طريقة استقبال الأموال على الباي بال

طريقة استقبال الأموال على الباي بال سنقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة من خلال هذا الموضوع الهام عن جميع ما يخص حساب باي بال من حيث استقبال الأموال، واستخدامه في عملية الشراء من خلال الانترنت، كذلك يمكن إرسال الأموال في دقائق معدودة، ولمن لا يعرف كيف يمكنه استقبال الأموال على حساب الباي بال الخاص به يمكنه متابعة السطور القادمة واتباع الخطوات لكي يتمكن من ذلك، كما سنعرض العديد ممن المعلومات الأخرى حول حساب باي بال بشكل عام.

ارسال الأموال على الباي بال

قبل أن نعرف طريقة استقبال الأموال من خلال حساب باي بال يوف نبدأ بالتعرف على كيفية إرسال الأموال للأهل والأصدقاء وللعملاء في حالة إنجاز الأعمال من خلاله، حيث يمكنك دفع مبالغ للفواتير من خلال استخدامه وذلك عن طريق القيام بالآتي:

  • عند إرسال فاتورة على بريدك الالكتروني، سوف تتوجه لخيار الدفع الآن، ومن ثم سوف يُطلب منك القيام بتسجيل الدخول على حساب باي بال.
  • في حالة الرغبة في الدفع بشكل مباشر بدون استلام فاتورة يمكنك الدخول على حسابك على باي بال، ومن ثم قم بالضغط على خيار الإرسال والطلب الموجود في علامة التبويب بأعلى الصفحة.
  • بالتأكيد لكي تتمكن من ارسال واستقبال الأموال بحرية يجب عليك تملك حساب باي بال يمكنك من القيام بهذه الاجراءات، وفي حالة عدو وجود حساب لك على موقع باي بال، يمكنك التوجه للموقع وتسجيل حساب جديد من خلال الضغط على رابط التسجيل، والقيام بالخطوات اللازمة التي تأتي إليك عبر الشاشة لكي تتمكن من انشاء الحساب الجديد.
  • الخطوة التالية هي تحديد كيفية الدفع هل هي نظير شراء سلع وخدمات، أو توجيه الدفع لفرد من العائلة أو أحد الأصدقاء، وبالتالي سوف تتحدد الرسوم الخاصة بالدفع تبعاً لنوع الاختيار، حيث أن الدفع للأقارب والأصدقاء رسومه أقل من الخدمات والسلع.
  • يمكنك إرسال الأموال للعائلة والأصدقاء من خلال الضغط على زر الإرسال، وفي حالة الرغبة في إرسال الأموال لدولة أخرى ففي هذه الحالة يتم استخدام خاصية أخرى بعنوانXoom .
  • بعد ذلك يتم إدخال المعلومات الخاصة بالمستلم وبريده الالكتروني، ورقم هاتفه الشخصي، وهي من المعلومات الهامة التي يجب أن تتوفر قبل القيام بإنهاء الخطوات، حتى لا يتم ارسال الأموال لشخص آخر عن طريق الخطأ.
  • الخطوة التالية هي التأكيد على المبلغ المدفوع، وقيمة الأموال المراد دفعها، والعملة التي ترغب في استخدامها، كما يجب عليك تحديد العملة الخاصة بدولتك من خلال القائمة المنبثقة الخاصة بالعملة، ومن ثم يمكنك النقر على نوع العملة المطلوبة، ثم إدخال قيمة المبلغ المراد دفعه، وبعد ذلك يمكنك الضغط على خيار المتابعة.
  • يمكنك بعد ذلك تحديد طريقة التمويل ومصدر الدفع ومن ثم قم بالنقر على خيار التالي، وسوف تظهر كافة وسائل الدفع الممكنة التي تم ربطها بالحساب.
  • يمكن في هذه الخطوة الاختيار من بين عدة مصادر تمويلية، حيث يمكن استخدام رصيدك في باي بال، أو من خلال الحساب المصرفي عبر بطاقات الخصم والائتمان، وفي هذه الحالة سوف يتم احتساب رسوم رمزية على المدفوعات التي تتم من خلال بطاقات الخصم والائتمان.
  • بعد ذلك يجب عليك مراجعة التفاصيل الخاصة بعملية الدفع والتأكد منها، ومن ثم قم بالنقر على اختيار تأكيد الدفع، وسوف يصل إليك إيصال من خلال البريد الالكتروني يتضمن القيام بعملية الدفع بنجاح، وسوف يتم إشعار الشخص المستلم بعملية الدفع، وفي حالة عدم امتلاكه لحساب باي بال فيجب عليه انشاء حساب في هذه الحالة.
  • لو كان الرصيد الموجود لديك على حساب باي بال كافي لعملية الدفع فسيتم استخدامه بشكل مباشر لإتمام العملية، أما لو كان غير كافي فقد لا تتمكن من انهاء العملية.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: تحويل الأموال من باي بال إلى ويسترن يونيون طريقة سهلة وسريعة

طريقة استقبال الاموال على الباي بال

لا يوجد اختلاف كبير بين عملية إرسال الأموال أو استقبالها على حساب باي بال، حيث أن عملية استقبال الأموال من خلال باي بال تعتبر شديدة السهولة، فقط ستحتاج لعنوان البريد الالكتروني لتسجيله على حساب باي بال، وسف يستخدمه المرسل من خلال وضعه في الحقل الخاص بذلك.

