كيفية تجديد فيزا بنك مصر

كيفية تجديد فيزا بنك مصر أصبحت في غاية السهولة الآن بعد التطور التكنولوجي الذي أصبحنا نعاصره في وقتنا الحالي، فلا يمكننا الاستغناء عن استخدام البطاقات الائتمانية في حياتنا اليومية ومعاملاتنا الشرائية؛ لذا من خلال موقع زيادة سنذكر لكم طرق تجديد الفيزا والرسوم المطلوبة.

كيفية تجديد فيزا بنك مصر

كيفية تجديد فيزا بنك مصر

كيفية تجديد فيزا بنك مصر يمكن أن تتم عن طريق الرسائل النصية إس أم إس، ويتم من خلالها إجراء كافة التعديلات الخاصة بمعاملات البطاقة وكذلك إصدار بيان العمليات الشهرية، ومن ناحية أخرى يتم توضيح قيمة المديونية والحد الأدنى للسداد والإصدار، هذا بالإضافة إلى إمكانية تجديد فيزا بنك مصر.

توجد أنواع مختلفة من البطاقات الائتمانية الخاصة ببنك مصر وتستخدم في عمليات الشراء وكذلك الحساب النقدي سواء كان محلي أو دولي والسداد يكون من خلال الجنية المصري.

يقوم بنك مصر بتوفير أكثر من نوع للبطاقات الائتمانية؛ حتى يقوم بتلبية احتياجات العملاء قدر الإمكان، وتختلف بطبيعة الحال كل بطاقة عن الأخرى في السمات الخاصة بها وكذلك الأغراض المستخدمة لها.

بالإضافة إلى اختلاف طرق الحصول الخاصة بالبطاقات وكذلك طرق التفعيل لكل بطاقة، وأهم البطاقات الائتمانية التي يُقدمها البنك للعملاء هي بطاقات الائتمانية الذهبية، البطاقات الائتمانية التيتانيوم، البطاقات الكلاسيك، وكذلك الفيزا كارد والماستر كارد.

بالإضافة إلى بطاقة قسطها وكذلك بطاقة البريد الائتمانية الذهبية، بطاقة ورلد وكذلك الماستر كارد البلاتينية.

لا يتم الحصول على البطاقات الائتمانية السابق ذكرها إلا بتوافر شروط معينة ومنها الجنسية المصرية، أو الإقامة في حالة الأجانب، بلوغ السن القانونية وهو 21 عام وذلك للحصول على الباقات الأصلية و18 عام للحصول على بطاقات إضافية.

اقرأ أيضًا: بطاقات مسبقة الدفع بنك مصر

خطوات تجديد فيزا بنك مصر

توجد مجموعة من الخطوات التي يُمكنك اتباعها في حال رغبتك في التجديد أو الحصول من الأساس على فيزا بنك مصر وهي:

  1. الذهاب إلى أقرب فرع من فروع بنك مصر.
  2. ثم كتابة طلب للحصول على البطاقة الائتمانية.
  3. يتم ملء جميع البيانات الشخصية لطالب البطاقة الائتمانية، وتتمثل هذه البيانات في المعلومات المتعلقة برقم البطاقة، السن، كذلك العنوان وغيرها من الأمور الأخرى الواجب توافرها ويكون ذلك بضمان الراتب أو من خلال ضمان شهادات الاستثمار أو الودائع.

الأوراق المطلوبة لتجديد الفيزا

إلى جانب الخطوات السابق ذكرها يجب توافر بعض الأوراق المطلوبة مثل:

  • طلب إصدار فيزا بنك مصر والتي تشتمل على صورة من البطاقة الشخصية.
  • إيصال مرافق الكهرباء أو إيصال ماء أو إيصال تليفون.
  • توافر مستند يختص بمفردات الراتب الشهري لطالب الفيزا ويتم استخراجه من الجهة الخاصة بالعمل لطالب البطاقة الائتمانية.

