مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة ، إن الكثير من طلاب الثانوية العامة دائمًا ما يسعون إلى الحصول على أعلى الدرجات في امتحان اللغة العربية الفصحى والتي دائمًا ما تبعدهم عن الحصول على مرادهم مواضيع التعبير، فكم من طالب قد أكمل الامتحان كله بدون أخطاء ولكنه وجد درجاته منخفضة بسبب موضوع التعبير، وفي هذا المقال سنعرض لكم مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة من خلال موقع زيادة

مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

فيما يلي سنساعدكم على الحصول على مرادكم من خلال تقديم بعض المقدمات والخواتم في مواضيع التعبير، وذلك كالآتي:

اقرأ أيضاً لمزيد من الإفادة: مقدمة تعبير وخاتمة للامتحان

نرشح لك أيضاً قراءة: 20 مقدمة وخاتمة لأي موضوع تعبير قصيرة وطويلة

أولاً: مقدمة موضوع تعبير ثانوية عامة

عادةً ما تختلف مواضيع التعبير من سنة لأخرى في امتحانات الثانوية العامة وفي جميع الامتحانات ولكن من الجدير ذكره أنه يمكن استخدام بعض المقدمات في أكثر من موضوع فهي تصلح لهم جميعًا، وبالتالي فإننا هنا سنقدم لكم بعض المقدمات المميزة التي سوف تساعدكم بكل تأكيد على الحصول على أعلى الدرجات وتلك المقدمات هي:

1- المقدمة الأولى

مما لا شك فيه أن مثل هذا الموضوع العميق، يصعب عليا الخوض به، ولكن سأقوم بكتابة كل ما لدي من معلومات من خلال مراحل التعليم الماضية التي مررت بها، ولعل أتوفق في تقديم المعلومات الكافية لمثل هذا الموضوع، على أمل أن ما أقوم بكتابته من معلومات في هذا الموضوع تحوز على إعجاب المصححين.

2- المقدمة الثانية

من المعروف أن هذا الموضوع من الموضوعات الهامة، والتي فيها منفعة كبيرة بالنسبة للكثير من الأشخاص، وذلك لأنه يحتوي العديد من المعلومات الهامة، كما أنه يمس العديد من الجوانب الهامة جدا في حياتنا، حيث إن موضوعنا اليوم هو مثل الدوحة، والتي تكون مليئة بالنباتات الخضراء، والتي لا يستطيع الكثير أن يزورها، ولا يعرف عنها شيء.

اقرأ أيضًا:  بحث عن الحاسب الآلي

ولذلك فإنه من واجبي أن أحقق الحلم الجميل وذلك في الحياة وأن أحمل الأمل الذي أتمناه وأنا أرى الأفكار تندفع مني بمنتهى الحماسة، ولكي تخرج وتعانق القلم، وذلك حتى يقوم بالتعبير عنها، ويروي كل ما يوجد بداخلي، عن هذا الموضوع، وأشعر بأن الأشجان تتناثر مني على الأوراق، وتسطر لي الأوراق حتى تخوض بكلماتي الجميلة، وجملي التي تتلاحق لكي تعبر عن هذا الموضوع وعن مضمونه وجوهره.

وأرجو أن أتمكن من تصوير نبضي ومشاعري وأفكاري، وأقودكم إلى الحديقة الغناء وأمتعكم بالزهور والورود الزاهية بها وأريجها الفواح المتواجد على هيئة عبارات على أوراقي.

3- المقدمة الثالثة

الحمد لله الذي رزقني نعمة اللسان لكي أتحدث به وأعبر عن وجهة نظري في كل الأمور، والحمد لله الذي رزقني نعمة العقل لأفكر به وأستوعب كل ما حولي من موضوعات مختلفة، وأفكر في حلًا لها، والذي سوف يمكنني من التعبير عن هذا الموضوع الشيق الذي تمنيت كثيرًا أن أتحدث به.

4- المقدمة الرابعة

أحمد الله عز وجل، فهو الذي رزقني بأفضل النعم، والتي من بينها نعمة اللسان، والذي يجعلني قادرًا على التحدث والتعبير من خلاله عن كل ما يدور في خاطري، وأن أوصل وجهات نظري في العديد من الأمور من خلاله، وكما أريد أن أشكر الله عز وجل أيضًا على نعمة العقل التي رزقني إياها والتي تساعدني على التفكير الجيد والسليم في العديد من الأمور المختلفة، وأستطيع من خلاله أن أستوعب كل ما يدور في داخلي، وما يدور حولي.

كما أنني أحمد الله أنني أتمكن من التفكير في الحلول والتي تخص هذا الموضوع، والذي يمكنني التعبير عنها بمنتهى البساطة بعقلي وقلبي ولساني، وتلك نعم الله علي، ويسعدني أن أخوض بأفكاري في هذه الموضوع الهام والشيق والذي يعد من المواضيع التي تمنيت كثيرًا أن أقوم بالكتابة عنها، وأتمنى من الله التوفيق في الكتابة والحصول على الموضوع الموفق، وأن ينال على إعجاب المصححين.

