كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب سؤال يبحث عن إجابته الكثير من الأشخاص، حيث إن أغلب الأشخاص لا يحبون الذهاب الى طبيب الأسنان خوفًا من الألم الذي يمكن أن يحدث لهم عند إزالة التسوس من أسنانهم، لذا سوف نعرض لكم في هذا المقال عبر موقع زيادة كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب.

اقرأ أيضًا: علاج تسوس الأسنان اللبنية عند الأطفال

كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

كل منا مر بفترة تعرض بها للتسوس في أسنانه، لذا فإنه من الضروري الذهاب للطبيب باستمرار فالأمر ليس مزعج بشدة كما يظن البعض، حيث أن الكشف باستمرار على الأسنان سوف يبعد عنا مخاطر الإصابة بالتسوس، فقد ينصح بعض أطباء الأسنان بعدد من المضادات للتسوس في الأسنان.

لأن التسوس البسيط الذي يحدث في الأسنان يتحول فجأة إلى تسوس عميق دون الشعور بذلك، ولكن كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب سؤال يستحق الإجابة عليه، فالطبيب يقوم بعمل حفر للسنة وإزالة التسوس منها منعًا لتوغل التسوس للداخل، ويقوم الطبيب أيضًا بوضع حشو السنة ولكن هذا يعتبر في بداية التسوس.

أما إذا كان الألم غير محتمل وهو أمر يستحق فعلًا الذهاب للطبيب لأن الألم لن يكون سهلًا، فالطبيب يقوم باستئصال عصب السن المصابة بعد عمل حفر بها وإضافة حشو من نوع آخر، ثم ينصح الأطباء بعمل ما يسمى بالطربوش للمحافظة على شكل، ومكان السنة.

اقرأ أيضًا: علاج تسوس الأسنان الأمامية في المنزل

علاج تسوس الأسنان الأمامية

وعن كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب وخاصة الأسنان الأمامية، فالطبيب يقوم بواحدة من ثلاث اختيارات، وهي:

  1. إما أن يقوم بمعالجتها بالفلورايد الذي يمنع تآكل مينا الأسنان وهو الأم الذي قد يؤدي يومًا ما إلى تآكل الأسنان وتسوسها.
  2. أو أن يقوم بعمل تلبيسات أو ما يسمى بالطربوش لحماية السنة من التآكل، وذلك يقوم به إذا كانت السنة مصابة بتسوس في العصب.
  3. أو أن يقوم بعمل بعض أنواع الحشو المناسبة لكل سنة.
  4. كما يمكن علاج الأسنان بالليزر حيث يتم توجيه أشعة الليزر على الأسنان المصابة بالتسوس بعد إزالة التسوس منها، ثم يتم وضع حشو من نوع خاص بالليزر نفس لون السنة وذلك الليزر يحتوي على نسبة عالية من الفلورايد الذي يحمي الأسنان من التسوس، وأشعة الليزر هي عبارة عن غاز ثاني أكسيد الكربون.

ما هو تسوس الأسنان؟

بعد التعرف على كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب يمكننا التعرف على معنى تسوس الأسنان، وهو يتمثل في إصابة جزء من السنة بالحفر بداخلها، ومن الممكن أن تعالج ببساطة إذا قام المصاب بالتسوس بالذهاب إلى الطبيب بأقصى سرعة، والسبب في ذلك عندما يتناول بعض الأشخاص الحلوى ولا يقومون بغسل أسنانهم بعدها بمعجون الأسنان.

اقرأ أيضًا: كيف أزيل تسوس الأسنان بدون طبيب

مراحل تسوس الأسنان

كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

عندما يتناول أي شخص الحلويات أو أي نوع من أنواع الطعام، ثم لا يقوم هذا الشخص بتنظيف أسنانه بالمعجون، تتراكم طبقة البلاك، هنا يظهر دور البكتيريا التي تتغذى على الطعام الموجود بين الأسنان، مما يؤدي إلى تراكم طبقة البلاك في اللثة، ويتم تحويلها إلى طبقة الجير التي تعمل على تسوس الأسنان بعد ضعفها.