طريقة تفعيل فيزا بنك مصر

في حال نسيان كلمة السر الخاصة بالبطاقة أو فقدانها سواء سرقتها أو ضياعها، يحتاج صاحب البطاقة الائتمانية إلى وقفها وإخراج بطاقة أخرى وتفعليها من جديد، ويتم التجديد والتفعيل لفيزا بنك مصر عن طريق هذه الخطوات:

  1. من الضروري أن يقوم العميل بالاتصال على خدمة العملاء على رقمها الخاص وهو 19623 حتى يتم تفعيل البطاقة.
  2. التوجه لأقرب ماكينة صراف آلي حتى يتم متابعة خطوات إنشاء رقم سري يخص البطاقة لأول مرة.
  3. يتم استمرار المتابعة على خطوات إنشاء الرقم السري ويتم ذلك عن طريق كتابة رقم بصورة عشوائية يتكون من أربع أرقام وأن لا يكون رقم منهم متكرر.
  4. لكن يجب الانتباه أن هذا الرقم هو عبارة عن رقم مؤقت، فهو رقم يتم كتاباته للسماح للعميل فقط باستخدام الماكينة للصراف الآلي ومن الأفضل أن لا يتم استخدام هذا الرقم مرة أخرى كرقم سري.
  5. الخطوة الرابعة تتم بعد أن يتم إدخال الرقم العشوائي الذي يتكون من أربع أرقام فقط، ثم الضغط على زر استمرار.
  6. يتم تفعيل البطاقة الائتمانية واختيار اللغة ويتم ذلك عن طريق الضغط على زر اللغة المطلوبة.
  7. الضغط على زر خدمات أخرى.
  8. يقوم العميل بالضغط على زر إنشاء أو تغيير الرقم السري.
  9. يظهر على الشاشة خانة فارغة تطلب كتابة الرقم السري، فيبدأ العميل بكتابة الرقم السري الذي يريده في لوحة المفاتيح، ويجب أن يكون هذا الرقم من أربع أرقام غير مكررة.
  10. يطلب العميل إعادة كتابة الرقم السري والذي يتم إنشائه مرة أخرى حتى يتم تأكيده، ومن ثم يتم الانتظار قليلًا لتخرج البطاقة الائتمانية بعد أن تظهر على الشاشة عبارة تم تغيير الرقم السري، وبهذا تكون أصبحت البطاقة الائتمانية فعالة وقابلة للاستخدام.

اقرأ أيضًا: كيفية استخدام فيزا بنك مصر

ما هي الرسوم الخاصة بالبطاقات الائتمانية؟

هناك مجموعة من الرسوم على العميل أن يقوم بدفعها للحصول على البطاقة الائتمانية، وتستمر هذه الرسوم في الزيادة في حالة التجديد ومن خلال السطور القادمة سنعرض لكم ما يتعلق بهذه الرسوم وتدرج قيمتها بالزيادة كلما تم تجديدها وفقًا لنوع البطاقة الائتمانية نفسها.

لكل نوع من البطاقات الائتمانية رسوم خاصة بها ومن هذه الرسوم ما يلي:

بالنسبة للبطاقة الكلاسيك والكلاسيك الإسلامية

رسوم الإصدار الخاصة بها في السنة الأولى هي 150 جنية وفي حالة تجديدها في السنوات الأخرى تكون الزيادة 75 جنية، أما في حالة ضياع هذه البطاقة أو تلفها تكون رسوم إصدار البطاقة 75 جنية.

البطاقة الذهبية

رسوم الإصدار الخاصة بها في السنة الأولى هي 200 جنية وفي حالة تجديدها في السنوات الأخرى تكون الزيادة 100 جنية، وبالنسبة لحالات ضياعها أو تلفها فتكون الرسوم الخاصة إذًا 75 جنية.

البطاقة الذهبية الخاصة بهيئة البريد

رسوم الإصدار الخاصة بها في السنة الأولى هي 150 جنية وفي حالة تجديدها في السنوات الأخرى فتكون الزيادة الخاصة بها هي 100 جنية وفي حالة ضياعها أو تلفها تكون الرسوم الخاصة بها 75 جنية.

البطاقة الذهبية الإسلامية

رسوم الإصدار الخاصة بها في السنة الأولى هي 200 جنية، وفي حالة تجديدها في السنوات الأخرى فتكون نسبة الزيادة الخاصة بها هي 100 جنية، أما بالنسبة لحالة ضياعها أو تلفها فالرسوم الخاصة بها هي 75 جنية.

اقرأ أيضًا: أين يوجد رقم الحساب على الفيزا بنك مصر

بهذا نكون انتهينا من عرض كل ما يتعلق بكيفية تجديد فيزا بنك مصر بالإضافة إلى معرفة طرق تفعيل البطاقة الائتمانية الخاصة ببنك مصر وكذلك الرسوم الخاصة بإصدار أو تجديد البطاقات الائتمانية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.