مقدمة وخاتمة للبراجراف الانجليزي

مقدمة وخاتمة لاى موضوع تعبير انجليزي نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث نلاحظ أن هناك عدد كبير من الطلاب يواجهون أزمة عندما يطلب منهم كتابة أي موضوع باستخدام اللغة الإنجليزية، حيث نجد الطلاب يفكرون كثيرًا كيف يمكنهم بداية الموضوع أو المقال المطلوب منهم، وكذلك كيف يمكنهم إنهائه.

وسنقوم في السطور القادمة، بمحاولة حل هذه المشكلة التي يعاني منها عدد كبير من التلاميذ في مختلف المراحل التعليمية، حيث سنقوم بعرض مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير انجليزي، ويمكنك الاستعانة بهم للتدرب على كتابة مواضيع التعبير باللغة الإنجليزية، أو الاستعانة بهم لمساعدتك في التفكير في مقدمة وخاتمة للموضوع الذي تريد الكتابة فيه، أو الاستعانة بهم لتنمية حصيلتك اللغوية في اللغة الإنجليزية وتحسين المقدمة والخاتمة التي تقوم باستخدامهم بالفعل عند قيامك بكتابة أي موضوع تعبير أو أي مقال باللغة الإنجليزية.

وفيما يلي سنقوم بسرد أكثر من مقدمة وخاتمة يمكن استخدامهم لكتابة أي موضوع تعبير انجليزي، وكذلك سنقوم بعرض معناهم في اللغة العربية، حتى يمكنك فهم ما تقوم بكتابته، مما يساعدك في عملية تذكرهم حين تحتاج إليهم في أي امتحان أو نحوه.

ونرشح لك أيضًا: 20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة

أولًا: مقدمة وخاتمة لاى موضوع تعبير انجليزي

أيًا كانت السنة الدراسية التي تدرس بها، فيمكنك استخدام هذه المقدمة، والتي تقول:

” No one can ignore how it is so important to talk about that topic, because all of us know the way that topic affects our life, and that is why I choose it to write about.

والمعنى في اللغة العربية هو:

“لا يستطيع أي أحد منا أن يتجاهل أو ينكر أهمية تناول ذلك الموضوع – ونقصد به موضوع المقال-، حيث نرى جميعًا الطريقة التي يؤثر بها ذلك الموضوع على حياتنا، ولعل هذا هو السبب الذي دفعني للكتابة فيه”.

أما بخصوص الخاتمة، فأيًا كانت مرحلتك التعليمية وأيًا كان الموضوع الذي سيطلب منك أن تكتب فيه، فتستطيع الاستعانة بالخاتمة التالية، وهي:

” At the end of my paragraph, I saw that the topic I talked about, has a great importance, and If it is available, we would use a lot of pages to cover it from all sides.

وهذا يعني في اللغة العربية، ما يلي:

” وفي نهاية مقالي، استطعت التوصل إلى أهمية الموضوع الذي تكلمت عنه وحيويته، وفي حال كان المقام يسمح، لاستخدمنا الكثير من الصفحات حتى نستطيع تغطية هذا الموضوع من كافة جوانبه”.

ويمكننا كذلك أن ننهي الموضوع بخاتمة مختصرة، ألا وهي:

” And this is all what I can say about that topic”

وهذا يعني في اللغة العربية: ” وهذا كل ما يمكنني قوله فيما يخص هذا الموضوع”.

ويجب أن نلاحظ أننا في كل من المقدمة والخاتمة، نقوم باستبدال كلمة العنوان “the topic”، ونضع مكانها اسم الموضوع أو المقال الذي سنقوم بالكتابة فيه.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

ثانيًا: مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير انجليزي يمكن لطلبة الثانوية استخدامهم

مع اقتراب مواعيد امتحانات الثانوية العامة، نلاحظ أنه يوجد نسبة عالية من الطلاب الذين يبحثون عن مقدمات وخواتيم يمكنهم استخدامها في كتابة أي موضوع تعبير باللغة الانجليزية، ونحن هنا نقدم بعض المساعدة لهم.