وبعد ذلك يحدد قيمة المبلغ المراد دفعه، ثم يرسله لك كما يحدث في عملية ارسال الأموال التي تحدثنا عنها قبل ذلك، ومن ثم سيتم المرور بالخطوات الآتية:

  • سوف تصل إليك رسالة من خلال البريد الالكتروني لكي تعرف أن هناك أحد الأشخاص قد أرسل إليك مبلغ من المال، ولكي تتمكن من استلام الأموال فإن ذلك يتطلب فتح حساب خاص بك على موقع باي بال، والتأكيد على البريد الالكتروني.
  • بعد ذلك سوف يمكنك استلام الدفعة، ومن ثم لك خيار الاحتفاظ بها بحسابك على باي بال، أو استخدامها في إرسال دفعات لجهات مختلفة.
  • يمكنك أيضاً استخدامها عن طريق تحويلها للحساب المصرفي الخاص بك ويتم ذلك من خلال الدخول على حساب باي بال، وفي صفحة حسابك قم بالضغط على خيار تحويل الأموال، وهو موجود في نهاية صفحة الرصيد الخاص بك.
  • كذلك يمكن الدخول على هذا الاختيار من خلال الولوج لقائمة المحفظة أو “Wallet” الموجود في أعلى شريط الأدوات.
  • يتم الضغط على خيار النقل للمصرف الذي تتعامل معه.
  • في حالة امتلاكك للعديد من الحسابات المصرفية أو وجود أكثر من بطاقة بها اتصال بحساب باي بال، يتم اختيار أي الحسابات التي ترغب في تحويل الأموال إليها، ومن ثم قم بالضغط على خيار التالي.
  • قم بإدخال قيمة المبلغ المطلوبة لكي يتم تحويلها للبنك الخاص بك ومن ثم قم بالنقر على خيار التالي مرة ثانية.
  • سوف تنبثق صفحة أخرى تطلب منك مراجعة البيانات الخاصة بعملية النقل، وفي حالة التأكد من جميع البيانات قم بالضغط على خيار نقل الآن، وبالتالي سوف تتمكن من تحويل الأموال للحساب المصرفي الخاص بك بمنتهى السهولة.

ولا يفوتك التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: طريقة التسجيل في paypal وما هو paypal وما الخدمات التي يقدمها وكيفية تفعيل الحساب على الpaypal

مميزات استخدام حساب باي بال

موقع باي بال هو في الأصل من مواقع الخدمات ولكنه بمثابة بنك الكتروني نتيجة لتشابه خصائصه مع تلك الخاصة بالبنوك التقليدية، حيث يمكن عن طريقه استقبال واستلام وسحب الأموال كما ذكرنا، بالإضافة للعديد من الخصائص الأخرى التي تجعله متفرداً وهي كالآتي:

  • يمكن من خلال استخدام حساب باي بال شراء العديد من المنتجات على شبكة الانترنت، حيث يوجد الكثير من المواقع التي تقبل الدفع من خلاله، بل توجد بعض المواقع التي لا تقبل عملية الدفع سوى عن طريقه ومنها موقعeBay المعروف.
  • يتميز باي بال بحمايته لمعلومات البطاقة الائتمانية الخاصة بالمستخدمين، وحمايتها من وصول المخترقين لها، وتوفير أعلى معدل من الأمان.
  • يمكن عبر موقع باي بال تسلم واستبال الأموال فقط من خلال حساب البريد الالكتروني، ولذلك فهو يتميز بالسهولة والمرونة في ذات الوقت بالمقارنة بالمواقع الأخرى.
  • يمكن عن طريقه سحب الأموال للحساب البنكي أو للبطاقة الائتمانية وبطاقة الفيزا المسبقة الدفع.
  • سهل باي بال من بعض المشاكل والتي تتمثل في عدم إمكانية الحصول من الأرباح من خلال الانترنت، ولكن في الوقت الحالي يوجد العديد من المواقع التي تتعامل من خلاله، كموقع خمسات، أو موقع مستقل.

وأخيرًا نرشح لك المزيد من التفاصيل من خلال: فتح حساب بنكي دولي مجاني في سويسرا وبايونير وTransferWise ومميزاته وعيوبه

وبهذا نكون قد وفرنا لكم طريقة استقبال الأموال على الباي بال وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.