخاص يحكموا على الأشياء من عناوينها، فالكثير من الأشخاص على الفيس بوك يقرروا الاشتراك في صفحتك أو لا من خلال اسم الصفحة، لذا يجب أن تختار اسم ينجذب إليه العديد من الأشخاص.
  • يجب أن تقوم بإعداد المحتوى الذي ستقوم بتقديمه في صفحتك على الفيس بوك قبل أن تبدأ في نشره، بحيث يتم عرضه بشكل جاهز ومنظم.
  • ينبغي أن تقوم بإدراج كافة البيانات الخاصة بحساب الفيس بوك الخاص بك بشكل كامل وبصورة واضحة، يجب أن تقوم باختيار الصور التي تتناسب مع صفحتك وتعبرعنها.
  • لكي تحصل على أفضل النتائج من الصفحة التجارية الخاصة بك على الفيس بوك يجب عليك أن تكون على دراية بكيفية التسويق على الفيس بوك، حيث إن هذا النوع من التسويق له طبيعة خاصة، والتي يجب عليك أن تفهمها حتى تحصل على أفضل النتائج الممكنة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة فتح فيس بوك نسخة الكمبيوتر على الهاتف بالخطوات

بذلك نكون قد أوضحنا لكم كيفية عمل صفحة على الفيس بوك جديدة لأول مرة والترويج لها بسهولة، كما تطرقنا لعرض الإعدادات اللازمة من أجل البدء في استخدام الصفحة، بالإضافة إلى النصائح التي من شأنها أن تساعدك على إنشاء صفحة فيس بوك ناجحة، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم الإفادة المرجوة.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.