اقرأ أيضًا:  بحث عن فضل الأم

5- المقدمة الخامسة

إن المشكلات التي يعاني منها المجتمع كثيرة، ومن أكثر الأمور التي تميز هذا العصر هو كثرة التواصل الذي يجعل الحياة أكثر تشابك وتداخل، لذلك يجب علينا العمل لنعيد التوازن البيئي، لذلك سأقوم بالتحدث في هذا الموضوع من خلال رؤيتي له، وسأقوم بطرح الحلول اللازمة للتخلص من مثل هذه المشكلات من وجهة نظري الشخصية.

6- المقدمة السادسة

الحمد لله الذي لا إله إلا هو، والذي أستعين به، ويعييني، والذي أطلب منه الهداية فيهديني، والآن أنا أطلب من الله عز وجل أن يرزقني الفلاح في تجميع العديد من الأفكار، والتي تخص هذا الموضوع، وذلك لأن هذا الموضوعات التي قد أجد فيها الصعوبة الكبيرة على كطالب، ولا يسعني الخوض فيها من دون الاستعانة بالله، وهو موضوع…

7- المقدمة السابعة

الحمد لله حمدًا كثيرًا، الذي بفضله يفكر العقل، ويعتبر اللسان، ويكتب القلم، الصلاة والسلام على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الذي كان فصيح اللسان، وواضح البيان، أكتب هذه الكلمات وأنا في قمة سعادتي أن جاءت لي هذه الفرصة لأكتب وأعبر في هذا الموضوع، الذي يشغل بال المجتمع بأكمله، وأدعو الله كثيرًا أن يوفقني به.

ثانياً: خاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة

إن خاتمة مواضيع التعبير في ثانوية عامة لا تقل أهمية عن المقدمة، حيث أن مواضيع التعبير تكتمل بها، ومن الجدير ذكره أن مواضيع التعبير من المفضل أن تكتب بطريقة ساندوتش البرجر مثلا، أي أن تتكون من مقدمة وبعدها المحتويات بالتفصيل وترتيب الأفكار ومن ثم الخاتمة، وهنا سوف نقدم لكم مجموعة من خواتم مواضيع التعبير وهي:

1- الخاتمة الأولى

وبعد كل ما كتبت، وكل ما عبرت به في هذا الموضوع فإني أعجز أن أعطي هذا الموضوع حقه، ولكن هذا ما تذكره العقل، وما وصلت إليه البصيرة، من معلومات في هذا الموضوع المهم الذي انحنت لأهميته الجباه.

اقرأ أيضًا:  مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم قصيرة وجميلة

2- الخاتمة الثانية

من المعروف أن لكل بداية نهاية، وأنَّ خير الكلام ما قل ودل، وخير العمل ما أحسن آخره، وبعد جهدي المتواضع أتمنى من الله أن تكون نالت كلماتي على إعجابكم، ولا أكن قد أصبتكم بالملل، وأتمنى أن يكون الله وفقني في كتابة الإيجابيات والسلبيات بكل وضوح، وفقني الله وإياكم.

3- الخاتمة الثالثة

وأخيراً فإن القلم وإن صار بمداده حول الموضوع / فإنه يعجز على أن يوفيه حقه، إنني جئت أكتب فالقلم لم يستطع الكتابة إلا في أفكار قليلة مهمة، فهذا ما ارتآه العقل وآلت إليه البصيرة، وانحنت لأهميته الجباه، فالحر أمام نفسه، يبعدها عن مساوئها ويقربها إلى محاسنها، أتمنى ان يكون الموضوع أفاد ذهنكم الكبير، وأتمنى أن يكون الجميع استفاد ووصلت إليه أفكاري.

4- الخاتمة الرابعة

هذا الموضوع كالشجرة المثمرة أغصانها مظلة، وثمارها لذيذة وممتعه، فأنا حقًا أحتاج للكثير من الصفحات والصفحات لأفضي كل ما لدي من معلومات، وكل ما يجول في خاطري في كلمات في هذا الموضوع الشيق، المعاصر، وأتمنى من الله أن أكون قد قدمت شيئًا نافعًا ومفيدًا.

5- الخاتمة الخامسة

وفي الختام لا أستطيع أن أقول إلا أنني قد عرضت وجه نظري، ووضحت أفكاري المتواضعة في هذا الموضوع العميق الممتاز وفي الختام ما أنا إلا بشر قد أخطئ وقد أُصيب، واسأل الله أن تكون كلماتي قد نالت إعجابكم وأتمنى من الله أن يوفقني ويوفقكم.

6- الخاتمة السادسة

كل ما سبق قد وضح لنا أهمية هذا الموضوع، وأرجوا من الله أن أكون قد أصبت في اختيار العناصر التي تحدثت عنها.

وفي ختام موضوعنا عن مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة نتمنى أن نكون قد أفدناكم بما قدمناه لكم من معلومات حول ذلك الموضوع.

قد يعجبك أيضًا
تعليق 1
  1. […] مقدمة وخاتمة موضوع تعبير ثانوية عامة […]

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.