  • مقدمة موضوع:

” How can I start? Would the words help me? I guess no words or sentences would be enough to explain what I mean, but I will do my best, and I hope I will success as Allah told us : say work soon will Allah observe your work and his messenger and the believers”.

وهذه المقدمة تعادل المعنى الآتي، في اللغة العربية:

” كيف يمكنني أن أبدأ؟ وهل ستساعدني الكلمات في ذلك؟ أنا أعتقد أنه ما من كلمات أو جمل قد تكون كافية للحديث عما أريده، ولكني سأبذل قصارى جهدي عسى أنجح، كما أخبرنا الله عز وجل : وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”.

وكذلك يمكنك الاستعانة بالخاتمة التالية:-

” At the end, and after I explain all the factors of that topic, I am enjoying writing this essay, although I don’t talk about all its sides; as the port said: and muckle word in my words suffice.

And I hope that Allah help me in writing this interesting subject.

وتلك الخاتمة، تقابل قولنا في اللغة العربية:

” وفي نهاية الموضوع، وبعد أن قمت بشرح كافة عناصره، فقد استمتعت بكتابته، حتى مع أني لم أعطيه ما يستحقه، فكما يقول البيت :

وما كل لفظ في كلامي يكفيني.

وأتمنى أن يكون الله تعالى قد وفقني في كتابة هذا المقال الشيق.

ويمكن التعرف على المزيد من خلال: موضوع حول التعايش بين الأديان مقدمة عرض وخاتمة

أمثلة لعبارات يمكنك استخدامها في مقدمة الكتابة

يوجد عبارات يمكنك الاستفادة منها وكتابتها في أي موضوع ترغب في الحديث عنه مهما كان، ومنها:

  • In fact, we can’t ignore the importance of، بمعنى أننا لا يمكن أن نتجاهل أهمية ( ثم نقوم بكتابة عنوان الموضوع).
  • In fact, this subject is worth writing، بمعنى أن هذا الموضوع جدير بالكتابة والتناول.
  • I must say that I am enjoying a lot talking about that topic، بمعنى أني أستمتع كثيرًا في الحديث عن هذا الموضوع ومناقشته.

أمثلة لعبارات يمكنك استخدامها في الكتابة في صلب الموضوع

من الجمل التي يمكنك الاستعانة بها، عند تناولك لواحد من الموضوعات التي لها مزايا وقيمة في حياتنا، ما يلي:-

  • Really that topic play a great role in our life today، بمعنى أن هذا الموضوع – ونقصد به عنوان المقال- يلعب أهمية كبيرة في حياتنا العصرية.
  • All of us, the old or the young, men or women know the importance of that topic، بمعنى أن جميعنا، رجالًا ونساءً، صغارًا وكبارًا، نعلم الأهمية الكبيرة لهذا الموضوع – الذي نقصده-.
  • We can say that topic is considered as the language of our age, because it is what we gain through a big efforts of a lot of successful scientists، بمعنى أننا يمكننا أن نقول أن هذا الموضوع هو لغة عصرنا، حيث أنه نتاج مجهودات عظيمة قام بها الكثير من العلماء المخضرمين في مجالاتهم.

أمثلة لعبارات يمكنك استخدامها في الكتابة في صلب الموضوع

في حال كنت على وشك أن تكتب في واحد من تلك الموضوعات التي تحذر الناس من آثارها السلبية على حياتهم، فإليك عدد من العبارات التي يمكنك الاستعانة بها في الكتابة، مثل:

  • We all agree about the dangerous effects of that topic in our life, and the problems we suffer from because of that topic، بمعنى أننا جميعا نتفق على ما لهذا الموضوع – نقصد به عنوان المقال- من آثار خطيرة على حياتنا، وكذلك على المشكلات التي نعاني منها بسبب هذا الموضوع.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم مقدمة وخاتمة لاى موضوع تعبير انجليزي وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. Kawther يقول

    موقع رائع

التعليقات مغلقة.