أعراض الإصابة بتسوس الأسنان

تختلف أعراض الإصابة بتسوس الأسنان من شخص إلى آخر كما أنها تختلف باختلاف نوع التسوس، حيث أن التسوس في أول الأمر لا يظهر أي شكل من أعراض الإصابة بالتسوس، أما عندما يصل التسوس إلى داخل السنة فقد يشعر المصاب بما يلي:

  • الشعور بوخز مكان السنه المصابة وألم عام في جميع الأسنان.
  • كما يشعر المصاب بتسوس الأسنان بألم عند تناول المشروبات الساخنة والباردة أيضًا.
  • وجود حفر على سطح السنة المصابة.
  • ظهور بعض من اللون البني المائل للأسود في السنة.
  • الشعور بآلام حادة أثناء أكل الطعام.

اقرأ أيضًا: طريقة التخلص من تسوس الأسنان في يوم واحد

الأشخاص المعرضون للإصابة بتسوس الأسنان

هناك بعض الأشخاص يعتقدون أن الأطفال هم أكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان، ولكن في الحقيقة أن الأشخاص الأكبر سنًا هم أكثر عرضة للإصابة بتسوس الأسنان، وذلك بسبب ابتعاد الأسنان نوعًا ما عن اللثة بعد عمر معين والذي يجعل جذور الأسنان ظاهرة نسبيًا مما يؤدي إلى تسوس أسنانه سريعًا، ولكن هذا ليس معناه أن الأطفال لا يصابون بالتسوس، فعلى كل أم أن تساعد أبناءها على غسل أسنانهم أول بأول بعد تناول أي نوع من الأطعمة.

تجربتي مع إزالة التسوس بالأسنان عند الطبيب

قمنا بسؤال أحد الرجال والبالغ من العمر أربع وستون عامًا عن تجربته مع أطباء الأسنان، وقال أنه عندما شعر بألم شديد في أسنانه توجه على الفور لعمل فحص لأسنانه، وتبين أنه يعاني من تسوس في أحد الضروس الخلفية.

طلب منه الطبيب أن يقوم بعمل حشو ليزر، وبالفعل قام باستئصال عصب الضرس وقام بعلاجه باستخدام حشو وسلط عليه جهاز الليزر، ثم طلب منه الطبيب عمل تلبيسة فوق الضرس للمحافظة على مكانه، وبالفعل قام بعملها منذ أكثر من شهر.

اقرأ أيضًا: تجربتي في علاج التسوس

عوامل تزيد من خطر الإصابة بتسوس السن

كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب

يمكن أن يكون الألم محتمل إذا كانت السنة المصابة بالتسوس في بادئ الأمر، أما عندما تزيد فترة التسوس يعد ذلك خطرًا على المصاب بالتسوس، ومن العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالتسوس ما يلي:

  • الأسنان أو الضروس الداخلية الغير مرئية عندما يتجمع بها بقايا الطعام مما يصعب إزالتها، ويؤدي لتسوس أسرع من الأسنان الخارجية الظاهرة السهلة التنظيف.
  • هناك مجموعة من الأطعمة من الصعب التخلص من بقاياها والتصاقها في الأسنان منها عسل النحل، فإذا لم يتم تنظيفها أولًا بأول هذا يؤدي إلى ضرر بالأسنان ويؤدي إلى تسوسها.
  • بعض منا بعد غسل أسنانه يقوم بتناول شيء خفيف كالفاكهة ولا يقوم بغسل أسنانه مرة أخرى.
  • كل هذه العوامل سببًا في وصول التسوس إلى العصب، وهو الشيء الذي يصعب تحمله عند الإصابة به.

اقرأ أيضًا: أفضل معجون أسنان للتبييض

في الختام قد قمنا بعرض كيفية إزالة التسوس من الأسنان عند الطبيب، كما عرضنا بعض طرق علاج الأسنان الأمامية وتعرفنا أيضًا على ما هو تسوس الأسنان، وذكرنا بعض أعراض الإصابة بتسوس الأسنان والعوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالتسوس، وذكرنا الفئة العمرية والأشخاص المعرضين للإصابة بتسوس الأسنان.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Alanprabs يقول

    [url=http://lexapro.monster/]generic lexapro online[/url] [url=http://ventolin.monster/]ventolin capsule[/url] [url=http://malegra.online/]malegra fxt paypal[/url] [url=http://domperidone.quest/]motilium 20 mg[/url] [url=http://buycialisgenericpills.com/]cialis 5mg australia[/url] [url=http://tadalafilgmed.com/]cheapest tadalafil 5mg[/url] [url=http://tetracycline.monster/]tetracycline 100 mg tablet[/url] [url=http://prednisolone.monster/]prednisolone 4 mg tablets[/url] [url=http://sildenafil.digital/]sildenafil 100mg from india[/url] [url=http://finpecia.online/]finpecia online pharmacy[/url]